Search Khaleej Dailies

Wednesday, February 27, 2019

تقرير لرابطة جي إس إم إيه يسلّط الضوء على الزيادة السنوية لعدد الحسابات المالية الجوالة بنسبة 20 في المائة لتصل إلى أكثر من 866 مليون حساب في جميع أنحاء العالم

عالج قطاع الأموال الجوالة في عام 2018 معاملات بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي يومياً 

برشلونة، إسبانيا-الأربعاء 27 فبراير 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): : كشفت رابطة "جي إس إم إيه" اليوم عن تقريرها السنوي الثامن بعنوان "تقرير حالة القطاع حول الأموال الجوالة"، والذي قدم لمحةً سريعة عن الحالة الراهنة لقطاع الأموال الجوالة وسلط الضوء على تأثير زيادة الشمول المالي على حياة الأفراد والاقتصادات والابتكار، بخاصة في الأسواق الناشئة. ويوفر التقرير الصورة الشاملة حول الاعتماد على الأموال الجوالة واستخدامها في مختلف أنحاء العالم. وفي أواخر عام 2018، تطور قطاع الأموال الجوالة، الذي سجّل أكثر من 866 مليون حساب في أكثر من 90 دولة، بزيادة 20 في المائة مقارنة بالعام 2017. ويبين التقرير أيضاً أن قطاع الأموال الجوالة عالج معاملات بقيمة 1.3 مليار دولار أمريكي يومياً في عام 2018، محققاً نمواً ملحوظاً في المعاملات الرقمية بقيمة تزيد عن ضعف معدل المعاملات النقدية، مما يشير إلى أن السيولة أصبحت أقل أهمية في حياة العملاء.
وقال ماتس جرانريد، مدير عام رابطة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "تشير الأبحاث التي أجريناها أنه، بالنسبة إلى أكثر الأفراد عوزاً في العالم، تُعتبر الفوائد الناتجة عن الأموال الجوّالة فعلية وواسعة النطاق. وواصلت رابطة ’جي إس إم إيه‘، طوال عام 2018، دعم الشركات المشغلة لشبكات الجوال للوصول إلى العملاء الذين لم يتلقوا تقليدياً الخدمات من قبل النظام المالي". وأضاف: "يشهد قطاع الأموال الجوالة نمواً متسارعاً إزاء خلفية تعزيز الوصول إلى الإنترنت واستخدام الهواتف الذكية. والآن أكثر من أي وقت مضى، يوفر الانتشار العالمي غير المسبوق للجوال فرصة هائلة للوصول إلى 1.7 مليار شخص ما زالوا مهمشين مالياً".
ويتناول تقرير حالة القطاع حول الأموال الجوالة لهذا العام كيف يتنقل مزودو الخدمات في هذه المنظومة الحيوية والتحولية التي تحدد معالمها التوجهات الرئيسية المعتمدة في عام 2018 بما في ذلك:
  • تعزيز تجربة العملاء بفضل زيادة استخدام الهواتف الذكية وتوسيع نطاق قابلية التشغيل البيني للأموال الجوالة؛
  • تنويع منظومة الدفع عبر الجوال؛
  • إدخال قواعد معقدة على نحو متزايد؛ و
  • التحول نحو نموذج أعمال "الدفع عبر المنصة" الذي يربط بين المستهلكين والشركات بمجموعة من خدمات الطرف الثالث.
ويهدف هذا النهج الجديد القائم على المنصة إلى تعزيز قطاع الأموال الجوالة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للعملاء، انطلاقاً من حلول المشاريع، مروراً بالمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر ومتوسطة الحجم، وصولاً إلى التجارة الإلكترونية والائتمان والمدخرات والتأمين. وتعتبر الفرصة جذابة لزيادة وتنويع مصادر العائدات والوصول إلى قواعد عملاء جديدة وواسعة النطاق. على سبيل المثال، أفاد مزودو الخدمات الذين يقدمون منتجات ائتمان أو مدخرات أو تأمين أن 46 في المائة من العملاء ينشطون في استخدام خدمة الأموال الجوالة، مقارنة مع معدلات أنشطة العملاء التي تبلغ 26 في المائة بالنسبة لمزودي الخدمات الذين لا يقدمون مثل هذه العروض. وشملت التطورات الهامة الأخرى التي حدثت في عام 2018 إجراء إصلاحات في ثلاثة بلدان أفريقية ذات الكثافة السكانية الأعلى، وهي مصر وإثيوبيا ونيجيريا، والتي من المتوقع أن تؤدي موجة استخدامها للأموال الجوالة إلى إضافة أكثر من 110 ملايين حساب جديد للأموال الجوالة خلال الأعوام الخمسة المقبلة.
ويتوافر تقرير حالة القطاع حول الأموال الجوالة لعام 2019، والمزيد من المعلومات حول برنامج الأموال الجوالة الخاص برابطة "جي إس إم إيه" على الموقع الإلكتروني التالي: www.gsma.com/mobilemoney.
ملاحظة للمحررين:
يستند تقرير "حالة القطاع حول الأموال الجوالة" إلى نتائج الاستبيان السنوي العالمي لاعتماد الخدمات المالية الجوالة لرابطة "جي إس إم إيه" وبيانات من متتبع انتشار الأموال الجوالة الخاص بالرابطة. ويقدّم معلومات عن أداء الأموال الجوالة من تفاعل رابطة "جي إس إم إيه" مع القطاع.
لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"
تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 400 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تعمل الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات "المؤتمر العالمي للجوال" الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: GSMA@.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
الاتصالات الإعلامية:
لصالح رابطة "جي إس إم إيه"
بو باس
هاتف: 447976624962+
البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com  
أو
دانييل أنسين/غلوريا ألميرال
هاتف: 34932360900+
البريد الإلكتروني: Dancin@webershandwick.com
أو
المكتب الصحفي الخاص برابطة "جي إس إم إيه":
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com   

 

No comments:

Post a Comment