Search Khaleej Dailies

Thursday, April 25, 2019

مبادرة بقيمة 90 مليون دولار أمريكي بين إيه*ستار ومجموعة أبتوروم وأينياس كابيتال لدفع الابتكارات في مجال الرعاية الصحية

هونغ كونغ وسنغافورة -الأربعاء 24 أبريل 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قامت كل من مجموعة "أبتوروم" المحدودة (المدرجة في بورصة "ناسداك" تحت الرمز: Nasdaq: APM)، وشركة "أينياس كابيتال" المحدودة، و"أكسيليريت تكنولوجيز بيه تي إي" المحدودة، وهي مكتب عمليات وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث ("إيه*ستار")، بالتوقيع على اتفاقية قيمتها 90 مليون دولار أمريكي للمشاركة في تأسيس شركات ناشئة محلية في قطاع الرعاية الصحية والعلوم الحيوية. وتعتبر هذه الاتفاقية الأخيرة في سلسلة من اتفاقيات المشاركة في إنشاء المشاريع ("في سي سي")، الموقعة من قبل "أكسيليريت" بهدف تعزيز منظومة الشركات الناشئة في سنغافورة.

هذا وتتطلع مجموعة "أبتوروم" و"أكسيليريت" من خلال هذه الاتفاقية إلى تأسيس ما يصل إلى 20 مشروعاً في مجال التكنولوجيا العميقة في سنغافورة خلال السنوات الخمس القادمة. وستقوم هذه المؤسسات بالاستفادة من تقنيات شاركت في تطويرها معاهد أبحاث تابعة لـ"إيه*ستار" ومجموعة "أبتوروم". وفي إطار هذه الاتفاقية، ستعمل جميع الأطراف المعنية أيضاً على دعم نمو الشركات الناشئة من خلال رعاية رواد الأعمال بشكل فاعل. وسيتم ذلك من خلال تأمين اتصالهم بالشركاء والعملاء في السوق ذات الصلة، باستخدام الشبكة العالمية لمجموعة "أبتوروم".

وسيكون قطاع الرعاية الصحية والعلوم الحيوية مجال التركيز الرئيسي في هذه المبادرة. ومن بين المجالات التي يتطلع إليها الطرفان، ترجمة قدرات "إيه*ستار" في مجال تحليل الصور الطبية والواقع المعزز إلى حلول التصوير الجراحي باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي ثنائي الأبعاد وثلاثي الأبعاد في الوقت الفعلي للتطبيقات في مجال الروبوتات الجراحية. ومن شأن هذا الحل تمكين مزدوي خدمات الرعاية الصحية في سنغافورة والمنطقة وعلى صعيد العالم من خلال تصوير أكثر دقة لمرضاهم.

كما ستقوم مجموعة "أبتوروم" و"أينياس كابيتال" بإطلاق صندوق استثمار استراتيجي في مجال الرعاية الصحية والعلوم الحيوية تصل قيمته إلى 200 مليون دولار أمريكي. ويمكن استخدام هذا الصندوق للاستثمار في منظومة التكنولوجيا الحيوية المحلية، ودفع دينامية الاقتصاد في سنغافورة. كما ستقوم مجموعة "أبتوروم" و"أينياس كابيتال" بعمليات استحواذ في تقنيات ومشاريع محددة على نطاق العالم.

وقال السيد فيليب ليم، الرئيس التنفيذي لـ"أكسيليريت" بهذا الصدد: "تشكل هذ الاتفاقية دلالةً واضحة على حيوية منظومة التكنولوجيا الحيوية في سنغافورة، فضلاً عن ثقة القطاع الخاص بقدرات ’إيه*ستار‘ في التكنولوجيا العميقة والأبحاث البيولوجية الطبية". وأضاف: "إن تركيز مجموعة ’أبتوروم‘ على خلق القيمة في مجال التشخيص والروبوتات الجراحية والعلاجات من خلال الابتكار التكنولوجي يجعلها الشريك المثالي بالنسبة لنا. ونتطلع قدماً إلى المشاركة في تأسيس شركات ناشئة محلية ستوسع حدود الابتكار في مجال الرعاية الصحية وتقوي اقتصاد سنغافورة في المستقبل".

ومن جهته، قال السيد إيان هوين، مؤسس مجموعة "أبتوروم" ورئيسها التنفيذي ومؤسس شركة "أينياس كابيتال" في معرض تعليقه: "تقوم رؤية ’أبتوروم‘ على تطوير نوعية حياة البشر ورعاية المرضى من خلال تسهيل تطوير الابتكارات في مجالات الطب والعلوم الحيوية. ويعتبر تعاوننا مع ’أكسيليريت‘ التابعة لـ ’إيه*ستار‘ كشريكٍ في تأسيس المشاريع أمراً مثيراً للحماسة يتيح لنا بلوغ وتطوير الخبرة المتفوقة والمنظومات التكنولوجية في سنغافورة من خلال شريك قوي كـ’إيه*ستار‘، وتوطيد الصلات بين الأبحاث والابتكار والأعمال. نؤمن بشدة بأن الشراكة سوف تثمر بلا شك عدداً من المشاريع القوية التي ستحظى على الأرجح باعتراف على نطاق العالم وسترفع أكثر من شأن سنغافورة كلاعب عالمي أساسي في مجال التطورات التكنولوجية وكمحور للتسويق".

لمحة عن مجموعة "أبتوروم" المحدودة

تعتبر مجموعة "أبتوروم" المحدودة (المدرجة في بورصة "ناسداك" تحت الرمز: Nasdaq: APM) شركة أدوية متخصصة في تطوير وتسويق  مجموعة واسعة من التقنيات العلاجية والتشخيصية لتلبية الحاجات الطبية غير الملبّاة. وتواصل مجموعة "أبتوروم" تنفيذ المشاريع العلاجية والتشخيصية في مجالات الأمراض العصبية والأمراض المعدية وأمراض الجهاز الهضمي والأورام وغيرها. من ناحية أخرى، تقوم أيضاً بمشاريع تركّز على المجالات غير العلاجية مثل الروبوتات الجراحية، فضلاً عن العمليات في عياداتها الطبية "تاليم ميديكال" في هونغ كونغ، حيث تتركّز اهتماماتها الأولية على علاج الأمراض المزمنة الناجمة عن أنماط العيش العصرية المستقرة وارتفاع أعداد السكان المسنين.

للمزيد من المعلومات عن الشركة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.aptorumgroup.com

لمحة عن شركة "أينياس كابيتال" المحدودة

تعدّ شركة "أينياس كابيتال"، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة "أينياس" المحدودة، مؤسسة مالية متعددة الاختصاصات تركز على المجال الرقمي، مع قدرات وخدمات تكنولوجية عابرة للحدود. وتخضع "أينياس كابيتال" المحدودة لرقابة هيئة الأوراق المالية والعقود الآجلة في هونغ كونغ في ما يتعلق بإدارة الاستثمارات وأنشطة وساطة الأوراق المالية والاستشارات الاستثمارية في هونغ كونغ. تمتد أعمال "أينياس كابيتال" عبر نطاق واسع من منتجات ومناطق الاستثمار، وتقدم خدماتها لمجموعة عريضة من العملاء، من مستثمرين محترفين وشركات ومؤسسات.

للمزيد من المعلومات عن مجموعة "أينياس"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.aeneasgroup.com

لمحة عن وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث ("إيه*ستار")

تعدّ وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث ("إيه*ستار") وكالة القطاع العام الرئيسية في سنغافورة التي تقود الأبحاث ذات المنحى الاقتصادي لدفع الاكتشافات العلمية وتطوير التكنولوجيا المبتكرة. و من خلال الابتكار المفتوح، نتعاون مع شركائنا في القطاعين العام والخاص لما فيه مصلحة المجتمع.

وبوصفها مؤسسة للعلوم والتكنولوجيا، تردم "إيه*ستار" الفجوة بين القطاعين الأكاديمي والصناعي. تسهم أبحاثنا في خلق النمو الاقتصادي والوظائف في سنغافورة، وتعزز حياة السكان من خلال المساهمة في الفوائد المجتمعية، مثل تحسين مخرجات قطاع الرعاية الصحية والحياة في المدن والاستدامة.

تلعب الوكالة دوراً أساسياً في رعاية وتطوير مجموعة متنوعة من المواهب والقادة في الوكالة والكيانات البحثية فضلاً عن المجتمع البحثي الأوسع والقطاع. تشمل أنشطة "إيه*ستار" في مجال البحث والتطوير العلوم البيولوجية الطبية والعلوم الفيزيائية والهندسة، مع كيانات بحثية تقع بشكل أساسي في بيوبوليس وفيوجنوبوليس.

لمتابعة المستجدات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.a-star.edu.sg

لمحة عن "أكسيليريت تكنولوجيز بيه تي إيه" المحدودة

تعدّ "أكسيليريت" الذراع التسويقي لوكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث ("إيه*ستار")، الوكالة الرئيسية في سنغافورة لتشجيع الأبحاث والمواهب العلمية عالمية المستوى. وباعتبارها مورداً متكاملاً، تدعم "أكسيليريت" "إيه*ستار" في تحويل الاقتصاد عبر دفع الابتكار وتسويق نتائج أبحاثها.

وتعزز "أكسيليريت"، المعروفة أيضاً باسم "أكسيليريت تكنولوجيز بيه تي إيه" المحدودة نتائج الأبحاث التي يتوصل إليها علماء "إيه*ستار" عبر ترجمة وتسريع ابتكاراتهم ورأسمالهم الفكري إلى منتجات وعمليات وخدمات قابلة للتسويق. ومن خلال صياغة وتسهيل اتفاقيات الترخيص والتحول، تشرك "أكسيليريت" بشكل فعال القادة والجهات الرئيسية في القطاع لتسويق تقنيات "إيه*ستار" وتطبيقها من أجل بناء منظومات تعود بالفائدة على الأعمال والقطاع والاقتصاد.

بيانات تطلعية

يتضمن هذا البيان الصحفي عبارات خاصة بمجموعة "أبتوروم" المحدودة و"أينياس كابيتال" المحدودة، والتوقعات والخطط والاحتماليات المستقبلية لكل منهما، وهي تشكل "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في قانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. ولهذا الغرض، يمكن اعتبار أيّة بيانات واردة في هذا البيان الصحفي والتي لا تشكل بيانات حول حقائق تاريخيّة على أنها بيانات تطلعيّة. وفي بعض الحالات، يمكن تحديد البيانات التطلعية من خلال كلمات مثل "قد"، أو "ينبغي"، أو "نتوقع"، أو "نخطط"، أو "نستبق"، أو "يمكن"، أو "نعتزم"، أو "نستهدف"،  أو "نرتقب"، أو "نرتئي"، أو "نعتقد"، أو "نقدّر"، أو "نتكهن"، أو "ربما"، أو "نستمر" أو النسخة السلبية لهذه الكلمات أو مصطلحات مماثلة أخرى. هذا واستندت مجموعة "أبتوروم" وشركة "أينياس كابيتال" بشكل واسع في هذه البيانات التطلعية على توقعاتها الحالية حول أحداث واتجاهات مستقبلية تؤمن بأنها قد تؤثر على أعمالها وظروفها المالية ونتائج عملياتها. وتعكس هذه البيانات التطلعية الوضع القائم بتاريخ هذا البيان الصحفي، وهي خاضعة لعدد من المخاطر والشكوك والافتراضات بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، المخاطر المتعلقة بالتغيرات الإدارية والتنظيمية المعلن عنها، واستمرار خدمة وتوفر الموظفين الرئيسيين، وقدرتها على توسيع تشكيلة منتجاتها من خلال عرض منتجات إضافية لقطاعات إضافية من المستهلكين، واستراتيجيات النمو المتوقعة للشركة، والاتجاهات والتحديات المتوقعة في مجال عملها، وتوقعاتها الخاصة بسلسلة التوريد واستقرارها، والمخاطر التي يرد شرحها بمزيد من التفصيل في تقارير مجموعة "أبتوروم المحدودة" والمقدمة إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، بما في ذلك تلك المودعة وفقاً لنموذج "20-إف" وغيرها من المستندات اللاحقة. لا تلتزم شركة "أبتوروم جروب" أو شركة "أينياس كابيتال" بالقيام بتحديث أية بيانات تطلعية وردت في هذا البيان الصحفي، سواء كان ذلك نتيجةً لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاستفسارات:

لصالح مجموعة "أبتوروم" المحدودة

علاقات المستثمرين والإعلام:

هاتف: 85221176611+

البريد الإلكتروني: investor.relations@aptorumgroup.com

الموقع الإلكتروني: http://www.aptorumgroup.com





لصالح "أينياس كابيتال" المحدودة

علاقات المستثمرين والإعلام:

هاتف: 85234697988+

البريد الإلكتروني: ir@aeneasgroup.com
الموقع الإلكتروني: http://www.aeneasgroup.com



لصالح "إيه*ستار"

ديريك ريجينالد وونغ

المدير الأعلى، الاتصالات المؤسسية

وكالة العلوم والتكنولوجيا والأبحاث

هاتف: 6565177970+

رقم الجوال: 6596399900+

البريد الإلكتروني: derrick_wong@hq.a-star.edu.sg


No comments:

Post a Comment