Search Khaleej Dailies

Tuesday, November 26, 2019

إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش تُتيح تصنيفات إم إس سي آي إي إس جي لأكثر من 2,800 شركة للجمهور العام

                                 • يأتي ذلك في إطار من حملة لتعزيز شفافيّة الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة والبيانات للمستثمرين العالميين

نيويورك ولندن وهونج كونج -الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): قامت اليوم شركة "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" المحدودة، في إطار إدراكها للزخم والاهتمام المتزايدَين لمجموعة متنوّعة من المساهمين في مجال الاستثمار في الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة، بالإعلان عن إتاحة تصنيفات "إم إس سي آي إي إس جي" الخاصة بها للجمهور العام. وتشكّل هذه الخطوة جزءاً من مهمّة "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" لمساعدة المستثمرين والشركات وغيرهم من المساهمين في القطاع على تحديد المخاطر والفرص الأكثر أهميّة على الصعيد المالي في مجال الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة، من خلال شفافيّة أكبر ووصول إلى بيانات وأفكار ديناميكيّة في مجال الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة.
واعتباراً من اليوم، يُمكن الوصول إلى تصنيفات "إم إس سي آي إي إس جي" لأكثر من 2,800 شركة عبر مؤشر "إم إس سي آي إيه سي دبليو آي" عبر أداة بحث متوافرة عبر الرابط الإلكتروني msci.com. وتخطّط "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" لجعل تصنيفات "إم إس سي آي إي إس جي" لـ7,500 مكوّن من مؤشّر الأسواق القابلة للاستثمار "إم إس سي آي إيه سي دبليو آي" متاحة عام 2020.
وتقوم "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" بتصنيف الشركات على مقياس يتراوح بين "إيه إيه إيه" و"سي سي سي" وفق لتعرّضها لمخاطر الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة، ومدى إدارتها لهذه المخاطر بالمقارنة مع أقرانها من الشركات. ويتمّ إنشاء تصنيفات "إم إس سي آي إي إس جي" باستخدام 1000 نقطة بيانات من عمليّات الإفصاح للشركات ومن مجموعات البيانات البديلة، عبر 37 مشكلة رئيسيّة في مجال الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة تتمّ مراجعتها أسبوعيّاً. وتستخدم "إم إس سي آي" الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي، إلى جانب فريق قويّ يضمّ أكثر من 200 عضو1 لمراقبة وتحديث الشركات على أساس مستمرّ، وتقديم أفكار ذات صلة بالحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة.
وباستخدام الأداة، سيتمكّن المستخدمون من الاطلاع على تصنيف الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة لكلّ شركة، وتاريخ تصنيف الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة، والمعيار بالمقارنة مع النظراء، والمشاكل الرئيسيّة ذات الصلة بالحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة والتي تؤثر بالشركات الفرديّة.
وقال ريمي برايان، رئيس شؤون الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة لدى "إم إس سي آي"، في هذا السياق: "يُنظر إلى الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة بشكلٍ متزايد من قبل المستثمرين العالميّين كعامل حساس لبناء حافظات أفضل".
وأضاف: "يُعدّ قرار جعل تصنيفات ’إم إس سي آي إي إس جي‘ مُتاحة للجمهور العام جزءاً من حملة لتحقيق شفافيّة أكبر في مجال الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة، ويأتي عقب إطلاق تصنيفات صندوق ’إم إس سي آي إي إس جي‘ في يوليو. ونسعى إلى تشجيع النقاش المفتوح بين المستثمرين والشركات حول كيفيّة تحسين الاستدامة في جميع المجالات، ونتمنّى أنّ يُسهم إتاحة تصنيفات ’إم إس سي آي إي إس جي‘ للجميع في تيسير إجراء هذه النقاشات".
وتقدّم شركة "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" أيضاً مجموعة من خدمات إصدار التقارير، المُصمّمة لجعل عمليات إصدار التقارير الاعتيادية لعملائنا أكثر سهولة لعملائهم وأكثر شموليّة وأكثر تواتراً. ويستند ذلك إلى ملاحظات عملائنا الذين أشاروا إلى رغبتهم بالمزيد من الشفافيّة والمعلومات لإتاحة إصدار تقارير الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة بشكلٍ أفضل.
لمحة عن منتجات وخدمات "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش"
تتوفر منتجات وخدمات "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" من خلال شركة "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" المحدودة، وهي مصمّمة لتقديم أبحاث معمّقة وتصنيفات وتحليلات حول ممارسات الأعمال البيئيّة والاجتماعيّة والمرتبطة بالحوكمة إلى شركات حول العالم. ويتمّ أيضاً استخدام تصنيفات الحوكمة البيئيّة والاجتماعيّة والمؤسسيّة، والبيانات، والتحليلات من شركة "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" المحدودة في بناء مؤشرات "إم إس سي آي إي إس جي". وتُعتبر "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" المحدودة شركة استشارات استثماريّة مسجلة وفق قانون الاستشارات الاستثماريّة لعام 1940، وهي شركة فرعية تابعة لـ"إم إس سي آي".
لمحة عن "إم إس سي آي"
تُعتبر "إم إس سي آي" مزوداً رائداً لأدوات وخدمات دعم القرارات الحرجة لمجتمع الاستثمار العالميّ. وبفضل أكثر من 45 عاماً من الخبرة في الأبحاث والبيانات والتكنولوجيا، نوفّر الدعم لاتّخاذ قرارات استثمارية أفضل عبر تمكين العملاء من فهم وتحليل الدوافع الرئيسية للمخاطر والعائدات والعمل بثقة لبناء حافظات أكثر كفاءة. ونعمل على إيجاد حلول رائدة في القطاع مستندة إلى الأبحاث يُمكن للعملاء استخدامها للحصول على رؤيةٍ معمّقةٍ أكثر نحو الشفافية وتحسينها على امتداد العملية الاستثمارية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.msci.com.
إن هذه الوثيقة وجميع المعلومات الموجودة فيها، متضمنةً على سبيل المثال لا الحصر جميع النصوص والبيانات والصور والمخططات (المشار إليها إجمالاً باسم "المعلومات") من ملكية شركة "إم إس سي آي" أو الشركات التابعة لها (المشار إليها إجمالاً باسم "إم إس سي آي")، أو الجهات المرخصة من "إم إس سي آي"، والمزودين المباشرين أو غير المباشرين أو أي طرف ثالث مشترك في صياغة أو تكوين أي معلومات (المشار إليهم إجمالاً، مع "إم إس سي آي"، باسم "مزودي المعلومات") وهي مقدّمة لأغراض تعريفية فقط. ولا يسمح بتعديل المعلومات أو إعادة صياغتها أو إعادة إنتاجها أو إعادة نشرها بشكلٍ كامل أو جزئي من دون الموافقة الخطية المسبقة من "إم إس سي آي".
ولا يُسمَح باستخدام المعلومات لإنشاء أعمالٍ مشتقة أو لتصديق أو تصحيح بياناتٍ أو معلوماتٍ أخرى. وعلى سبيل المثال لا الحصر، لا يسمح باستخدام المعلومات لوضع المؤشرات أو قواعد البيانات أو نماذج المخاطر أو التحليلات أو البرمجيات أو بما يتعلق بإصدار أو تقديم أو رعاية أو إدارة أو التسويق لأيٍ من الأسهم أو حافظات الأعمال أو المنتجات المالية أو أي قنوات استثمارية بالاستفادة أو بالاستناد إلى أو تتعلق أو تتبع أو أن تكون مشتقةً من المعلومات أو أيٍ من بيانات "إم إس سي آي" أو معلوماتها أو منتجاتها أو خدماتها.
ويتحمل الطرف المستخدم لهذه المعلومات كامل المخاطر الناجمة عن أي استخدام يقوم به أو يسمح بالقيام به للمعلومات. ولا يقدم أي من مزودي المعلومات أي ضمانةً سواءً صراحةً أو ضمناً، أو تمثيلاً فيما يتعلق بالمعلومات (أو النتائج المحصّلة باستخدامها)، ولأقصى درجة تسمح بها القوانين المعمول بها. ويتنصل كل من مزودي المعلومات صراحةً من جميع الضمانات الضمنية (التي تضم على سبيل المثال لا الحصر أياً من الضمانات المضمّنة حيال الأصلية والدقة والملاءمة من حيث الوقت وعدم الخرق والاستكمال والقابلية للتسويق والملاءمة لأغراضٍ محددة) فيما يتعلق بأيٍ من المعلومات.
ومن دون تحديد أي من الأمور التي سبق ذكرها وإلى الحد الأقصى الذي تسمح به القوانين مرعية الإجراء، لا يتحمل مزوّد المعلومات بأي حال من الأحوال أية مسؤولية بخصوص أي من المعلومات المرتبطة بأية أضرار مباشرة، غير مباشرة، خاصة، جزائية، لاحقة (بما في ذلك خسارة الأرباح) أو أية أضرار أخرى حتى في حال الإبلاغ عن احتمال حدوث مثل هذه الأضرار. ولا يستثني ما سبق أو يقيّد أي مسؤولية قد لا تكون مستثناة أو محددة بموجب القوانين مرعية الإجراء بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر (كما هو معمول به)، أية مسؤولية عن وفاة أو إصابة شخصية إلا في حال كانت مثل هذه الإصابة ناجمة عن إهمال أو تقصير متعمد من قبلها، أو من العاملين لديها أو وكلائها أو المتعاقدين الفرعيين معها.
يجب عدم اعتبار المعلومات التي تحتوي على معلومات أو بيانات أو تحليلات تاريخية بمثابة إشارة أو ضمانة لأي أداء، تحليل، توقع أو تنبؤ مستقبلي. كما لا يعتبر الأداء السابق ضمانة للنتائج مستقبلية.
يجب عدم التعويل على المعلومات وهي لا تعتبر بديلاً عن مهارة، وحُكم وخبرة المستخدم، وإدارته وموظفيه ومستشاريه و/أو عملائه عند القيام باستثمارات أو قرارات أعمال أخرى. وإن جميع المعلومات غير شخصية وغير مصممة لاحتياجات شخص أو هيئة أو مجموعة محددة من الأشخاص.
لا تعتبر أي من هذه المعلومات بمثابة عرض لبيع (أو التماس لعرض لشراء) أي أوراق مالية أو منتجات مالية أو وسيلة استثمار أو استراتيجية تداول.
من غير الممكن الاستثمار مباشرةً في مؤشر. ولا يتوافر التعرض لفئة أصول أو استراتيجية تداول أو أي فئة أخرى ممثلة بمؤشر إلا من خلال أدوات قابلة للاستثمار لأطراف ثالثة (في حال وجودها) وفقاً لهذا المؤشر. لا تقوم "إم إس سي آي" بإصدار أو رعاية أو دعم أو تسويق أو عرض أو مراجعة أو التعبير عن رأيها بخصوص أي صندوق أو صندوق مرتبط بمؤشّر ويمكن تداول وحداته كالأسهم في البورصة، أو مشتقات أو أوراق مالية أخرى، استثمارات، منتجات مالية أو استراتيجية تداول قائمة عليها، مرتبطة بـ أو تسعى إلى توفير عائد على الاستثمار مرتبط بأداء أي مؤشر تابع لـ"إم إس سي آي" (المشار إليها إجمالاً باسم "استثمارات مرتبطة بمؤشر"). ولا تقدم "إم إس سي آي" أي ضمانة بأن أي استثمارات مرتبطة بمؤشر ستتبّع بدقة أداء المؤشر أو تقدم عائدات استثمار إيجابية. وشركة "إم إس سي آي" ليست مستشاراً استثمارياً أو ائتمانياً ولا تقوم "إم إس سي آي" بأي تمثيل بخصوص استحسان الاستثمار في أي استثمارات مرتبطة بمؤشر.
ولا تمثّل عائدات المؤشر نتائج التداول الفعلي لأصول/أوراق مالية قابلة للاستثمار. وتحافظ "إم إس سي آي" على مؤشرات وتحسبها ولكنها لا تدير أصولاً فعلية. ولا تعكس عائدات المؤشر دفع أي أعباء أو رسوم على المبيعات قد يضطر المستثمر إلى تسديدها لشراء الأوراق المالية المدرجة في المؤشر أو الاستثمارات المرتبطة بمؤشر. وقد يتسبب فرض هذه الرسوم والأعباء باختلاف بين أداء استثمار مرتبط بمؤشر وأداء مؤشر "إم إس سي آي".
قد تحتوي المعلومات على بيانات تخضع لإعادة اختبار. ولا يعتبر الأداء الذي أعيد اختباره بمثابة أداء فعلي وإنما هو أداء تقديري. وهناك غالباً اختلافات مادية بين نتائج الأداء المعاد اختباره والنتائج الفعلية التي حققتها لاحقاً أي استراتيجية استثمارية.
وتعتبر مقوّمات مؤشرات الأسهم من "إم إس سي آي" شركات مدرجة في البورصة، قد تكون متضمنة أو مستثناة من المؤشرات وفقاً لتطبيق منهجيات المؤشرات المناسبة. واستناداً إلى ذلك، فقد تشمل مقومات مؤشرات الأسهم من "إم إس سي آي" شركة "إم إس سي آي"، وعملاء لـ"إم إس سي آي" أو مورّدين لـ"إم إس سي آي". ولا يعتبر إدراج أوراق مالية ضمن مؤشر لـ"إم إس سي آي" بمثابة توصية من "إم إس سي آي" لشراء، بيع أو تعليق مثل هذه الأوراق المالية كما لا يمكن اعتبارها بمثابة استشارة استثمارية.
يمكن استخدام بيانات ومعلومات صادرة عن شركات مختلفة تابعة لـ"إم إٍس سي آي" بما في ذلك "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" المحدودة وشركة "بارا" المحدودة في حساب بعض مؤشرات "إم إس سي آي". يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول منهجيات المؤشرات المناسبة على الموقع الإلكتروني التالي: www.msci.com.
تحصل "إم إس سي آي" على تعويض فيما يتصل بترخيص مؤشراتها لأطراف ثالثة. وتتضمن عائدات شركة "إم إس سي آي" رسوماً قائمة على الأصول في الاستثمارات المرتبطة بالمؤشرات. للمزيد من المعلومات حول ملفات شركة "إم إس سي آي"، الرجاء زيارة قسم علاقات المستثمرين على الموقع الإلكتروني التالي: www.msci.com.
"إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" هي مستشار استثماري مسجل بموجب قانون الاستشاريين الاستثماريين الصادر في عام 1940 كما أنها شركة تابعة لـ"إم إس سي آي". وفيما عدا ما يتعلق بأي منتجات أو خدمات قابلة للتطبيق من "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش"، لا تقوم "إم إس سي آي" أو أي من منتجاتها أو خدماتها بالتوصية بـ، أو دعم، أو موافقة أو تعبّر عن أي رأي بخصوص جهة مصدرة، أو أوراق مالية، أو أدوات مالية أو استراتيجيات تداول كما أن منتجات أو خدمات"إم إس سي آي" ليست مخصصة لكي تكون نصيحة استثمارية أو توصية باتخاذ قرارات استثمارية (أو الامتناع عن اتخاذها) من أي نوع كانت كما لا يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال. وقد تشمل قائمة الجهات المصدرة المذكورة أو المدرجة في مواد تابعة لـ"إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش"، شركة "إم إس سي آي"، عملاء لـ"إم إس سي آي" أو مورّدين لـ"إم إس سي آي" كما قد تشتري الجهات المصدرة أبحاث أو منتجات أو خدمات أخرى من "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش". لم يتم تقديم مواد خاصة بـ"إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" بما في ذلك مواد مستخدمة في أي مؤشرات أو منتجات أخرى خاصة بـ"إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" إلى لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية أو أي جهة تنظيمية أخرى، أو حصلت على موافقتها.
يتعيّن عند أي استخدام أو الوصول إلى منتجات أو خدمات أو معلومات من "إم إس سي آي"، الحصول على ترخيص من "إم إس سي آي". وتعتبر "إم إس سي آي"، و"بارا" ، و"ريسك متريكس"، و"آي بيه دي"، وعلامات وأسماء المنتجات الأخرى الخاصة بـ"إم إس سي آي"، علامات تجارية أو علامات خدمات أو علامات تجارية مسجلة لـ"إم إس سي آي" أو الشركات التابعة لها في الولايات المتحدة وولايات قضائية أخرى. وقد تم تطوير معيار التصنيف القطاعي العالمي ("جي آي سي إس") من قبل "إم إس سي آي" و"ستاندرد آند بورز" وتعتبر المؤسستان المالك الحصري لهذا المعيار. ويعتبر معيار التصنيف القطاعي العالمي ("جي آي سي إس") علامة خدمات خاصة بـ"إم إس سي آي" و"ستاندرد آند بورز".
إشعار قانون توجهات الأسواق المالية MIFID2/MIFIR: لا تقوم "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" المحدودة بتوزيع الأدوات المالية أو الودائع المركبة أو العمل كوسيط لها، كما أنها لا تتداول لحسابها الخاص، ولا تنفذ خدمات للآخرين ولا تدير حسابات العملاء. لا تقوم أي من منتجات أو خدمات "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" بدعم أو ترويج، ولا تتوخى دعم أو ترويج، أي نشاط مماثل. إن "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" هي مزود مستقل لبيانات وتقارير وتصنيفات الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات استناداً إلى منهجيات منشورة ومتوفرة للعملاء على أساس الاشتراك. لا نقدم أي تصنيفات أو توصيات مصممة خصيصاً لمرة واحدة للأوراق المالية أو غيرها من الأدوات المالية عند الطلب.
إشعار الخصوصية: للمزيد من المعلومات حول كيفية قيام "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" بجمع واستخدام البيانات الشخصية الخاصة بالمسؤولين والمدراء، الرجاء العودة إلى إشعار الخصوصية الخاص بنا على الرابط الإلكتروني: https://www.msci.com/privacy-pledge.
1 اعتباراً من 31 أكتوبر 2019. يشمل موظفين بدوام كامل، وموظفين في شركات أجنبيّة تابعة يقدمون خدمات الأبحاث لشركة "إم إس سي آي إي إس جي ريسرتش" المحدودة، وموظفين عالميّين تمّ تعيينهم للقيام بمهمّات استشاريّة غير استثماريّة.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20191125005155/en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاستفسارات وسائل الإعلام:
البريد الإلكتروني: PR@msci.com
سام وانغ
هاتف: 12128045244+
أو
ميلاني بلانكو
هاتف: 12129811049+
أو
لورا هادسون
هاتف: 442073369653+
أو
رايتشل لاي
هاتف: +85228449315
أو
خدمة العملاء العالميّة لدى "إم إس سي آي"
خدمة العملاء في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
هاتف: +44207618222
أو
خدمة العملاء في الأمريكيّتَين
هاتف: +18885884567 (رقم مجاني)
أو
خدمة العملاء في آسيا الهادئ
هاتف: +85228449333



No comments:

Post a Comment