Search Khaleej Dailies

Sunday, July 21, 2019

شلمبرجير تعيّن أوليفر لو بوش بمنصب الرئيس التنفيذي

Image not foundمارك جي بابا يصبح رئيساً لمجلس الإدارة


باريس -السبت 20 يوليو 2019 [ ايتوس واير ]
Olivier Le Peuch is appointed Chief Executive Officer and a member of the Schlumberger Board, effective August 1, 2019. (Photo: Business Wire)

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شلمبرجير" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: SLB) عن تعيين مجلس إدارتها للسيد أوليفر لو بوش بمنصب الرئيس التنفيذي وعضو في مجلس إدارة "شلمبرجير"، اعتباراً من الأوّل من أغسطس 2019. ويأتي السيّد لو بوش خلفاً للسيد بال كيبسجارد، الذي سيتقاعد من منصب الرئيس التنفيذي في التاريخ ذاته. واعتباراً من الأوّل من أغسطس، سيتنحى السيّد كيبسجارد أيضاً من منصب رئيس مجلس الإدارة وسيتقاعد من عضويّته بالمجلس. وسيتقاعد السيّد كيبسجارد بعد أكثر من 22 عاماً في خدمة الشركة، بما في ذلك ثمانية أعوام كرئيس تنفيذي وأربعة أعوام كرئيسٍ لمجلس الإدارة. وفي التاريخ ذاته، سيصبح مارك جي بابا، وهو مدير حالي غير مستقلّ، رئيساً لمجلس الإدارة غير التنفيذي. وسيبقى بيتر كوري في منصب المدير المستقل الرئيسي لمجلس الإدارة.

وخلال فترة خدمته في الشركة التي استمرّت 32 عاماً، شغل السيّد لو بوش مجموعة من مناصب الإدارة العالميّة بما في ذلك نائب الرئيس التنفيذي للمستودعات والبنى التحتيّة؛ ورئيس مجموعات الإنتاج لدى "كاميرون"؛ ورئيس "شلمبرجير كومبليشنز"؛ ونائب رئيس الهندسة والتصنيع والاستدامة. وفي بدايات حياته المهنية، شغل لو بوش منصب مدير الأسواق الجغرافية لبحر الشمال ورئيس الحلول البرمجية المتكاملة "سوفتوير إنتيجريتد سولوشنز".

وعلّق السيّد كيبسجارد في هذا السياق: "يُجسّد أوليفييه قيم الشركة، ويمتلك معرفة عميقة لأعمالنا، وسجلاً موثوقاً في القطاع. إذ يعتبر مناسباً بشكلٍ مثالي لقيادة ’شلمبرجير‘ نحو الفصل التالي من تاريخنا". وقال السيد لو بوش: "يسعدني اختياري لقيادة ’شلمبرجير‘ وقوّتها العاملة العالميّة في وقتٍ مثير للغاية من تاريخ شركتنا. وأتوجّه بالشكر للسيد بال على قيادته ومساهماته للشركة، بالإضافة إلى توجيهه خلال عمليّة التعاقب".

وصرّح السيّد كوري تعليقاً على خلافة الرئيس التنفيذي قائلاً: "يشاركني مجلس الإدارة شكر بال على أكثر من 22 عام من الخدمة لدى ’شلمبرجير‘. وقاد بال الشركة خلال أسوأ انكماش في تاريخ القطاع، ووضعنا على المسار الصحيح لتحقيق الربحية في بيئة مختلفة. ويدين المجلس إلى بال بالامتنان لقيادته الممتازة في تحديث وتحويل الشركة لضمان النجاح المستقبلي المستمرّ. ونتمنى للسيد بال الأفضل مع دخوله فصلاً جديداً من حياته." وقال السيّد بابا: "يرحب مجلس الإدارة بالسيد أوليفر بمنصب رئيس مجلس الإدارة، ويُعرب المجلس عن ثقته الكبيرة أنّ ’شلمبرجير‘ ستواصل مسيرة النمو والازدهار في ظلّ قيادته".

لمحة عن "شلمبرجير"

تعتبر "شلمبرجير" الموّرد الرائد عالمياً في مجال التكنولوجيا لتوصيف الإحتياطي والحفر والإنتاج ومعالجة قطاع النفط والغاز. وبفضل أكثر من 100 ألف موظف يمثّلون أكثر من 140 جنسية ويعملون في أكثر من 120 بلداً، تقدّم "شلمبرجير" أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات في القطاع، بدءاً من مرحلة الاستكشاف وصولاً إلى مرحلة الإنتاج، علاوة على حلول متكاملة من المسامي إلى خطوط الأنابيب التي من شأنها أن تحسّن استرجاع الهيروكربون لتقديم أداءٍ أفضل للآبار.

تملك شركة "شلمبرجير" المحدودة مكاتب رئيسية في باريس وهيوستن ولندن ولاهاي. وفي عام 2018، بلغت عائداتها من العمليات المستمرة 32.82 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.slb.com.

يحتوي هذا البيان على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الكامل هنا: https://www.businesswire.com/news/home/20190719005161/en/

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني




Contacts


لاتّصالات المستثمرين:

سيمون فارانت

نائب الرئيس لشؤون المستثمرين في شركة "شلمبرجير" المحدودة

أو

جوي في. دومينجو

مدير علاقات المستثمرين لدى شركة "شلمبرجير" المحدودة

هاتف المكتب: +1(713)3753535 

البريد الإلكتروني: investor-relations@slb.com

أو

لاتصالات الإعلام:

جواو فيليكس 

مدير الاتصالات المؤسسية في شركة "شلمبرجير" المحدودة،

هاتف: +1(713)3753535

البريد الإلكتروني: communication@slb.com




No comments:

Post a Comment