Search Khaleej Dailies

Tuesday, March 31, 2020

سي 3. إيه آي ومايكروسوفت وجامعات رائدة تطلق معهد سي 3. إيه آي للتحول الرقمي

Image not found

"سي 3. إيه آي"، وشركة "مايكروسوفت"، وجامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين"، وجامعة "كاليفورنيا بيركلي"، وجامعة "برنستون"، وجامعة "شيكاغو"، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة كارنيجي ميلون، تشكّل معهد "سي 3. إيه آي للتحول الرقمي" الجديد

الدعوة الأولى لنشر المقترحات – تقنيّات الذكاء الاصطناعي للحد من الوباء


سيسرّع المعهد الابتكار في قطاع الذكاء الاصطناعي بين المجتمعات العلميّة لتقديم نسبة أكبر من الدعم والابتكار والتعاون والزخم الأكاديمي من أجل توسيع نطاق التحول الرقمي

ريدوود، كاليفورنيا وريدموند، واشنطن و أوربانا-تشامباين، إلينوي، وبيركلي، كاليفورنيا-الاثنين 30 مارس 2020 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت كلّ من "سي 3. إيه آي"، وشركة "مايكروسوفت"، وجامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين" ("يو آي يو سي")، وجامعة "كاليفورنيا بيركلي"، وجامعة "برنستون"، وجامعة "شيكاغو"، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، وجامعة كارنيجي ميلون، والمركز الوطني لتطبيقات الحوسبة الفائقة في "يو آي يو سي"، عن إطلاق مبادرتَين اثنتَين مهمّتَين:
يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:
  • معهد "سي 3. إيه آي للتحول الرقمي" ("سي 3. إيه آي دي تي آي")، وهو اتحاد للأبحاث مكرّس لتسريع تطبيق تقنية الذكاء الاصطناعي من أجل زيادة سرعة التحول الرقمي في مجال الأعمال، والعمل الحكومي، والمجتمع. وتتمّ إدارة "سي 3. إيه آي دي تي آي" بشكلٍ مشترك بين جامعة "كاليفورنيا بيركلي" وجامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين"، وسيقوم المعهد براعية وتمويل علماء رائدين حول العالم ضمن جهدٍ منسّق لتعزيز التحول الرقمي للأعمال التجارية، والعمل الحكومي، والمجتمع.
  • الدعوة الأولى من "سي 3. إيه آي دي تي آي" لتقديم المقترحات البحثية: يقوم "سي 3. إيه آي دي تي آي" بدعوة الباحثين، والمطوّرين، والباحثين لتبني تحدي المساهمة بانحسار فيروس "كوفيد-19" وتعزيز المعرفة والعلوم والتقنيّات من أجل الحد من الأوبئة المستقبليّة باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي. إنّها الدعوة الأولى ضمن ما سيصبح مجموعة من الدعوات التي تحدث مرّتَين في العام لتقديم المقترحات البحثية في مجال التحول الرقمي.
وقال توماس إم. سيبل، الرئيس التنفيذي لشركة "سي 3. إيه آي"، في هذا السياق: "يُعدّ معهد ’سي 3. إيه آي للتحول الرقمي‘ تحالفاً من مجموعة رائدة من العلماء والباحثين والمبتكرين والتنفيذيّين من المجالَين الأكاديمي والصناعي، لتوحيد القوى من أجل تسريع المنافع الاجتماعية والاقتصادية للتحول الرقمي. وإنّنا من خلال الشراكة بين القطاعَين العام والخاصّ نتمتّع بفرصة تغيير مسار الوباء العالمي". وأضاف سيبل: "لا يمكنني أن أتخيّل استعمال أهمّ من ذلك لتقنية الذكاء الاصطناعي".
دعوة فوريّة للمقترحات: تقنيّات الذكاء الاصطناعي للحد من الوباء
قد تشمل مواضيع منح الأبحاث، على سبيل المثال لا الحصر، ما يلي:
1. تطبيق التعليم الآلي ووسائل أخرى من الذكاء الاصطناعي للحد من انتشار وباء فيروس "كوفيد-19"
2. البروتوكولات الطبية لفيروس "كوفيد-19" الخاصّة بالجينوم، بما في ذلك الطب الدقيق لاستجابات المضيف
3. وسائل للمعلوماتيّة الطبيّة الحيويّة لتصميم الدواء وإعادة تحديد هدفه
4. تصميم ومشاركة التجارب السريرية لتجميع البيانات حول الأدوية والعلاجات والمبادرات
5. وضع النماذج والمحاكاة والتوقع لفهم انتشار فيروس "كوفيد-19" وفعاليّة المبادرات
6. تحليل الخدمات اللوجستيّة وأمثلة الخدمة لتصميم استراتيجيات الصحة العامة والمبادرات
7. مقاربات صارمة لتصميم استراتيجيّات أخذ العينات والاختبار
8. تحليلات البيانات للأبحاث حول فيروس "كوفيد-19" للاستفادة من البيانات الخاصة والحساسة
9. تحسين قدرة المجتمع على الصمود استجابةً لانتشار وباء "كوفيد-19"
10. جهود أوسع في مجال الطب الحيوي، ونمذجة الأمراض المعدية، والخدمات اللوجستية للاستجابة وأمثلتها، وجهود الصحة العامة، والأدوات، والمنهجيات حول احتواء الأمراض المعدية المتزايدة والاستجابة إلى الأوبئة، للتحضر بشكلٍ أفضل لأمراض معدية في المستقبل
وأصبحت حاليّاً الدعوة الأولى لتقديم المقترحات مفتوحة، حيث تم تحديد الموعد النهائي في الأوّل من مايو 2020. وندعو الباحثين إلى الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "سي 3. إيه آي دي تي آي"، وحول كيفية تقديم المقترحات للنظر فيها على "سي 3 دي تي آي. إيه آي". وسيتمّ الإعلان عن المقترحات المختارة بحلول الأوّل من يونيو 2020.
وسيتمّ تمويل ما يصل إلى 5.8 مليون دولار أمريكي من المنح من هذه الدعوة الأولى، التي تتراوح قيمتها بين 100 ألف دولار أمريكي و500 ألف دولار أمريكي لكلّ منها. وبالإضافة إلى المنح النقدية، سيتمّ منح المستفيدين من "سي 3. إيه آي دي تي آي" مصادر كبيرة لحوسبة السحابة، والحوسبة الفائقة، والوصول إلى البيانات، وبرمجية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الدعم التقني المقدم من قبل "مايكروسوفت" و"سي 3. إيه آي". وسيشمل ذلك استعمال غير محدود لمجموعة "سي 3 إيه آي سويت" والوصول إلى منصّة سحابة "مايكروسوفت أزور" والوصول إلى الحاسوب الفائق من "بلو واترز" في المركز الوطني لتطبيقات الحوسبة الفائقة ("إن سي إس إيه") في جامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين" "يو آي يو سي".
ومن جهتها، صرّحت كونداليزا رايس، وزيرة الخارجيّة الأمريكيّة السابقة، قائلةً: "إنّنا نقوم بجمع كميّة كبيرة من البيانات حول متلازمة الشرق الأوسط التنفسية ’ميرس‘، ومتلازمة الالتهاب التنفسي الحاد ’سارس‘، وحاليّاً ’كوفيد-19‘. لدينا فرصة فريدة لتطبيق العلوم الجديدة للذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي من أجل التعلّم من هذه البيانات كيف نستطيع إدارة هذه الظواهر بشكلٍ أفضل وتلافي أسوأ النتائج على الإنسانيّة. ولا يمكنني أن أفكّر بأيّ عمل أكثر أهميّة، واستجابة أكثر قوّة وملاءمة من هذه الشراكة المهمّة بين القطاعَين العامّ والخاصّ".
وكشف إريك هورفيتز، كبير العملاء لدى "مايكروسوفت" وعضو في المجلس الاستشاري لمعهد "سي 3. إيه آي دي تي آي": "إنّنا متحمّسون بشأن معهد ’سي 3. إيه آي للتحول الرقمي‘ ويسرّنا أن ننضمّ إلى مهمّة مشتركة لتسريع الأبحاث في معاهد الأبحاث البارزة هذه. وفي ظلّ إطلاقنا هذه الشراكة الحماسيّة بين القطاعَين الخاصّ والعام، إنّنا شغوفين تجاه استهداف الغايات الأوسع نطاقاً للمعهد في تحديات ملحة في ظل وباء ’كوفيد-19‘، كما في الأبحاث على المدى الأطول التي ستساعد على الحد من الأوبئة في المستقبل".
ومن جانبها، قالت كارول كريست، رئيسة جامعة "كاليفورنيا بيركلي": "إنّنا في جامعة ’كاليفورنيا بيركلي‘ مسرورين للمساعدة في القيادة المشتركة لهذا المسعى المهمّ من أجل إنشاء وتعزيز علوم التحول الرقمي في سلسلة التعليم الآلي وإنترنت الأشياء وحوسبة السحابة. ونحن نؤمن بأنّ هذا المعهد يتمتّع بقدرة تحقيق مساهمات هائلة عبر تضمين الأخلاقيّات، ونماذج الأعمال الجديدة، والسياسة العامة للتقنيّات من أجل تحويل أنظمة النطاق المجتمعي حول العالم".
وقال روبرت جاي. جونز، رئيس جامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين" في معرض تعليقه على الأمر: "يشكّل معهد ’سي 3. إيه آي للتحول الرقمي‘، من خلال رؤيته حول التعاون المتعدد التخصصات بين المؤسسات، نموذجاً مثيراً للمساعدة في تسريع الابتكار في مجال الدراسات الجديد المهمّ هذا. وفي هذه الفترة التي نعيش فيها أزمة صحة عالميّة، تركّز الأبحاث الأوليّة للمعهد على تطبيق الذكاء الاصطناعي للحد من وباء ’كوفيد-19‘ وللاطلاع منها حول كيفيّة حماية العالم من الأوبئة المستقبليّة. ويشكّل ’سي 3. إيه آي دي تي آي‘ إضافة مهمّة على محاربة العالم لهذا المرض ومصدراً قويّاً جديداً في مجال تطوير حلول لجميع التحديات المجتمعية".
وأشار كريس إيزجروبر، رئيس جامعة "برنستون"، قائلاً: "إنّنا إلى جانب شركاء آخرين في معهد ’سي 3. إيه آي للتحول الرقمي‘ نتطلّع إلى إنشاء منظومة قويّة من الباحثين والمدرسين الملتزمين بتطبيق تقنيّات القرن الواحد والعشرين لمنفعة الجميع. وتعد هذه الشراكة بين القطاعَين العام والخاصّ مع مبتكرين مثل ’سي 3. إيه آي‘ و’مايكروسوفت‘، هي التي تقدّم الدعم لباحثين بمستوى عالمي عبر مجموعة من التخصصات، بتحقيق ابتكار سريع لمجال مثير جديد".
ومن جانبه، قال روبرت زيمر، رئيس جامعة شيكاغو: "من خلال الدعم القوي للأبحاث المتعددة التخصصات والمشاريع المتعددة المؤسسات، يشكّل ’سي 3. إيه آي دي تي آي‘ مجالاً جديداً لتطوير النتائج العلميّة الثورية مع تأثير إيجابي على المجتمع في وقت الحاجة الكبيرة. إنّني في غاية السرور لأنّ جامعة شيكاغو تشارك في هذا التعاون الرائع بين القطاعَين الأكاديمي والصناعي لقيادة الابتكار الأساسي مع هدف وضرورة كبيرَين".
وأفاد فارنام جاهانيان، رئيس جامعة كارنيجي ميلون: "إن رؤية معهد ’سي 3. إيه آي دي تي آي‘ على الزخم مدفوعة بالتحول الرقمي كعلم وكضرورة علميّة في هذه الفترة المحوريّة التي تطبّق على جميع مجالات اقتصادنا في القطاعَين العام والخاصّ، بما في ذلك الرعاية الصحية والتعليم والصحة العامة. وإنّنا متحمسون للمشاركة في بناء هيكليّة وبرنامج وتحالفات إضافيّة في المعهد. إنّها بداية رحلة طموحة تتمتّع بتأثير إيجابي كبير على العالم".
وأنهى رافايل رايف، رئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، قائلاً: "إنّنا في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نتشارك التزام معهد ’سي 3. إيه آي دي تي آي‘ بتطوير حدود الذكاء الاصطناعي وأمن الفضاء الإلكتروني والمجالات المعنيّة مع وضع اهتمام عميق في الأخلاقيات والخصوصيّة والأصول والاهتمامات العامة في كلّ تحقيق. وفي هذه اللحظة من الطوارئ الوطنية، نفتخر بأن نصبح جزءاً من هذه الجهود المكثفة لتطبيق هذه الأدوات المتطورة من أجل تحليل وباء ’كوفيد-19‘ بشكلٍ أفضل وابتكار وسائل أفضل لوقفه. وإنّنا نتطلّع قدماً إلى تسريع هذا العمل من خلال التعاون مع الشركات والمؤسسات في المبادرة، وعبر الاستناد إلى تجارب الخطوط الأمامية والبيانات المخبرية لزملائنا في مستشفيات بوسطن العالميّة المستوى".
بناء المجتمع
نجد في جوهر "سي 3. إيه آي دي تي آي" التدفق المستمرّ من الأفكار والخبرات الجديدة التي تتيحها الأبحاث المستمرّة، وزيارة الأساتذة والعلماء الباحثين، وهيئة التدريس والباحثين المقيمين، الذين تأتي غالبيّتهم من خارج حدود المؤسسات الأعضاء. وستشكّل هذه المنظومة الغنيّة الهيكليّة التأسيسيّة لعلوم جديدة للتحول الرقمي.
وقال جيم سنايب، رئيس مجلس إدارة "سيمنز" في هذا الصدد: "يتمحور هذا الأمر حول الابتكار العالمي الذي يقوم على التعاون المتعدد الجنسيات من أجل تسريع التأثير الإيجابي لتقنية الذكاء الاصطناعي عبر تزويد الباحثين ببيانات عن العالم الفعلي ومصادر هائلة. وإنّه تماماً نوع الشراكة المتعددة الجنسيات بين القطاعَين العام والخاصّ المطلوب لمواجهة هذه المشكلة الدقيقة".
وأضاف لورنزو سيمونيلي، الرئيس التنفيذي لـ "بايكر هيوز": "لا يمكنني أن أكون أكثر فخراً من شراكتنا مع ’سي 3. إيه آي‘ و’مايكروسوفت‘. وإنّه بالتحديد نوع الريادة اللازم لجمع الأفضل بيننا من أجل مواجهة هذه الحاجة الدقيقة".
وأكمل جاك أتالي، رجل دولة فرنسي: "إنّنا في حالة حرب يجب أن نربحها باستخدام الوسائل كافة! وسيقوم هذا المشروع الكبير بتنظيم التعاون العلمي العالمي من أجل تسريع التأثير الاجتماعي للذكاء الاصطناعي، وسيساعدنا على ربح هذه الحرب، باستخدام أسلحة جديدة لمصلحة الجنس البشري".
وأنهت جوينالي أفيس-هويت، نائب الرئيس التنفيذي لشركة "إنجي"، قائلة: "في هذه الأوقات الصعبة، نحتاج – أكثر من أيّ وقتٍ مضى – إلى توحيد قوانا مع الباحثين والمبتكرين والمتخصصين في القطاع لتحديد حلول لمشاكل معقدة. وإنّني مقتنعة أنّ التقنيّات الرقمية وعلوم البيانات والذكاء الاصطناعي هي الجواب الرئيسي. ويشكّل معهد ’سي 3. إيه آي للتحول الرقمي‘ مثالاً مميزاً عمّا يمكننا تحقيقه معاً لتحسين العالم".
إطلاق العلوم الجديدة للتحول الرقمي
سيركّز "سي 3. إيه آي دي تي آي" على أبحاثها حول الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي وإنترنت الأشياء وتحليلات البيانات الضخمة والعوامل الإنسانية والسلوك التنظيمي والأخلاقيات والسياسة العامة. وسيدعم المعهد تطوير خوارزميات التعليم الآلي، وأمن البيانات، وتقنيّات أمن الفضاء الإلكتروني. وستقوم أبحاث "سي 3. إيه آي دي تي آي" بتحليل نماذج جديدة لعمليات الأعمال، وتطوير وسائل لتطبيق إدارة التغيير التنظيمي وحماية الخصوصية، وتعزيز الحوار حول الأخلاقيات والسياسة العامة للذكاء الاصطناعي.
إنّ معهد "سي 3. إيه آي للتحول الرقمي" مبادرة أبحاث تشمل ما يلي:
  • المنح البحثية: ما يصل إلى 26 منحية نقدية سنوياً، تتراوح قيمتها بين 100 ألف دولار أمريكي و500 ألف دولار أمريكي لكلّ منها
  • مصادر الحوسبة: الوصول إلى مصادر مجانية من "أزور كلاود" و"سي 3 إيه آي سويت"
  • زيارة الأساتذة وعلماء الأبحاث: 750 ألف دولار أمريكي في العام لدعم الباحثين الزائرين في "سي 3. إيه آي دي تي آي"
  • تطوير المنهج: منح سنوية للهيئة التدريسية في المؤسسات الأعضاء من أجل تطوير المناهج التي تعلّم المجال الناشئ لعلوم التحول الرقمي
  • منصّة تحليلات البيانات: سيستضيف "سي 3. إيه آي دي تي آي" سحابة مرنة، وبيانات ضخمة، والتطوير، ومنصّة تشغيلية، بما في ذلك مجموعة "سي 3 إيه آي سويت" التي تتمّ استضافتها عبر "مايكروسوفت أزور" لدعم الأبحاث وتطوير المناهج والتعليم في "سي 3. إيه آي دي تي آي".
  • البرنامج التعليمي: 750 ألف دولار أمريكي في العام لدعم المؤتمر السنوي، والتقرير السنوي، والنشرات الإخبارية، والأبحاث المنشورة، والموقع الإلكتروني
  • مواءمة القطاع: سيتمّ تأسيس مجموعة شركاء "سي 3. إيه آي دي تي آي" لضمان مواءمة عمليّات المعهد لحاجات القطاع الخاصّ.
  • مصدر مفتوح: سيؤيد "سي 3. إيه آي دي تي آي" المقترحات التي تعد بنشر أبحاثها في النطاق العام.
ومن أجل دعم المعهد، ستقوم "سي 3. إيه آي" بتزويد "سي 3. إيه آي دي تي آي" بقيمة 57,250,000 دولار أمريكي نقداً من المساهمات خلال الأعوام الخمسة الأولى من العمليات. وستقدم "سي 3. إيه آي" و"مايكروسوفت" مساهمة عينية إضافية بقيمة 310 مليون دولار أمريكي بما في ذلك استعمال الحوسبة والتخزين والمصادر التقنية من مجموعة "سي 3 إيه آي سويت" و"مايكروسوفت أزور" لدعم أبحاث "سي 3. إيه آي دي تي آي".
للاطلاع على المزيد حول البرنامج وفرص المنح والدعوة لتقديم المقترحات من "سي 3. إيه آي دي تي آي"، يرجى زيارة "سي 3 دي تي آي. إيه آي".
لمحة عن معهد "سي 3. إيه آي للتحول الرقمي"
يمثّل معهد "سي 3. إيه آي للتحول الرقمي" رؤية ابتكاريّة لنقل أبحاث الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة في النموذج الاتّحادي إلى مستوى لا يمكن تحقيقه في أيّة مؤسّسة منفردة. وتتمّ إدارته واستضافته بشكلٍ مشترك من قبل جامعة "كاليفورنيا بيركلي" وجامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين"، وسيجذب معهد "سي 3. إيه آي للتحول الرقمي" علماء رائدين حول العالم من أجل الانضمام إلى جهد منسّق وابتكاري لتطوير التحويل الرقمي للأعمال والحكومات والمجتمع، وتأسيس علم جديد للتحول الرقمي في مجال الأنظمة المجتمعية.  
لمحة عن شركة "سي 3. إيه آي"
تعد شركة "سي 3. إيه آي" مزوّداً رائداً لبرمجيات الذكاء الاصطناعي الهادفة إلى حث عملية التحول الرقمي. وتقدّم "سي 3. إيه آي" مجموعة "سي 3 إيه آي سويت" لتطوير ونشر وتشغيل الذكاء الاصطناعي والتحليل التنبّؤي وتطبيقات إنترنت الأشياء على نطاق واسع، بالإضافة إلى حافظة تزداد اتساعاً تضم مجموعةً من تطبيقات الذكاء الاصطناعي الجاهزة للتشغيل. وتشكل هندسة الذكاء الاصطناعي الثورية الموجَّهة حسب النموذج محور ما تقدمه "سي 3. إيه آي"، وهي تعزز بشكل هائل علم البيانات وتطوير التطبيقات. يمكنكم الاطلاع على المزيد على الرابط الإلكتروني التالي: www.c3.ai.
لمحة عن شركة "مايكروسوفت"
تمكن "مايكروسوفت" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq “MSFT” @microsoft) التحوّل الرقمي لعصر سحابة ذكية وتطورات ذكية. وتتمثل مهمتها في تمكين كل شخص وكل منظمة على هذا الكوكب تحقيق المزيد.
لمحة عن جامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين"
تعتبر جامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين" جامعة بحثية حكوميّة منشأة على أرض ممنوحة تأسست في عام 1867 وتكرس نفسها للاعتماد على تقليد التميز في مجال التعليم والأبحاث والمشاركة العامة والتطوير الاقتصادي. وتعد الجامعة رائدة في مجال الأبحاث الابتكارية التي تتوجه إلى مشاكل عالمية وتوسع نطاق تجربة الإنسان. وتضطلع الهيئة التدريسيّة والموظفين والمتخرجين من جامعة "إيلينوي" بدور رائد في مجال التحول الرقمي من ابتكار الترانزستور وصولاً إلى انطلاق متصفح الإنترنت الرسومي والحوسبة العالية الأداء إلى الثورة الجديدة في علوم البيانات والتحليلات.
لمحة عن جامعة "كاليفورنيا بيركلي"
تعتبر جامعة "كاليفورنيا بيركلي" جامعة حكومية رائدة حول العالم تتمثل مهمتها في التميّز على صعيد التعليم والأبحاث والخدمات العامة. وأدت هذه المهمة الطويلة الأمد إلى سجل الجامعة البارز من المنح بمستوى "نوبل"، والابتكار المستمر، واهتمامات تسعى لتحسين عالمنا، والتصنيفات العالية بثبات لمدارسها وأقسامها. ويقدم الحرم الجامعي تعليماً متفوقاً عالي القيمة لطلاب موهوبين بشكلٍ استثنائي من جميع معتركات الحياة، والتميز التشغيلي، والتزام بالتنافسية والرخاء في كاليفورنيا والدولة.
لمحة عن جامعة "برنستون"
تعدّ جامعة "برنستون" مجتمعاً حيوياً للتعليم والأبحاث يلعب دوراً في خدمة الدولة وخدمة الإنسانية. تمّ إنشاء جامعة "برنستون" في عام 1746، وهي رابع أقدم جامعة في الولايات المتحدة الأمريكية. وتُعدّ "برنستون" مؤسسة مستقلة ومختلطة وغير طائفية تقدم دروس جامعية ودراسات عليا في مجال الفنون والعلوم الإنسانية، والعلوم الاجتماعية، والعلوم الطبيعية، والهندسة.
لمحة عن جامعة "شيكاغو"
تعتبر جامعة "شيكاغو" مؤسسة أكاديميّة وبحثية رائدة حقّقت وسائل جديدة للتفكير منذ تأسيسها في عام 1890. وانطلاقاً من موقع الجامعة كوجهة فكريّة، تجذب باحثين وطلاب من جميع أنحاء العالم إلى كلياتها ومراكزها حول العالم. وتقدم الجامعة تجربة تعليمية وبيئة أبحاث مميزة، ما يمكّن الأفراد من تحدي التفكير التقليدي وإجراء أبحاث تحدّد المجال وتنتج فهماً وإنجازات جديدة مع تأثير عالمي.
لمحة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا
يكرّس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا جهوده لتعزيز المعرفة وتثقيف الطلاب في مجالات العلوم، والتكنولوجيا، ومجالات أخرى للمنح والتي ستساعد في خدمة الدولة والعالم في القرن الواحد والعشرين. ويضمّ المعهد أكثر من ألف عضو في الهيئة التدريسية وأكثر من 11,500 طالب جامعي وطالب دراسات عليا. وإنّ التزام معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالابتكار أدى إلى مجموعة من الإنجازات العلمية والتطويرات التقنية، في مجالات تتراوح ما بين الملاحة الجوية والحوسبة وأبحاث السرطان.
لمحة عن جامعة كارنيجي ميلون
تعتبر جامعة كارنيجي ميلون (cmu.edu) جامعة بحثية خاصة بتصنيف دولي مع برامج في مجالات تتراوح بين العلوم، والتكنولوجيا، والأعمال، والسياسة العامة والعلوم الإنسانية والفنون. ويستفيد أكثر من 14 ألف طالب في الكليات السبعة في الجامعة من معدل صغير للطلاب مقابل هيئة التدريس، وتعليم يتميز بتركيزه على خلق وتطبيق حلول للمشاكل الفعلية والتعاون المتعدد التخصصات والابتكار.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200326005334/en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
للاتصال بشركة "سي 3. إيه آي":
إبريل ماركس
مديرة شؤون العلاقات العامة
هاتف: 9175745512
البريد الإلكتروني: pr@c3.ai
أو
للاتصال بشركة "مايكروسوفت"
العلاقات الإعلامية لدى "مايكروسوفت"
"وي كومونيكايشنز" لصالح "مايكروسوفت"
هاتف: 4256387777
البريد الإلكتروني: rrt@we-worldwide.com
أو
للاتصال بجامعة "إيلينوي" في "أوربانا-تشامباين"
روبن كيلر
مساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة
هاتف: 2173335050
البريد الإلكتروني: rkaler@illinois.edu
أو
للاتصال بجامعة "كاليفورنيا بيركلي"
ساره يانج
مساعدة العميد لشؤون التسويق والاتصالات
كلية الهندسة بجامعة "كاليفورنيا بيركلي"
البريد الإلكتروني: scyang@berkeley.edu
أو
للاتصال بجامعة "برنستون"
بين تشانج
مساعد نائب الرئيس لشؤون الاتصالات
البريد الإلكتروني: mediarelations@princeton.edu
أو
للاتّصال بجامعة شيكاغو:
روب ميتشوم
مساعد مدير الاتصالات لعلوم البيانات والحوسبة
هاتف: 7734849890
البريد الإلكتروني: rmitchum@uchicago.edu
أو
للاتّصال بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا:
آن ستوارت
مسؤولة الاتّصالات في مجال الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب
البريد الإلكتروني: astuart@mit.edu
أو
للاتّصال بجامعة كارنيجي ميلون:
جيسون ماديرير
المدير الأقدم لشؤون علاقات الإعلام
هاتف: 4122681151
البريد الإلكتروني: maderer@cmu.edu


 



No comments:

Post a Comment