Search Khaleej Dailies

Monday, March 30, 2015

ملتقى التعليم والتدريب الأمني الخليجي يناقش بناء القدرات وكيفية تطويرها


الوفود زارت كلية الشرطة ومسرح الجريمة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 30 مارس 2015 [ME NewsWire]

واصل المشاركون في ملتقى التعليم والتدريب الأمني بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، تحت شعار "التدريب الشرطي المبني على الكفاءات"، والذي تستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة لأول مرة وتنظمه كلية الشرطة، بالتعاون مع الأمانة العامة

لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، أعماله لليوم الثاني على التوالي بفندق روتانا بارك في أبوظبي.

وبدأت أعمال الدورة التدريبية الثانية؛ وترأس الجلسة المقدم الدكتور ناصر البكر مدير إدارة الدراسات العليا في كلية الشرطة، وتناولت موضوع الإطار العام للكفاءات والقدرة الاستعابية: نموذج وزارة الداخلية، وتحدث الدكتور بلال خلف السكارنة أستاذ الإدارة في كلية الشرطة عن مفهوم بناء القدرات وكيفية تطويرها للعاملين في المؤسسات الشرطية والأمنية، والتي تركز على التدريب الأساسي والمتقدم للعاملين فيها؛ وكيفية ربطها بمهاراتهم ومعارفهم، وتطرق إلى كيفية تنمية المسار الوظيفي للمستويات القيادية كافة، الأولى والوسطى والعليا.

 وقدم الدكتور الهادي خوجلي الطيب، استاذ الإدارة وخبير التدريب، بمعهد تدريب الضباط، نبذة مختصرة عن إطار الكفاءة، والغرض من إطار الكفاءة والمؤشرات، ومفهوم وأنواع الكفاءات، وخصائص الكفاءات، والعلاقة بين إطار الكفاءات وعمليات الموارد البشرية، ومنهجية تطوير إطار الكفاءات، ومؤشرات الكفاءات القيادية. كما تطرق إلى الكفاءات الفنية والسلوكية المشتركة ومؤشراتها، وفي الختام تم فتح باب النقاش، حيث تمت الإجابة على أسئلة واستفسارات المشاركين في الملتقى.
واستعرض العقيد بركات يعقوب الكندي، رئيس قسم النظم في إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بشرطة أبوظبي، المشاريع والبرامج والأنظمة الحديثة والمتطورة التي تنفذها شرطة أبوظبي، وعدداً من المشاريع التي تم تنفيذها على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وزارت وفود دول التعاون المشاركة في الملتقى كلية الشرطة في أبوظبي؛ وكان في استقبالهم لدى وصولهم الكلية، المقدم خالد عبدالله الخوري، نائب مدير عام كلية الشرطة، ومديرو الإدارات وعدد من الضباط في الكلية. 

ورحب المقدم الدكتور ناصر البكر، مدير إدارة الدراسات العليا في كلية الشرطة؛ بوفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقدم لهم شرحاً موجزاً عن نشأة كلية الشرطة، والإدارات والأقسام التابعة لها، والمهام والواجبات التي تنهض بها الكلية، والبرامج التدريبية والتعليمية والإلكترونية التي تقدمها الكلية لتخريج ضباط شرطة على أعلى مستوى من الكفاءة، للانخراط في مختلف مجالات العمل الشرطي، كما اطلعت الوفود على برنامج التعليم الإلكتروني المطبق في كلية الشرطة.
وزاروا إدارة مسرح الجريمة في شرطة أبوظبي، واستمعوا إلى شرح عن نشاط إدارة مسرح الجريمة وإجراءاتها، وتجربتها في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية.

وشاهدوا عدة سيناريوهات؛ تعرفوا خلالها على كيفية فحص ومعاينة مسارح الجريمة، وكيفية التعامل مع الآثار والأدلة وطريقة تصويرها، ورفعها وتحريزها، وإرسالها إلى الجهات المختصة، كما شاهدوا عرضاً لأحدث الأجهزة، والتقنيات الحديثة المستخدمة لكشف الآثار والأدلة في مسارح الجريمة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14156/ar

 

No comments:

Post a Comment