Search Khaleej Dailies

Wednesday, July 10, 2019

دراسة جديدة من تاليس تكشف أنّ نحو نصف الشركات تعتقد أنّ التطبيقات السحابية تجعلها عرضة للهجمات الإلكترونيّة

2019 Access Management Index (Photo: Thales) • 4 من أصل عشر شركات (38 في المائة) تعيّن رئيساً تنفيذيّاً لأمن المعلومات بسبب المخاوف من عدد الخروقات التي حدثت خلال الإثني عشر شهراً الماضية

• يعتمد 75 في المائة من الشركات على خاصّية إدارة الوصول لتأمين دخول مستخدميها الخارجيّين إلى المصادر المؤسسيّة عبر الإنترنت

باريس لا ديفانس -الثلاثاء 9 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير)كشف بحث جديد من "تاليس" أنّ نحو نصف (49 في المائة) الشركات تعتقد أنّ التطبيقات السحابية تجعلها هدفاً للهجمات الإلكترونيّة. وبعد استطلاع آراء 1،050 من صانعي القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات حول العالم، كشف مؤشر إدارة الوصول1 لعام 2019 من "تاليس" أنّ التطبيقات السحابية (49 في المائة) مدرجة ضمن قائمة أبرز  ثلاثة أسباب لتعرّض المؤسّسة إلى هجمات إلكترونية، بعد البنية التحتيّة غير المحميّة كأجهزة إنترنت الأشياء (54 في المائة) وبوابات الإنترنت (50 في المائة).
وبما أن التطبيقات السحابية أصبحت حاليّاً جزءاً أساسيّاً من العمليّات التجارية اليوميّة، ترى غالبيّة (97 في المائة) قادة تكنولوجيا المعلومات أنّ إدارة الدخول عبر السحابة تشكّل عاملاً أساسيّاً لاستكمال اعتماد السحابة. وعلى الرغم من قيام 4 شركات من أصل عشرة (38 في المائة) بتعيين رئيس تنفيذي لأمن المعلومات بسبب المخاوف من خروقات البيانات خلال الإثني عشر شهراً الماضية، وتصريح 79 في المائة من صناّاع القرار في مجال تكنولوجيا المعلومات أنّ الرؤساء التنفيذيّين لأمن المعلومات مسؤولون عن اختيار الحلول التي تعتمدها شركتهم، وأن واحداً من أصل عشرة (14 في المائة) يحصل على القرار النهائي حول إدارة الدخول عبر السحابة. وفي الواقع، تميل الشركات أكثر إلى وضع ثقتها بدور تكنولوجيا المعلومات التقليدي، والرؤساء التنفيذيّين لشؤون المعلومات (48 في المائة) عند مواجهة مثل هذا الأمر، مما يوحي بفصل بين عملية اتّخاذ القرار والتنفيذ على صعيد أمن السحابة.
وقالت تينا ستوارت، نائبة الرئيس، قسم استراتيجيّة الأسواق لأنشطة حماية السحابة والترخيص لدى "تاليس"، في هذا السياق: "تسعى تاليس لحماية أعمال عملائها من خلال تمكينهم من استخدام التطبيقات السحابية بشكل محمي، وقد ساهمت الزيادة السريعة لعدد التطبيقات السحابية بتوفير منافع كثيرة إلى الشركات، لكن تبيّن هذه النتائج بوضوح أنّه من دون القدرة على توفير الحماية المناسبة، تتعرّض الشركات إلى مخاطر أمنيّة غير ضروريّة. لقد أصبحت تكنولوجيا السحابة منتشرة في كلّ مكان في الوقت الحالي، مما يجعل تأمين حمايتها طبيعة ثانية لأيّ شركة. إلا أنه، ومن دون تعيين رئيس تنفيذي متخصّص لأمن المعلومات، تفتقد الشركات إلى القيادة اللازمة لتنفيذ الاستراتيجيّة أو الحلول الأمنيّة المناسبة للحفاظ على أمنها في السحابة."
الخروقات تؤدي إلى التغيير
إيجابياً، ساهم الوعي المتزايد بشأن خروقات بيانات المستهلكين بدفع الشركات إلى التحرك واتخاذ التدابير؛ فقد قامت جميعها تقريباً (94 في المائة) بتغيير سياساتها الأمنيّة المتعلقة بإدارة الوصول خلال الإثني عشر شهراً الماضية. بالإضافة إلى ذلك، تركّزت أبرز نواحي التغيير على ما يلي: تدريب الموظفين حول الأمن وإدارة الوصول (52 في المائة)؛ وزيادة الإنفاق على إدارة الوصول (45 في المائة)، وتحوّل إدارة الوصول إلى أولويّة كبيرة لدى مجلس الإدارة (44 في المائة).
العقبات التي تواجه إدارة الوصول
على الرغم من التحديثات على السياسات الأمنيّة، يرى غالبيّة قادة تكنولوجيا المعلومات (95 في المائة) أنّ الإدارة غير الفعالة للوصول إلى السحابة لا تزال تشكّل هاجساً بالنسبة إلى الشركات. في الواقع، تتمثّل أكبر مخاوف هذه الشركات في تأثير الإدارة غير الفعالة للوصول إلى السحابة على الأمن (48 في المائة)، ووقت موظفي تكنولوجيا المعلومات (44 في المائة)، والنفقات التشغيليّة وتكاليف تكنولوجيا المعلومات (43 في المائة). وأسوأ من ذلك، لجهة تنفيذ حلول إدارة الوصول، ذكر قادة تكنولوجيا المعلومات التكاليف (40 في المائة)، والأخطاء البشريّة (39 في المائة)، وصعوبة دمجها (36 في المائة) كأبرز العقبات.
وفي ما يتعلق بحلول السحابة، تعتمد ثلاثة أرباع (75 في المائة) الشركات بالفعل على إدارة الوصول لتأمين حماية دخول المستخدمين الخارجيّين إلى المصادر المؤسسيّة عبر الإنترنت. وبشكلٍ خاصّ، تُعد المصادقة من عاملَين الأداة الأكثر استخداماً (58 في المائة) والتي تعتبر فعالة في حماية التطبيقات القائمة على السحابة والإنترنت، يتبعها الدخول الوحيد الذكيّ (49 في المائة) والمصادقة بالمقاييس الحيويّة (47 في المائة).
وأنهى ستوارت كلامه بالقول: "في حين بدأت الشركات تتعامل بشكل حاسم مع حلول إدارة الوصول، يتعين على صنّاع القرارات في مجال تكنولوجيا المعلومات والأعمال أن يفهموا المخاطر التي تعترض حلول السحابة خاصّتهم من أجل تطبيق الحلول المناسبة. يجب أن تكون هذه الحلول غير مرتبطة بمحيط، وأن تكون متوافقة مع النهج الأمني لانعدام الثقة والمرونة والتكيّف من أجل الاستفادة إلى أقصى حدّ من أحدث التقنيّات في مجال تسجيل الدخول الأحادي الذكيّ. ومن دون استخدام أدوات فعالة لإدارة الوصول، تواجه الشركات مخاطر أكبر على صعيد الخروقات ونقص الرؤية، وستواجه تكاليف إضافيّة جراء الحديث غير الكافي للسحابة."
لمزيد من المعلومات، يمكنك حضور مؤتمرنا الذي سيقام في 25 يوليو حول الاتجاهات العالمية لإدارة الوصول للسحابة، والدخول الموحد بالإضافة إلى المصادقة، أو يمكنك زيارة مؤشر إدارة الوصول لعام 2019 من "تاليس
لمحة عن "تاليس" 
إن الأفراد القادرين على التأثير في العالم هم الذين يعتمدون على الخدمات التي تقدمها شركة "تاليس". فيأتي عملاؤنا بطموحات كبيرة تتمثل في تحسين حياتهم وجعلهم يعيشون بأمان أكثر. ومن خلال دمج مجموعة متنوعة فريدة من الخبرات والمواهب والثقافات، يقوم مهندسونا بتصميم وتقديم حلول التكنولوجيا المتطورة الاستثنائية، أي حلول اليوم التي تجعل الغد ممكناً. ابتداءً من قاع المحيط ووصولاً إلى أعماق الفضاء الجوي والفضاء الإلكتروني، نساعد عملاءنا على التفكير بذكاء أكبر والعمل بشكل أسرع - واكتساب مهارات لحل التعقيدات المتزايدة في كل لحظة حاسمة من لحظات حياتهم. هذا وحققت "تاليس" عائدات بلغت 19 مليار يورو عام 2018 مع 80 ألف موظف في 68 دولة.
يرجى زيارة
1 إنّ مؤشر إدارة الوصول لعام 2019 هو استطلاع يشمل 1،050 مسؤولاً تنفيذياً في 11 بلداً ممن يتمتعون بمسؤوليّة وتأثير على تكنولوجيا المعلومات وأمن البيانات. وقد تولّت إجراء الاستطلاع والتقارير والتحليل شركة "فانسون بورن"، بتكليف من "تاليس".
يمكنكم الاطلاع على معرض الصور/ الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/52001226/en.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لاتصالات الصحافة
العلاقات الإعلامية لدى "تاليس"
الأمن
كونستانس أرنو
هاتف: +330157779158
البريد الإلكتروني: constance.arnoux@thalesgroup.com



No comments:

Post a Comment