Search Khaleej Dailies

Thursday, December 20, 2018

تاكيدا تعلن عن إدراج أسهم الإيداع الأمريكية في بورصة نيويورك

 سيتم التداول بأسهم الإيداع الأمريكية تحت الرمز “TAK” 

أوساكا، اليابان-الخميس 20 ديسمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): غير مخصّص للإصدار أو النشر أو التوزيع، كليًاً أو جزئيّاً، بشكلٍ مباشر أو غير مباشر، في أية منطقةٍ قضائية يُعتبر فيها القيام بذلك انتهاكاً للقوانين ذات الصلة في تلك المنطقة.

أعلنت اليوم شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TSE:4502) (المشار إليها فيما يلي بـ "تاكيدا") أنه من المُتوقع أن تبدأ عملية إدراج وتداول أسهم الإيداع الأمريكية (المشار إليها فيما يلي ب"إيه دي إس") الخاصة بها في بورصة نيويورك (المشار إليها فيما يلي ب"إن واي إس إي") بتاريخ 24 ديسمبر 2018. ويتم حالياً التداول بأسهم الإيداع الأمريكية الخاصة بشركة "تاكيدا" خارج البورصة. وبعد هذا التاريخ، سيتم التداول بهذه الأسهم تحت الرمز "TAK"، وسيواصل بنك "اوف نيويورك ميلون" عمله كبنك الإيداع لبرنامج أسهم الإيداع الأمريكية.

ستحتفظ "تاكيدا" بمقرها في اليابان وبإدراج أسهمها الرئيسية في بورصة طوكيو (المشار إليها فيما يلي ب"تي إس إي")، بالإضافة إلى إدراجها الحالي في البورصات اليابانية المحلية.

وقال كوستا ساروكوس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية لدى شركة "تاكيدا" في هذا السياق: "يعكس الإدراج المزدوج لشركتنا في بورصة نيويورك وبورصة طوكيو على السواء أهمية موقعنا كشركة رائدة في الصناعات الدوائية العالمية، وسنساهم في توفير وصولاً أوسع لأسواق رأس المال بفضل ساعات تداول أطول لمستثمرينا في جميع أنحاء العالم". وأضاف "نتطلع إلى إغلاق عملية الاستحواذ على شركة ’شاير‘ خلال الأسابيع المقبلة والدفع بالقيمة طويلة الأجل لمساهمينا كشركة مدمجة".

وبفضل إدراج أسهمها في بورصات اليابان والولايات المتحدة الأمريكية، ستتمكن "تاكيدا" من الوصول إلى اثنين من أكبر أسواق رأس المال في العالم، وأن تصبح شركة الصناعات الدوائية الوحيدة المدرجة في كل من بورصة طوكيو وبورصة نيويورك. وسيسمح الإدراج الجديد للأسهم في بورصة نيويورك أيضاً بتسهيل الحصول على ملكية أسهم "تاكيدا" بعد عملية الاستحواذ (المُشار إليها فيما يلي بـ "الاستحواذ") على شركة "شاير" العامة المحدودة (المشار إليها فيما يلي بـ "شاير")، والتي يُتوقع أن تُستكمل في 8 يناير 2019 رهناً بإصدار خطة الترتيب الخاصة بـ "شاير" من قبل محكمة جيرسي. وبموجب شروط عملية الاستحواذ، سيحق لمساهمي "شاير" الحصول على 30.33 دولار نقدًا وإما 0.839 سهماً جديداً من "تاكيدا" أو 1.678 سهماً للإيداعات الأمريكية من "تاكيدا" لكل سهم من الأسهم التي تحتفظ بها "شاير".

وفيما يتعلق بإدراج أسهمها في بورصة نيويورك، قدمت شركة "تاكيدا" بيان تسجيل وفق النموذج "20-إف" في 6 ديسمبر 2018، والتعديل رقم 1 اللاحق به في 17 ديسمبر 2018. يتوافر النموذج "20-إف" الخاص ب"تاكيدا" على الإنترنت على الموقع الإلكتروني التالي: www.sec.gov وسيكون متاحاً عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.takeda.com/investors/reports قبل فترة وجيزة من إدراج الأسهم. ويمكن لمساهمي "تاكيدا" الحصول على نسخة ورقية من هذه المستندات مجاناً عن طريق التواصل مع قسم علاقات المستثمرين في "تاكيدا" على الرقم التالي: +81332782306 أو من خلال إرسال رسالة نصية عبر البريد الإلكتروني التالي: takeda.ir.contact@takeda.com.

لمحة عن شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة

تعتبر شركة "تاكيدا" للصناعات الدوائية المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TSE: 4502) شركة صيدلانية عالميّة قائمة على البحث والتطوير، وهي تلتزم بتأمين صحة أفضل ومستقبل أكثر إشراقاً للمرضى من خلال تحويل العلوم إلى أدوية تغيّر الحياة. وتركّز "تاكيدا" جهودها في إطاري البحث والتطوير على المجالات العلاجية لطب الأورام، وأمراض الجهاز الهضمي وعلم الأعصاب إضافة إلى اللقاحات. وتقوم "تاكيدا" بالبحث والتطوير على الصعيد الداخلي ومع شركاء لكي تبقى في طليعة الابتكار. تقوم المنتجات المبتكرة لا سيما في مجال طب الأورام وأمراض الجهاز الهضمي إضافة إلى حضور الشركة في الأسواق الناشئة، بتعزيز نمو "تاكيدا". ويلتزم حوالي 30 ألف موظف لدى "تاكيدا" بتحسين جودة حياة المرضى ويعملون مع شركائنا في مجال الرعاية الصحية في أكثر من 70 دولة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: /https://www.takeda.com/newsroom.

إشعار هامّ

لا يهدف هذا البيان، ولا يشكّل جزءاً من أيّ عرض أو دعوة أو التماس لأيّ عرض لشراء، أو بطريقة أخرى الاستحواذ أو الاشتراك أو بطريقة أخرى التصرف في أيّة أوراق ماليّة، سواء بموجب هذا الإعلان أو خلاف ذلك.

قد يكون تعميم هذا الإعلان خارج نطاق الولايات القضائية للمملكة المتحدة أو اليابان مقيداً بموجب القانون أو اللوائح، وبالتالي يجب على أي شخص يقع في حوزته هذا الإعلان أن يطلع على هذه القيود وأن يمتثل لها. أي تقصير في الالتزام بهذه القيود يمكن أن يشكل انتهاكاً لقوانين الأوراق المالية ولوائحها التنظيمية الخاصة بأي ولاية قضائية ذات صلة.

النشر على الموقع الإلكتروني

بموجب أحكام المادة 26.1 من القانون، سيتم توفير نسخة من هذا الإعلان (مع مراعاة بعض القيود المتعلقة بالأشخاص المقيمين في مناطق قضائية محدودة) عبر الموقع الإلكتروني لشركة "تاكيدا" على الرابط التالي:  www.takeda.com/investors/offer-for-shire في موعد أقصاه الساعة 12 ظهراً (بتوقيت لندن) في 29 أكتوبر 2018. لم يتم إدماج محتوى الموقع المشار إليه في هذا الإعلان ولا يشكل جزءاً منه.

متطلبات الإفصاح بموجب القانون

بموجب أحكام المادة 8.3  (أ) من القانون، أي شخص مهتم بنسبة 1 في المائة أو أكثر من أي فئة من الأوراق المالية ذات الصلة الخاصة بالشركة المتلقية للعرض أو أي مُقدم لعرض تبادل الأوراق المالية (بحيث يكون مقدم عرض بخلاف مقدم العرض الذي تم الإعلان من جانبه أن عرضه يتم أو من المحتمل أن يتم نقداً فقط)، يجب أن يقدم إفصاحاً عن الموقف الافتتاحي بعد الإعلان عن مدة العرض، وإذا كان ذلك في وقت لاحق، بعد الإعلان الذي يتم من خلاله تحديد أي مقدم لعرض تبادل الأوراق المالية لأول مرة. يجب أن يحتوي الإفصاح عن الموقف الافتتاحي تفاصيل عن مصالح الشخص والمواقف القصيرة في، وحقوق الاكتتاب في أي من الأوراق المالية ذات الصلة لكل من (1) الشركة المتلقية للعرض و(2) أي مقدم أو (أي من مقدمي) عرض تبادل الأوراق المالية. يجب تقديم الإفصاح عن الموقف الافتتاحي من قبل شخص تنطبق عليه أحكام المادة 8.3 (أ) بموعد أقصاه الساعة 3.30 بعد الظهر (بتوقيت لندن) في يوم العمل العاشر الذي يلي تاريخ بداية فترة العرض، وإذا كان ذلك مناسباً، بموعد أقصاه الساعة 3.30 بعد الظهر (بتوقيت لندن) في يوم العمل العاشر الذي يلي تاريخ الإعلان الذي يتم فيه تحديد أي مقدم لعرض تبادل الأوراق المالية أولاً. أما الأشخاص المعنيين الذين يتعاملون بالأوراق المالية ذات الصلة والمتعلقة بالشركة المتلقية للعرض أو مقدم عرض تبادل الأوراق المالية قبل الموعد النهائي لتقديم الإفصاح عن الموقف الافتتاحي، فيجب عليهم أن يقدموا إفصاحاً عن الصفقة بدلاً من ذلك.

وبموجب أحكام المادة 8.3 (ب) من القانون، أي شخص مهتم أو يصبح مهتماً بنسبة 1 في المائة أو أكثر من أي فئة من الأوراق المالية ذات الصلة الخاصة بالشركة المتلقية للعرض أو أي مقدم لعرض تبادل الأوراق المالية، يجب أن يقدم إفصاحاً عن الصفقة إذا كان يتعامل بأي من الأوراق المالية ذات الصلة والمتعلقة بالشركة المتلقية للعرض أو أي مقدم لعرض تبادل الأوراق المالية. يجب أن يحتوي الإفصاح عن الصفقة على تفاصيل تتعلق بالصفقة ذات الصلة بالإضافة إلى مصالح الشخص والمواقف القصيرة في، وحقوق الاكتتاب في، أي من الأوراق المالية ذات الصلة لكل من (1) الشركة المتلقية للعرض و(2) أي مقدم أو (أي من مقدمي) لعرض تبادل الأوراق المالية، ما لم يتم الإفصاح عن هذه التفاصيل في السابق بموجب أحكام المادة 8. يجب تقديم الإفصاح عن الصفقة من قبل الشخص الذي تنطبق عليه أحكام المادة 8.3 (ب) بموعد أقصاه أقصاه الساعة 3.30 بعد الظهر (بتوقيت لندن) في يوم العمل العاشر الذي يلي تاريخ الصفقة ذات الصلة.

إذا قام شخصان أو أكثر بالعمل معاً بموجب اتفاق أو تفاهم، سواء كان رسمياً أو غير رسمي، للاستحواذ على أو الحصول على حصة الأغلبية في الأوراق المالية ذات الصلة لشركة متلقية للعرض أو مقدم لعرض تبادل الأوراق المالية، فسيتم اعتبارهما شخصاً واحداً لأغراض تتعلق بالمادة 8.3.

يجب تقديم عمليات الإفصاح عن الموقف الافتتاحي من قبل الشركة المتلقية للعرض ومن قبل أي مقدم لعرض تبادل الأوراق المالية ويجب تقديم عمليات الإفصاح عن الصفقة من قبل الشركة المتلقية للعرض، وأي مقدم لعرض تبادل الأوراق المالية ومن قبل أي أشخاص يعملون بالتنسيق مع أي منهم (يرجى مراجعة المواد 8.1 و 8.2 و 8.4).

يمكن الاطلاع على تفاصيل حول الشركات المتلقية للعرض والشركات المقدمة للعرض التي يجب تقديم عمليات الإفصاح عن الموقف الافتتاحي وعمليات الإفصاح عن الصفقة الخاصة بالأوراق المالية ذات الصلة بموجبها في جدول الإفصاح على موقع الهيئة عبر الرابط التالي:  www.thetakeoverpanel.org.uk، بما في ذلك تفاصيل حول عدد الأوراق المالية ذات الصلة قيد النظر، عند بدء فترة العرض وعند تحديد مقدم العرض لأول مرة. يجب عليكم الاتصال بوحدة مراقبة السوق التابعة للهيئة على الرقم +4402076380129 إن كانت لديكم أية شكوك حول ما إذا كنتم ملزمين بتقديم إفصاح عن الموقف الافتتاحي أو إفصاح عن الصفقة.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "تاكيدا" (علاقات المستثمرين)

تاكاشي أوكوبو

هاتف: 81332782306+

البريد الإلكتروني: takeda.ir.contact@takeda.com

أو

شركة "تاكيدا" (وسائل الإعلام- داخل اليابان)

كازومي كوباياشي

هاتف: 81332782095+

البريد الإلكتروني: Kazumi.Kobayashi@takeda.com

أو

شركة "تاكيدا" (وسائل الإعلام – خارج اليابان)

تسويوشي تادا

هاتف: 16175512933+

البريد الإلكتروني: Tsuyoshi.Tada@takeda.com

أو

إليسا جونسن

هاتف: 13122853203+

البريد الإلكتروني: Elissa.Johnsen@takeda.com



الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/تاكيدا-تعلن-عن-إدراج-أسهم-الإيداع-الأمريكية-في-بورصة-نيويورك/ar

No comments:

Post a Comment