Search Khaleej Dailies

Wednesday, August 7, 2024

Boomi تصدر دليل التشغيل الإستراتيجي للتبني الفعال للذكاء الاصطناعي


 

(BUSINESS WIRE)--أعلنت اليوم شركة Boomi™، الشركة الرائدة في مجال التكامل والأتمتة الذكية، عن إصدار تقرير جديد بعنوان "دليل صياغة إستراتيجية الذكاء الاصطناعي"، والذي تم إنتاجه بالتعاون مع MIT Technology Review Insights. تسلط هذه الدراسة الشاملة-التي تتضمن دراسة استقصائية عالمية لكبار المسؤولين التنفيذيين في مجال البيانات، بما في ذلك المقابلات المتعمقة التي أجريت مع قادة الأعمال حول البيانات والذكاء الاصطناعي- الضوء على الحالة الراهنة لاعتماد الذكاء الاصطناعي في المؤسسة، وتقدم إستراتيجيات قابلة للتنفيذ للتنقل في المشهد التحويلي للذكاء الاصطناعي.


بينما تتصارع الشركات مع تنبؤات الذكاء الاصطناعي الطموحة -مثل توقعات PwC بأن الذكاء الاصطناعي يمكن أن يساهم بمبلغ مذهل قدره 15.7 تريليون دولار في الناتج المحلي الإجمالي العالمي بحلول عام 20301 - فلا تزال هناك عقبات كبيرة في الرحلة من المشاريع التجريبية إلى النشر على مستوى المؤسسة. على سبيل المثال، استخدمت 5.4% فقط من الشركات الأمريكية الذكاء الاصطناعي لإنتاج منتج أو خدمة في عام 2024، 2مما يشير إلى الحاجة الملحة إلى تحولات إستراتيجية وتنظيمية للاستفادة من الذكاء الاصطناعي بشكل فعال.


تسلط النتائج الرئيسية للتقرير الضوء على الاتجاهات والتحديات التالية:


طموحات الذكاء الاصطناعي كبيرة، لكن القليل منها تجاوز الخطوات التجريبية.تستخدم 95% من الشركات التي شملها الاستطلاع الذكاء الاصطناعي بالفعل وتتوقع 99% ذلك في المستقبل. لكن عددًا قليلاً من المنظمات تجاوزت المشاريع التجريبية: قام 76% بنشر الذكاء الاصطناعي في حالة واحدة إلى ثلاث حالات استخدام فقط. نظرًا لأن نصف الشركات تتوقع نشر الذكاء الاصطناعي بالكامل عبر جميع وظائف الأعمال في غضون عامين، فإن هذا العام هو المفتاح لإنشاء أسس للذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسة.


من المقرر أن يرتفع الإنفاق على جاهزية الذكاء الاصطناعي بشكل كبير.بشكل عام، كان الإنفاق على الذكاء الاصطناعي في عامي 2022 و2023 متواضعًا أو ثابتًا بالنسبة لمعظم الشركات، حيث زادت واحدة فقط من كل أربع شركات إنفاقها بأكثر من الربع. ومن المقرر أن يتغير هذا في عام 2024، حيث يتوقع تسعة من كل عشرة من المشاركين زيادة الإنفاق على الذكاء الاصطناعي في مجال جاهزية البيانات (بما في ذلك تحديث المنصة، والهجرة السحابية، وجودة البيانات) وفي المجالات المجاورة مثل الاستراتيجية، والتغيير الثقافي، ونماذج الأعمال. ويتوقع أربعة من كل عشرة زيادة الإنفاق بنسبة تتراوح بين 10% و24%، ويتوقع ثلثهم زيادة الإنفاق بنسبة تتراوح بين 25% و49%.


تعد سيولة البيانات واحدة من أهم سمات نشر الذكاء الاصطناعي.  تُمكِّن القدرة على الوصول إلى البيانات من مصادر مختلفة ودمجها وتحليلها بسلاسة الشركات من استخراج المعلومات ذات الصلة وتطبيقها بفعالية على سيناريوهات أعمال محددة. كما أنه يلغي الحاجة إلى التدقيق في مستودعات البيانات الضخمة، حيث إن البيانات منظمة بالفعل ومصممة خصوصًا للمهمة المطروحة.


تعد جودة البيانات قيدًا رئيسيًا لنشر الذكاء الاصطناعي. أشار نصف المشاركين إلى أن جودة البيانات هي المشكلة الأكثر تقييدًا في عملية النشر. وينطبق هذا بشكل خاص على الشركات الكبيرة التي لديها المزيد من البيانات والاستثمارات الكبيرة في البنية التحتية القديمة لتكنولوجيا المعلومات. إن الشركات التي تتجاوز إيراداتها 10 مليارات دولار هي الأكثر ترجيحًا للإشارة إلى جودة البيانات والبنية الأساسية للبيانات كمحددات، مما يشير إلى أن المنظمات التي ترأس مستودعات بيانات أكبر تجد المشكلة أصعب بكثير.


الشركات لا تتسرع في اعتماد الذكاء الاصطناعي. تقول جميع المنظمات تقريبًا (98%) إنها على استعداد للتخلي عن كونها أول من يستخدم الذكاء الاصطناعي إذا كان ذلك يضمن قدرتها على تسليمه بأمان وسلامة. تشكل الحوكمة والأمن والخصوصية أكبر العوامل التي تحد من سرعة نشر الذكاء الاصطناعي، وفقًا لما ذكره 45% من المشاركين (و65% من المشاركين من أكبر الشركات).


قال Matt McLarty، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Boomi: "على مدار العام الماضي، أصبحت المنظمات تفهم قوة الذكاء الاصطناعي وإمكاناته". "هذا العام، تسعى هذه المنظمات إلى التحول من المشاريع التجريبية الصغيرة إلى نشر الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع في جميع أنحاء المؤسسة".


يمكن أن يساعد "دليل صياغة استراتيجية الذكاء الاصطناعي" في الخطوات التالية لرحلة الذكاء الاصطناعي، من خلال تقديم المبادئ التالية كدليل:


هذا عام حاسم لبناء أسس الذكاء الاصطناعي. بينما تسعى المنظمات جاهدة لتحقيق أهداف الذكاء الاصطناعي الطموحة قصيرة الأجل، فإنها تكتشف أن وجود أساس البيانات الصحيح أمر بالغ الأهمية. تضاعف المؤسسات استثماراتها في جودة البيانات وسيولة البيانات والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات.


تؤدي حالات استخدام الذكاء الاصطناعي ذات الرافعة المالية الأعلى إلى تحقيق نتائج مستهدفة ومحددة للأعمال.على الرغم من أن حالات الاستخدام التوليدية للذكاء الاصطناعي للأغراض العامة سهلة التنفيذ بشكل متزايد، إلا أنها متاحة على قدم المساواة للمنافسين والعملاء. حالات الاستخدام الأكثر قيمة هي تلك التي تخلق مزايا تنافسية فريدة للشركة.


الاعتبارات المالية والشراكات هي المفتاح. وفي هذا العام، يتعين علينا أن نأخذ في الاعتبار تكاليف الذكاء الاصطناعي ــ من وحدات معالجة الرسوميات إلى المواهب الماهرة إلى استهلاك الطاقة ــ كما يتعين علينا تطوير نهج واقعي لقياس عائد الاستثمار في الذكاء الاصطناعي. نظرًا لأن عددًا قليلاً من المؤسسات سيعمل بمفرده عندما يتعلق الأمر بالذكاء الاصطناعي، فإن اتخاذ القرارات بشأن الشركاء والبائعين والأدوات المناسبة سيكون ضروريًا لمستقبل معظم الشركات في مجال الذكاء الاصطناعي.


يتم الإشراف على سرعة اعتماد الذكاء الاصطناعي من خلال تقييم واقعي لمخاطره. إن المنظمات محقة في الحذر بشأن المخاطر التي يفرضها الاستخدام غير الحكيم للذكاء الاصطناعي، ويتفق الجميع بشكل أساسي على أن الحذر أفضل من ميزة المبادرة عند توسيع نطاق الذكاء الاصطناعي. إن البيئة التنظيمية الناشئة والفهم الأفضل لكيفية التخفيف من مخاطر الذكاء الاصطناعي من شأنه أن يساعد في تسريع عملية التبني.


قال Matt McLarty، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في Boomi: "إن أكبر عامل يعيق تنفيذ الذكاء الاصطناعي هو عدم معرفة من أين تبدأ". "ليس عليك في الواقع أن تكون خبيرًا في كيفية إنشاء الذكاء الاصطناعي التوليدي من أجل الحصول على قيمة من الذكاء الاصطناعي التوليدي. وبينما تسعى المنظمات إلى تسخير الإمكانات التحويلية للذكاء الاصطناعي، فإن تقريرنا بمثابة دليل حاسم يرشد قادة الأعمال عبر التعقيدات المرتبطة بصياغة إستراتيجية الذكاء الاصطناعي".


قم بتنزيل التقرير الكامل، "دليل لصياغة استراتيجية الذكاء الاصطناعي".


الموارد الإضافية


تعرف على المزيد حول منصة Boomi Enterprise


تابع Boomi على X (Twitter) وLinkedIn وFacebook وYouTube


حول Boomi

تساعد Boomi، الشركة الرائدة في مجال التكامل الذكي والأتمتة، المؤسسات في جميع أنحاء العالم على أتمتة وتبسيط العمليات الحيوية لتحقيق نتائج الأعمال بشكل أسرع. من خلال تسخير إمكانات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، تعمل منصة Boomi Enterprise Platform على توصيل الأنظمة بسلاسة وإدارة تدفقات البيانات من خلال إدارة واجهة برمجة التطبيقات والتكامل وإدارة البيانات وتنسيق الذكاء الاصطناعي في حل واحد شامل. مع قاعدة عملاء تتجاوز 20,000 شركة على مستوى العالم وشبكة سريعة التوسع تضم أكثر من 800 شريك، تعمل Boomi على إحداث ثورة في الطريقة التي تحقق بها الشركات من جميع الأحجام مرونة الأعمال والتميز التشغيلي. اكتشف المزيد على boomi.com.


حقوق الطبع والنشر © لعام 2024 لصالح. Boomi, LP.  كما أن شعار "B" وBoomiverse هي علامات تجارية مملوكة لشركة Boomi أو LP أو الشركات التابعة لها أو الشركات المرتبطة بها. جميع الحقوق محفوظة. قد تكون الأسماء أو العلامات الأخرى علامات تجارية مملوكة لأصحابها.


__________________________

1 تحديد حجم الجائزة: ما القيمة الحقيقية للذكاء الاصطناعي لعملك وكيف يمكنك الاستفادة منه؟" PwC، عام 2017، https://preview.thenewsmarket.com/Previews/PWC/DocumentAssets/476830.pdf.2 Richard Vanderford، مقال بعنوان “Generative AI Isn’t Ubiquitous in the Business World—at Least Not Yet,"، في صحيفة وول ستريت جورنال، 7 أبريل 2024، https://www.wsj.com/articles/generative-ai-isnt-ubiquitous-in-the-business-worldat-least-not-yet-07c07f01?mod=tech_lead_pos3.


 


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/54103366/en


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/0608202440748

جهات الاتصال

الوسائط: Kristen Walker

للاتصالات المؤسسية العالمية

kristenwalker@boomi.com

1-415-613-8320


No comments:

Post a Comment