Search Khaleej Dailies

Saturday, January 31, 2015

كومسكوب توافق على الاستحواذ على أعمال تي إي كونيكتيفيتي في مجال الاتصالات والمؤسسات واللاسلكي


هيكوري، كارولينا الشمالية - يوم الخَمِيس 29 يناير 2015 

مزيج من الأعمال ذات التكاملية العالية يرسّخ مكانة "كومسكوب" كمزوّد رائد للبنية التحتية للاتصالات
عروض موسّعة تمكّن "كومسكوب"من تلبية الطلب المتزايد على النطاق العريض
من المتوقع أن تحقق الصفقة زيادة تراكمية هامة في أرباح السهم الواحد المعدل لـ"كومسكوب" وتتخطى 150 مليون دولار أمريكي على شكل تآزرات سنوية بدءاً من العام الثالث بعد إتمام الصفقة
تقدّر قيمة الصفقة بثلاثة مليارات دولار أمريكي
(بزنيس واير): وافقت شركة "كومسكوب القابضة" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ: COMM) على الاستحواذ على أعمال شركة "تي إي كونيكتيفيتي" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: TEL) في مجال الاتصالات والمؤسسات واللاسلكي في صفقة نقدية بالكامل تقدّر قيمتها بنحو 3 مليارات دولار أمريكي. ومن المتوقّع أن تساهم الصفقة التي حصلت على موافقة مجلسي إدارة كلتا الشركتين، في تسريع إستراتيجية "كومسكوب" الرامية إلى دفع نمو مثمر من خلال الدخول في أسواق هامة جديدة وتوسيع مكانتها كمزوّد رائد للبنية التحتية للاتصالات. وبالإضافة إلى ذلك، ستحقق "كومسكوب" تنوّعاً أكبر على الصعيد الجغرافي وعلى صعيد العمليات عقب إنجاز الصفقة.
وحقّقت أعمال الاتصالات والمؤسسات واللاسلكي لدى "تي إي كونيكتيفيتي" وهي شركة عالمية رائدة في مجال اتصالات الألياف البصرية للشبكات السلكية واللاسلكية، عائدات سنوية وصلت إلى نحو 1.9 مليار دولار أمريكي في السنة المالية المنتهية في 26 سبتمبر 2014 ومن ضمنها 1.1 مليار دولار أمريكي من أعمال الاتصالات التي تعتبر رائداً عالمياً فيها، و627 مليون دولار أمريكي من أعمال المؤسسات، و164 مليون دولار أمريكي من أعمال اللاسلكي. وتضمّنت نتائج الشركة التقديرية للأشهر الـ12 المنتهية في 30 سبتمبر 2014، نحو 5.8 مليار دولار أمريكي كمبيعات صافية و1.2 مليار دولار أمريكي على شكل دخل تقديري معدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك. ومن المتوقع أن تحقق الصفقة تراكماً إضافية بنسبة 20 في المائة في ربح السهم الواحد المعدل لـ"كومسكوب" بحلول نهاية السنة الأولى كاملة بعد الإتمام وعلى أساس تقديري، باستثناء الأعباء المحاسبية المرتبطة بالشراء وتكاليف المرحلة الانتقالية وعناصر أخرى خاصة.
وقال إيدي إدوارز، رئيس "كومسكوب" ورئيسها التنفيذي: "إنه استحواذ مهم ونقطة تحوّلٍ بالنسبة لـ’كومسكوب‘، حيث أنّه يقدم تغطية إضافية من الناحية الجغرافية ومن ناحية العملاء، فضلاً عن منتجات وتقنيات تعود بالمنفعة على مساهمينا وعملائنا وموظفينا. تتمتع هذه الصفقة بالعديد من المنافع الإستراتيجية والمالية الواضحة لجميع أصحاب المصلحة لدينا. وهي تخلق نطاقاً معزّزاً مع حافظة موحّدة ومتنوعة نعتقد بأنها تتمتع بمكانة جيدة للاستفادة من الفرص المتاحة في السوق".
وأضاف: "نتطلع إلى الترحيب بأعمال ’تي إي كونيكتيفيتي‘ في ’كومسكوب" حيث أنها ستجلب أفضل المواهب وعلاقات متينة مع العملاء في أسواق نامية فضلاً عن قنوات قوية للابتكار. وتتمتع ’كومسكوب‘ بسجلٍ طويلٍ من عمليات الاستحواذ الإستراتيجية المنضبطة وعمليات الدمج الناجحة ونتطلع قدماً للعمل مع فريق ’تي إي كونيكتيفيتي‘ لجمع هذه الأصول معاً بانسجام وبأسرع ما يمكن".
من جانبه، قال توم لينش، رئيس مجلس إدارة "تي إي كونيكتيفيتي" ورئيسها التنفيذي: "تعد ’كومسكوب" رائداً مُثبتاً في القطاع ونعتقد بأنها الشركة المناسبة للمضي قدماً بأعمالنا في مجال الاتصالات والمؤسسات واللاسلكي. لعب موظفونا المتفانون دوراً محورياً في نجاح هذه الأعمال ونحن على ثقة بقدرتهم على مواصلة النجاح. ونتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع فريق ’كومسكوب‘ الإداري لإنجاز هذه الصفقة".
يُتوقع أن تساهم الصفقة في تمكين "كومسكوب" من ترسيخ موقعها للنمو المستقبلي وخلق القيمة من خلال:
  • إنشاء مكانة رائدة في شرائح منتجات ومناطق جغرافية متنوعة ومتنامية: من المتوقع أن تؤمن الصفقة لـ"كومسكوب" فرصةً للتوسع في سوق شبكات الاتصالات السلكية وشبكات الدوائر البصرية المغلقة "إف تي تي إكس" وتلبية الطلب المتزايد باستمرار على خدمات النطاق العريض في أسواق متطوّرة ونامية. وعند إنجاز هذه الصفقة، من المتوقع أن يكون تركيز مبيعات "كومسكوب" الإجمالية أكثر توازناً وفقاً للأشهر الـ12 الأخيرة المنتهية في 30 سبتمبر 2014:
    • اللاسلكي: نحو 46 في المائة من المبيعات مقابل 65 في المائة.
    • المؤسسات: نحو 26 في المائة من المبيعات مقابل 22 في المائة.
    • اتصال النطاق العريض: نحو 28 في المائة من المبيعات مقابل 13 في المائة.
وبالإضافة إلى ذلك وفي ظل حضور "تي إي كونيكتيفيتي" القوي في مناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ، من المتوقع أن توسّع الشركة الناتجة عن الصفقة حضورها وموقعها التنافسي العالمي بشكل كبير.
  • منصة للحلول المبتكرة آخذة بالتوسع بشكل كبير: من المتوقع أن توسّع هذه الصفقة بشكل كبير أسس الابتكار لدى "كومسكوب" مع إضافة نحو 7,000 براءة اختراع وطلب براءة اختراع في أنحاء العالم من "تي إي كونيكتيفيتي". وبالإضافة إلى ذلك من المتوقع أن تساعد تقنية الألياف الرائدة من "تي إي كونيكتيفيتي" شركة "كومسكوب" على معالجة أفضل للانتقال إلى عمليات نشر أعمق للألياف في الشبكات ومراكز البيانات لا سيّما وأن المستهلكين والشركات يبدون طلباً متزايداً على النطاق العريض. ومع هذه الحلول المبتكرة الإضافية، تتوقع "كومسكوب" حل مزيد من تحديات الاتصالات للعملاء وتقدّم في الوقت نفسه فرصاً أكبر لشركاء الأعمال.
  • خلق فرص تكميلية في السوق: من المتوقع أن تتمتع الشركة بعد إتمام الصفقة بالتقنية والحلول والمهارات لتوفير قيمةٍ أكبر وطيفٍ أوسع من الخدمات لعملائها وشركائها. كما يُتوقع أن تقوم علاقات "تي إي كونيكتيفيتي" القائمة مع مشاركين أساسيين في القطاع بتمكين الشركة بعد إتمام الصفقة من تعزيز مكانتها في أسواق متعددة بشكل كبير.
  • توفير فرص تآزر مهمة وملف مالي أقوى: تتوقّع "كومسكوب" تحقيق أكثر من 150 مليون دولار أمريكي في تآزرات سنوية في العام الثالث الذي يلي إنجاز الصفقة وهي تتضمّن أكثر من 50 مليون دولار أمريكي خلال كامل السنة الأولى. وتتوقع "كومسكوب" تحقيق تآزرات في جميع مجالات الشركة ومنها المبيعات، والتسويق، والأعمال العامة والإدارة، والعمليات، والبحث والتطوير. ومن المتوقع أن تؤدي الصفقة إلى زيادة في التراكم بنسبة 20 في المائة بحلول نهاية العام الأول كاملاً بعد الإتمام وعلى أساس تقديري باستثناء الأعباء المحاسبية الناجمة عن الشراء وتكاليف المرحلة الانتقالية وعناصر أخرى خاصة.
  • تعزيز فرص الموظفين في إطار منظمة أكبر حجماً: ستساهم أعمال "تي إي كونيكتيفيتي" في مجال الاتصالات والمؤسسات واللاسلكي بنحو 10 آلاف شخص و65 منشأة لـ"كومسكوب". ومن المتوقع أن تؤسس هذه التركيبة قاعدة أقوى من المواهب من خلال توحيد قوى عاملة مؤهلة للغاية ومتنوعة مع التزام قوي بخدمة العملاء. وإنطلاقاً من كونهم جزءاً من شركة أقوى وأكبر حجماً، من المتوقّع أن يتمتع موظفو "كومسكوب" و"تي إي كونيكتيفي" بفرصة الاستفادة من فرص أكبر للتطوّر الوظيفي والمهني.
الفريق الإداري وإتمام الصفقة والتمويل
عند إتمام الصفقة، سيواصل السيد إدواردز إلى جانب أعضاء آخرين في فريق الإدارة التنفيذية لشركة "كومسكوب" إدارة الشركة. وسترحّب إدارة "كومسكوب" بأعضاء الفريق الإداري لدى "تي إي كونيكتيفيتي" عند إنجاز الصفقة. وسيبقى المقرّ الرئيسي المؤسسي لشركة "كومسكوب" في هيكوري، كارولينا الشمالية.
ومن المتوقّع إتمام الصفقة بحلول نهاية 2015 بعد الانتهاء من التمويل المتأمّل والحصول على الموافقات التنظيمية وإنجاز شروط الإتمام المعتادة الأخرى.
وتتوقّع "كومسكوب" تمويل الصفقة باستخدام النقد المتوافر وما يصل إلى 3 مليار دولار أمريكي على شكل ديون إضافية، وقد حصلت على التزامات تمويل بالدين من "جي. بي. مورجان سيكيوريتيز" المحدودة، و"بنك أوف أمريكا ميريل لينش"، و"دويتشيه بنك" و"ويلز فارجو". وعند إتمام الصفقة، سيشهد معدل صافي دين "كومسكوب" إلى الدخل التقديري المعدل قبل اقتطاع الضرائب والفوائد والاستهلاك والاهتلاك، ارتفاعاً يتراوح بين 4 و4.5 أضعاف.
المستشارون
ستؤدي شركات "آلن آند كومباني" و"جي بي مورجان سيكيوريتيز" و"بنك أوف أمريكا ميريل لينش" و"دويتشه بنك" دور المستشارين الماليين لشركة "كومسكوب"، في حين ستقوم شركات "ألستون آند بيرد" و "لاتام آند واتكينز" و"بايكر آند ماكينزي" و "جونز داي"  بدور المستشارين القانونيين لشركة "كومسكوب".
مؤتمر هاتفي وبث عبر الإنترنت
ستجري شركة "كومسكوب" مؤتمراً هاتفياً في تمام الساعة الثامنة صباحاً (وفقاً للتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية)، اليوم بتاريخ 28 يناير 2015، لمناقشة الصفقة. يمكن الاستماع إلى المؤتمر الهاتفي من خلال طلب الرقم: (866) 610-1072 (من داخل الولايات المتحدة/كندا) أو على الرقم: (973) 935-2840 (للاتصالات الدولية) وإدخال رمز الدخول التالي: 73069027. وستتوفر إعادة عرض المؤتمر الهاتفي من 28 يناير 2015 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحاً بالتوقيت الشرقي ولغاية الساعة 11:59 مساء بالتوقيت الشرقي بتاريخ 11 فبراير 2015، حيث يمكن الاستماع إلى الإعادة من خلال طلب الرقم: (800) 585-8367 (من داخل الولايات المتحدة/كندا) أو على الرقم:  (404) 537-3406(للاتصالات الدولية) وإدخال رمز الدخول التالي: 73069027. وسيتوفر البث عبر الإنترنت والعرض التقديمي المرافق للمؤتمر الهاتفي عبر موقع شركة "كومسكوب" الإلكتروني (www.CommScope.com) قبل بدء المؤتمر.
لمحة عن "كومسكوب"
تساعد "كومسكوب" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:COMM) الشركات في جميع أنحاء العالم على بناء وإدارة الشبكات السلكية واللاسلكية الخاصة بها. وتساعد حلولنا في مجال البنى التحتية للشبكات عملاءنا على زيادة عرض النطاق الترددي، وزيادة السعة القائمة، وتحسين أداء الشبكة ومدى توافرها، وزيادة كفاءة الطاقة، وتبسيط انتقال التكنولوجيا. سوف تجدون حلولنا في أكبر المباني والأماكن ومساحات الهواء الطلق؛ وفي مراكز البيانات والمباني من جميع الأشكال والأحجام والتعقيدات؛ وفي المواقع الخلوية اللاسلكية ومحطات الاستقبال الخاصة بقنوات التلفاز؛ وفي المطارات والقطارات؛ والأنفاق. تعمل الشبكات الحيوية في مختلف أنحاء العالم بواسطة حلول "كومسكوب".
بيانات تطلعية
تتضمن هذه الوثيقة "بيانات تطلعية" (بما في ذلك ضمن المعنى المذكور في قانون إصلاح إجراءات التقاضي المتعلقة بالأواراق المالية لعام 1995) فيما يخص شركة "كومسكوب" واستحواذها المقترح على أعمال شركة "تي إي كونيكتيفيتي" في مجال الاتصالات والمؤسسات واللاسلكي وغيرها من المسائل. وقد تناقش هذه البيانات الأهداف والنوايا والتوقعات المتعلقة بالخطط والتوجهات والأحداث والنتائج المستقبلية الخاصة بالعمليات المالية، أو الوضع المالي، أو غير ذلك، بالاستناد إلى الآراء الحالية لإدارتي "كومسكوب" و"تي إي كونيكتيفيتي"، فضلاً عن الافتراضات التي قامت بها الإدارة والمعلومات المتاحة حالياً لديها. قد تكون البيانات التطلعية مصحوبة بكلمات على غرار "نهدف" و"نتوقع" و"نعتقد" و"نخطط" و"قد" و"سوف" و"يجب" و"نقدر" و"نتوقع" و"نتنبأ" و"مستقبل" وتوجيه" و"ننوي" و"ربما" و"ممكن" و"إمكانية" و"تكهن" و"نصمم" أو كلمات أو مصطلحات أو عبارات مشابهة. وتخضع هذه البيانات التطلعية لمخاطر وشكوك متعددة، تخرج بمعظمها عن سيطرة "كومسكوب" و"تي إي كونيكتيفيتي". ولذلك، لا يجب التعويل بصورة مبالغ فيها على مثل هذه البيانات التطلعية. وتتضمن قائمة العوامل التي يمكن أن تسبب نتائج فعلية مختلفة جوهرياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعية، عدم القدرة على الحصول على الموافقات التنظيمية المعمول بها في الوقت المحدد، وفقاً لشروط مقبولة لدى "كومسكوب" أو"تي إي كونيكتيفيتي" أو غير مقبولة على الإطلاق؛ وعدم كفاية الشروط الأخرى لإتمام العمليات المقترحة؛ ومخاطر أن يتوجب على "كومسكوب" دفع رسوم التصفية العكسية بموجب اتفاقية شراء الأسهم والأصول؛ ومخاطر ألّا يتم دمج أعمال "تي إي كونيكتيفيتي" بنجاح مع "كومسكوب" أو ألّا تحقق "كومسكوب" التوفير في التكاليف والتآزرات والنمو كما هو متوقع أو أن هذه الفوائد قد تستغرق وقتاً أطول مما كان متوقعاً لكي تتحقق؛ وعدم قدرة "كومسكوب" على تحقيق المنافع المتوقعة من عملية الاستحواذ؛ والمخاطر المتعلقة بتكاليف الاندماج غير المتوقعة؛ والمخاطر الناجمة عن الاعتماد على "تي إي كونيكتيفيتي" لمختلف خدمات المعاملات الهامة لفترة مطولة؛ وتخفيضات في إنفاق العملاء و/أو التباطؤ في مدفوعات العملاء؛ وعدم القدرة على إدارة تضارب المصالح المحتمل بين العملاء؛ والتغيرات غير المتوقعة التي تتعلق بالعوامل التنافسية في قطاع الاتصالات؛ والقدرة على توظيف واستبقاء الموظفين الرئيسيين؛ والتأثير المحتمل للإعلان عن أو إتمام عملية الاستحواذ المقترحة على العلاقات مع أطراف ثالثة، بما في ذلك العملاء والموظفين والمنافسين؛ والقدرة على جذب عملاء جدد والاحتفاظ بالعملاء الحاليين بالطريقة المتوقعة؛ والتغييرات في التشريعات أو الأنظمة الحكومية التي تؤثر على أعمال "تي إي كونيكتيفيتي" التي سيتم الاستحواذ عليها؛ والظروف الاقتصادية أو الاجتماعية أو السياسية الدولية أو الوطنية أو المحلية التي يمكن أن تؤثر سلباً على "كومسكوب" أو أعمال "تي إي كونيكتيفيتي" التي سيتم الاستحواذ عليها أو عملائها؛ والأوضاع في أسواق الائتمان التي يمكن أن تؤثر على التكاليف المرتبطة بتمويل عملية الاستحواذ؛ والمخاطر المرتبطة بالافتراضات فيما يتعلق بالتقديرات المحاسبية الهامة، بما في ذلك تقديم قطاعات الأعمال، والإجراءات القانونية الخاصة بشركة "كومسكوب" و/أو أعمال "تي إي كونيكتيفيتي" التي سيتم الاستحواذ عليها؛ والعمليات الدولية الخاصة بـ"كومسكوب" و/أو أعمال "تي إي كونيكتيفيتي" التي سيتم الاستحواذ عليها، والتي تخضع لمخاطر تقلبات العملة والرقابة على الصرف الأجنبي. لا تعتبر قائمة العوامل المذكورة أعلاه شاملة. يجب قراءة العوامل المذكورة أعلاه بعناية وكذلك المخاطر والشكوك الأخرى التي تؤثر على أعمال "كومسكوب" و/أو أعمال "تي إي كونيكتيفيتي" التي سيتم الاستحواذ عليها، بما في ذلك تلك الموصوفة في تقرير "كومسكوب" و"تي إي كونيكتيفيتي" السنوي وفقاً لنموذج "10 كي" والتقارير الربعية وفقاً للنموذج "10-كيو" والتقارير الحالية وفقاً لنموذج "8-كي" وغيرها من الوثائق المودعة من وقت لآخر لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. وباستثناء ما يتطلب القانون، تخلي الأطراف مسؤوليتها تجاه أي التزام بتحديث هذه البيانات التطلعية.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


اتصالات المستثمرين:
"كومسكوب"
فيل آرمسترونغ
نائب الرئيس الأول لشؤون التمويل المؤسسي
+1 828-323-4848
البريد الإلكتروني:  phil.armstrong@commscope.com


اتصالات الإعلام:
"كومسكوب"
ريك أسبان
نائب الرئيس لشؤون الاتصالات المؤسسية
 +1 708-236-6568
البريد الإلكتروني:  rick.aspan@commscope.com


"جويل فرانك، ويلكنسون بريمر كاتشر"
جيمس جولدن/ جو سنودجراس / جوزيف سالا
 +1 212-355-4449



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13508/ar

No comments:

Post a Comment