Search Khaleej Dailies

Friday, September 27, 2019

ريفينيتيف تحتفي بأسبوع الأمم المتّحدة للمناخ عبر إطلاق مبادرة ماليّة رقميّة جديدة وأخرى لرصد الريادة المستدامة خلال حفل يستضيف أعضاءً من فرقة عمل الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالتمويل الرقمي لأهداف التنمية المستدامة

Image not found تفخر "ريفينيتيف" بشراكتها الاستراتيجيّة مع فرقة عمل الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالتمويل الرقمي لأهداف التنمية المستدامة، والمكلّفة بالاستفادة من إمكانيّات التكنولوجيا الماليّة لدعم "أجندة 2030" الخاصّة بالأمم المتحدة.

نيويورك ولندن -الخميس 26 سبتمبر 2019 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ريفينيتيف" عن أولى ثمار شراكتها الاستراتيجيّة مع فرقة عمل الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالتمويل الرقمي لأهداف التنمية المستدامة (المشار إليها بـ"فرقة العمل") – وهي مبادرة للحوكمة الرقميّة للبنية التحتيّة ("دي جي آي") ورصد الريادة المستدامة ("إس إل إم") – وذلك خلال حفل يستضيف أعضاء من فرقة عمل الأمم المتحدة. وعُقد الحفل في مكاتب "ريفينيتيف" في ساحة "تايمز".
وقال ديفيد كريج، الرئيس التنفيذي لشركة "ريفينيتيف"، في هذا السياق: "قدمنا في وقتٍ سابق من هذا العام العديد من التعهدات لدعم أهداف التنمية المستدامة. ونعتقد أنّ القطاع الخاصّ يجب أن يضطلع بدور أساسيّ في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، ويشرفنا أن نكون شريكاً استراتيجيّاً لفرقة العمل للاستفادة من قوّة البيانات بغرض توفير نظرة معمّقة وتعزيز اتّخاذ قرارات مدروسة. ويُعدّ تزويد المستثمرين بإمكانيّة الوصول إلى معلومات موثوقة شاملة حول البنية التحتيّة العالميّة – بما في ذلك الاقتصاد الكلّي، والمشاريع، والأسواق، والتمويل، وبيانات المخاطر الجيوسياسية والتشغيليّة – أمراً جوهرياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".
ويتمحور هدف مبادرة الحوكمة الرقميّة للبنية التحتيّة حول تحسين مواءمة الاستثمارات مع أهداف التنمية المستدامة من خلال التخطيط الرقمي المتكامل، ويستند إلى العمل الذي أنجزته "ريفينيتيف" بالتعاون مع "بي آر آي كونيكت" في مجال التخطيط للمشاريع العالميّة للبنية التحتيّة.
وأضاف كريج: "يبرز الاستثمار في البنية التحتيّة كأحد جوانب التركيز الحساسة للسياسات في القطاع العام. ومع ذلك، لا تزال شفافيّة البيانات تشكّل عائقاً رئيسياً للنموّ على صعيد تمويل القطاع الخاصّ. وبالتالي يُعدّ العمل مع مجموعة العشرين وغيرها من الكيانات متعددة الأطراف والكيانات العامّة الأخرى لاستكمال السياسات التي تركّز على تحفيز استثمارات القطاع الخاصّ أمراً أساسيّاً لمواجهة فجوة التمويل للبنية التحتيّة".
يواجه العالم فجوة على صعيد الاستثمار في البنية التحتيّة، في ظلّ انخفاض مخصصات رؤوس الأموال دون المستويات المطلوبة. ووفقاً لتقديرات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ("أو إي سي دي") يتطلّب تحقيق أهداف التنمية المستدامة نحو 6.3 تريليون دولار أمريكي من الاستثمارات السنويّة بشكلٍ فوريّ، ويرتفع هذا الرقم إلى 6.9 تريليون دولار أمريكي لتلبية أهداف اتّفاقيّة باريس للمناخ.
وبغرض تفعيل الاستثمارات الخاصّة يحتاج القطاع إلى بيانات موحّدة وموثوقة وشفافة يمكن استخدامها لخدمة حالات استخدام متعددة، بدرجات التجميع (أو التراكم) الضروريّة لتقييم الأداء والعائدات والمخاطر. وتتمتّع "ريفينيتيف" بالقدرة على الاضطلاع بدور أساسي في تشكيل وتقديم هذه الإمكانات.
وعلّق الدكتور سيمون زاديك، مدير تحفيز المشاريع في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والمستشار الخبير في فرقة العمل: "يُمكن الاستفادة من الرقمنة لدعم تمويل أهداف التنمية المستدامة. وتُظهر شراكة فريق العمل مع ’ريفينيتي‘ بالفعل كيفيّة قيام التكنولوجيا الماليّة بتوجيه الاستثمار إلى الشركات المتوائمة مع أهداف التنمية المستدامة، وتوفير الحوكمة الرقميّة للاستثمار في البنية التحتيّة حول العالم".
وتعتبر مبادرة رصد الريادة المستدامة ثاني مبادرات الاستدامة التي تمّ الإعلان عنها. وتقوم هذه المبادرة بالقياس والإبلاغ عن ريادة الاستدامة عبر مجموعة معمقة من المعايير الماليّة والبيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة. وتمّ تطوير مبادرة رصد الريادة المستدامة بالتعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي ("دبليو إي إف")، وهو أحد شركاء فرقة العمل، للاستفادة منها كإطار عمل للقياس حيث تتمتّع بقدرات عمليّة للمقارنة المرجعيّة بدعم من المعايير البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة، والبيانات الماليّة الرائدة في القطاع.
ويُتيح رصد الريادة المستدامة للشركات تحليل مسار بياناتها مقارنةً بيانات أقرانها عبر أكثر من 400 قياس للمعايير البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة. وتحصل الشركات أيضاً على تحديثات سريعة، في ظلّ تحديثٍ للبيانات البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة بشكلٍ أسبوعي وتحديث للنماذج التحليليّة الماليّة بشكل يومي. وتُتيح الأداة للمستخدمين أيضاً تقييم التصنيفات التفصيلية للشركة مع القدرة على فرز النتائج بحسب القطاع والبلد والقيمة السوقيّة. ويمكنهم أيضاً الاطلاع على خريطة العالم التي تُبيّن التوزيع الجغرافي للشركات المختارة لتقييم الأقران، بالتزامن مع الوصول إلى عالم يفوق 7 آلاف شركة مع البيانات البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة.
وصرّحت ديبرا والتون، الرئيس التنفيذيّ لشؤون العائدات لدى "ريفينيتيف": "عملنا بشكل وثيق مع المنتدى الاقتصادي العالمي وشركائنا لتطوير وتقديم هذا المعيار المطلوب بشدة إلى جمهور أوسع. يسرّني أنّنا أصبحنا قادرين على مشاركة هذه الأداة القويّة لمجموعة البيانات والقياس مع عملائنا ليتمكنوا من تصوّر التوجهات وفق المعايير البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة الخاصّة مقارنة مع أقرانهم، واتخاذ قرارات دقيقة مدروسة تتميّز بأنّها قصيرة الأمد وطويلة الأمد بطبيعتها. وتعكس المعايير البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة التزام ’ريفينيتيف‘ بتوفير أدوات متخصّصة للبيانات والتحليلات إلى عملائنا، ولا تقدّم هذه الأدوات مجرّد نظرات معمّقة بل تُتيح أيضاً إجراءات قابلة للقياس".
وقالت مها الطوبجي، رئيس شؤون المستثمرين والبنية التحتيّة وعضو اللجنة التنفيذيّة للمنتدى الاقتصادي العالمي: "يُعدّ رصد الريادة المستدامة أداة شاملة تستقي المعلومات من العديد من المصادر العامّة لتزويد الرواد بـ400 نقطة للبيانات حول الاستدامة والحوكمة والمواطنة والأداء المالي طويل الأمد. ومن خلال هذا الجهد، نستبدل الإيمان البسيط في الأعمال التجاريّة المسؤولة بنظرات معمّقة حول تأثير الأعمال التجاريّة بدعم البيانات الموثوقة".
وتقوم "ريفينيتيف" بخدمة القطاع المالي من خلال البيانات البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة والحلول على مدى أكثر من 15 عاماً، وتوفّر واحدة من أغنى قواعد البيانات البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة في القطاع – وهي مصدر كامل الشفافيّة وموثوق من قبل المستثمرين والمؤسسات لتحقيق أثر إيجابي وتوفير تحليلات شاملة. وانطلاقاً من كونها عضواً في الميثاق العالمي للأمم المتحدة، تُعدّ "ريفينيتيف" جزءاً من مجتمع يضمّ أكثر من 9 آلاف شركة في 135 بلداً تلتزم بالعمل وفق الممارسات التجاريّة المسؤولة بجوهرها.
وتكمن "ريفينيتيف" في صميم منظومة من صنّاع التغيير، حيث تدعم المستثمرين على الانتقال إلى مبادرات وممارسات التمويل المستدام؛ وهذا ما ندعوه بالريادة المستدامة.
للمزيد من المعلومات حول "بي آر آي كونيكت"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.refinitiv.com/en/belt-road-initiative-data-insight
للمزيد من المعلومات حول الريادة المستدامة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.refinitiv.com/en/about-us/sustainable-leadership
للمزيد من المعلومات حول رصد الريادة المستدامة من "ريفينيتيف"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.refinitiv.com/content/dam/marketing/en_us/documents/brochures/sustainable-leadership-monitor-brochure.pdf
للاطّلاع على المزيد حول عروض المعايير البيئيّة والاجتماعيّة والحوكمة من "ريفينيتيف"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.refinitiv.com/en/financial-data/company-data/esg-research-data
لمحة عن "ريفينيتيف"
تُعدّ "ريفينيتيف" أحد أكبر مزودي البيانات للأسواق المالية والبنى التحتية في العالم عبر خدمة أكثر من 40,000 مؤسسة في أكثر من 190 دولة. وتُقدم "ريفينيتيف" بيانات رائدة وتبصرات ومنصات تجارية وبيانات مفتوحة ومنصات تكنولوجية تعمل على ربط مجتمع مزدهر من الأسواق المالية العالمية، ما يسهم في تعزيز الأداء في مجال التجارة والاستثمار وإدارة الثروات والامتثال التنظيمي وإدارة بيانات الأسواق والمخاطر المؤسسية ومكافحة الجرائم المالية. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.Refinitiv.com.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190925005869/en/
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
ليمويل بروستر
"ريفينيتيف"
المدير الأوّل للعلاقات العامة
هاتف المكتب: +16462235147
جوال: +19178051089
البريد الإلكتروني: Lemuel.brewster@refinitiv.com





No comments:

Post a Comment