Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 4, 2017

باناسونيك تبثّ تحدي الروبوت إيفولتا لتسلق مضيق بحري عمودياً لارتفاع 1000 متر

Panasonic to Live Stream EVOLTA Robot's Challenge on 1,000m Fjord Vertical Climb (Photo: Business Wire) سوف يشارك الروبوت المزود ببطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا نيو" من "باناسونيك" في تحدٍ لتسلّق مضيق بحري عمودياً لارتفاع 1000 متر في 7 يوليو 2017 


طوكيو -يوم الثُّلَاثاء 4 يوليو 2017 [ إم إي نيوز واير ]

Image not found(بزنيس واير): تخطط شركة "باناسونيك" لمواجهة أحد أصعب التحديات بالنسبة لروبوت "إيفولتا" الخاص بها في 7 يوليو 2017. وستقوم الشركة بطرح تجربة توضيحية، حيث سيقوم الروبوت المزوّد ببطاريات الخلايا الجافة، "إيفولتا نيو"، بمحاولة تسلق عمودي لمضيق بحري بارتفاع 1000 متر في ليزفيورد بالنرويج. وسيختبر هذا التحدي قوة وديمومة بطاريات "إيفولتا نيو" الجديدة من "باناسونيك"، التي طُرحت في السوق اليابانية في 26 أبريل 2017. وستبث "باناسونيك" هذا الحدث بأكمله مباشرةً عبر الإنترنت لمشاركة إثارة التحدي مع المتحمسين حول العالم.
وفي خلال هذا التحدي، سيتم تثبيت حبل على الجروف شديدة الانحدار في المضيق البحري في النرويج. وسيقوم روبوت أطلق عليه اسم "السيد إيفولتا نيو"، مجهز ببطارياتين جافتين من قياس "إيه إيه" ("إيفولتا نيو") من "باناسونيك"، بتنفيذ التحدي المتمثل بتسلق 1000 متر عمودياً. وصُمِّم الروبوت، "السيد إيفولتا نيو"، وطوِّر من قبل صانع الروبوتات توموتاكا تاكاهاشي، والذي شارك في تحدي "إيفولتا" للروبوتات بالتعاون مع "باناسونيك" منذ عام 2008.

[فيديو] إعداد وتدريب روبوت "إيفولتا" على تسلق المضيق البحري:

https://www.youtube.com/watch?v=ncmaBC30w5k

وقال السيد تاكاهاشي معلقاً:

"أنا متحمس جداً لتحدي هذا العام للتسلق العمودي لمضيق بحري شديد الانحدار بارتفاع 1000 متر، وأدرك الصعوبات التي علينا أن نتخطاها لتحقيق النجاح. وسيتحرك الروبوت الخاص بنا طيلة اليوم مزوداً بطاقة بطارياتي ’إيفولتا نيو‘ ذات الخلايا الجافة، والقادرة على تزويد الروبوت بمصدر مستقر للطاقة. لقد رفعنا معايير المنافسة هذا العام، ولكننا نتطلع لمواجهة التحدي الأكبر من خلال الاستفادة من تجاربنا الماضية بالشكل الأمثل".

وسيتم بث هذا التحدي مباشرة عبر شبكة الانترنت مع عرض لقطات فيديو من معسكر القاعدة وسوف تقوم كاميرا بزاوية 360 درجة بتتبع حركة الروبوت في الوقت الحقيقي. وسيبدأ البث من الساعة 4:30 صباحاً بالتوقيت المحلي (3:30 صباحاً بالتوقيت العالمي). وستكون المشاهدة المباشرة متاحة عبر القنوات التالية:

من معسكر القاعدة:

الموقع الإلكتروني الخاص: http://panasonic.jp/battery/challenge/2017/live/

"فيسبوك": https://www.facebook.com/panasonic.avmjapan/

"تويتر": https://twitter.com/Panasonic_cp

كاميرا بزاوية 360 درجة:

"تويتر": https://twitter.com/EVOLTA_ROBOT

لمحة عامة عن التحدي:

    التاريخ: 7 تموز 2017
    بداية التحدي: الساعة 5:00 صباحاً بالتوقيت المحلي (الساعة 4:00 صباحاً بالتوقيت العالمي)
    نهاية التحدي: الساعة 4:00 مساءً بالتوقيت المحلي (الساعة 3:00 مساءً بالتوقيت العالمي)
    المكان: ليزفيورد، جبل كيراج، النرويج [خرائط "جوجل": http://bit.ly/2s00wB7]
    لمحة عامة: سوف يحاول روبوت مصمم ومطور من قبل صانع الروبوتات توموتاكا تاكاهاشي، والمزود بطاقة بطارياتي "إيفولتا نيو" ذات الخلايا الجافة بقياس "إيه إيه"، تسلق 1000 متر على حبل معلق من مضيق بحري شديد الانحدار.
    الموقع الإلكتروني الخاص لتحدي "إيفولتا": http://panasonic.jp/battery/challenge/2017/ (اليابان)

*ملاحظة: يمكن تغيير الجدول الزمني من دون إشعار مسبق تبعاً للطقس وظروف التحدي.

لمحة حول الروبوت: "السيد إيفولتا نيو"

    الارتفاع: 17 سنتيمتر
    الوزن: 169 جرام مع بطاريات، 120 جرام من دون بطاريات
    العرض: الرأس - 4 سنتيمتر، الجسم - 3.5 سنتيمتر، كلا القدمين معاً - 6 سنتيمتر
    مزوّد الطاقة: بطاريتي "إيفولتا نيو" من قياس "إيه إيه"
    المواد: بلاستيك وتيتانيوم وكربون

لمحة عن السيد توموتاكا تاكاهاشي، صانع الروبوت

    ولد عام 1975 في كيوتو باليابان
    الرئيس التنفيذي لشركة "روبو جراج" المحدودة
    أستاذ مشارك للمشاريع في مركز البحوث للعلوم والتكنولوجيا المتقدمة في جامعة طوكيو
    فائز 5 مرات بكأس الروبوت "روبو كاب"

التحديات السابقة التي قام بها "إيفولتا"

مايو 2008: تحدي "جراند كانيون"

تمكّن الروبوت "السيد إيفولتا"، المزود ببطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا"، من تسلّق الجرف المنحدر الذي يبلغ ارتفاعه 530.4 متراً في وادي "جراند كانيون" خلال 6 ساعات و46 دقيقة و31 ثانية.

أغسطس 2009: تحدي سباق التحمل لمدة 24

نجح الروبوت "السيد إيفولتا"، المزود ببطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا"، في إكمال سباق تحمل لمدة 24 ساعة في حلبة في فرنسا.

موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية (*1)

"أطول مسافة تقطعها سيارة نموذجية بالتحكم عن بعد تعمل بالبطارية".

سبتمبر - نوفمبر 2010: تحدي "محطات توكايدو الـ53"

قطع الروبوت "السيد إيفولتا"، المزود ببطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا" مسافة 500 كيلومتر تقريباً من نيهونباشي بطوكيو إلى سانجو أوهاشي بكيوتو.

أكتوبر 2011: تحدي السباق الثلاثي "تراياثلون"      

أكمل الروبوت "السيد إيفولتا"، المزود ببطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا"، سباقاً ثلاثياً (تراياثلون) (المسافة الإجمالية 230 كيلومتر: سباحة لمسافة 3.8 كيلومتر، ركوب دراجة لمسافة 180.2 كيلومتر، ركض لمسافة 42.2 كيلومتر ) في غضون 166 ساعة 56 دقيقة.

ديسمبر 2012 حتى يناير 2013: التحمل، تقديم تحدي العام الجديد

تمكن الروبوت "السيد إيفولتا"، المزود ببطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا"، من رفع ثقل حديدي بدون توقف لمدة 14 يوماً، أي ما مجموعه 142,460 مرة.

ديسمبر 2013: تحدي المضمار الأطول في العالم

تمكن قطار "أكيتا بوليت ترين إي 6 سوبر كوماتشي"، المزود ببطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا"، من قطع مسافة 5.60844 كيلومتر من "بلاريلز" (*2) (التي تم إنشاؤها بواسطة 26,667 قضيباً).

موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية (*3)

المسار الأطول لقطار لعبة.

نوفمبر 2014: إعادة سكة حديدية غير مستخدمة للقيام بتحدٍ ليوم واحد

قطعت مركبة يصل وزنها الإجمالي إلى 1 طن، مزودةٍ ببطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا مسافة 8.5 كيلومتر تقريباً.

نوفمبر 2015: تحدي أطول مسافة في العالم تم قطعها على مسار قطار

أطول مسافة تقطعها مركبة على سكة حديدية مزودة بـ600 من بطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا" بقياس "دي" (مسافة 22.615 كيلومتر، خلال ساعتين و47 دقيقة و9 ثوان).

موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية (*4)

بلغ وزن المركبة أكثر من 700 كيلوجرام، بانطلاقة صعبة صعوداً. قطعت المركبة أكثر من 20 كيلومتراً بواسطة بطاريات الخلايا الجافة المتوفرة تجارياً فقط. لم يكن بالإمكان توفير أي صيانة للمركبة خلال التحدي.

نوفمبر 2016: تحدي الرحلة المأهولة الأطول في العالم

تمكنت طائرة مزودة بـ640 من بطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا" بقياس "إيه إيه" من الطيران مسافة 3,531 متراً فوق بحيرة بيوا.

*1 سجل رقماً قياسياً جديداً في 6 أغسطس 2009 "لأطول مسافة تقطعها سيارة نموذجية بالتحكم عن بعد تعمل بالبطارية".

*2 "تومي بلاريل" هي علامة تجارية مسجلة لصالح شركة "تومي" المحدودة.

*3 سجل رقماً قياسياً جديداً في 14 ديسمبر 2013 "للمسار الأطول لقطار لعبة". المسافة القياسية: 5.60844 كيلومتر. حصل على الموافقة للتسويق من شركة شرق اليابان للسكك الحديدية.

*4 سجلت رقماً قياسياً جديداً في 3 نوفمبر 2015 "أطول مسافة تقطعها مركبة مزودة ببطاريات الخلايا الجافة على سكة حديدية".

المصدر: http://news.panasonic.com/global/topics/2017/48575.html

الروابط ذات الصلة:

[فيديو] إعداد وتدريب روبوت "إيفولتا" لتسلق المضيق

https://www.youtube.com/watch?v=ncmaBC30w5k
"باتيري جلوبال – باناسونيك"

http://www.panasonic.com/global/consumer/battery.html
صفحة عالم البطاريات من "باناسونيك" على "فيسبوك"

https://www.facebook.com/PanasonicBatteryWorld

أخبار ذات صلة:

روبوت مزود ببطاريات الخلايا الجافة "إيفولتا نيو" يقوم بتحدي التسلّق العمودي لمضيق بحري بارتفاع 1000 متر (18 أبريل 2017)

http://news.panasonic.com/global/topics/2017/46507.html
"إيفولتا" من "باناسونيك" تكمل تحدي "أطول مسافة مقطوعة على سكة حديدية في العالم" (5 نوفمبر 2015)

http://news.panasonic.com/global/topics/2015/44401.html

البطارية القلوية "إيفولتا" بقياس "إيه إيه" من "باناسونيك" تحصل على شهادة الذكرى السنوية الستين من موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية العالمية (9 مارس 2015)

http://news.panasonic.com/global/topics/2015/39379.html

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Panasonic Corporation

Global Communications Department

Media Promotion Office

presscontact@gg.jp.panasonic.com


الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/4186/ar 

No comments:

Post a Comment