Search Khaleej Dailies

Friday, March 24, 2017

كوكا كولا تعلن عن التعيينات على مستوى القيادة العليا



أتلانتا -يوم الجُمْعَة 24 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]

تخلق منصباً جديداً يشغله الرئيس التنفيذي لشؤون النمو

ترقية في الوظائف المتعلقة بالابتكار وتكنولوجيا المعلومات

ثلاثة من كبار القادة الوظيفيين يعلنون عن تقاعدهم



(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوكا كولا" اليوم عن عدد من التعيينات على مستوى القيادة العليا لمواصلة تحولها المستمرّ إلى شركة مشروبات موجهة نحو النمو ومرتكزة على المستهلك. وتشمل التغييرات الرئيسية، التي تصبح سارية عند تسلّم الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات جايمس كوينسي منصب الرئيس التنفيذي اعتباراً من 1 مايو، ما يلي:

    جمع التسويق العالمي، والعملاء والقيادة التجارية والاستراتيجية في وظيفة واحدة بقيادة الرئيس التنفيذي الجديد لشؤون النمو من أجل تحفيز النمو في الفئات الاستراتيجية الخمس للمشروبات.
    تعيين رئيس تنفيذي لشؤون الابتكار للارتقاء بالبحث والتطوير العالمي إلى وظيفة ابتكار مستقلة ويقدم شاغل هذه الوظيفة تقاريره إلى الرئيس التنفيذي مباشرة. وهذا يمثل زيادة أهمية الابتكار بالنسبة لخطط النمو الخاصة بالشركة.
    يرفع شاغل منصب تكنولوجيا المعلومات تقاريره إلى الرئيس التنفيذي مباشرة نظراً لأهمية الرقمنة كعامل مساهم في النمو لأعمال الشركة.
     الجمع بين خدمات المعاملات والخبرات العالمية الرئيسية في منظمة خدمات متكاملة موسعة ومعاد تشكيلها ستركز بشكل أساسي على الخدمات المالية والمشتريات والخدمات المشتركة.

وقال كوينسي في سياق تعليقه على الأمر: "يُعدّ هذا الإعلان التنظيمي اليوم حجراً آخراً تستند إليه شركتنا خلال رحلتها التحويلية. إننا نتحرك بسرعة لتشكيل هيكلة منظمتنا من أجل تسريع النمو وضمان قدرتنا على الاستجابة للاحتياجات السريعة التغير للمستهلكين والعملاء والنظام والشركاء في جميع أنحاء العالم. ويتمتع كلّ من القادة الذين تمت تسميتهم اليوم بمستوى عال من الكفاءة ويفهمون مهمتنا الواضحة الرامية إلى التغيير، وأنا أتطلع إلى التعاون معهم في ظلّ تحويل أعمالنا نحو المستقبل".

وتدعم هذه التغييرات العمل الجاري حالياً من أجل إنشاء منظمة مؤسساتية أكثر ليونة ومرونة تركز على الاستراتيجية والحوكمة والمبادرات الاستراتيجية الأساسية، كالابتكار ونمو الحافظة من خلال العلامات التجارية والفئات الرائدة. كما أنها تتبع التغييرات التي أجراها كوينسي في فريق قيادة العمليات الدولية للشركة في العام الماضي.

التعيينات على مستوى القيادة العليا

سيتولّى القادة مسؤوليات جديدة أو موسعة في المنظمة، وسيرفعون التقارير إلى كوينسي مباشرة، اعتباراً من 1 مايو، من بينهم:

سيشغل فرانسيسكو كريسبو، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس في وحدة المكسيك، منصب الرئيس التنفيذي لشؤون النمو الجديد. سيقود كريسبو الذي يمتلك خبرة 28 عاماً في الشركة التسويق العالمي والاستراتيجية المؤسساتية وفرق العملاء والقيادة التجارية في الشركة من أجل إنشاء فريق موحّد يسعى إلى تحقيق مهمته الواضحة لدفع عجلة النمو العالمي. وسيقود هذا المنصب نموذج الفئات المتطورة الذي يركّز على فئات المشروبات الخمس: المشروبات الغازية والعصير/الألبان/ومشروبات الأعشاب، والشاي والقهوة، والمياه والمياه المحسنة ومشروبات الطاقة. وسوف تقوم جولي هاملتون، رئيسة العملاء والريادة التجارية، بالإضافة إلى فرق قيادة الاستراتيجية المؤسساتية والتخطيط والتسويق العالمي بتقديم تقاريرهم إلى الرئيس التنفيذي لشؤون النمو.

ويتمتع كريسبو بمؤهلات فريدة لتولّي هذا المنصب، حيث أنّه نجح في قيادة توسيع حافظة المشروبات في شركة "كوكا كولا" في جميع أسواق أمريكا اللاتينية الرئيسية التي عمل فيها. منذ عام 2013، أشرف على التوسع المستمر للمنتجات والعلامات التجارية في المكسيك، التي تعد واحدة من أهم وحدات الأعمال الدولية للشركة.

لقراءة سيرة كريسبو الذاتية، اضغط هنا.

سيقوم روبرت لونج، الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس، الأبحاث والتطوير، بتقديم تقاريره مباشرة إلى الرئيس التنفيذي بصفة الرئيس التنفيذي لشؤون الابتكار. وتشير هذه الخطوة إلى تركيز شركة "كوكا كولا" بشكل متزايد على تسريع نمو حافظة علامتها التجارية التي ترتكز على المستهلك مع مئات من المنتجات الجديدة والابتكار المستمر في مجال المشروبات، والتعبئة والتغليف، والمكونات ومجالات أعمالها الأخرى في جميع أنحاء العالم.

لقراءة سيرة لونج الذاتية، اضغط هنا.

سيبقى باري سيمبسون، الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس الأول والرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات، في منصبه لكن ستتمّ ترقيته ليقدّم تقاريره إلى الرئيس التنفيذي مباشرة من أجل زيادة الرؤية والتركيز على الجهود الرامية إلى رقمنة أعمال الشركة على كافة الأصعدة. أصبح باري الرئيس التنفيذي لشؤون المعلومات في الخريف الماضي ويشرف على الاستراتيجيات والخدمات والعمليات العالمية للشركة في مجال تكنولوجيا المعلومات.

لقراءة سيرة سيمبسون الذاتية، اضغط هنا.

ستتولّى كاثي وولر، التي تشغل حالياً منصب نائب الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للشؤون المالية، مسؤوليات موسعة في مجالات الحوكمة الاستراتيجية للشركة بصفة نائب الرئيس التنفيذي، والرئيس التنفيذي للشؤون المالية، والرئيس، الخدمات التمكينية. وبالإضافة إلى منظمة الشؤون المالية العالمية، سيقوم الفريق التقني العالمي تحت قيادة الدكتور إد هايز، وهو فريق جديد للخدمات المتكاملة ستقوده روبن مور، وفريق تحويل الأعمال الجديد الذي سيقوده مارك إيبيرت، بتقديم التقارير إلى وولر. وسيركز فريق الخدمات المتكاملة على الخدمات المالية والمشتريات والخدمات المشتركة، في حين سيتولّى فريق تحويل الأعمال مسؤولية إجراء التغييرات اللازمة لتنفيذ نموذج التشغيل الجديد للشركة، بما في ذلك الإنتاجية والعمل على أساس التعادل.

انضمّت مور، التي تشغل حالياً منصب رئيس التدقيق الداخلي، إلى الشركة في عام 1995، وتولّت العديد من المناصب ذات مسؤولية تدرّجت بالتصاعد ضمن المنظمة المالية. وقادت إنشاء قدرة الشركة على التمويل العالمي للخدمات المشتركة ضمن منظمة خدمات الأعمال العالمية ("جي بي إس"). وسوف تحلّ محلّ آن تايلور، التي تشغل حالياً منصب رئيس "جي بي إس" والتي سوف تتقاعد من الشركة بعد حياة مهنية ناجحة دامت 32 عاماً. ولعبت تايلور دوراً ريادياً مهماً في تشكيل ونمو منظمة "جي بي إس" منذ عام 2009 بحيث ساهمت في خلق الأساس لتوسيع قدرات الخدمات المشتركة من خلال إنشاء منظمة جديدة للخدمات المتكاملة.

وسينضمّ إيبيرت، الذي يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية وسلسلة التوريد لدى "كوكا كولا" في أمريكا الشمالية، إلى فريق وولر لقيادة تحويل الأعمال العالمي. ونظراً لخبرته التي تقارب 25 عاماً في شركة "كوكا كولا"، يتمتع إيبيرت بمؤهلات فريدة تمكّنه من تولّي منصبه الجديد بحيث شغل مناصب قيادية رئيسية في مجال المرطبات لدى "كوكا كولا" وفي وحدة أعمال أمريكا الشمالية، بما في ذلك الخدمات الغذائية وفي مكان العمل، ووحدة أعمال فئة المشروبات الغازية وفرع الشراب في كولومبوس، أوهايو. وسيخلف برينت هاستي، الذي يشغل حالياً منصب نائب الرئيس الأول، الاستراتيجية المؤسسية والتخطيط، إبيرت في منصب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية وسلسلة التوريد لدى شركة "كوكا كولا" في أمريكا الشمالية. انضمّ هاستي إلى الشركة في عام 2006، وقد شغل العديد من المناصب القيادية في المجالات المالية والاستراتيجية والتجارية والعلامة التجارية في مجموعة مرطبات "كوكا كولا" وأمريكا الشمالية. وسيقدم تقاريره إلى ساندي دوغلاس، نائب الرئيس التنفيذي والرئيس، شركة "كوكا كولا" في أمريكا الشمالية.

لقراءة سيرة وولر الذاتية، اضغط هنا.

جنيفر مان، تشغل حالياً منصب كبيرة مستشاري كوينسي، وسيتم تعيينها في منصب رئيسة قسم الموارد البشرية. يعتمد نمو "كوكا كولا" طويل الأمد ونجاحها على الاستثمار في الموارد البشرية وتطويرها وتعزيز المواهب. سوف تقود مان الجهود المبذولة لإحداث تغيير ثقافي في جميع أنحاء المنظمة، وسوف تبقى في منصبها ككبيرة مستشاري كوينسي.

لقراءة سيرة مان الذاتية، اضغط هنا.

بيا بيريز، تشغل حالياً منصب نائب الرئيس ورئيسة قسم الاستدامة، سيتم تعيينها في منصب رئيسة قسم الشؤون العامة والاتصالات والاستدامة. من خلال منصبها الجديد، سوف تستفيد بيريز من العمل المهم الذي اضطلع به أصحاب المصلحة الخارجيين في مجال الشؤون العامة والاتصالات والاستدامة والشراكات بطريقة أكثر استراتيجية ومتكاملة وشمولية.

 لقراءة سيرة بيريز الذاتية ، اضغط هنا.

حالات التقاعد في المنصاب القيادية العليا

بالإضافة إلى التعيينات التي شهدناها اليوم، اختار ثلاثة من كبار القادة الفنيين الذين مضى على عملهم لدى شركتنا فترة التقاعد. سوف يساعد كل واحد منهم في تسليم مهامهم إلى خلفهم، وسيعملون كمستشارين لدى كوينسي حتى تقاعدهم.

ماركوس دي كوينتو، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم التسويق، سوف يتقاعد بعد مسيرة 35 سنة أمضاها في كنف شركة "كوكا كولا". سينتقل دي كوينتو إلى أتلانتا لتولي منصب رئيس قسم التسوق في يناير 2015. كان لدى دي كوينتو باعاً طويلاً في تحديث نوعية إعلانات "كوكا كولا"، بما في ذلك استراتيجية "وان براند" التسويقية، وحملة "تايست ذي فيلينج" العالمية ونظام الهوية البصرية الجديد لعلامة "كوكا كولا" التجارية الذي جرى إطلاقه العام الماضي، فضلاً عن عملية إعادة إطلاق "فانتا" العالمية واسعة النطاق. كما قاد دي كوينتو أيضاً العمل على تحسين إنتاجية التسويق، التي أدت إلى تحقيق إعادة استثمارات مهمة على نفقات التسويق ودعم نتائج نمو الشركة.

لقراءة سيرة دي كوينتو الذاتية ، اضغط هنا.

سيري إبيرلي، نائب الرئيس الأول وكبير موظفي الشعب، سوف يتقاعد بعد 27 سنة أمضاها في خدمة شركة "كوكا كولا". منذ أن تبوأ منصب رئيس قسم الموارد البشرية عام 2009، أدخل إبيرلي تحسينات كبيرة على نطاق الموارد البشرية والمواهب في الشركة، بما في ذلك إطلاق مؤخراً نظام "تمكين الأداء" الجديد، علاوة على التحسينات المستمرة في مجال التدريب وبرامج استبقاء أفضل المواهب في صفوف قيادة الشركة.

لقراءة سيرة إبيرلي الذاتية، اضغط هنا.

كلايد تاجل، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم الشؤون العامة والاتصالات، سوف يتقاعد بعد 28 عاماً أمضاها في خدمة شركة "كوكا كولا". منذ أن تولى منصبه الحالي عام 2009، جلب طريقة جديدة في التفكير لوظيفة الشؤون العامة والاتصالات، معززاً المشاركة الاستباقية مع طائفة واسعة من أصحاب المصلحة الخارجيين في جميع أنحاء العالم. من بين إنجازاته الكثيرة في مجال الشؤون العامة، أرسى تاجل أسس فريق قيادة قوي ومتصل وعالمي في مجال الشؤون العامة والاتصالات، كما بنى وجود وقدرة الشركة الاجتماعية والرقمية، بما في ذلك إنشاء "كوكا كولا جيرني"، وهي مجلة الشركة الرقمية الحائزة على جوائز.

لقراءة سيرة تاجل الذاتية، اضغط هنا.

وأردف كوينسي قائلاً: "ندخل هذا الفصل التالي من تاريخنا وقد مهد الطريق لنا قادة عظماء. نحن ممتنون لكل من ماركوس وسيري وكلايد لمنحهم مجتمعين 90 عاما ًمن حياتهم أمضوها في خدمة الشركة. نحن نحيي تراثهم من القيادة القوية والحكيمة. نتمنى لهم الأفضل بعد تقاعدهم".

لمحة عن شركة "كوكا كولا"

شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية وأكثر من 3,900 خياراً من المشروبات. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمةً في العالم، علاماتٍ تجارية تبلغ قيمتها نحو 21 مليار دولار أمريكي، حيث أن 19 من هذه العلامات تتوافر ضمن خيارات مشروبات قليلة السعرات الحرارية أو خالية منها من بينها: "دايت كوك"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"داساني" و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"ديل فال" و"جورجيا"، و"جولد بيك". ونحن نُعتَبَر المورد الأول للمشروبات الغازية وغير الغازية من خلال أكبر نظام توزيعٍ للمشروبات في العالم. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سوياً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة المُوَظِّفة لأكبر عددٍ من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. للمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنبوتلد" على الرابط الإلكتروني: http://www.coca-colablog.com، أو ابحثوا عنا على موقع "لينكد إن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "كوكا كولا"

لاتصالات الإعلام

كينت لاندرز

هاتف: 2683-676-404-01+

أو

المستثمرون والمحللون:

تيم لوفيريدج

هاتف: 7563-676-404-01+


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3608/ar

No comments:

Post a Comment