Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 26, 2019

مجموعة من الدراسات السريرية تبحث إمكانية الاستخدام المتزامن لكّل من تقنية سيد لاين لمراقبة وظائف الدماغ وأو 3 ريجيونال أوكسيمتري خلال الجراحة القلبية

Masimo Root® with SedLine® and O3® (Photo: Business Wire)نيوشاتيل، سويسرا -الثلاثاء 26 فبراير 2019 [ ايتوس واير ]

Image not found(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ: MASI) عن نتائج سلسلة من التجارب السريرية، المنشورة مؤخراً في المجلة الكندية لطب التخدير، والتي وجد من خلالها الباحثون في جامعة مونتريـال بأنّ الاستخدام المشترك لكلّ من تقنية "سيد لاين" لمراقبة وظائف الدماغ وتقنية "أو 3 ريجيونال أوكسيمتري" عزّز من فهمهم وإدارتهم للحالات الدماغية لانخفاض الأكسجين في الدم خلال الجراحات القلبية.

وافترض الأطباء إتيان كوتيور، وآلان ديشامب، وأندري دينو بأنّه من شأن إضافة تخطيط أمواج الدماغ المعالجة ("بيه إي إي جي") باستخدام مقياس "سيد لاين" لتخطيط الأمواج الدماغية المعالجة من "ماسيمو"، ومؤشر حالة المريض ("بيه إس آي") إلى خوارزمية إدارة سريرية مطورة مسبقاً بناء على تقنية "أو 3 ريجيونال أوكسيمتري" مطيافية الأشعة تحت الحمراء القريبة ("إن آي آر إس") أن يساعد في توجيه عملية إدارة نوبات انخفاض الأكسجين في الدم. وخلال سلسلة الدراسات السريرية هذه، وصفوا أثر الجمع بين هاتين الطريقتين على الإدارة السريرية لأربعة مرضى يخضعون لعمليات جراحة قلبية. وحدّد الباحثون عندئذ مجموعة من السيناريوهات التي تُعدّد المسببات المحتملة لانخفاض الأكسجين في الدم بناءً على مجموعات مختلفة من التغيّرات الحاصلة على مطيافية الأشعة تحت الحمراء القريبة ("إن آي آر إس") وتخطيط أمواج الدماغ المعالجة ("بيه إي إي جي")، فضلاً عن التغييرات في بيانات الرصد ذات الصلة والمتوفرة عبر تقنية "سيد لاين"، مثل منظومة الكثافة الطيفية والتردد الطيفي الطرفي. وتشمل قائمة المسببات المحتملة تغيّراً في تدفق الدم الدماغي، ونقص انسياب الدم الدماغي، والصدمة قلبية المنشأ، ونقص تأكسج الدم، وتغيّر في حالة التخدير، وارتفاع الحرارة، والنوبة. وأسهمت الرؤى المتعمقة في الحالات الأربعة حول المسببات المرجّحة لنوبة انخفاض مستوى الأكسجين في تعزيز سبل تجاوب الأطباء خلال العملية الجراحية.

وتوصل الباحثون إلى النتيجة القائلة بأنّه: "يُتيح الجمع بين مطيافية الأشعة تحت الحمراء القريبة (’إن آي آر إس‘) وتخطيط أمواج الدماغ المعالجة (’بيه إي إي جي‘) فهماً أكثر دقة للأسباب الكامنة وراء حالات نقص الأكسجين الدماغية. ولا بدّ من إجراء دراسات مستقبلية للبحث في تمتّع الاستخدام المشترك للطريقتين بقدرات تشخيصية تفوق تلك التي تتسم بها كلّ منها على حدة. مع الإشارة إلى اختلاف كلّ حالة من نوبات انخفاض الأكسجين الدماغية عن نظيراتها".

وعلّق الدكتور دينو في هذا الصدد قائلاً: "أسهم الجمع بين الطريقتين في تعزيز فهمنا لأهمية حالات انخفاض الأكسجين الدماغية، وإن استخدام تقنيات ’أو 3‘ و’سيد لاين‘ من ’ماسيمو‘ بالتحديد للحصول على هذه القياسات أتاح لنا عدداً من المزايا. إذ تؤدي المقاييس الإضافية لمراقبة الدماغ والمتوفرة عبر تقنية ’سيد لاين‘، مثل منظومة الكثافة الطيفية والتردد الطيفي الطرفي، دوراً حيوياً في البروتوكول الخاص بنا، وتساعد على تقديم نظرة متعمقة إضافية. وربما، وهو والأهم، يُمكن استخدام كلٍّ من ’أو 3‘ و’سيد لاين‘ بشكل متزامن على منصة ’روت‘ لمراقبة المرضى، ما يسهّل من مراقبة وتفسير البيانات المجتمعة، وبالتالي تبسيط استخدامنا لبروتوكول انخفاض الأكسجين في الدم وسير عملنا خلال العمليات الجراحية".

يُشار إلى أنّ تقنية "أو 3" من "ماسيمو" لم تحصل بعد على الموافقة الخاصة بالاستعمالات الجسدية.

MasimoInnovates | #Masimo@

لمحة عن شركة "ماسيمو"

شركة "ماسيمو" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: MASI) هي الشركة العالمية الرائدة في مجال تقنيات المراقبة غير الباضعة. وتكمن مهمتنا في تحسين نتائج المريض وخفض تكلفة الرعاية. وأطلقت الشركة عام 1995، لأول مرة تقنيّة قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض باعتماد نظام "القياس أثناء الحركة والتروية المنخفضة" الذي يعرف بـ"ماسيمو إس إي تي" والذي ثبُت تفوقه على باقي تقنيات قياس نسبة الأكسجين عن طريق النبض، وذلك وفقاً لأكثر من 100 دراسة مستقلة وموضوعية2. كما أثبتت الدراسات أنّ "ماسيمو إس إي تي" من شأنه مساعدة الأطباء على الحدّ من اعتلال الشبكية الحاد لدى الأطفال حديثي الولادة3، وتحسين سبل الكشف عن أمراض القلب الخلقية الحرجة لدى حديثي الولادة4، وتخفيض التكاليف وتنشيط الاستجابة السريعة عند استخدامها إلى جانب "ماسيمو بيشنت سيفتي نت" للمراقبة المستمرة في أجنحة المستشفى بعد الجراحة5-7. وتُشير الإحصاءات إلى استخدام "ماسيمو إس إي تي" على أكثر من 100 مليون مريض في المستشفيات الرائدة ومواقع الرعاية الصحية الأخرى في جميع أنحاء العالم8. هو النظام الرئيسي لفحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض في 9 من أفضل 10 مستشفيات مدرجة في قائمة الشرف لأفضل المستشفيات لعام 2018-2019 وفق موقع "يو إس نيوز آند وورلد ريبورت بيست هوسبيتالز هونور رول"9. وفي عام 2005، قدمت شركة "ماسيمو" تقنية "راينبو بالس سي أو أوكسيميتري" التي تتيح مراقبةً مستمرة غير باضعة لمكونات الدم التي لم يكن من الممكن قياسها في الماضي، بما في ذلك مستوى الهيموجلوبين الكامل ("إس بيه إتش بي")، ومحتوى الأكسجين ("إس بيه أو سي")، وقياس مستوى الكربون في الهيموجلوبين ("إس بيه سي أو")، والميثيموجلوبين ("إس بيه ميت")، ومؤشر بليث للتقلب ("بيه في آي")، ومؤشر الأكسجين العكسي ("أو آر آي")، بالإضافة إلى مستوى تشبع الدم بالأكسجين ("إس بيه أو 2") ومعدل النبضات، ومؤشر التروية ("بيه آي"). وفي عام 2014، أطلقت "روت"، وهي منصة سهلة الاستخدام لمراقبة المرضى والربط، مع واجهة "ماسيمو أوبن كونيكت" ("إم أو سي-9") من خلال تمكين الشركات الأخرى من زيادة ميزات جديدة وقدرات القياس على "روت". كما تقوم "ماسيمو" بدور قيادي وفعال في مجال الخدمات الصحية بواسطة الجوال "إم هيلث" مع منتجات مثل جهاز مراقبة المرضى القابل للارتداء "راديوس-7" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض للهواتف الذكية "آي إس بيه أو 2" ومقياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض عند أطراف الأصابع "مايتي سات". يمكنكم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول "ماسيمو" ومنتجاتها عبر الموقع الإلكتروني: www.masimo.com. يمكنكم الاطلاع على جميع الدراسات السريرية المنشورة حول منتجات "ماسيمو" على الموقع الإلكتروني التالي: http://www.masimo.com/evidence/featured-studies/feature/.

لم يحصل مؤشر "أو آر آي" على ترخيص 510 ("كيه") من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، وهو غير متوفر للبيع في الولايات المتحدة الأمريكية. تمّ استخدام علامة "بيشنت سيفتي نت" المسجلة بموجب ترخيص من اتحاد "يونيفرسيتي هيلث سيستم".

المراجع

كوتيور إي جيه، وديشامب إيه، ودينو إيه واي. خوارزمية إدارة المرضى التي تجمع بين مراقبة تخطيط أمواج الدماغ المعالجة ومطيافية الأشعة تحت الحمراء القريبة الدماغية والجسدية: مجموعة من دراسات الحالة، المجلة الكندية لطب التخدير، 2019. https://doi.org/10.1007/s12630-019-01305-y.
يُمكن إيجاد الدراسات السريرية المنشورة حول قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض ومزايا "ماسيمو إس إي تي" على موقعنا الإلكتروني: http://www.masimo.com. تشمل دراسات المقارنة دراسات مستقلة وموضوعية مكونة من مخلصات تقدم خلال الملتقيات العلمية ومقالات المجلات التي يستعرضها الأقران.
كاستيللو إيه وآخرون. الوقاية من اعتلال الشبكية الخداجي لدى الخدج من خلال التغيرات في الممارسة السريرية وتقنية "إس بيه أو 2". مجلة "أكتا بايدياتر". فبراير 2011؛ 100 (2): 188-192.
دي فاهل جرانيلي إيه وآخرون. تأثير فحص نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على الكشف عن أمراض القلب الخلقية المرتبطة بالقناة: دراسة فحص مستقبلية سويدية على 39,821 مولود جديد. المجلة الطبية البريطانية "بي إم جاي".2009؛ يناير8؛ 338.
تانزر إيه إتش وآخرون. تأثير قياس نسبة الأكسجين في الدم عن طريق النبض على أحداث الإنقاذ وعمليات النقل إلى وحدة العناية المركزة: مرحلة ما قبل وبعد دراسة التزامن. ""أنيسثيولوجي". 2010؛ 112 (2): 282-287.
تانزر إيه إتش وآخرون. المراقبة بعد العمليات الجراحية - تجربة دارتموث. "أنيسثيزيا بيشنت سايفتي فاوندايشن نيوزليتر". ربيع- صيف 2012.
ماكغراث إس بيه وآخرون. إدارة المراقبة لوحدات العناية العامة: الاستراتيجية، والتصميم، والتنفيذ. مجلة اللجنة المشتركة حول الجودة وسلامة المرضى "ذي جوينت كوميشن جورنال أون كواليتي آند بيشنت سايفتي". يوليو 2016. 42 (7): 293-302.
تقدير: بيانات "ماسيمو" المتاحة.
http://health.usnews.com/health-care/best-hospitals/articles/best-hospitals-honor-roll-and-overview.
بيانات تطلعية

يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعية على النحو المحدد في المادة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 والقسم "21 إي" من قانون تبادل الأوراق المالية للعام 1934، بما يتعلق بقانون إصلاح التقاضي الخاص للأوراق المالية لعام 1995. وتشمل هذه البيانات التطلعية، من بين أمور أخرى، بيانات تتعلق بالفعالية المحتملة لـ "ماسيمو إس إي تي"، و"أو 3". وتستند هذه البيانات التطلعية إلى التوقعات الحالية بشأن الأحداث التي تؤثر علينا في المستقبل، وهي عرضة لمخاطر وشكوك، يصعب التنبؤ بها جميعها ويعتبر الكثير منها خارج نطاق سيطرتنا ويمكن أن تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية مادياً وبشكل عكسي عن تلك التي تتضمنها بياناتنا التطلعية نتيجة لعوامل ومخاطر مختلفة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر: المخاطر المرتبطة بافتراضاتنا حول إمكانية تكرار النتائج السريرية؛ وتلك المرتبطة بإيماننا بأن تقنيات القياس الفريدة غير الباضعة من "ماسيمو"، والتي تشمل "ماسيمو إس إي تي"، و"أو 3"، تساهم في الحصول على نتائج سريرية إيجابية وتسهم في سلامة المرضى؛ والمخاطر المرتبطة بإيماننا بأن اكتشافات "ماسيمو" الطبّية غير الباضعة تقدّم حلولاً فعالة من حيث التكلفة ومزايا فريدة؛ فضلاً عن عوامل أخرى ناقشناها في قسم "عوامل الخطر" في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية والتي يمكن الحصول عليها مجاناً على موقع اللجنة الإلكتروني: www.sec.gov. وعلى الرغم من أننا نعتقد أن التوقعات الواردة في بياناتنا التطلعية هي توقعات منطقية، إلا أننا لا نعرف ما إذا كان سيتم إثبات صحتها. إن البيانات التطلعية كافة الواردة في هذا البيان الصحفي مؤهلة بشكل واضح بأكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذركم من مغبة الاعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تعتبر صالحةً فقط في تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجعة أو تعديل أي بيان تطلعي أو "عوامل الخطر" الواردة في أحدث تقاريرنا التي أودعناها لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية، سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك باستثناء ما قد يكون مطلوباً منا بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها.

يتضمن هذا البيان الصحفي وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20190224005089/en.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "ماسيمو"

إيفان لامب

هاتف: 9493963376

البريد الإلكتروني: elamb@masimo.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مجموعة-من-الدراسات-السريرية-تبحث-إمكانية-الاستخدام-المتزامن-لكل-من-تقنية-سيد-لاين-لمراقبة-وظائف-الدماغ-وأو-3-ريجيونال-أوكسيمتري-خلال-الجراحة-القلبية/ar

No comments:

Post a Comment