Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 11, 2023

تعيين الدكتور Craig Cook رئيسًا لقسم تطوير الأعمال والترخيص فيWyss Center

 



 WIRE)-- يسر Wyss Center، وهو مركز بحث غير ربحي مخصَّص للتكنولوجيات والعلاجات المبتكرة والمتسارعة لاضطرابات الصحة النفسية والعصبية، أن يعلن عن انضمام الدكتور Craig Cook الحائز على ماجستير في إدارة الأعمال إلى فريق القيادة بتعيينه رئيسًا لقسم تطوير الأعمال والترخيص، إذ يتمتع الدكتور Cook بأكثر من 25 عامًا من الخبرات الإدارية التنفيذية والتجارية المذهلة في مجال للتكنولوجيات الحيوية للتكنولوجيات الطبية والطب السريري.  


صرَّح الدكتور Erwin Bottinger، المدير التنفيذي لـ Wyss Center، قائلًا: "جاء انضمام Craig إلى فريق Wyss Center في وقت بالغ الأهمية، ويتمتع Craig بخبرات غزيرة في تحويل التكنولوجيات الطبية والعلاجات إلى انعكاسات سريرية، كما سيؤدي سجل إنجازاته الحافل في تطوير الأعمال والترخيص في قطاع الرعاية الصحية، وفهمه العميق لمشهد الاضطرابات الصحية النفسية والعصبية، دورًا حيويًّا في تحقيق أولويات Wyss Center الاستراتيجية وتوسيع نطاق التطورات والتكنولوجيات العلمية".


بدوره، صرَّح الدكتور Craig Cook، الحائز على ماجستير في إدارة الأعمال، قائلًا: "سررت بانضمامي إلى Wyss Center والمساهمة في عملهم الرائد في تطوير المشهد العلاجي لاضطرابات الصحة النفسية والعصبية". وأضاف: "أتطلع إلى البناء على ملف المركز المذهل في العلوم والتكنولوجيات العصبية، وبناء شراكات ومشاريع مستدامة، من شأنها خدمة مهمة المركز وتطوير تقنيات وعلاجات مستنبطة من البحث العلمي وتحويلها إلى فرص تجارية وسريرية قيّمة، من شأنها التأثير على نحو ملحوظ على حياة المريض".


ينضم الطبيب Craig إلى Wyss Center بعد مسيرة مهنية حافلة في قطاعات الصيدلة والتكنولوجيات الحيوية والتكنولوجيات الطبية. وتتضمن إنجازات Cook شغل منصب الرئيس التنفيذي في شركات عامة، بالإضافة إلى شغل مناصب حيوية على المستوى الإداري وفي مجلس الإدارة وعلى مستوى المؤسسين في العديد من مشاريع علوم الحياة. يستكمل سجل الطبيب Cook الحافل التزام Wyss Center بالصحة النفسية والعصبية، معززًا ملفها العلمي والتكنولوجي.


تتضمن المناصب البارزة في مسيرته المهنية توليه منصب رئيس PreciHealth، وتطويره الجيل القادم من التشخيصات الطبية. بالإضافة إلى توليه منصب المدير التنفيذي لـ Herantis Pharma Plc المتخصصة في أمراض التنكس العصبي، ومديرًا تنفيذيًّا لـ Midatech Pharma Plc التي تركِّز على علاجات الأورام الدماغية النادرة في البالغين والأطفال. كما تولى الطبيب Cook مناصب حيوية في شركات التكنولوجيات الحيوية والصيدلة المتعددة الجنسيات مثل Serono  و Novartis و Eli Lilly، مع التركيز تحديدًا على الجهاز العصبي المركزي والصحة النفسية. علاوةً على ذلك، فقد نجح في تأسيس أو المساهمة في تأسيس مشاريع مؤثرة مثل SedateUK الرائد في التخدير المبتكر والتدريب، و Longevity IQ الذي يرفع لواء منهج علمي مبني على الأدلة في الطب الوقائي والصحة النفسية والعصبية، و SpaceCode Healthcare الشركة الرائدة في تكنولوجيات علوم الحياة.


كما تتضمن المؤهلات العلمية للطبيب Cook، دكتوراة في الطب من جامعة ويتواترسراند في جنوب إفريقيا، وماجستير في إدارة الأعمال من كلية التجارة بلندن، وماجستير في العلوم من جامعة الملك في لندن، ودبلوم في التخدير، وبكالوريوس في علم الأدوية.


نبذة عن Wyss Center for Bio and Neuroengineering في جنيف بسويسرا


Wyss Center هي منظمة بحثية مستقلة غير هادفة للربح، تُعنى بتطوير وتسريع التكنولوجيات والعلاجات لتحسين حياة الأشخاص الذين يعانون اضطرابات الصحة النفسية والعصبية.


يسعى المركز إلى تطوير تكنولوجيات ثورية في الذكاء الاصطناعي والهندسة الحيوية والعصبية لاستعادة الوظائف العصبية الأساسية، وتوفير علاجات دقيقة للأشخاص الذين يعانون اضطرابات الصحة النفسية والعصبية المضنية.      


كما يسعى شركاء Wyss Center، ومقره في Campus Biotech في جنيف بسويسرا، يدًّا بيد مع الزملاء والأطباء السريريين والصناعة، في سويسرا والعالم، إلى الابتكار وزيادة الانعكاسات السريرية.


تأسس Wyss Center بتبرع سخي من رائد الأعمال السويسري ومحب الخير Hansjörg Wyss عام 2014. تساعد الموارد الإضافية من وكالات التمويل والموارد الأخرى Wyss Center على تحقيق مهمته.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1107202333265

جهات الاتصال

Laura de Vevey، أخصائية الاتصالات العلمية

+41 (0) 58 201 03 28

laura.devevey@wysscenter.ch

No comments:

Post a Comment