Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 23, 2022

مجموعة دول باينابلز تحصل على الجائزة الكبرى للمسؤولية الاجتماعية للشركات في كوستاريكا

  تم تكريم منشأة إنتاج الأناناس الرائدة في شركة "كوستاريكا" المُغفلة من قبل غرفة التجارة الأمريكية في كوستاريكا لعملها الرائد في تحسين حياة الموظفين والعائلات



(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "دول" المحدودة المسؤولية (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: DOLE) أن غرفة التجارة الأمريكية في كوستاريكا كرّمت عمليات الشركة في إنتاج الأناناس في شركة "كوستاريكا" المُغفلة بجائزة المسؤولية الاجتماعية في العمل ضمن فئة الموظفين، بفضل مشروع "مراكز المعلومات والرفاه" الخاص بها.


 


وفي عملية التسمية، اختارت غرفة التجارة الأمريكية في كوستاريكا هذا المشروع ليكون الفائز بالجائزة الكبرى من بين أكثر من 40 اقتراحاً تم تقديمها في حدث المسؤولية الاجتماعية للشركات التابع للغرفة. يصادف هذا العام الذكرى السنوية الـ 26 للجوائز والسنة الأولى التي يتم فيها اختيار فائز بالجائزة الكبرى من بين جميع المشاركات.


 


هذا وتعد "مراكز المعلومات والرفاه" مبادرة متكاملة تهدف إلى إحداث تأثير إيجابي على حياة العاملين الزراعيين وأسرهم من خلال تقديم الدعم لهم والوصول إلى المعلومات من أكثر من ثلاثين مؤسسة عامة وخاصة تتفاعل مع المواطنين بشكل يومي.  


 


تم تطوير المفهوم كجزء من دراسة لتحديد الاحتياجات الأساسية للقوى العاملة الريفية في "دول" وكيف يمكن للشركة أن تساعد في تلبية هذه الاحتياجات بشكل أفضل. وتم تحديد عدد كبير من الأعمال الورقية والإجراءات التي يواجهها العمال والأسر والتي يصعب حلها أو تؤدي إلى ضياع الفرص. غالباً ما تؤدي البيروقراطية أيضاً إلى ضياع الوقت والدخل، وزيادة التكاليف، والتنقلات الطويلة، وتضاؤل سبل كسب الرزق، لا سيما في المناطق الريفية ذات الخدمات العامة والخاصة المحدودة.


في الممارسة العملية، تتيح مراكز المعلومات للعاملين لدى "دول" الفرصة للبحث عن خدمات لأنفسهم أو لأفراد أسرهم لحل القضايا المتعلقة بالمزايا الاجتماعية والإقامة والتمويل الشخصي والمزيد. ستكون هذه المشاكل صعبة أو مكلفة للغاية لو تركوا ليحلوها بمفردهم.


 


وأوضح أحد عمال المزارع لدى "دول": "لم تستطع زوجتي الحصول على رعاية طبية لأنها كانت عاطلة عن العمل وليس لديها الوسائل لدفع تكاليف التأمين الصحي. بفضل مساعدة مركز المعلومات، تمكنا من التسجيل وتتمتع زوجتي الآن بمزايا الضمان الاجتماعي".


 


وتعتبر "دول" أول شركة في البلاد تقدم هذه الخدمة المجانية لموظفيها الزراعيين مباشرة في مكان العمل. مركز المعلومات والرفاه هو مورد متاح لـ 3300 عامل وأسرهم، مما يعزز التنمية الشخصية والعائلية، والشعور بالانتماء والتحفيز.


 


وقال السيد رينييري نونيز، نائب رئيس عمليات إنتاج الأناناس في أمريكا اللاتينية في هذا السياق: "نحن فخورون للغاية بحصولنا على جائزتين في هذا الحدث المرموق المخصص للمسؤولية الاجتماعية. إن تميزنا كفائز بالجائزة الكبرى بين العديد من الأمثلة الرائعة للمسؤولية الاجتماعية في كوستاريكا هو شهادة على جهد الفريق المطلوب لتصميم وبناء هذه المراكز لموظفي مزارعنا. ليس ثمة شك في أنه عندما تتركز الجهود على الأشخاص، وهم أعظم أصول شركتنا، يمكن أن تكون النتائج مذهلة. لقد بدأت كفكرة لحل مشاكل الأعمال الورقية وأثبتت أنها أهم خطوة في تحفيز الموظفين على جميع مستويات أعمالنا وتحقيق نتائج ملموسة في حياة عائلاتنا".


 


ومن خلال التواصل المباشر مع أكثر من 39 مؤسسة، تقدم المراكز التدريب على استخدام المنصات الرقمية والدعم من حيث المعلومات والمشورة ومتابعة الملفات والإجراءات الشخصية مع المؤسسات المشاركة.


 


ينتج عن بعض هذه الإنجازات تأثير إيجابي على الموارد المالية للأسرة واستخدام الوقت وتقليص الفوارق الجغرافية والتكنولوجية والتعليمية والاقتصادية والاجتماعية. تتمتع العائلات بفرص أفضل للحصول على حقوق المواطنة والمزايا والخدمات والفرص العامة والخاصة. واستفادت "دول"، من خلال دعم موظفيها بهذه الخدمة الفريدة، من زيادة المشاركة والحد من نسبة التغيّب وخلق بيئة عمل إيجابية للغاية.


 


حقائق وأرقام عن المشروع (اعتباراً من أغسطس 2022):


 


تم الآن توسيع مراكز المعلومات لتشمل جميع مزارع الأناناس الأربعة التابعة للشركة.


اهتمت المراكز بـ 3978 مستخدماً.


تم تقديم 11552 خدمة.


تمت معالجة 10195 استفساراً عبر تطبيق "واتساب".


أوصل 6378 تدخلًا إلى نتائج، مثل رخص القيادة، وجوازات السفر، والبطاقات الوطنية وبطاقات الإقامة، والتأمين، والائتمان، وفتح الحسابات المصرفية أو حسابات التوفير، والإجراءات على منصات الكمبيوتر، على سبيل المثال لا الحصر.


ساعد ما لا يقل عن 2170 خدمة تم تقديمها في مكافحة الفقر متعدد الأبعاد.


في المتوسط​​، استخدم 34.4 في المائة من المستخدمين المركز أكثر من مرة.


تم تدريب 536 عاملاً على إدارة الإجراءات الشخصية.


 


تجدر الإشارة إلى أنّه في عام 2020، قدّمت "دول" إطار طريقة "دول" ("ذا دول واي") للاستدامة الذي يقوم على ركائز ثلاثة، والتزامها المستمر من أجل الغذاء، ومن أجل الطبيعة ومن أجل الناس. وكما كانت "دول" كوستاريكا رائدة منذ أكثر من 25 عاماً في تطوير أنظمة عالمية للإدارة البيئية في الزراعة لتأطير جهودها "من أجل الطبيعة"؛ تقوم الشركة في بداية هذا العقد من جديد بالابتكار من خلال إنشاء مراكز للمعلومات والرفاه تركز على أهم مورد لها: "من أجل الناس".


 


لمحة عن "دول" محدودة المسؤولية


تُعدّ شركة "دول" المحدودة المسؤولية إحدى أكبر شركات إنتاج وتسويق الفواكه والخضروات الطازجة في العالم. وهي شركة رائدة في هذا القطاع بفضل المنتجات المتعددة التي تبيعها، إلى جانب المعرفة والأبحاث المرتبطة بالغذاء. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي www.dole.com.


 


لمحة عن طريقة "دول"


في أبريل 2020، أعلنت شركة "دول فود" عن طريقة "دول"، التي تحدد التزام وإطار عمل الاستدامة المتمحورة حول الأشخاص والطبيعة والغذاء. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dole.com


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20221121005224/en/



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/2211202228603

جهات الاتصال

للاتصال في الولايات المتحدة:


ويليام جولدفيلد


هاتف: 8188744647


البريد الإلكتروني: william.goldfield@dole.com

No comments:

Post a Comment