Search Khaleej Dailies

Friday, December 14, 2018

برنامج التكنولوجيا ’تك فور جيرلز‘ من رابطة جي إس إم إيه يفوز بجائزة مواطنة الشركات في الأمريكيتين لعام 2018 من منظمة الدول الأمريكية

Image not found
كرّمت مؤسسة صندوق الائتمان من أجل الأمريكتين التابعة لمنظمة الدول الأمريكية برنامج "التكنولوجيا من أجل الفتيات" ("تك فور جيرلز") لمساهمته في تعزيز الفرص الاقتصادية وتنمية المهارات لدى الفتيات والنساء

واشنطن -الجمعة 14 ديسمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): وقع اختيار صندوق الائتمان من أجل الأمريكتين على رابطة "جي إس إم إيه" لتكون الفائزة بجائزة مواطنة الشركات في الأمريكيتين لعام 2018 ضمن فئة ’المهارات التقنية لمستقبل العمل‘ عن برنامجها "التكنولوجيا من أجل الفتيات" ("تك فور جيرلز"). تم تقديم الجائزة من قبل الأمين العام لمنظمة الدول الأمريكية لويس ألماجرو، خلال حفل أقيم الأسبوع الماضي في واشنطن العاصمة. وتسلّمت الجائزة بالنيابة عن رابطة "جي إس إم إيه" كل من آنا تافاريس لاتيبوديير، رئيسة رابطة "جي إس إم إيه" في منطقة أمريكا الشمالية، وبولا فيراري، مديرة التسويق الإقليمي في أمريكا اللاتينية.

ويعتبر برنامج "التكنولوجيا من أجل الفتيات" ("تك فور جيرلز") جزءاً من برنامج "النساء للتكنولوجيا" ("وومن فور تك") العالمي التابع لرابطة "جي إس إم إيه" الذي يركز على الحد من الفجوة المستمرة بين الجنسين في قطاع الجوال. ويقدم برنامج "النساء للتكنولوجيا" ("وومن فور تك") نقاط تواصل مختلفة للنساء عبر مسيراتهن التعليمية والمهنية من خلال مبادرات مخصصة وفرص التطوير والتواصل. كما يدعم برنامج "وومن فور تك" أهداف التنمية المستدامة الخاصّة بالأمم المتحدة، بخاصة الهدف الخامس منها المتعلق بـ "المساواة بين الجنسين".

وتم إطلاق برنامج "التكنولوجيا من أجل الفتيات" ("تك فور جيرلز") في مارس من عام 2018 من قبل رابطة "جي إس إم إيه" في أمريكا الشمالية وهو يقدم حلقات عمل تعليمية مباشرة للفتيات الصغيرات، مصممة لتعزيز ثقتهن بأنفسهن واهتمامهن بالتكنولوجيا، وتشجيعهن على متابعة التعليم والمهن في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والتصميم والرياضيات ("إس تي إي إيه إم").

وتم إطلاق المبادرة في مكتب رابطة "جي إس إم إيه" في أمريكا اللاتينية في بوينس آيرس في 4 أكتوبر، استكمالاً لقمة "وومين 20" ("دبليو 20") الدولية التي عقدت خلال ذلك الأسبوع في المدينة. وناقشت رابطة "جي إس إم إيه" على مدار العام موضوع الشمول الرقمي باعتبارها رئيساً للجلسة المعنية بالشمول الرقمي ضمن مجموعة "دبليو 20"، مجموعة المشاركة الرسمية التابعة لـمجموعة العشرين التي تركز على المساواة بين الجنسين. وقد تمّ التركيز على ضرورة تعزيز مشاركة المرأة في الدراسات والصناعات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والتصميم والرياضيات ("إس تي إي إيه إم") كإحدى التوصيات البارزة في البيان الختامي للمجموعة المقدم إلى رؤساء دول مجموعة العشرين.

وتكتسب المشاركات في برنامج "التكنولوجيا من أجل الفتيات" ("تك فور جيرلز") المهارات التي تعدهن للمسارات الوظيفية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والتصميم والرياضيات ("إس تي إي إيه إم") مثل تطوير جهاز للذكاء الاصطناعي مثل "جوجل هوم"، وإنشاء جهاز حاسوب باستخدام مجموعة أدوات "كانو"، وفي ورشة عمل بوينس آيرس، تشفير تطبيق جوال للمرة الأولى. كما جمعت الجلسة المخصّصة لأمريكا اللاتينية عدداً من القيادات النسائية في القطاع العام وقطاعات المنظمات غير الحكومية لتبادل خبراتهن الخاصة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كطريقة لإلهام الفتيات لاستكشاف الاحتمالات المتعددة لاختيار مهنة في مجال التكنولوجيا. وشكّل هذا النهج متعدد الأطراف عاملاً رئيسياً لتعزيز الوضوح وتوسيع نطاق التأثير بما يتعدى مشاركة الفتيات المشاركات في ورشة العمل.

وقالت ليندا إيدلمان، المديرة التنفيذية لصندوق الائتمان من أجل الأمريكتين في هذا السياق: "نحن، في صندوق الائتمان من أجل الأمريكتين، نكرّم هذه المبادرات باعتبارها جزءاً من الجهود التي تعزز رؤيتنا المتمثلة في التمكين الاقتصادي للنساء والفتيات لتعزيز التنمية في المنطقة. ويتمتع برنامج ’تك فور جيرلز‘ بإمكانات هائلة من حيث قابلية التكرار ويبرهن عن قوة الشراكات بين القطاعين العام والخاص على توليد فرص جديدة".

من جهتها، قالت بولا فيراري، مديرة التسويق الإقليمي لرابطة "جي إس إم إيه" في أمريكا اللاتينية خلال حفل توزيع الجوائز: "نحن فخورون وممتنون لتكريمنا بهذه الجائزة، ولكننا ندرك أنه مجرد حجر الزاوية لما سيأتي فيما بعد". وأضافت: "يتمثل هدفنا في توسيع نطاق برنامج ’تك فور جيرلز‘ على المستوى الإقليمي، وتعزيز تنمية الفتيات من خلال التدريب والتواصل والتوجيه في جميع أنحاء منطقة أمريكا اللاتينية".

وقالت آنا تافاريس لاتيبوديير، رئيسة رابطة "جي إس إم إيه" في منطقة أمريكا الشمالية في معرض تعليقها على هذا الأمر: "نحن ملتزمون للغاية تجاه هذا الجهد، حيث أن النساء يشغلن أقل من 20 في المائة من جميع المناصب في قطاع التكنولوجيا. ويؤدي توسيع مبادرة ’تك فور جيرلز‘ إلى أمريكا اللاتينية دوراً هاماً في تعزيز تمثيل المرأة في الدراسات القائمة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والتصميم والرياضيات (’إس تي إي إيه إم‘) من خلال منح الفتيات الثقة بقدراتهن وتغيير الوصف المتعلق بالمجالين الجنساني والمهني".

ومن المقرر انعقاد حدث "تك فور جيرلز" القادم يوم السبت الموافق 15 ديسمبر في أتلانتا. للمزيد من المعلومات حول برنامج "تك فور جيرلز"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: https://www.gsma.com/tech4girls/





لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في جميع أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع أكثر من 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 350 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات المؤتمر العالمي للجوال الرائدة في القطاع تقام سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنجهاي، بالإضافة إلى سلسة "موبايل 360 سيريز" من المؤتمرات الإقليمية. 



للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: @GSMA 



تمثّل رابطة "جي إس إم إيه" في أمريكا اللاتينيّة قطاع الجوال في المنطقة. للاطلاع على معلومات إضافيّة باللغات الإنجليزيّة والإسبانيّة والبرتغاليّة، يرجى زيارة الموقع التالي: www.gsmala.com. يمكنكم متابعة رابطة "جي إس إم إيه" في أمريكا اللاتينيّة على "تويتر" عبر @GSMALatam وعلى "لينكد إن" عبر www.linkedin.com/showcase/gsmalatam.



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي : https://www.businesswire.com/news/home/20181213005187/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

للاتصالات الإعلامية: 

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

فلورينسيا بيانكو 

البريد الإلكتروني: fbianco@gsma.com

أو

تاتيانا كانتوني

هاتف: +5511952102225

البريد الإلكتروني: taticantoni@pimenta.com
أو

المكتب الصحفي لرابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com



1 comment:

  1. Yes i am totally agreed with this article and i just want say that this article is very nice and very informative article. and also Happynewyear2019 to you

    ReplyDelete