Search Khaleej Dailies

Thursday, November 28, 2019

شركة جي إن: استعادة النظر عبر زراعة الخلايا القرنيّة باستخدام تقنيّة الصفيحة النانويّة؛ وحصول شركة يابانيّة على براءة الاختراع في الهند


 

طوكيو -الأربعاء 27 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): حصلت طريقة جديدة لزراعة الخلايا بغرض معالجة أمراض البطانة القرنية مثل اعتلال القرنيّة الفقاعية باستخدام صفيحة من الجل النانوي المركّب طوّرها علماء يابانيّون، على براءة اختراع هنديّة لصالح شركة "جي إن" في اليابان. وحصلت هذه الطريقة سابقاً على براءة اختراع يابانيّة، حيث يُمكن استخدام خلايا قرنيّة من جثة متبرعة لإنقاذ نظر أعين الكثير من المرضى باستخدام خلايا لتحفيز البطانة القرنية تمّ إنتاجها في المختبر.

وتؤثر أمراض البطانة القرنية الناتجة عن صدمة بما في ذلك الصدمات الجراحيّة غير المتعمّدة خلال عمليّات إعتام عدسة العين في نحو 30 ألف مريض في الهند والملايين حول العالم كلّ عام، حيث يجب زراعة طبقة البطانة القرنية أو القرنيّة الكاملة من جثة متبرعة، ما يجعل عين جثة متبرعة واحدة تنقذ عين واحدة لمريض. وبناءً على ما سبق، تتخلّص بنوك العيون حول العالم من 30 في المائة من القرنيّات المتبرعة التي تُعتبر غير مناسبة للزراعة نتيجة العدد غير الكافي من خلايا البطانة. وتساهم تكنولوجيا شركة "جي إن" باسترداد الخلايا المتوافرة من قرنيّة المتبرّع المتروكة خلافاً لذلك، وتحوّلها إلى أدوات قابلة للاستعمال بغرض استعادة النظر بعد جعلها تتكاثر في المختبر لإنقاذ العديد من عيون المرضى الذين ينتظرون الزراعة، باسم مهمّة "العين بالعيون".

وإنّ العقبة الرئيسيّة التي تواجهها العمليّة السريرية كانت عمليّة زرع الخلايا. ففي المحاولات الأولى لزراعة الخلايا من قبل مجموعات كثيرة حول العالم، تعيّن على المريض أن يتمدّد في وضعيّة حيث تكون العين متجهة إلى الأسفل لساعات طويلة، ما يسمح للخلايا المحقونة في الحجرة الأماميّة للعين ويجعلها تستقرّ في موقع تضرّر البطانة وتساعد على إصلاح بطانة القرنية المتأثرة بالمرض. ولجأ الإنجاز الحالي إلى صفيحة جل نانويّة مركبة جديدة، ما يسهم في تفادي وضعيّة المرضى غير المريحة للعين إلى الأسفل حيث أتاحت الزراعة الناجحة في عيون الحيوانات، فضلاً عن إتاحتها لعمل مشابه في دراسة تجريبيّة على البشر أثبتت فعاليتها حيث يمكن استخدام الخلايا المستخلصة من قرنية متبرّع واحد للمساعدة على استعادة البصر لثلاثة مرضى (المجلة الأمريكيّة للخلايا الجذعيّة، 2018).

وتعاونت شركة "جي إن" مع شركة "جيه بي إم" ومختبر العلوم "إيدوجاوا إيفولوشينيري لابراتوري أوف ساينس" في طوكيو لإنشاء منشأة تطوير للمواد النانويّة لإنتاج هذه الصفيحة من الجل النانوي المركّب، وهي منفتحة على التعاون مع شركاء أكاديميّين ومن القطاع لنشر هذه التقنيّة حول العالم. وستعود هذه التقنيّة بالنفع على المرضى في البلدان النامية التي يكون نسيج متبرعي القرنية غير كافٍ فيها لتلبية احتياجات المرضى الذين يعانون من أمراض القرنية وينتظرون الزرع، بحسب ما كشف عنه المبتكرون.

يحتوي هذا البيان الصحافي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا:

https://www.businesswire.com/news/home/20191125005894/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

للاستفسارات:

شركة "جي إن"

سامويل جيه كي أبراهام

البريد الإلكتروني: info@gncorporation.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/شركة-جي-إن-استعادة-النظر-عبر-زراعة-الخلايا-القرنية-باستخدام-تقنية-الصفيحة-النانوية-وحصول-شركة-يابانية-على-براءة-الاختراع-في-الهند/ar

No comments:

Post a Comment