Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 26, 2019

فيزا وبلانيتا إنفورماتيكا تطرحان تقنية رائدة تضمن سرعة وأمان وراحة الدفعات غير التلامسية لشركات النقل حول العالم


سان فرانسيسكو -الثلاثاء 26 فبراير 2019 [ ايتوس واير ]
  • النموذج الجديد للوصول الآمن من "فيزا" يجعل الانتقال إلى عملية الضغط من أجل الدفع على البوابات الدوارة لوسائط النقل أكثر سهولة وأقل تكلفة من أي وقت مضى بالنسبة لمشغلي وسائط النقل العمومي
  • "مترو ريو" ستكون أولى مشغلي وسائط النقل التي ستُطلق إمكانية الدفع غير التلامسي باستخدام نموذج الوصول الآمن من "فيزا" في أواخر شهر أبريل
  • بوجود أكثر من 150 مشروعاً قيد التنفيذ في قطاع النقل حالياً، تواصل "فيزا" تقديم تجارب سريعة وسهلة وآمنة للركاب مع إسهام المدفوعات غير التلامسية في رسم ملامح مستقبل النقل في المدن الكبرى حول العالم على نحو سريع

(بزنيس واير)- أعلنت كلٌّ من شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:V) وشركة "بلانيتا إنفورماتيكا" عن إطلاق تقنية جديدة تُتيح لمشغلي وسائط النقل العمومي حول العالم تنفيذ المدفوعات غير التلامسية بشكل أسرع وأسهل من أيّ وقت مضى، وبتكلفة أقل بكثير. يسهّل نموذج الوصول الآمن من "فيزا" على شركات ومشغلي خدمات النقل البدء بتزويد الركاب بإمكانية الدفع عبر الضغط بواسطة بطاقة غير تلامسية، أو هاتف، أو جهاز قابل للارتداء، دون الحاجة إلى التكاليف والمتطلبات الفنية التي ينطوي عليها استبدال البوابات الدوّارة أو أجهزة المحطات الطرفية الحالية.
ترسم المدفوعات غير التلامسية مستقبل النقل العام في المدن الكبرى حول العالم، وتساعد الركاب على توفير وقتهم الثمين، إذ انتفت معها الحاجة إلى الوقوف في الطوابير لشراء أو إعادة شحن تذاكرهم. وبالنسبة لمشغلي خدمات النقل الذين استثمروا مؤخراً في البوابات الدوّارة وقارئات البطاقات، تُعتبر تقنية "إس إيه إم" من "فيزا" حلّاً فعّالاً من حيث التكلفة ويوفر المزايا التي تتمتع بها تجربة النقل غير التلامسية، كتعزيز تجربة العميل، وزيادة أعداد الركاب، والحد من النفقات العامة لعملية إصدار التذاكر. وبدلاً من تركيب بوابات دوّارة أو أجهزة جديدة، بإمكان مشغلي خدمات النقل أن يثبتوا تقنية "إس إيه إم" من "فيزا"، القائمة على تقنية "إي إم في" الآمنة غير التلامسية، في أنظمتهم الحالية بشكل مباشر، مما يؤدي إلى تخفيض التكاليف وفترات التنفيذ بشكل كبير. تُعدّ تقنية "إس إيه إم" من "فيزا" التقنية الأولى من نوعها المخصصة لقطاع النقل، وهي متوفرة لجميع الشركاء في تقنية "فيزا ريدي"، الأمر الذي يسهل مهمة الشركات المتخصصة في أجهزة وبرمجيات قطاع النقل في إدماج التقنية ضمن عروضها.
وفي هذا الصدد، قال نيك ماكي، الرئيس العالمي لشؤون التنقل الحضري لدى "فيزا": "يُمثّل هذا تطوراً تحولياً بالنسبة لمشغلي خدمات النقل العام الهادفين إلى تحسين رحلات عملائهم والحد من تكاليفهم التشغيلية عبر إزالة الحاجة إلى التذاكر أو شحن بطاقات الرحلات. استطعنا من خلال تعاوننا مع ’بلانيتا إنفورماتيكا‘ أن نتوصل إلى طريقة مبتكرة لتسريع عملية الانتقال إلى النقل غير التلامسي القابل للتطوير والآمن للغاية، إلى جانب تحقيق وفورات في الوقت والتكاليف لصالح مشغلي خدمات النقل، وذلك عبر التخلص من المعوقات التي تحول دون استبدال الآلاف من قارئات البطاقات على امتداد نظام النقل".
ومن جانبه، قال أرتور كوستا، الرئيس التنفيذي لشركة "بلانيتا إنفورماتيكا": "تأتي تقنية ’إس إيه إم‘ الجديدة من ’فيزا‘ كخلاصة لـ 15 عاماً من الخبرة في قطاع النقل العام مع إطار ’تعاملات النقل الجماعي‘، وهو إطار دفع حديث طرحته فيزا في عام 2017. لقد عملنا بدأب مع ’فيزا‘ لتطوير أفضل حلّ تقني ممكن لإضافة ميزة القبول بتقنية ’إي إم في‘ غير التلامسية على جميع أنظمة الدفع ذات الحلقة المغلقة دون الاضطرار إلى استبدال البنية الالكترونية الأساسية لاستصدار التذاكر بأكملها".
هذا وقد وجدت "فيزا" من خلال دراسة عالمية أجريت بتكليف منها، تحت عنوان "مستقبل النقل: التنقلية في عصر المدن العملاقة"، بأنّه لطالما كان التعقيد في وسائل الدفع مصدر إزعاج بين المستخدمين اليوميين لوسائط النقل الجماعي، وبالتالي، تُعتبر الحلول المطروحة كالنقل غير التلامسي الذي يسهل من عمليات الدفع أمراً في غاية الأهمية لزيادة أعداد الركاب وتعزيز مستويات رضاهم في المستقبل. أبلغ المستخدمون اليوميون لوسائط النقل عن إمكانية زيادة معدل استخدام وسائط النقل بما يصل إلى 27 في المائة في حال كانت عملية الدفع أسهل، وأعرب 47 في المائة منهم عن إشكالية الاضطرار للحصول على أنواع مختلفة للتذاكر لكلٍّ من وسائط النقل المختلفة.1
يستند إطلاق تقنية "إس إيه إم" على خبرة "فيزا" في مجال مساعدة مشغلي خدمات النقل العام حول العالم لإيجاد الطرق الأفضل والأكثر فعالية من حيث التكلفة لمواجهة الضغوط المتزايدة على بنيتهم الأساسية القائمة، إلى جانب الاستثمار في التقنيات التي ستعود عليهم بالنفع مستقبلاً. وعلى مدى العشرين عاماً الماضية فحسب، ساعد "فيزا" على إطلاق حلول النقل غير التلامسي في عشرين مدينة عبر 12 دولة، علماً أنّ الشركة تعمل على تنفيذ أكثر من 150 مشروعاً في الوقت الراهن.
تعاونت كلٌّ من "فيزا" و"بلانيتا إنفورماتيكا" مع "إنجينيكو جروب" لتنفيذ تقنية "إس إيه إم" من "فيزا" كجزء من مشروع إطلاق النقل غير التلامسي في "مترو ريو" في أواخر شهر أبريل.
وقال فينسيسلاس كارتييه، رئيس مشاريع التجزئة لشؤون النقل لدى "إنجينيكو جروب"، في هذا السياق: "ترحب ’إنجينيكو‘ بإطلاق كلٍّ من ’بلانيتا‘ و’فيزا‘ لنموذج الوصول الآمن من ’فيزا‘ القائم على محطات ’إنجينيكو‘ الطرفية غير التلامسية الحالية. يُبرز هذا تنوع الحلول الممكنة لتلبية احتياجات مشغلي خدمات النقل في مجال المدفوعات، والتي تتدرج من وحدات الدفع إلى حلول أكثر شمولية تتضمن البوابات المخصصة واكتساب القدرات. إننا نتطلع قدماً لمواصلة شراكتنا مع ’بلانيتا‘ و’فيزا‘، والتي ستنطوي أيضاً على تقديم أحدث جيل من محطات الدفع الطرفية المفتوحة الخاصة بنا، والتي نهدف من خلالها إلى الاستمرار في تحسين رحلات المستهلكين".
لمحة عن شركة "فيزا"
تعتبر شركة "فيزا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: V) الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الإلكترونية. وتتمثل مهمتنا في ربط العالم عبر شبكة المدفوعات الأكثر ابتكارًا، وموثوقية وأمنًا – وتمكين الأفراد، والشركات، والاقتصادات من الازدهار. وتوفر شبكة المعالجة العالمية المتطورة الخاصة بنا – وهي شبكة "فيزا نت"- مدفوعات آمنة وموثوقة في جميع أنحاء العالم، كما أنها قادرة على معالجة أكثر من 65 ألف رسالة خاصة بالمعاملات في الثانية الواحدة. ويعتبر تركيز الشركة الدؤوب على الابتكار محفزاً للنمو السريع للتجارة المتصلة على أي جهاز، كما يعد بمثابة قوة دافعة وراء الحلم المتمثل بتحقيق مستقبل غير نقدي للجميع، وفي كل مكان. ومع تحوّل العالم من العالم التناظري على العالم الرقمي، تقوم "فيزا" بتطبيق علامتنا التجارية، ومنتجاتنا، وموظفينا، والشبكة ونطاق عملنا لإعادة رسم معالم مستقبل التجارة. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: لمحة عن "فيزا"، وhttps://usa.visa.com/visa-everywhere/blog.html، و@VisaNews.
لمحة عن "بلانيتا إنفورماتيكا" المحدودة
تبوأت "بلانيتا إنفورماتيكا" موقع الريادة في مجال تقديم خدمات "إس إيه إم" على امتداد الأعوام العشر الماضية، مع نشرها لأكثر من 200 ألف جهاز حتى وقتنا الحالي، ودعمها لثلاثين مليون مستخدم كلّ يوم في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية. نهدف إلى تقديم الحلول التي تتيح لعملائنا تحقيق التمايز التنافسي من خلال استخدام التقنيات المتطورة. تتوخى شركة "بلانيتا" توليد القيمة لعملائها وموظفيها وشركائها عبر استعمال الوسائل المستدامة والبسيطة والمبتكرة والفعالة. لمعرفة المزيد حول شركة "بلانيتا"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي:http://www.planeta.inf.br/index.php/en/.
لمحة عن "إنجينيكو جروب"
تُعتبر مجموعة "إنجينيكو جروب" (المدرجة في بورصة يورونكست تحت الرمز: FR0000125346 - ING) رائدة عالمية في مجال المدفوعات السلسة، إذ تقدم حلولاً ذكية وموثوقة وآمنة لتمكين التجارة عبر جميع القنوات، سواءً داخل المتجر، أو عبر الإنترنت، أو من خلال الجوّال. وبواسطة الشبكة الأكبر عالمياً لقبول المدفوعات، نوفر حلول دفع آمنة على المستويات المحلية والوطنية والعالمية. تُعد شركتنا الشريك العالمي الموثوق للمؤسسات المالية وتجار التجزئة، بدءاً من التجار الصغار وصولاً إلى بعض من أشهر العلامات التجارية في العالم. تتيح حلولنا للتجار تبسيط عمليات الدفع والوفاء بالوعود التي قطعتها علاماتهم التجارية. يُمكنكم التواصل معنا عبر: www.ingenico.com، twitter.com/ingenico. وللاطلاع على المزيد من آراء الخبراء، يُمكنكم زيارة مدونتنا على الرابط الإلكتروني التالي:blog.ingenico.com.

1 "مستقبل النقل- التنقلية في عصر المدى العملاقة" 2019، دراسة أجريت بتكليف من "فيزا".

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190225005132/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
"فيزا"
إليزابيث بيترزاك
هاتف: 4158055002
البريد الإلكتروني: epietrza@visa.com
أو
ريكا سكويرز
هاتف: 4407436281065+
البريد الإلكتروني: squiresr@visa.com

"بلانيتا إنفورماتيكا"
أرتور كوستا
هاتف: 551937498855+
البريد الإلكتروني: acosta@planeta.inf.br

"إنجينيكو"
فيليب دوتشيني
هاتف: 33680506299+
البريد الإلكتروني: philippe.duchene@ingenico.com



No comments:

Post a Comment