Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 28, 2017

توشيبا ترفع دعوى قضائية ضد شركة ويسترن ديجيتال




طوكيو -يوم الأَرْبعاء 28 يونيو 2017 [ إم إي نيوز واير ]
(بزنيس واير): قدمت كل من شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) وشركة "توشيبا ميموري كوربورايشن" ("تي إم سي")، التماساً إلى محكمة منطقة طوكيو ضد شركة "ويسترن ديجيتال كوربورايشن" الأمريكية وشركتها التابعة "ويسترن ديجيتال تكنولوجيز" (المعروفتان معاً باسم شركة "دبليو دي") (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: WDC)، بغرض الحصول على أمر حسم مؤقت لتوجيه إنذار قضائي بخصوص أعمال المنافسة غير النزيهة، كما رفعت أيضاً دعوى للحصول على أمر نهائي مقابل الأضرار ودفع مبلغ 120 مليار ين، بحجة انتهاك قانون منع المنافسة غير النزيهة من بين أمور أخرى.

وتنص الدعوى القضائية كما ورد بالتفصيل في البيان الصحفي الذي أصدرته "توشيبا" في الثاني من يونيو 2017 بعنوان: "تحديث بخصوص وضع استثمار الطرف الثالث في أعمال شركة ’ميموري‘"، على أن شركة "دبليو دي" تدخلت باستمرار في عملية تقديم العروض المتعلقة ببيع شركة "تي إم سي".

وذكرت الدعوى القضائية التي تشير إلى اتفاقيات المشروع المشترك بين "توشيبا" وشركة "سان ديسك" المحدودة (ومن ضمنها جميع الشركات التابعة لشركة "سان ديسك")، أيضاً أن "دبليو دي" قد بالغت في حقوقها بالاتفاقية –في كل من التصريحات العلنية والمراسلات الخاصة الموجهة إلى أصحاب العروض المقدمة وغيرهم من المشاركين في عملية البيع– بغية التدخل في عملية بيع شركة "تي إم سي" التي لا تتمتع بحصص الملكية في شركات المشاريع المشتركة التي تتقاسم ملكيتها مع "سان ديسك". وتتابع الدعوى لتنص على أن المضي قدماً بعملية بيع شركة "تي إم سي" لا ينتهك أي حقوق موافقة تتمتع بها شركة "دبليو دي"، وأن مزاعم "دبليو دي" في هذا السياق غير صحيحة، وتهدف فقط للتدخل في عملية البيع، كما أنها ألحقت أضراراً بكل من "توشيبا" و"تي إم سي".

ورفعت كل من "توشيبا" و"تي إم سي" دعوى قضائية في اليابان لأن "دبليو دي" حصلت بصورة غير مشروعة على أسرار مهنية خاصة بكل من "توشيبا" و"تي إم سي"، حيث نقلت من "سان ديسك" إلى "دبليو دي" الموظفين الذين كانوا على اطلاع على المعلومات السرية الخاصة بكل من "توشيبا" و"تي إم سي" نتيجة مشاركتهم في التعاون بين شركة "سان ديسك" و"توشيبا"/"تي إم سي".

وتعتبر "توشيبا" أن أفعال "دبليو دي" تلحق الأضرار بكل من "توشيبا" و"تي إم سي"، وتنتهك قانون منع المنافسة غير النزيهة في المادة 2(1) الفقرات (4)، (7)، (8)، (15)، كما تعتبر هذه الأفعال ضارة بموجب القانون المدني (المادة 709). ورفعت كل من "توشيبا" و"تي إم سي" الدعوى للحصول على أمر بتٍّ مؤقت يلتمس إصدار أمر قضائي لوضع حد لأفعال "دبليو دي" المضرّة، ودعوى تلتمس إصدار أمر نهائي وتعويض عن الأضرار.

وبالإضافة إلى التدخل المتعمد في عملية بيع "تي إم سي" عبر ادعاءاتها الكاذبة، تنص الدعوى القضائية على أن "توشيبا" لم تعترض على اطلاع "دبليو دي" على المعلومات المتعلقة بالمشروع والتطوير المشترك، ظناً منها أن "دبليو دي" ستُبرِم عقداً يتعلق بإمكانية الاطلاع على المعلومات، ومع ذلك فقد رفضت "دبليو دي" إبرام عقدٍ كهذا. ووفقاً لذلك، ومنعاً لإلحاق المزيد من الضرر بشركة "تي إم سي"، فإن الأخيرة على يقين بأنه ليس لديها خيار سوى وضع حد لقدرة "دبليو دي" على الحصول على معلومات كهذه اعتباراً من اليوم.

لمحة عن شركة "توشيبا"

تساهم شركة "توشيبا" التي تأسست في طوكيو عام 1875 والمدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500 العالمية" بتحسين العالم ونمط الحياة من خلال التقنيات المبتكرة في مجال الطاقة والبنية التحتية والتخزين. وتقوم "توشيبا"، مدفوعةً بفلسفة "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بتعزيز عملياتها من خلال شبكة عالمية تضمّ أكثر من 551 شركة مدمجة توظّف 188 ألف شخص حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.6 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 50 مليار دولار أمريكي، لغاية 31 مارس 2016).

يمكنكم الاطلاع على المزيد حول شركة "توشيبا" عبر زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاتصالات الصحفية

شركة "توشيبا"

كاوري هيراكي

قسم العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

مجموعة العلاقات الإعلامية

هاتف: 81334572100+

البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp



الرابط الثابت : http://www.me-newswire.net/ar/news/4154/ar

No comments:

Post a Comment