Search Khaleej Dailies

Friday, October 26, 2018

إل سي إيه وإل سي إكس، القاربان البرمائيان الجديدان من سي إن آي إم، يساهمان في زيادة القدرات التشغيلية للسفن الرئيسية

CNIM's LCX can accommodate anti-submarine and mine warfare detachments to support reconnaissance, identification and threat-neutralisation. Copyright CNIMباريس-الجمعة 26 أكتوبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): أعلنت "سي إن آي إم"، في إطار فعاليات معرض "يورونافال" لعام 2018، عن إطلاق سلسلتين من القوارب وهما: قوارب الإنزال الهجومية أو "إل سي إيه"، المخصصة لنشر القوات البرية؛ وقوارب الإنزال للمهمات السرية أو "إل سي إكس"، وهي قوارب بحرية سريعة متعددة الاستخدامات مصممة لتلبية احتياجات القوات البحرية.
Image not found
وقامت "سي إن آي إم" بتصميم الجيل الجديد من السفن لتوفير قدرات تشغيلية متعددة الاستخدامات للسفينة الرئيسية التي تعمل إلى جانب سفن الإنزال "إل-كات" الملاحية.

قارب الإنزال الهجومي "إل سي إيه" الذي يوفّر دعماً عملياتياً للقوات البرية
يتمتّع قارب الإنزال الهجومي ("إل سي إيه") بالقوة، والموثوقية، والقادرة على الشحن بالدحرجة والإبحار بسرعة 13 عقدة واستيعاب حمولة تصل إلى 65 طناً (80 طن كحد أقصى)، وتم تصميمه لنقل المعدات والأفراد إلى اليابسة بكفاءة من السفن الرئيسية (من فئة "ناتو" أو "ماكاسار").

وعلى غرار جميع القوارب البرمائية من "سي إن آي إم"، يتمتّع قارب "إل سي إيه" بالقدرة على الإبحار في مياهٍ ضحلة جداً (متر واحد تقريباً). وبفضل قدرته الممتازة على التنقل والمناورة، يمكن لقارب "إل سي إيه" إنزال القوات البرية وتحميلها في وقت قياسي خلال عمليات الهجوم البرمائية. وتساهم جدارته المتفوقة بالإبحار وتصميمه المريح جداً لمساحة القيادة في تحسين راحة الطاقم والتوافر العملياتي.

وتجدر الإشارة إلى أن قوارب الإنزال الهجومية "إل سي إيه" سهلة البناء والصيانة. وتستعين شركة "سي إن آي إم" بشركاء محليين، وتزود فرق بناء السفن بالدعم الفني بالإضافة إلى تعليم الطاقم كيفية التحكم بالسفن وتشغيلها وصيانتها.   

قارب الإنزال للمهمات السرية "إل سي إكس" الذي يعتبر أحد الأصول الرئيسية للقوات البحرية
يتم تشغيل قارب "إل سي إكس" من قبل سفينة برمائية من فئة "ناتو"، ويتمتّع بدرجات عالية للغاية من الجدارة بالإبحار والقدرة على المناورة وهو مصمم مع منصة قيادة توفّر رؤية بـ360 درجة. ويمكن للقارب استيعاب مفرزات مضادة للغواصات وتلك التي تستخدم في مجال حرب الألغام لدعم عمليات الاستطلاع وتحديد الأهداف والقضاء على التهديدات.

وتساهم سرعته العالية (20 إلى 35 عقدة) وقدرته على استيعاب حمولة كبيرة (40 طن) في جعل قارب "إل سي إكس" أحد الأصول الرئيسية للقوات البحرية.

وبالإضافة إلى ذلك، تمّ تصميم "إل سي إكس"، وهي سفينة متعددة الاستخدامات على نحو رائع، للمشاركة في العمليات اللوجستية التي تقوم بها سفن نشر القوات مثل "إل- كات" و"إل سي إيه". وفي هذا السياق بالذات، تتمتّع هذه القوارب بالقدرة على تفريغ الموارد البرمائية الملاحية مع اقترابها من خط الساحل.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts
لصالح شركة "سي إن آي إم"

فريدريك فيجزي

هاتف: +33(0)143592984

البريد الإلكتروني: frederique.vigezzi@gootenberg.fr

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/إل-سي-إيه-وإل-سي-إكس-القاربان-البرمائيان-الجديدان-من-سي-إن-آي-إم-يساهمان-في-زيادة-القدرات-التشغيلية-للسفن-الرئيسية/ar

No comments:

Post a Comment