Search Khaleej Dailies

Friday, May 3, 2024

شركة Novartis تستحوذ على شركة Mariana Oncology لتطوير المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية الدقيقة لعلاج السرطان


 وترتاون، ماساشوستس

يجمع الاستحواذ على شركة Mariana Oncology بين شركتين تأتيان في طليعة تطوير المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية الجديدة، بقيمة إجمالية محتملة تصل إلى 1.75 مليار دولار أمريكي

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت شركة Mariana Oncology، وهي شركة متكاملة للتكنولوجيا الحيوية تُعد رائدة في حقبة جديدة من الابتكار في مجال المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية لعلاج الأشخاص المصابين بالسرطان، اليوم استحواذ شركة Novartis عليها مقابل مليار دولار أمريكي مقدمًا وما يصل إلى 750 مليون دولار أمريكي على دفعات مستحقة محتملة. ويجمع هذا الاستحواذ بين خط إمداد ومنصة المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية المبتكرة من شركة Mariana Oncology والخبرة السريرية الراسخة في مجال التطوير والتسويق لشركة Novartis.


طوّرت شركة Mariana Oncology مجموعة قوية من المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية الجديدة القائمة على الببتيد والتي تستهدف مجموعة واسعة من سرطانات الأورام الصلبة، وقد استثمرت في قدرات التصنيع، وسلسلة توريد نظائر شاملة وتركيبات جديدة لتعزيز العمر الافتراضي للمنتج النهائي. يمثل البرنامج الرئيسي للشركة، MC-339، علاج اللجين المشع (RLT) الجديد المُصمَّم لاستهداف سرطان الرئة ذي الخلايا الصغيرة.


يقول Simon Read، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Mariana Oncology "إن Novartis شركة أثبتت ريادتها في تسويق المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية بفريق من الطراز العالمي وانتشار كبير على الساحة العالمية. ومعًا، سنقدم مجموعة رائعة من القدرات". "خلال فترة قصيرة من تأسيس الشركة، طوّر فريق Mariana Oncology منصة رائدة لاكتشاف المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية وخط إمداد مبتكر. وقد ركزت إستراتيجيتنا على التغلب على التحديات الفريدة المتمثلة في البحث والتطوير الشامل في مجال المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية، وفي نهاية المطاف، توصيل هذه الأدوية إلى الأسرّة. تلتزم شركتا Mariana وNovartis بإحداث تحوّل في رعاية مرضى السرطان، وسنصبح في وضع أفضل معًا للقيام بذلك."


يقول الأستاذ الدكتور Shiva Malek، الرئيس العالمي لطب الأورام بقسم الأبحاث الطبية الحيوية في Novartis "يقدم هذا الاستحواذ على Mariana Oncology لشركة Novartis مواهب هائلة وقدرات جديدة في مجال البحوث العلاجية للجين المشع والتي تكمل جهودنا البحثية الداخلية واسعة النطاق والرامية لاكتشاف الأدوية، بالإضافة إلى قدراتنا الانتقالية والتطويرية السريرية." "هذا هو الاقتران المثالي، ويسعدنا أن نواصل تقديم العلوم الرائدة معًا، وترجمة اكتشاف علاج اللجين المشع (RLT) إلى تطوير سريري لتقديم علاجات تحويلية للمرضى."


تأسست Mariana في عام 2021 على يد Atlas Venture وAccess Biotechnology وRA Capital Management، وقد جمعت أموالاً إضافية من كبار المستثمرين الآخرين، بما في ذلك DeepTrack Capital وForbion.


تخضع الصفقة لشروط الإغلاق المتعارف عليها.


تعمل شركة Centerview Partners LLC كمستشار مالي، ويعمل Goodwin Procter بصفته المستشار القانوني لشركة Mariana Oncology في الصفقة.


نبذة عن Mariana Oncology

Mariana Oncology هي شركة مستحضرات صيدلانية إشعاعية متكاملة تمامًا، تُعد رائدة في وضع معيار جديد للرعاية في علاج السرطان، وعلاجات اللجين الإشعاعي (RLTs) الموجهة المستندة إلى الببتيد والتي تم تصميمها لزيادة القدرة على اختراق الورم إلى الحد الأقصى مع تقليل السُمية. تضم Mariana بعض الخبراء الرائدين على مستوى العالم في مجال علوم وتصنيع المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية والذين يُعدُّون معًا ابتكارات رائدة في الاكتشاف الشامل وتطوير علاجات اللجين الإشعاعي وتقديمها. وقد طوّرت الشركة مجموعة من علاجات اللجين الإشعاعي (RLTs) الجديدة المصممة لاستهداف مجموعة كبيرة من أنواع السرطان التي يصعب علاجها. يمثل البرنامج الرئيسي لشركة Mariana، والذي يحمل اسم MC-339، علاج اللجين المشع المستند إلى الأكتينيوم الذي يجري اختباره لعلاج سرطان الرئة ذي الخلايا الصغيرة.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/3052024391288

جهات الاتصال

وسائل الإعلام:

media@marianaoncology.com


المستثمرون:

Chris Brinzey‏، ICR Westwicke

chris.brinzey@westwicke.com

No comments:

Post a Comment