Search Khaleej Dailies

Wednesday, February 28, 2018

"لينوفو" تبرهن أن الذكاء المعزز يسهم في تحويل جميع جوانب الحياة في المؤتمر العالمي للجوال، من الأجهزة إلى مراكز البيانات



برشلونة، إسبانيا-يوم الأَرْبعاء 28 فبراير 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قامت اليوم شركة "لينوفو"، خلال المؤتمر العالمي للجوال 2018، بتعزيز رؤيتها لعام 2018 في مجال الابتكارات التكنولوجية، عبر تحويل إستراتيجيتها الأساسية إلى "الذكاء المعزز".

وقد ابتكرت شركة "لينوفو"، التي تتمتع بتاريخ راسخ في مجال الحواسيب الشخصية، مجموعة متكاملة من الأجهزة الذكية القائمة علىى الذكاء الاصطناعي، ما يسهم في منح الشركة القدرة الفريدة على توفير العناصر الرئيسة الثلاثة في مجال الذكاء وهي: البيانات، وقوة الحوسبة والخوارزمية.

ومن خلال التقنيات الجديدة في مجال الواقع المعزز والواقع الافتراضي وتقنيات التفعيل الصوتي التي طرحتها  في المعرض، تقدم شركة "لينوفو" طرق جديدة وذات قدرات هائلة تمكنّكم من العيش والعمل واللعب. انطلاقاً من حواسيب "يوجا" المحمولة الجديدة 2 في 1 سهلة الاستخدام التي تعمل بالأوامر الصوتية التي تم إطلاقها اليوم، مروراً بملحقات "موتو مودز" التحويلية، وصولاً إلى حلول مراكز البيانات المتطورة، قامت "لينوفو" بربط جميع التفاعلات الإنسانية الهامة بالذكاء الاصطناعي، من الأجهزة إلى مراكز البيانات.

تجربة مختلفة في إستخدام الهواتف الذكية

ستظهر شركة "موتورولا"، خلال المؤتمر العالمي للجوال، كيف تستمر في المنافسة في قطاع الجوال من خلال تقديمها الهواتف الذكية ذات خصائص مميزة بأسعار رائعة، وكيف أنها تتبنى الابتكار في جوهر تصاميمها من خلال وحدات "موتو مودز" التحويلية التي تساعدكم على مراقبة حالتكم الصحية وغيرها من الأمور. كما ستُعرض ملحقات "موتورولا هيلث مود"، التي تخولكم قياس خمسة مؤشرات حيوية بسهولة، بما في ذلك ضغط الدم الانقباضي والانبساطي الدقيق، عن طريق هاتف "موتو زد" الخاص بكم.

ستشارك "موتورولا" بعض الرؤى حول الدراسة العالمية التي أصدرتها مؤخراً عن التوازن بين الحياة اليومية واستخدام الهاتف، والتي أعدّتها بالتعاون مع الدكتورة نانسي إتكوف، الأخصائية المعروفة في سلوكيات العقل والدماغ وعلم السعادة في جامعة هارفارد. وتحدد الدراسة السلوكيات الإشكالية التي تؤثر على العلاقات مع الآخرين وعلى علاقتنا مع أنفسنا، وتظهر كيف أن الأشخاص يهتمون بهواتفهم على حساب أقربائهم وأحبائهم، عارضة نتائج تبعث على القلق في النفوس مرتبطة بالأجيال الشابة التي ترعرعت في عالم رقمي.

ووفقاً لشركة "موتورولا"، ينبغي على التكنولوجيا أن تساهم في إثراء حياتنا، بدلاً من إلهائنا عن واجباتنا اليومية. وتقدم الشركة حلولاً ذكية لمساعدة الناس على تحقيق التوازن بين حياتهم اليومية واستخدامهم للهاتف. ويتضمن ذلك شراكة مع "سبيس"، وهو التطبيق الذي يساعدكم على التصرف بوعي ويقظة عند استخدام هواتفكم الخاصة، وتطبيق "موتو إكسبيرينسز" الذي يدعم التفاعلات الأكثر بساطة وسهولة عبر الجوال.

مقاربة مختلفة للتجربة الصوتية

تقوم قسم أعمال الحواسيب والأجهزة الذكية لدى شركة "لينوفو" بتطوير منتجات جديدة لإحداث تغيير جذري في التجارب التجارية والاستهلاكية من خلال الذكاء المعزز.

وفي المؤتمر العالمي للجوال، ستطرح "لينوفو" حاسوب "يوجا 730" المحمول الجديد (المتوفر بنموذجين بقياس 13 بوصة و15 بوصة) وحاسوب  "يوجا 530" المحمول الجديد بقياس 14 بوصة – وهما أحدث إضافة إلى مجموعة منتجاتها من الحواسيب 2 في 1 المصممة لجيل الهواتف الجوالة. ويتميز هذان الجهازان الجديدان القابلان للتحول واللذان يعملان على نظام التشغيل "ويندوز 10" بتصميم حديث وأداء قوي للحاسوب وقابلية الحمل، وهي الخصائص التي جعلت من حواسيب " يوجا" من "لينوفو" علامة تجارية مميزة وفريدة من نوعها في مجال الحواسيب المحمولة منذ انطلاقتها الرائدة في الأجهزة القابلة للتحويل. ويعتمد حاسوب "يوجا 730" الجديد على قوة الذكاء الاصطناعي، لكي يمنحكم المساعدة الذكية من دون الحاجة إلى استخدام الأيدي. وبفضل المساعد الشخصي الرقمي المطور "كورتانا" والمساعد الصوتي "أليكسا" المدمجين في الجهاز، يوفر "يوجا 730" المزيد من الخيارات وإمكانية التعرف على الأوامر الصوتية من أي مكان في الغرفة1.

كما أصبحت المجموعة الجديدة المؤلفة من ثلاثة حواسيب من "لينوفو" وهي أجهزة "500 إي"" و"300 إي"" 2 في 1 و"100 إي" من فئة "كروم بوك" المصممة بهدف التعليم، متاحة الآن للمستهلكين. وإضافة إلى تصميمه المخصّص للحماية من حوادث  الانزلاق أو السقوط، يتميز حاسوب "300 إي كروم بوك" بتقنية تلامسية معززة من "لينوفو"، تتيح استخدام الأشياء اليومية والتفاعل مع الشاشة. كما يتوفر مع حاسوب "500 إي كروم بوك" قلم "إي إم آر" بخاصية التصوير الكهربائي بالرنين المغناطيسي مع خوارزميات "جوجل" المبتكرة والسريعة للاستخدام في الكتابة والرسم.

ومن أجل حياة أكثر ذكاء، تسهم الشاشة الذكية الجديدة "لينوفو سمارت ديسبلاي" التي أعلن عنها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018 في جعل استخدام التكنولوجيا في المنزل أكثر ملاءمة وسهولة وتشاركاً. فهي تجمع بين قدرات التعرف على الصوت من المساعد "جوجل أسيستانت" وشاشة عرض عالية الدقة ناصعة الألوان تعمل باللمس2. ويُمكن استخدام هذه الشاشة كمركز تحكّم بجميع الأجهزة المنزلية الذكية المتصلة، بدءاً  من الإضاءة وصولاً إلى التدفئة وغيرها من الأجهزة، حيث يمكنكم التحكم بها عبر الصوت أو إلقاء نظرة سريعة على الشاشة.

تجربة الواقع بأسلوب مختلف

ستسلّط "لينوفو" الضوء في المؤتمر العالمي للجوال، على تقنيات الذكاء المعزز التي طرحتها أيضاً خلال معرض الإبكترونيات الاستهلاكية 2018، وكيفية الاستفادة منها لجعل الأجهزة التي تعمل بهذه التقنية مختلفة وغامرة. تتيح لكم سماعة الواقع الافتراضي ذاتية التحكم "ميراج سولو" وكاميرا الواقع الإفتراضي "لينوفو ميراج" بزاوية 180 درجة إنشاء محتوى الواقع الافتراضي الخاص بكم واستهلاكه باستخدام منصة الواقع الافتراضي المحمولة خاصتكم "داي دريم" من "جوجل"؛ وسيسمح لكم تطبيق  "ستار وارز": تحدي محارب "الجيداي" وسماعة الواقع المعزز الخاصة به "ميراج" من "لينوفو" وجهاز التحكم بسيف ضوئي وجهاز إرشاد، بكسر حدود الممكن من خلال السماح لعشاق هذه اللعبة باختبار تجربة تدريب "جيداي" بواسطة الواقع المعزز.

تحسين العالم بأسلوب مختلف

تواصل مجموعة مركز البيانات من "لينوفو" تحقيق الريادة في مجال  ثورة الذكاء من خلال التوسع في قطاعين جديدين في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية وإنترنت الأشياء.

وفي ظل تسارع الابتكارات في مجال الأجهزة المحمولة والذكية، يشهد قطاع الاتصالات تغييرات جذرية جارية من خلال شبكات الجيل الخامس "5 جي". وتتمتع "لينوفو" بموقع فريد يؤهلها لإحداث تغيير جذري قاعدة الاتصالات الجوالة التقليدية القائمة وتوفير انتقال سلس لمزودي خدمات الاتصالات إلى العالم المعرف بالبرمجيات.

تطلق "لينوفو" نظاماً معزز الأداء قائم على خوادم ومحوّلات "ثينك سيستم إس آر 650/إس آر 630"، ومنصة "ريد هات" مفتوحة المصدر، وواجهات بطاقات الشبكة "ميلانوكس ونيكت إكس-4" من أجل معالجة حزمات البيانات المتسارعة. وبالإضافة إلى ذلك، تنضم "لينوفو" إلى برنامج "إنتل سيليكت سوليوشن" للمحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات ("إن إف في")"، وتقدم الحل الأمثل المخصص لأعباء الأعمال المرتبطة بالمحاكاة الافتراضية لوظائف الشبكات ("إن إف في") القائمة على التشفير والضغط. ويتضمن الحل تقنية "إنتل كويك أسيست" وواجهة بطاقة الشبكة "إنتل إكس إكس في 710" المستخدمة على خادمي "لينوفو إس آر 650/إس آر 630".

وبالاستفادة من موقعها الريادي في مجال موثوقية الخادم "إكس 86"3، ستعرض "لينوفو" أيضاً المحطة القاعدية الأولى المزودة بشبكات الجيل الخامس مع برمجيات وتنفيذ افتراضي للوحدات المركزية والموزعة، والتي تحققت من خلال التعاون المشترك القائم على العملاء مع شركة الصين للاتصالات المتنقلة "تشاينا موبايل".

وتتوافر عروض حلول "لينوفو" "من الأجهزة إلى مراكز البيانات" في المؤتمر العالمي للجوال الذي يُعقد ما بين 26 فبراير والأول من مارس في برشلونة في معرض لينوفو في القاعة 3، المساحة "3 إن 30". وفي كشك شركة "إنتل"، ستعرض "لينوفو" حل الشبكة للجيل الخامس المعزز ذاتياً القائم على خوادم "ثينك سيستم إس آر 650" من "لينوفو".

التسعير والتوافر

يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: http://news.lenovo.com/MWC2018 للحصول على المزيد من المعلومات حول أسعار  المنتجات وتوافرها.

مدونات إضافية

    رحبوا بجهاز "يوجا 730" وجهاز "يوجا 530" الجديدين من "لينوفو"
    تضيف الحواسيب الثلاثة من فئة "كروم بوك" من "لينوفو" لمسة جديدة وقلم جديد
    تظهر دراسة "موتورولا" النتائج المثيرة للقلق التي تؤكد الحاجة إلى توازن أفضل بين الحياة اليومية واستخدام الهاتف
    تساهم مجموعة مراكز بيانات "لينوفو" في تسريع البنية التحتية للاتصالات والتركيز على إنترنت الأشياء

1 يتوافر المساعدان الرقميان "كورتانا" و"أليكسا" على حاسوب "يوجا 730" التي تعمل بالأوامر الصوتية عن بعد، التي تتمتع بقدرة على العمل من بعد يصل إلى 4 أمتار وفي وضعية الاستعداد. ومن المتوقع أن تكون قدرة "أليكسا" متاحة في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وألمانيا. وقد تتسع قائمة البلدان مع مرور الوقت.

2 شاشة عرض عالية الدقة تعمل باللمس متوافرة في نموذج الشاشة الذكية الجديدة "لينوفو سمارت ديسبلاي" بقياس 10 بوصة.

3 تقرير لشركة "إنفورمايشن تكنولوجي إنتليجنس كونسلتنج" ("آي تي آي سي") 2017-2018 عن أجهزة الخوادم العالمية والموثوقية في نظام تشغيل الخوادم

إن "لينوفو"، و"لينوفو ميراج" و"يوجا" هي علامات تجارية تابعة لشركة "لينوفو". "جوجل" و"جوجل أسيستانت" و"دايدريم" هي علامات تجارية تابعة لشركة "جوجل". "ستار وارز" والممتلكات التابعة لها هي علامات تجارية و/أو حقوق التأليف والنشر، في الولايات المتحدة وبلدان أخرى، المملوكة من قبل شركة "لوكاس فيلم" المحدودة و/أو الشركات التابعة لها. حقوق التأليف والنشر لشركة "لوكاس فيلم" المحدودة. "إي إم آر" هي علامة تجارية تابعة لشركة "واكوم" المحدودة. حقوق التأليف والنشر 2018، لمجموعة "لينوفو" المحدودة.

لمحة عن شركة 'لينوفو'

تعتبر 'لينوفو' (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: HKSE: 0992، والمدرجة في نشرة الصفحات الوردية تحت الرمز:PINK SHEETS: LNVGY)، شركة رائدة في مجال تقديم التقنية الاستهلاكية والتجارية والمؤسسية المبتكرة، وتقدر قيمتها بـ 43 مليار دولار أمريكي كما أنها مدرجة في قائمة "فورتشن 500". وتغطي حافظة منتجاتنا وخدماتنا عالية الجودة والآمنة مختلف مجالات الحواسيب الشخصية (بما في ذلك علامة "ثينك" المشهورة وعلامة "يوجا" متعددة الأنماط) ومحطات العمل والمخدمات ومنتجات التخزين والشبكات والبرمجيات (بما في ذلك حلول "ثينك سيستم" و"ثينك أجيل") وأجهزة التلفاز الذكي ومجموعة من المنتجات الجوالة، مثل الهواتف الذكية (بما فيها علامة "موتورولا" التجارية) والحواسيب اللوحية والتطبيقات. يمكنكم متابعتنا عبر "لينكد إن"، أو "فيس بوك"، أو "تويتر" عبر الوسم (Lenovo@) أو زيارة موقعنا الإلكتروني: /http://www.lenovo.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"لينوفو"

كريستي فير

البريد الإلكتروني: krisfair@lenovo.com

أو

شارلوت ويست

البريد الالكتروني: cwest@lenovo.com
الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/5706/ar 

No comments:

Post a Comment