Search Khaleej Dailies

Thursday, February 26, 2015

85 في المئة من الشركات تقول أن السحابة ترقى إلى مستوى سمعتها

كشفت الدراسة العالمية التي أجرتها "تاتا للاتصالات" عن زيادة الحوسبة والتخزين في السحابة منه في المقرات بحلول عام 2024

لندن - يوم الخَمِيس 26 فبراير 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): بيّنت دراسة أجرتها شركة "تاتا للاتصالات"، وهي مزود رائد لعلامة "عالم جديد من الاتصالات" (أ نيو ورلد أوف كوميونيكيشنز)، أنّ المؤسسات التي تضمّ أكثر من 500 موظف تشهد منافع ملموسة من الحوسبة السحابية. وعبّر 85 في المئة عن أنّ السحابة حافظت على مستوى سمعتها في القطاع، في حين أعلن 23 في المئة أنّ السحابة تخطت توقعاتهم.

ولقد أظهرت الدراسة العالمية أنّ هذه الموجة الكبيرة من الآراء الإيجابية نتجت عن اختبار المؤسسات لمنافع ملموسة عند اللجوء إلى خدمات السحابة – مع شعور 83 في المئة من المؤسسات باختبارها منافع لم تكن تتوقعها. وبرزت أهم المنافع التي عددها المستجيبون على الشكل التالي: إنتاجية متزايدة (69 في المئة)، ووصول أفضل إلى البيانات (65 في المئة)، وخفض التكاليف (63 في المئة).

وبيّنت الدراسة أيضاً أنّه بحلول عام 2024 سيتخطى التخزين خارج المقرات البدائل في المقرات، وذلك في حين تتوقع المؤسسات أن تمتلك ما يعادل 58 في المئة من تخزين الحوسبة والبيانات في السحابة خلال 10 أعوام بالمقارنة مع نسبة 28 في المئة حالياً. وعندما سئل المستجيبون حول كمية احتياطي تكنولوجيا المعلومات المخزن في سحابة خاصة بحلول عام 2024، توقعوا معدل نسبته 52 في المئة – ما يبرز سيطرة تخزين السحابة الخاص. وعلى الرغم من ذلك، قال 94 في المئة من المستجيبين أنّهم قد يعتمدون في الأغلب نموذج حوسبة بسحابة هجينة إذا كانت الاتصالات مع السحابة العامة أكثر توقعاً.

بالإضافة إلى ذلك، تقترح الدراسة أن المؤسسات تحقق منافع تنافسية من استخدام السحابة. حوالي الثلثَين (65 في المئة) من المستجيبين عبروا أنّ استخدام السحابة أدى إلى سرعة وصول متزايدة للتكنولوجيا. أمّا من ناحية بث عمليات المؤسسات، اختبر أكثر من الثلثَين (67 في المئة) من المستجيبين أوقات توصيل منخفضة للعملاء والشركاء. وقد انخفض وقت توصيل الخدمات الجديدة إلى أسواق و/أو مناطق جديدة بالنسبة إلى 54 في المئة منهم.

وقالت جولي وودز- موس، الرئيس التنفيذي للشؤون التسويقية والرئيس التنفيذي لشؤون أعمال الجيل التالي في "تاتا للاتصالات"، في هذا السياق: "إنّ هذا البحث المستقل يبيّن أنّ السحابة قد تخطت مرحلة دورة الدعاية ودخلت مرحلة الاعتماد الفعلي للمؤسسات حول العالم. وهي حالياً استثمار استراتيجي وعامل تفاضل تنافسي. ونتيجةً لذلك، تُعتبر الشبكة التي تسمح باعتماد السحابة مهمة، في حين تُعتبر الخدمات الجديدة مثل منصتنا لشبكة ‘آيزو’ والمنظومة الشريكة أساسيّة لخلق طريقة بسيطة للشركات من أجل اعتماد نموذج السحابة الذي يلائم متطلبات المؤسسات – سواء الخاصة أو العامة أو الهجينة".

تمر اليوم أكثر من 24 في المئة من مسارات الإنترنت حول العالم عبر شبكة "تاتا للاتصالات"، التي تشكّل أكبر شبكة كابلات بحرية مملوكة بالكامل في العالم. وتقوم شبكتها لبروتوكول الإنترنت من الفئة الأولى بتأمين اتصال أساسي لأكثر من 240 بلد ومنطقة عبر 400 نقطة حضور، بالإضافة إلى ما يقارب مليون قدم مربع من مراكز البيانات ومساحات التنظيم عبر العالم.

تتألف منظومة منصة شبكة "آيزو" من "تاتا للاتصالات" حالياً من أكثر من 20 مزود خدمات في بلدان تشكّل نسبة 85 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في العالم. وهي تغطي أيضاً ثلاثة من أكبر منصات السحابة، بما في ذلك "مايكروسوفت أزور" و"جوجل كلاود بلاتفورم"، مع أكثر من 50 مركز بيانات حول العالم. وتقدم شبكة "آيزو" منصة تدعيم السحابة الأكثر شمولية في يومنا هذا.

يمكنكم النقر على الرابط التالي www.tatacommunications.com/cloud للاطلاع على التقرير الكامل.

اطّلعوا على الفيديو خاصتنا لتتأكدوا من أن السحابة حافظت على مستوى سمعتها: http://youtu.be/_DJSizMWYDk

انتهى...

لمحة عن الدراسة

قامت شركة "تاتا للاتصالات" بإجراء دراسة عبر الإنترنت تتألف من 36 سؤالاً. وضمّت الدراسة مجموع ألف مستجيب من ثمانية بلدان: المملكة المتحدة، وفرنسا، وألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وسنغافورة، وهونج كونج، والصين، والهند. ومن أصل مجموع المستجيبين للدراسة، يأتي 13 في المئة من كل دولة. أمّا عدد الموظفين في مؤسسات المستجيبين فأتى حسب ما يلي: 500 إلى 1000 (25 في المئة)، 1001 إلى 3000 (30 في المئة)، 3001 إلى 5000 (30 في المئة)، وأكثر من 5000 (15 في المئة). وانقسمت مؤسسات المستجيبين على القطاعات التالية: تكنولوجيا المعلومات (28 في المئة)، التصنيع والإنتاج (19 في المئة)، الخدمات المالية (17 في المئة)، التجارة بالتجزئة والتوزيع والنقل (11 في المئة)، البناء والعقارات (4 في المئة)، الخدمات المؤسسية والاحترافية (4 في المئة)، الرعاية الصحية (القطاع الخاص) (3 في المئة)، الطاقة والنفط/الغاز والمنشآت (3 في المئة)، المواد الكيميائية (3 في المئة)، الاتصالات اللاسلكية (2 في المئة)، الترفيه أو الإعلام (2 في المئة)، التعليم (القطاع الخاص) (1 في المئة)، الخدمات الاستهلاكية (1 في المئة)، المناجم (1 في المئة)، الزراعة (0.4 في المئة)، قطاعات تجارية أخرى (1 في المئة) (لجوية والفضائية، الهندسية، اللوجستية، الصيدلية).

لمحة عن "تاتا للاتصالات"

تعدّ شركة "تاتا للاتصالات" المحدودة (رقم التعريف المؤسسي: L64200MH1986PLC039266) إلى جانب فروعها (تاتا للاتصالات)، مزوداً عالمياً رائداً لعلامة "عالم جديد من الاتصالات" (أ نيو ورلد أوف كوميونيكيشنز). وتستفيد "تاتا للاتصالات" التي تتمتع بمكانةٍ رائدةٍ في الأسواق الناشئة، من قدرات حلولها المتقدّمة وخبرتها في المجال في أنحاء شبكتها العالمية والهندية من أجل تقديم حلول مُدارة للشركات متعدّدة الجنسيات ومزودي الخدمات والمستهلكين الهنود.

وتتضمن شبكة "تاتا للاتصالات" العالمية واحدةً من أكبر شبكات الكابلات البحرية وأكثرها تطوّراً فضلاً عن شبكة بروتوكول الإنترنت من الفئة الأولى مع اتصال بأكثر من 240 بلداً وإقليماً عبر أكثر من 400 بروتوكول مكتب بريد فضلاً عن مركز بيانات ومساحة منسّقة عالمية تصل إلى نحو مليون قدم مربع.

ويتضمن نطاق وعمق وصول "تاتا للاتصالات" في الأسواق الناشئة، ريادةً في خدمات بيانات الشركات في الهند وريادةً عالميةً في مجال خدمات الصوت الدولية.

وتجدر الإشارة إلى أن "تاتا للاتصالات" المحدودة مدرجة في بورصة بومباي وفي البورصة الوطنية في الهند. لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع ألإلكتروني التالي: http://www.tatacommunications.com.

بيانات تطلعيّة وتحذيريّة

إنّ بعض الكلمات والبيانات الواردة في هذا الإصدار حول "تاتا للاتصالات" وتوقعاتها، وبيانات أخرى بما في ذلك البيانات المرتبطة بالوضع المالي المتوقّع لـ"تاتا للاتصالات" واستراتيجيّة أعمالها، والتطوّر المستقبلي لعملياتها، والاقتصاد العامّ في الهند، هي بيانات تطلّعيّة. وتشمل هذه البيانات مخاطر معروفة وغير معروفة، وشكوك، وعوامل أخرى بما في ذلك عوامل ماليّة وتنظيميّة وبيئية بالإضافة إلى العوامل المرتبطة بنموّ القطاع وتوقعات التوجهات، التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعليّة أو الأداء أو إنجازات "تاتا للاتصالات"، أو النتائج الخاصّة بالقطاع، جوهرياً عن النتائج المذكورة أو المضمّنة في هذه البيانات التطلعيّة. إنّ العوامل المهمّة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية أو الأداء أو الإنجازات جوهرياً عن هذه البيانات التطلعية تضمّ على سبيل المثال لا الحصر، الفشل في زيادة حجم الاتصالات على شبكة "تاتا للاتصالات"؛ والفشل في تطوير منتجات وخدمات جديدة تلبي طلبات العملاء وتولّد هوامش مقبولة؛ والفشل في الاستكمال الناجح للاختبارات التجارية للأنظمة التقنية والمعلوماتية الجديدة لدعم منتجات وخدمات جديدة بما في ذلك خدمات نقل الصوت؛ والفشل في تثبيت أو تخفيف معدل ضغط الأسعار على بعض خدمات الاتصالات في الشركة؛ والفشل في دمج الاستحواذات والتغيّرات الاستراتيجية في سياسات وأنظمة الحكومة في الهند، وبشكلٍ خاصّ التغيرات المرتبطة بإدارة قطاع عمل "تاتا للاتصالات"؛ وبالعموم، الظروف الاقتصادية والتجارية والائتمانية في الهند. وتضمّ العوامل الإضافيّة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية أو الأداء أو الإنجازات جوهرياً عن هذه البيانات التطلعية، العديد من العوامل التي لا تستطيع "تاتا للاتصالات" التحكّم فيها، ولا تنحصر بعوامل الخطر التي تناقشها تقارير "تاتا للاتصالات" السنوية. وتتوفر تقارير "تاتا للاتصالات" السنوية عبر الموقع الإلكتروني www.tatacommunications.com. ولا تلتزم "تاتا للاتصالات"، وهي تخلي مسؤوليتها صراحةً تجاه أيّ التزام، بتحديث أو تغيير بياناتها التطلعية.

لمحة عن "فانسون بورن"

تمّ تأسيس "فانسون بورن" لتأمين خدمات المعلومات لدعم شركات تكنولوجيا المعلومات، لتمكنها من الاطلاع على كامل دورة التسويق. تأسست "فانسون بورن" في عام 1999، وهي شركة متخصصة في مجال استشارات الأبحاث في سوق تكنولوجيا المعلومات تزوّد العملاء بقدرة الالتزام بمشاريع حادة وقاسية دائماً بإدارة متخصّصين شديدي الخبرة في مجال التسويق.

@tata_comm | http://tatacommunications-newworld.com | www.youtube.com/tatacomms

"تاتا للاتصالات" 2015. جميع الحقوق محفوظة. إنّ "تاتا للاتصالات" و"تاتا" هما علامتان تجاريتان لشركة "تاتا سونز" المحدودة في بعض البلدان.

إنّ "آيزو" هي علامة تجارية لشركة "تاتا للاتصالات" في بعض البلدان. وتُعتبر جميع العلامات التجارية الأخرى ملكاً لمالكيها المعتبرين.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"تاتا للاتصالات"

ناتالي تشاك

 +44 (0)7833 043 779

البريد الإلكتروني: natalie.chak@tatacommunications.com



 أو

"هيل آند نولتون ستراتيجيز"

باول كراوتش

  +44 (0)20 74133713

البريد الإلكتروني: Paul.Crouch@hkstrategies.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13772/ar

No comments:

Post a Comment