Search Khaleej Dailies

Saturday, March 28, 2015

"الداخلية" تعرّف 70 طالباً إماراتياً في فرنسا بجائزة الطلاب المبتعثين



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 27 مارس 2015 [ME NewsWire]

نظمت وزارة الداخلية، ممثلة بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، ورشة تعريفية في مقر سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة بفرنسا، حول جائزة وزير الداخلية للطلاب المبتعثين.

وحضر الفعالية معضد حارب مغير جابر الخييلي، سفير الدولة بباريس، والمقدم الدكتور علي بن ضاعن الغفلي؛ مدير إدارة التميز المؤسسي بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية، والرائد الدكتور خميس سلطان المهيري الملحق الشرطي بالسفارة، و70 طالباً إماراتياً من الطلبة المبتعثين في فرنسا.

وأكد معضد الخييلي دعم السفارة للطلبة المبتعثين، للارتقاء بالمستوى التعليمي لديهم لأنهم يمثلون دولة الإمارات في الخارج، لافتاً إلى أهمية الجائزة في إبراز وتحفيز طلبة الإمارات المبتعثين في جميع دول العالم، خاصة المتميزين والمبدعين منهم، وتشجيعهم على الإبداع والابتكار في المجالات الشرطية والأمنية.

وأشار المقدم الدكتور علي الغفلي إلى حرص القيادة الشرطية ودعمها للارتقاء بالجائزة، واهتمام الحكومة بتحفيز الطلاب المبتعثين على التطوير والتحسين؛ وتحفيزهم على الإبداع والابتكار بجانب ترسيخ الهوية الوطنية، شارحاً أهداف جائزة المبتعث المتميز وشروطها والبرنامج الزمني، ومعاييرها وطريقة المشاركة بها وأسلوب تقييمها وأسلوب التواصل مع الطلبة، مؤكداً الدعم الفني الذي تقدمه إدارة التميز المؤسسي للطلبة المبتعثين.

وعرض الملازم أول محمد سلمان الهنائي، رئيس قسم الجوائز الداخلية، استمارة الترشيح وطريقة تعبئتها، لافتاً إلى أنها تتضمن ثلاثة أقسام هي: البيانات الشخصية ومعايير الجائزة والأدلة المرفقة.

جدير بالذكر أن الجائزة أعلن عنها أخيراً في ملتقى الطلبة الإماراتيين بالولايات المتحدة الأمريكية في احتفالية نظمتها سفارة الدولة في واشنطن تحت شعار "عونك يا وطن".

وتشمل فئتين رئيسيتين، هما جائزة التمثيل الوطني وجائزة الأفكار الإبداعية، وتمنح الأولى لأفضل ثلاثة طلاب برزوا في تمثيل الدولة وإظهار الهوية الإماراتية؛ من خلال احترام الأنظمة والقوانين التابعة للجهة التعليمية، أو المشاركة في الأنشطة المجتمعية والبيئية التطوعية، إلى جانب تفوقهم في تحصيلهم العلمي والأكاديمي.

وتمنح الجائزة الثانية إلى كل من يتقدم بفكرة تسهم في تحقيق أهداف حكومة دولة الإمارات عموماً، والأهداف الاستراتيجية لوزارة الداخلية خصوصاً، حيث تكون الفكرة المقدمة سهلة وممكنة التطبيق، وتتوافر فيها عناصر الابتكار والتميز مع تحقيق أثر إيجابي في المجتمع.

ويحق لجميع الطلبة المبتعثين في أي دولة المشاركة في الجائزة، مع مراعاة الشروط الفنية الشكلية المنصوص عليها في نظام الجائزة، كما يشترط إكمال الطالب مدة لا تقل عن ستة أشهر متواصلة لدى الجهة التعليمية، علماً بأن لجنة التقييم تستلم الملفات عن طريق البرنامج الإلكتروني، أو من خلال إدارة التميز المؤسسي، وتشرع في تقييم الترشيحات ليتم بعد ذلك تحديد أفضل ستة ترشيحات تتم مقابلة أصحابها لتحديد المراكز الثلاثة الأولى في كل فئة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14136/ar

No comments:

Post a Comment