Search Khaleej Dailies

Friday, October 18, 2024

اعتماد "IDEMITSU IFG Plantech Racing" للاستخدام في سيارة السباق "MAZDA SPIRIT RACING ROADSTER CNF concept" التي اشتركت في سباق "SUZUKA S Endurance Race" وأكملت المسار


 يعد "IDEMITSU IFG Plantech Racing" أول زيت محرك في العالم يلبي متطلبات الأداء في السباقات حاصل على اعتماد API ومصنوع من مواد خام مشتقة من النباتات

(BUSINESS WIRE)-- تم اعتماد زيت المحرك الجديد "IDEMITSU IFG Plantech Racing" الذي طورته شركة Idemitsu Kosan Co., Ltd.‎ (المكتب الرئيسي: تشيودا-كو، طوكيو؛ والرئيس التمثيلي والرئيس والمدير التنفيذي: Shunichi Kito؛ يشار إليها في ما يلي باسم "Idemitsu") للاستخدام في سيارة السباق "MAZDA SPIRIT RACING ROADSTER CNF concept" التي شاركت في فئة ST-Q*1 ضمن سباق SUZUKA Super Taikyu race (الذي أقيم في الفترة من 28 إلى 29 من سبتمبر). وقد تم اعتماد زيت IDEMITSU IFG Plantech Racing، الذي يتمتع بمميزات فائقة على صعيد تلبية متطلبات الأداء في السباقات، ناهيك عن مساهمته في تحقيق الحيادية الكربونية، للاستخدام في إحدى سيارات السباق، والتي نجحت في إكمال سباق تحمل مدته 5 ساعات بدون أي مشكلات تُذكر. وقد أثبت هذا الإنجاز جاهزيته لخوض السباقات الصعبة.


 وتجدر هنا الإشارة إلى أن هذا المنتج هو أول زيت محرك في العالم*3 مخصص للمركبات ذات الأربع عجلات يستخدم مواد خامًا مشتقة من النباتات*2 (80% أو أكثر) كزيت أساسي، بل ويلبي متطلبات الأداء العالي في السباقات إضافةً إلى حصوله على اعتماد API SP.

 

تتطلب "Super Taikyu Series" ذات المسافات الطويلة والطويلة الأمد زيت محرك يسهم في تعزيز أداء المحرك، بما في ذلك المتانة وانخفاض نسبة التبخر في الظروف القاسية، بالإضافة إلى ضمان تقديم أداء فائق يتجلى في تحسين تسارع المحرك وحمايته من الأضرار.


 إضافةً إلى ذلك، يعد "IDEMITSU IFG Plantech Racing" منتجًا يحقق أقصى استفادة من تقنيات Idemitsu، إذ يحسن من كفاءة أداة المحرك ويقلل التأثير البيئي. ثم إنه عن طريق الاستفادة من تقنية التركيب الخاصة بالشركة بعنوان "Molybdenum x Plant-derived Ester Technology"*4، عمدت Idemitsu إلى مزج زيت أساسي مشتق من النباتات في خطوة لتلبية متطلبات الأداء في هذا السباق الشاق.

 

تهدف شركة Mazda Motor Corporation (المكتب الرئيسي: آكي جون في هيروشيما؛ والمدير التمثيلي والرئيس والمدير التنفيذي: Masahiro Moro؛ والمشار إليها في ما يلي باسم "Mazda")، والتي اعتمدت زيت IDEMITSU IFG Plantech Racing، إلى تحقيق الحياد الكربوني في الوقود، وكذلك السلبية الكربونية عن طريق دمج تقنيات التقاط ثاني أكسيد الكربون وغيرها من التقنيات. ثم إن فلسفة Mazda الهادفة إلى تطوير التكنولوجيا القائمة على مفهوم الحياد الكربوني مع وضعها في الاعتبار قدرات IDEMITSU IFG Plantech Racing، لما قدمه من أداء عالٍ على صعيد مخرجات المحرك والموثوقية في أثناء الاختبارات التي أجرتها MAZDA SPIRIT RACING، أدت إلى اتخاذ قرار باستخدام هذا المنتج.

 

يتمتع هذا الطراز المتطور بخصائص وسمات "IDEMITSU IFG/IRG Series" الأساسية التي تُباع بشكل رئيسي في 13 بلدًا تتمركز فيها مكاتب بيع زيوت التشحيم الخاصة بشركة Idemitsu، ومن المقرر إطلاقه في نوفمبر 2024.

 

منذ تأسيسها في عام 1911، واصلت شركة Idemitsu التركيز على تطوير تركيبات زيوت التشحيم المصممة خصوصًا وفقًا لاحتياجات العملاء، كما عكفت على تحسين قدراتها التكنولوجية، وبالتعويل على هذه القدرات التكنولوجية الفريدة، ستواصل شركة Idemitsu تطوير منتجاتها الفريدة التي تجذب وبشدة عشاق القيادة.

 

 

*1

فئة ST-Q ضمن "سباق ENEOS Super Taikyu Series 2024 المدعوم من BRIDGESTONE Round 5 SUZUKA S-Tai"

 

*2

يتم تصنيع الزيت الأساسي المستخدم في IDEMITSU IFG Plantech Racing حصريًا من مواد خام مشتقة من النباتات متجددة بنسبة 100%. إن انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي يتم امتصاصها في أثناء زراعة المواد الخام أكثر من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجمة عن إنتاج الزيت الأساسي، وبالتالي يتحقق هدف السلبية الكربونية.

 

*3

دراسة استقصائية سوقية تتناول "زيت المحرك" أُجريت في الفترة من ديسمبر 2023 إلى فبراير 2024؛ وهو أول زيت محرك في العالم مخصص للمركبات ذات الأربع العجلات يتمتع بثلاث مميزات: اعتماد API والزيت المشتق من النباتات والأداء العالي في السباق.
 دراسة استقصائية أجراها 
Trending Future Research Institute inc.‎، لمزيد من التفاصيل، اطلع على البيان الصحفي أدناه.
 تطوير "IDEMITSU IFG Plantech Racing"، وهو أول زيت محرك في العالم حاصل على اعتماد API يلبي متطلبات الأداء في السباقات الشاقة ومصنوع من أكثر من 80% من المواد الخام المشتقة من النباتات (7 من أغسطس 2024)

 

*4

تمزج تقنية المزج الفريدة والمصممة خصوصًا من Idemitsu بين الموليبدينوم، الذي يقلل من فقدان القوة والأداء بسبب مقاومة الاحتكاك، والإسترات عالية اللزوجة المشتقة من النباتات، والتي تعمل على تكثيف طبقة الزيت وتحسين الأداء على صعيد الحماية، لإنتاج زيت مشتق من النباتات يصعب مزجه.

نبذة عن "IDEMITSU IFG/IRG Series"
تعد "IDEMITSU IFG/IRG Series" سلسلة من زيوت المحرك تتمتع بميزة المزج المثالي والدقيق، مما يسهم في زيادة أداء المحرك إلى أقصى حد. لمزيد من التفاصيل، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي.

 

صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/54136139/en

 

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

جهة الاتصال للاستفسارات بشأن هذا الموضوع
جهة الاتصال للاستفسارات بشأن IDEMITSU IFG Plantech Racing
idemitsu-plantech-racing@idemitsu.com

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء التواصل مع
قسم العلاقات العامة، إدارة العلاقات العامة، Idemitsu Kosan Co., Ltd.‎
https://www.idemitsu.com/jp/contact/newsrelease_flow/index.html

No comments:

Post a Comment