Search Khaleej Dailies

Monday, August 27, 2018

صندوق الهبات من أجل محيطات نظيفة يُعلن عن انضمام السيّد بيار-إيف كوستو إلى لجنته العلميّة والتقنيّة


واشنطن -الاثنين 27 أغسطس 2018
[ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلن "صندوق الهبات من أجل محيطات نظيفة" ("إي سي أو") عن انضمام السيّد بيار-إيف كوستو إلى لجنته العلميّة والتقنيّة التي ستقوم بتحكيم مسابقتَي المليون والخمسة ملايين دولار أمريكي.

وقال السيّد كوستو، وهو ابن جاك-إيف كوستو الشهير عالمياً ومؤسّس "كوستو دايفرز"، في هذا السياق: "أنا متحمّس للعمل مع ’إي سي أو‘ من أجل إيجاد حلول فعالة وقابلة للتنفيذ للمشكلة متعددة الجوانب المتعلقة بإزالة المواد البلاستيكيّة من المحيط، على الصعيدين الكلي والجزئي، والحدّ من وصول المواد البلاستيكيّة غير القابلة للتحلّل البيولوجي إلى محيطاتنا".

وأضاف: "يسرّني أن أساهم في جهود ’إي سي أو‘ العالميّة والمبتكرة لاستعمال الطريقة المجربة لتقديم جائزة لأفضل حلّ لهذه المشاكل المربكة التي تلوّث المحيطات على نطاق عالمي واسع، والتي تعد مسؤولة بشكلٍ متزايد عن موت بعض من أكثر أوجه الحياة روعةً في المحيطات".

واختتم بقوله: "لقد حان الوقت لتسخير الفكر العالمي لإيجاد حلول قابلة للتطوير والتنفيذ لهذه المشكلة التي ستعود على كوكبنا بنتائج مروّعة ما لم تتم مواجهتها قريباً".

لمحة عن صندوق الهبات من أجل محيطات نظيفة

يعمل صندوق الهبات من أجل محيطات نظيفة حاليّاً على جمع الأموال لمسابقتين اثنتين، حيث تبلغ قيمة جائزة المسابقة الأولى 1 مليون دولار أمريكي وتُمنح لأفضل فكرة أو تقنية في مجال إزالة المواد البلاستيكيّة من المحيطات، على الصعيدين الكلي والجزئي. وتبلغ قيمة جائزة المسابقة الثانية 5 ملايين دولار أمريكي وتُمنح لإيجاد بدائل مُجدية من الناحية الاقتصادية وقابلة للتحلّل البيولوجي لأكثر خمسة أنواع شائعة الاستخدام من البلاستيك. وسيتمّ عمل أفلام وثائقية تُجسّد المسابقتين لإتاحة الفرصة للمشاهدين للاطلاع على الأفكار والتقنيات المقدّمة وآلية وسبب اختيار لجنة التحكيم للفائزين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

صندوق الهبات من أجل محيطات نظيفة

بيار-إيف كوستو

البريد الإلكتروني: pyc@cousteau.org

أو

دانيال بيرن

البريد الإلكتروني: Daniel.Perrin@endowmentforcleanoceans.org

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/صندوق-الهبات-من-أجل-محيطات-نظيفة-يعلن-عن-انضمام-السيد-بيار-إيف-كوستو-إلى-لجنته-العلمية-والتقنية/ar 

No comments:

Post a Comment