Search Khaleej Dailies

Thursday, November 28, 2019

تاليس تكشف عن بيور فلايت، الدماغ المحرّك لطائرات المستقبل


"تاليس" تطلق "بيور فلايت"، نظام إدارة الرحلات المتطور الذي يعزّز سلامة الرحلات وكفاءتها.

 تمّ تصميم "بيور فلايت" من البداية للاستفادة من التوافر الكبير للبيانات من المصادر المتاحة على متن الطائرة والعالم المفتوح. 

باريس -الأربعاء 27 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – "إنوفدايز" – تكشف شركة "تاليس" عن "بيور فلايت"، نظام إدارة الرحلات في المستقبل، الذي تمّ تصميمه بشكلٍ خاصّ للإدارة الفعالة للطائرات في منظومة قطاع الطيران المتّصلة وفي الأجواء التي تزداد إزدحاماً. وبالفعل ومع توقّع تضاعف الأسطول العالمي للطائرات التجاريّة بحلول عام 2030، والنمو المتسارع لاستخدام الطائرات من دون طيّار، سندخل حقبة تسجّل فيها ملايين حركات الطائرات كلّ يوم.

ومن خلال دمج معرفتها الموسّعة في مجال إلكترونيّات الطيران، والاتّصال، وإدارة الحركة الجويّة، وخبرتها الممتدة على مدى 40 عاماً في مجال أنظمة إدارة الرحلات، قامت "تاليس" بتطوير "بيور فلايت"، وهو نظام متّصل بالكامل لإدارة الرحلات تمّ تصميمه لمنح شركات تصنيع الطائرات وشركات الطيران أفضل مزيج من السلامة، والأمن، والكفاءة في مجال الوقود والعمليّات. وسيسمح "بيور فلايت" إلى طواقم العمل باتخاذ قرارات أفضل باستخدام مصادر أكثر للمعلومات، كما سيقدّم أداءً محسّناً وتفاعلاً مع الطائرة خلال المراحل المعقدة من الرحلة، وسيقوم باحتساب المسارات البديلة بالوقت الفعلي لاقتراح أو التصرّف بسرعة مع التغيرّات في الخطّة. ويساهم تزويد الطيّارين بالمعلومات المناسبة في الوقت المناسب بتعزيز الثقة بالمسار المبرمج، ما يحسّن الفعاليّة ويخفض أعباء عمل الطيّارين عبر جميع مراحل الرحلة.

ومن أبرز الابتكارات الأساسيّة التي تجعل من "بيور فلايت" نظاماً مغيّراً لظروف اللّعبة في عالم نظام إدارة الرحلات هو قدرته على الاستفادة من البيانات المتاحة على متن الطائرة وفي العالم المفتوح، مثل معلومات عن حالة الطقس. ومن خلال دمج موثوقية نظام إدارة الرحلات، وانسيابيّة وقدرة وظائف حقيبة تطبيقات الطيران الالكترونية، يُمكن التحكّم بمسار الطائرات وتكييفها وتحسينها بشكل دائم، ما يؤدي إلى تحسين الرحلات وخفض استهلاك الوقود وتعزيز راحة الركاب.

ويتمتع نظام "بيور فلايت"، الذي يعدّ إنجازاً تقنياً، بمستوى لا مثيل له من التطور. إذ يسمح الإستخدام المكثّف لتقنيّات الاختبار والذكاء الاصطناعي من أجل محاكاة مليارَي حالة اختبار بتجميع الخبرة القيّمة، بما يساوي 100 مليون ساعات طيران فعليّة.
بالإضافة إلى ذلك، تمّ تصميم "بيور فلايت"، الذي يتميّز بكونه آمناً إلكترونيّاً من حيث التصميم،  ليكون متوافقاً مع التغيرات المستقبلية المحتملة، وهو قابل لاستيعاب اعتماد مفاهيم مثل وسائل إدارة المسار رباعي الأبعاد المبدئي ("آي 4 دي") الذي يتمّ حاليّاً إجراء أبحاث حوله من قبل مشروع بحوث إدارة الحركة الجوية للسماء الأوروبية الموحدة"سيسار" في الاتحاد الأوروبي ونظام النقل الجوي من الجيل المقبل "نيكست جين" في الولايات المتحدة الأمريكيّة. ومن خلال زيادة دقّة الرحلة في أربعة أبعاد، على إعتبار أن البعد الرابع هو الوقت، سيسمح "بيور فلايت" بفعالية أكبر في الحفاظ على مسافة مثالية بين الطائرات، خاصّةً في مراحل المغادرة والاقتراب الدقيقة والصعبة.

وسيتوافر "بيور فلايت" للخدمة في عام 2024، لكلّ من الطائرات خلال مرحلة الانتاج والطائرات العاملة بالفعل.
وقال جان-بول إيبانجا، نائب رئيس قسم أعمال إلكترونيّات الطيران لدى "تاليس"، في هذا السياق: "لقد بدأت الثورة الرقميّة حديثاً في مجال الطيران. ونحن نشهد حالياً تحوّلاً أساسياً في مجال إلكترونيّات مقصورة الطائرة في الفضاء المتّصل، ويتميّز  ’بيور فلايت‘ بأنه في طليعة هذا العصر الرقمي، ما يؤدي إلى الجيل المقبل من نظام إدارة الرحلات الذي يجعل من الطائرة تشابكاً فعليّاً من  الاتّصالات." وأضاف: "من خلال البرمجة ومشاركة كميّات كبيرة من البيانات، سيساهم ’بيور فلايت‘ بجعل عملية إدارة الرحلات الجوية أكثر سلامة ومراعاة للبيئةً وسهولة للطيّارين، وأكثر ربحيّة لشركات الطيران، وكلّ ذلك في النهاية لمصلحة الركاب بالكامل."
للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:

لمحة عن "تاليس" 

إن الأفراد القادرين على التأثير في العالم هم الذين يعتمدون على الخدمات التي تقدمها شركة "تاليس". فيأتي عملاؤنا بطموحات كبيرة تتمثل في تحسين حياتهم وجعلهم يعيشون بأمان أكثر. ومن خلال دمج مجموعة متنوعة فريدة من الخبرات والمواهب والثقافات، يقوم مهندسونا بتصميم وتقديم حلول التكنولوجيا المتطورة الاستثنائية، أي حلول اليوم التي تجعل الغد ممكناً. ابتداءً من قاع المحيط ووصولاً إلى أعماق الفضاء الجوي والفضاء الإلكتروني، نساعد عملاءنا على التفكير بذكاء أكبر والعمل بشكل أسرع - واكتساب مهارات لحل التعقيدات المتزايدة في كل لحظة حاسمة من لحظات حياتهم. حقّقت "تاليس" عائدات بقيمة 19 مليار يورو في عام 2018 مع 80 ألف موظف في 68 دولة.

يرجى زيارة




يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل عبر الرابط الالكتروني التالي:

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني


Contacts
اتصالات الصحافة
العلاقات الإعلامية لدى "تاليس"
قطاع صناعة الطيران المدني
جيامي بورشو
هاتف: +33157779218
البريد الإلكتروني: giaime.porcu@thalesgroup.com


No comments:

Post a Comment