Search Khaleej Dailies

Monday, June 29, 2015

"إنسولير الإمارات" تنجز أول عملية تركيب في العالم لألواح زجاجية ملونة


على واجهة أحد المباني في سويسرا

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 29 يونيو 2015 [ME NewsWire]

    إقبال كبير من دول الخليج وأوروبا وأمريكا على الالواح الزجاجية الأولى من نوعها
    40% النمو السنوي المتوقع لسوق الألواح الشمسية الكهروضوئية

 أعلنت "إنسولير الإمارات"، الشركة الرائدة في تطوير وتطبيق تقنيات الطاقة الشمسية الجديدة والمشروع المشترك بين دبي للاستثمار وسويس إنسو القابضة، عن نجاح أول عملية تركيب في العالم لألواح زجاج كروماتيكس الشمسية الملونة على واجهة أحد المباني في لوزان، سويسرا.

ومن شأن الألواح التي جرى تركيبها، وبتكلفة بلغت 850 ألف درهم إماراتي، أن تنتج ما يكفي من الطاقة الكهربائية لتلبية احتياجات أسرتين تتكون كل واحدة منهما من أربعة أفراد ولمدة عام كامل. وإلى جانب واجهته الفريدة التي تكتسي اللون الأزرق بفضل ألواح إنسولير الزجاجية، أصبح هذا المبنى يمتاز أيضاً بأنه أول مبنى مزود بواجهة مكونة من ألواح زجاجية كهروضوئية في العالم.

على صعيد آخر، تم أيضاً إنجاز مشروعين آخرين في مدينة بازل السويسرية والنمسا. وتواصل إنسولير الإمارات تلقي المزيد من الاستفسارات حول ألواحها الشمسية الملونة من دولة الإمارات وقطر والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر والبحرين ولبنان، وكذلك من أوروبا وآسيا والولايات المتحدة والبرازيل وبلدان أخرى.

وفي ضوء المشاريع الحالية وطلبات الاستفسار القادمة من مختلف أنحاء العالم، تتوقع إنسولير الإمارات تسجيل مبيعات بأكثر من 50 ألف متر مربع من ألواح الطاقة الشمسية الملونة في عام 2015 وحده. يذكر أن كل لوح من ألواحها الشمسية الملونة بإمكانه توليد أكثر من 150 واط من الكهرباء لكل متر مربع في حال تركيبه على السطح، وأكثر من 110 واط لكل متر مربع على واجهات المباني.

وفي ضوء النمو المطرد الذي تشهده السوق العالمية للتقنيات الكهروضوئية والذي يصل إلى 40% سنوياً، تشير التوقعات إلى أن إجمالي القدرة الإنتاجية لحلول الطاقة الشمسية في العالم سيصل في 2015 إلى 160 جيجاواط، أي حوالي 800 مليون متر مربع من الزجاج. ويشار هنا إلى أن حصة أنظمة الألواح الكهروضوئية المركبة على أسطح أو واجهات المباني تشهد واحدة من أسرع معدلات النمو.

وقال رفيق الحنبلي، الشريك الإداري في إنسولير الإمارات: "إنه إنجاز مهم بلا شك، فنجاحنا في إكمال أول مشروع لإنسولير الإمارات في لوزان يعني أن تكنولوجيا كروماتيكس حققت للشركة نقلة نوعية في تطبيقات وحلول الطاقة الشمسية نظراً لمظهرها الجمالي وكفائتها العالية بفضل قدرتها على توليد الطاقة الكهربائية. وإننا نرى آفاقاً واعدة للنمو في هذا المجال ليس فقط في أوروبا بل في جميع أنحاء العالم".

وبإمكان ألواح كروماتيكس الشمسية أن تلبي ما بين 20% إلى 60% من احتياجات الطاقة الكهربائية في أي مبنى، وترتفع هذه النسبة إلى 100% في المنشآت ذات الأسقف والواجهات الكبيرة، وتخطط الشركة لتسخير هذه الإمكانات على المستوى العالمي. وتتوفر ألواح كورماتيكس الشمسية بجميع الألوان تقريباً، ويمكن استخدامها مع الأنظمة الكهروضوئية وأنظمة التقاط الطاقة الشمسية الحرارية.

وتمتاز الألواح الشمسية الملونة والمستدامة من إنسولير الإمارات بقدرتها على التكيف مع أي واجهة أو سقف سواء في المنازل أو المباني التجارية والسكنية أو ناطحات السحاب. وفضلاً عن دورها في خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري، تساهم هذه الألواح أيضاً في تقليل فواتير المياه والكهرباء بشكل كبير.

Contacts

دبي للاستثمار

فينكات آيير، المدير المساعد للعلاقات العامة والإعلام

هاتف: 8122400-4-971+

البريد الإلكتروني: Venkatiyer@dubaiinvestments.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/15010/ar

No comments:

Post a Comment