Search Khaleej Dailies

Wednesday, February 27, 2019

الدراسة الجديدة لرابطة جي إس إم إيه: تقنية الجيل الخامس ستمثّل 15 في المائة من قطاع الاتصالات الجوالة العالمية بحلول عام 2025 مع تسارع عمليات إطلاق شبكات الجيل الخامس

تقدّر قيمة اقتصاد الجوال بـ 3.9 تريليون دولار أمريكي، إيذاناً بانطلاق عصر الاتصالات الذكية القائم على شبكات الجيل الخامس



برشلونة، إسبانيا-الثلاثاء 26 فبراير 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): وفقًا لتقرير جديد أصدرته رابطة "جي إس إم إيه"، ستمثّل تقنية الجيل الخامس 15 في المائة من الاتصالات العالمية عبر الجوال بحلول عام 2025، تزامناً مع تزايد عدد عمليات إطلاق شبكات الجيل الخامس والأجهزة المتوافقة معها خلال هذا العام. وكشفت النسخة العالمية لعام 2019 من سلسلة التقارير الرائدة "اقتصاد الاتصالات الجوالة" من رابطة "جي إس إم إيه" - التي نُشرت اليوم في المؤتمر العالمي للجوال 2019- أن 16 سوقًا رئيسيًا إضافياً حول العالم ستنتقل لاستخدام شبكات الجيل الخامس التجارية خلال هذا العام، وذلك بعد عمليات إطلاق شبكات الجيل الخامس لأول مرة عام 2018 في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية. وتشير التقديرات إلى أن الشركات المشغلة لشبكات الجوال حول العالم تستثمر حالياً نحو 160 مليار دولار سنوياً (من النفقات الرأسمالية) لتوسيع وتحديث شبكاتها، على الرغم من الضغوط التنظيمية والتنافسية التي تتعرض لها.

وقال ماتس جرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه" في هذا السياق: "يشكّل بروز تقنية الجيل الخامس حيزاً كبيرًا من التحرك العالمي نحو عصر الاتصالات الذكية، التي، إلى جانب التطورات في إنترنت الأشياء، والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي، من المقرر أن تصبح المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادي خلال الأعوام المقبلة". وأضاف: "في حين ستعمل تقنية الجيل الخامس على تحويل الشركات وتوفير مجموعة من الخدمات الجديدة والجذابة، تساهم تكنولوجيا الجوال أيضًا في سد الفجوة في عالم الاتصالات. سنقوم بربط أكثر من مليار شخص جديد بالإنترنت عبر الجوال خلال الأعوام القليلة المقبلة، مما سيشجع  اعتماد الأدوات والحلول القائمة على الجوال في بعض القطاعات مثل الزراعة والتعليم والرعاية الصحية، الأمر الذي سيساهم بدوره في تحسين حياة الأفراد في جميع أنحاء العالم."

ويكشف التقرير الجديد ما يلي:



سيصل عدد الاتصالات بشبكات الجيل الخامس إلى 1.4 مليار بحلول عام 2025 - أي 15 في المائة من العدد الإجمالي العالمي للاتصالات1. في هذه المرحلة، من المتوقع أن تمثل تقنية الجيل الخامس حوالى 30 في المائة من الاتصالات في أسواق مثل الصين وأوروبا، ونحو نصف العدد الإجمالي من الاتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية.


ستشهد تقنية الجيل الرابع نمواً قوياً مستمراً خلال هذه الفترة، حيث ستمثل حوالى 60 في المائة من الاتصالات العالمية بحلول عام 2025 - مسجلة زيادة من 43 في المائة العام الماضي؛


سيزيد عدد اتصالات إنترنت الأشياء العالمية ثلاثة أضعاف ليصل إلى 25 مليار بحلول عام 2025، في حين ستزيد عائدات اتصالات إنترنت الأشياء العالمية أربعة أضعاف لتصل إلى 1.1 تريليون دولار.


تمت إضافة مليار مشترك إضافي جديد ومنفرد بخدمة الجوال2 على مدى اربعة أعوام منذ عام 2013، ليصل العدد الإجمالي إلى 5.1 مليار بحلول نهاية عام 2018، وهو ما يمثل نحو ثلثي سكان العالم؛


من المتوقع أن تتم إضافة أكثر من 700 مليون مشترك جديد بخدمة الجوال خلال الأعوام السبعة المقبلة، حيث أن ربع المشتركين يأتون من الهند لوحدها؛


سيبدأ 1.4 مليار شخص إضافي باستخدام الإنترنت عبر الجوال خلال الأعوام السبعة المقبلة، ليصل العدد الإجمالي للمشتركين بالإنترنت عبر الجوال في العالم إلى 5 مليارات بحلول عام 2025 (أكثر من 60 في المائة من السكان).


تقنية الجيل الخامس ستحقق عائدات إضافية بقيمة 2.2 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي خلال الأعوام الـ15 المقبلة

وفقاً للتقرير الصادر اليوم، حققت التقنيات والخدمات عبر الجوال 4.6 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي على مستوى العالم خلال العام الماضي، مساهمة بالتالي في 3.9 تريليون دولار من القيمة الاقتصادية المضافة3. ومن المتوقع أن تزيد هذه المساهمة إلى أكثر من 4.8 تريليون دولار بحلول عام 2023 (ما يعادل 4.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي) بفضل الفوائد التي ستجنيها  بلدان العالم من التحسينات في الإنتاجية والكفاءة الناجمة عن زيادة الإقبال على خدمات الهاتف الجوال. كما دعمت منظومة الجوال حوالى 32 مليون وظيفة في عام 2018 (بشكل مباشر وغير مباشر)، وقدمت مساهمة كبيرة في تمويل القطاع العام، حيث تم جمع أكثر من 500 مليار دولار أمريكي في على شكل ضرائب عامة.

واستشرافاً للمستقبل، من المتوقع أن تساهم تقنية الجيل الخامس بنحو 2.2 تريليون دولار إلى الاقتصاد العالمي خلال الأعوام الـ15 المقبلة، في القطاعات الرئيسية مثل التصنيع والمرافق والخدمات المهنية والمالية التي تستفيد أكثر من غيرها من التقنية الجديدة.

تمّ إعداد التقرير الجديد "اقتصاد الاتصالات الجوالة 2019" من قبل وحدة المعلومات في رابطة "جي إس إم إيه"، وهي الذراع المختصة بالأبحاث في رابطة "جي إس إم إيه". للحصول على التقرير الكامل والرسوم البيانية ذات الصلة، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.gsma.com/mobileeconomy/.

لمحة عن رابطة "جي إس إم إيه"

تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 400 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تعمل الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات "المؤتمر العالمي للجوال" الرائدة في القطاع والتي تعقد سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" على: www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: GSMA@.



1 من المتوقع أن يصل عدد الاتصالات عبر شريحة "سيم" إلى 9.2 مليار بحلول عام 2025، باستثناء تقنية إنترنت الأشياء للأجهزة الخلوية.



2 المشترك المنفرد بخدمة الجوال يمثل فرداً يمكن أن تعود إليه عدة روابط اتصالات عبر شريحة "سيم"



3 تضمّ مساهمة الناتج المحلي الإجمالي الشركات المشغلة لشبكات الجوال (0.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي)؛ والقطاعات ذات الصلة (0.5 في المائة)؛ والمساهمة غير المباشرة (0.6 في المائة)؛ وتحسين الإنتاجيّة (2.7 في المائة).



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20190224005056/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
الاتصالات الإعلامية:

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

بو باس

هاتف: 447976624962+

البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com  

أو

دانييل أنسين/غلوريا ألميرال

هاتف: 34932360900+

البريد الإلكتروني: Dancin@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي الخاص برابطة "جي إس إم إيه":

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com  

 الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/الدراسة-الجديدة-لرابطة-جي-إس-إم-إيه-تقنية-الجيل-الخامس-ستمثل-15-في-المائة-من-قطاع-الاتصالات-الجوالة-العالمية-بحلول-عام-2025-مع-تسارع-عمليات-إطلاق-شبكات-الجيل-الخامس/ar


No comments:

Post a Comment