Search Khaleej Dailies

Monday, March 27, 2017

شلمبرجير وويذرفورد تعتزمان إنشاء مشروع وان ستيم المشترك


 شركة جديدة تهدف إلى تنمية الموارد غير التقليدية في أمريكا الشمالية

هيوستن-يوم الأحد 26 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" و"ويذرفورد" عن دخولهما في اتفاقية لإنشاء "وان ستيم"، وهو مشروع مشترك يهدف إلى تقديم منتجات وخدمات الإنجاز لتنمية الموارد غير التقليدية في الأسواق البرية في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. وسيقدم المشروع المشترك واحدة من أوسع حافظات الإنجاز متعدد المراحل في السوق إلى جانب أحد أكبر أساطيل التكسير الهيدروليكي في القطاع.

وتساهم "ويذرفورد" بتقديم حافظة الإنجاز متعدد المراحل، وقدرات التصنيع الإقليمية الفعالة من حيث التكلفة، وسلسلة التوريد خاصتها. وستزود "شلمبرجير" المشروع المشترك بإمكانية الوصول إلى تقنياتها الرائدة للعمل على السطح أو ضمن حفرة البئر، والعمليات التشغيلية الفعالة، وسير العمل المتقدم المبني على أساس الهندسة الجيولوجية.

وستستحوذ "شلمبرجير" و"ويذرفورد" على نسبة 70/30 من ملكية المشروع المشترك على التوالي. ومن المتوقع أن تتم الصفقة خلال النصف الثاني من عام 2017، وتخضع للموافقات التنظيمية وغيرها من شروط الإتمام المتعارف عليها. وبموجب شروط اتفاقية التأسيس، ستساهم شركة "شلمبرجير" و"ويذرفورد" بجميع الأصول البرية للتكسير الهيدروليكي عن طريق الضخ بالضغط في أمريكا الشمالية، وعمليات الإنجاز متعدد المراحل، وأعمال التثقيب عن طريق الضخ. كما ستحصل شركة "ويذرفورد" على دفعة نقدية لمرة واحدة بقيمة 535 مليون دولار أمريكي من شركة "شلمبرجير".

وستقوم "شلمبرجير" بإدارة المشروع المشترك، وتجميع نتائجة لإعداد التقارير المالية.

وقال بال كيبسجارد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "شلمبرجير": "يساهم هذا المشروع المشترك بخلق شركة رائدة جديدة في القطاع من حيث الاستطاعة الهيدروليكية وتقنيات الإنجاز متعدد المراحل البرية في أمريكا الشمالية، والتي توفر من خلال نطاقها منصة عالية التنافسية فعالة من حيث التكلفة لتقديم الخدمات. ويتميز ’وان ستيم‘ بموقع فريد يمكّنه من تزويد العملاء بتقنيات تكسير هيدروليكي وإنجاز رائدة تتمتع بالفعالية التشغيلية وتعتبر الأفضل ضمن فئتها، مع تحسين عائدات هذا السوق المساهمين في الدورة الكاملة".

ومن جهته، قال ويليام إي. ماكولاي، رئيس مجلس إدارة شركة "ويذرفورد": "يساهم المشروع المشترك ’وان ستيم‘ بخلق مزود رائد للمنتجات والخدمات البرية غير التقليدية في أمريكا الشمالية. وستسمح هذه الصفقة لشركة ’ويذرفورد‘ بخفض نسب الرافعات في ميزانيتها العمومية مع الحفاظ على انتشار كبير في السوق غير التقليدية. وتمت الموافقة على هذه الصفقة بالإجماع من قبل مجلس الإدارة، وستساهم بخلق قيمة كبيرة للطرفين".

لمحة عن شركة "شلمبرجير"

تعتبر "شلمبرجير" مزوّداً عالمياً رائداً في مجال التقنيات لتوصيف الاحتياطي، والحفر، والإنتاج، والمعالجة في قطاع النفط والغاز. وبفضل نحو 100 ألف موّظف يمثّلون أكثر من 140 جنسيّة ويعملون فيما يزيد عن 85 بلداً، تقدّم "شلمبرجير" أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات في القطاع بدءاً من مرحلة الاستكشاف وصولاً إلى مرحلة الإنتاج، بالإضافة إلى الحلول المتكاملة المتعلقة بالأنابيب التي تساهم بتحسين استرجاع الهيدروكربون من أجل تحقيق أداء عالي في الاحتياطي.

لدى شركة "شلمبرجير" المحدودة مكاتب رئيسيّة في باريس، وهيوستن، ولندن، ولاهاي. وفي عام 2016، بلغت إيراداتها 27.81 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com.

لمحة عن "ويذرفورد"

تعتبر "ويذرفورد" واحدةً من أكبر الشركات متعددة الجنسيات الرائدة في مجال خدمات حقول النفط، والتي توفر حلولاً وتقنيات وخدمات مبتكرة لقطاع النفط والغاز. وتعمل الشركة في أكثر من 90 دولة وتتمتع بشبكة من 900 موقع تقريباً، بما في ذلك مرافق التصنيع والخدمات والبحث والتطوير، والتدريب، وتوظف 30 ألف شخص تقريباً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.weatherford.com والتواصل مع "ويذرفورد" عبر "لينكد إن"، و"تويتر"، و"يوتيوب" و"فيس بوك".

يتضمن هذا البيان الصحفي "بيانات تطلعية" بالمعنى المقصود في القسم "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933 وتعديلاته والقسم "21 إي" من قانون تداول الأوراق المالية لعام 1934 وتعديلاته. إن الآراء والتوقعات والتنبؤات المتعلقة بالفوائد المتوقعة للصفقة المقترحة؛ والتوقيت المتوقع لإنهاء الصفقة؛ وقدرة الأطراف على إكمال الصفقة بالنظر إلى مختلف الموافقات التنظيمية وشروط الإتمام الأخرى؛ والفرص المستقبلية للمشروع المشترك ومنتجاته وخدماته؛ وكافة البيانات الأخرى المتعلقة بالتوقعات المستقبلية أو المعتقدات أو الخطط أو الأهداف أو الظروف المالية أو الافتراضات أو الأحداث المستقبلية أو الأداء الخاصة بالمشروع المشترك، هي بيانات تطلعية بالمعنى المقصود في قوانين الأوراق المالية الاتحادية. وتخضع هذه البيانات، على سبيل المثال لا الحصر، إلى تلبية الشروط المتعلقة بإتمام الصفقة المقترحة، والمخاطر المتمثلة في عدم إبرام الصفقة المقترحة، والآثار السلبية المترتبة عن تعليق الصفقة المقترحة، والقدرة على تحقيق الفوائد المتوقعة من الصفقة المقترحة، وتوقيت إكمال الصفقة المقترحة، وعوامل المخاطر الأخرى الواردة في أحدث تقارير "شلمبرجير" و"ويذرفورد" السنوية وفقاً للنموذج "10 كي" فضلاً عن الملفات الأخرى التي أودعتها كل شركة لدى لجنة الأوراق المالية الأمريكية والمتوافرة على موقع اللجنة على الإنترنت: http://www.sec.gov. وقد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك المتوقعة، أو المقدّرة أو المنتظرة. وتعتبر البيانات التطلعية صالحة فقط في تاريخ صدورها ولا تتحمل الشركة مسؤولية تحديث أو مراجعة أي منها على ضوء معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "شلمبرجير" المحدودة

لاتصالات المستثمرين

سايمون فارانت

نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين في شركة "شلمبرجير" المحدودة،

جوي في. دومينجو

مدير شؤون علاقات المستثمرين في شركة "شلمبرجير" المحدودة،

هاتف:  +1 713 375 3535  

البريد الإلكتروني: investor-relations@slb.com

كريستوف باوش

الرئيس التنفيذي بالإنابة، ونائب الرئيس للشؤون التنفيذية والرئيس التنفيذي للشؤون المالية في شركة "ويذرفورد"

هاتف: +1 713 836 4615

كارين دايفيد-غرين

نائب الرئيس لشؤون علاقات المستثمرين والتسويق والاتصالات في شركة "ويذرفورد"

هاتف: +1 713 836 7430

لاتصالات الإعلام

جواو فيليكس

مدير الاتصالات المؤسسية في شركة "شلمبرجير" المحدودة،

هاتف: +1 713 375 3494

البريد الإلكتروني: communication@slb.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3617/ar

No comments:

Post a Comment