Search Khaleej Dailies

Monday, November 25, 2019

كورسيرا تعلن عن أهمّ صيحات التعلّم عبر الإنترنت في الإمارات العربيّة المتّحدة لعام 2019


 أظهرت التوجّهات المستقاة من 230 ألف طالب إماراتي عبر منصة التعليم عبر الانترنت "كورسيرا" طلباً كبيراً على الدورات في قطاعات الأعمال والتكنولوجيا؛ ويشير تفاعل المشتركين في هذه الدورات إلى التزام "كورسيرا" المستمرّ في المنطقة 

ماونتن فيو، كاليفورنيا -الأحد 24 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت "كورسيرا"، منصّة التعليم عبر الإنترنت الرائدة حول العالم، عن الدورات التعليمية الأكثر شعبيّة لعام 2019 بالنسبة إلى الطلاب الإماراتيّين والعالميّين. ويميل الطلاب الإماراتيّون الذين يفوق عددهم 230 ألف طالب إلى إختيار الدورات التعليمية في قطاع الأعمال والتكنولوجيا عبر "كورسيرا".

وقال ديل سيدو، الرئيس التنفيذي لشؤون المحتوى لدى "كورسيرا"، في هذا السياق: "يساهم التعلّم عبر الإنترنت بمنح أيّ شخص في أيّ مكان فرصة تعلّم مهارات جديدة. ويبيّن شغف الطلّاب الإماراتيّين لأخذ دورات تعليمية في مجال الأعمال والتكنولوجيا حاجة المواطنين إلى إكتساب المهارات اللازمة للحفاظ على تنافسيّتهم في ظلّ الثورة الصناعيّة الرابعة."

وتلجأ حاليّاً أكثر من 80 مؤسّسة في الشرق الأوسط و18 في الإمارات العربيّة المتحدة إلى دورات "كورسيرا" للأعمال لتعزيز مهارات موظفيها. وفي وقتٍ سابق من العام الحالي، أعلنت "كورسيرا" عن عقد شراكة مع "أكاديميّة أبو ظبي الحكوميّة" لتدريب 60 ألف موظف حكومي.

وتشمل الدورات التعليمية الأكثر شعبيّة في الإمارات العربيّة المتحدة لعام 2019، بحسب التسجيل، ما يلي:
  1. التعلم الآلي (جامعة "ستانفورد")
  2. تعلّم كيفيّة التعلّم: أدوات فكريّة قويّة لمساعدتكم على احتراف المواضيع الصعبة (جامعة "كاليفورنيا" في سان دييغو وجامعة "ماكماستر")
  3. مقدمة عن مخاطبة الجمهور – باللغة العربية (جامعة "واشنطن")
  4. الذكاء الاصطناعي للجميع ("ديبليرنينج دوت إيه آي" deeplearning.ai)
  5. علم الرفاهية (جامعة "ييل")
  6. ما هي علوم البيانات؟ ("آي بي إم")
  7. اللغة الإنجليزيّة لتطوير المسيرة المهنيّة (جامعة "بنسلفانيا")
  8. التعاون المثمر: القيادة والعمل الجماعي والتفاوض (جامعة "نورث وسترن")
  9. مهارات "إكسيل" للأعمال التجاريّة: الأساسيات (جامعة "ماك كواري")
  10. كتابة رسائل إلكترونيّة متخصّصة في اللغة الإنجليزيّة (معهد جورجيا التقني)
لمحة عن "كورسيرا"

تأسّست "كورسيرا" من قبل دافني كولر وأندرو إني جي، وتتمثّل رؤيتها في تقديم تجارب تعليم تسهم بتغيير حياة أيّ شخص في أيّ مكان. وأصبحت اليوم واحدة من أكبر منصّات التعليم عبر الإنترنت للتعليم العالي حول العالم. وتتعاون "كورسيرا" مع أكثر من 200 شريك من أفضل الجامعات والمدرّسين في القطاع حول العالم، بهدف تقديم دورات تدريبية وتخصصات وشهادات ودرجات علمية لتمكين أكثر من 45 مليون متعلّم حول العالم من تحقيق أهدافهم وطموحاتهم المهنية. وتثق نحو ألفي شركة بمنصّة "كورسيرا للأعمال" لتحويل قاعدة المواهب لديها. وتقوم منصة "كورسيرا للموظفين الحكوميين" بتزويد الموظفين الحكوميّين والمواطنين بالمهارات المطلوبة لبناء قوّى عمل تنافسيّة. وتتلقى "كورسيرا" الدعم من قبل مستثمرين رائدين بما في ذلك "كلاينر بوركينز"، و"نيو إنتبرايس أسوسييتس"، و"جي إس في كابيتال"، و"ليرن كابيتال"، ومجموعة "سيك جروب".

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
 

Contacts
أندي لاتزكي
البريد الإلكتروني: courseraus@edelman.com

 

1 comment:

  1. Thank you for sharing this information. Informative article.
    If you are looking for data science courses in Bangalore, visit Learnbay.co
    website to check details related to the data science online courses.

    ReplyDelete