Search Khaleej Dailies

Saturday, October 27, 2018

سي إم آي تُطلق إم آي آر آي إس: أكبر مصنع نموذجي لتخزين الطاقة الصناعية في أوروبا

                                 يبحث مشروع "إم آي آر آي إس" في تكامل مجالات تخزين الطاقة و توفير الهندسة المثالية لشبكة الكهرباء الصغيرة والنظام الكهروضوئي . 

سيراين، بلجيكا -الجمعة 26 أكتوبر 2018 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير)- تعتزم مجموعة "سي إم آي إنيرجي"، وهي جزءٌ من مجموعة "سي إم آي"، إطلاق أكبر منشأة في أوروبا لتخزين الطاقة الصناعية في الـ 26 من أكتوبر لعام 2018. حيث يضمّ مصنع "مي آر آي إس" (مصنع سيراين للشبكات المتكاملة الصغيرة ) النموذجي من وحدات لتخزين الطاقة والأنظمة الكهروضوئية المدمجة مع الشبكات الصغيرة.
 يهدف المشروع التجريبي الشامل إلى إظهار إمكانية الدمج المتقدم لمصادر الطاقة المتجددة المتقطعة مع الطاقة المخزنة القائمة على البطاريات من أجل إنتاج موارد طاقة متجددة متحركة قابلة للأنقسام .
تقع منشأة "إم آي آر آي إس" في المقر الرئيسي الدولي لمجموعة "سي إم آي"، والتي تتخذ من سيراين في بلجيكا مركزاً لها.
علق جان ميشيل غيريرتس، رئيس مجموعة "سي إم آي"، في معرض إطلاق مشروع "إم آي آر آي إس" قائلاً: "نملك حالياً طرقاً لاستخدام مصادر الطاقة الخضراء بحيث تقضي على أحد أكبر عيوبها الرئيسية المتمثلة في الإنتاج المتقطع. يُمكن تطبيق مسائل تخزين الطاقة وإدارتها في العديد من المجالات كحل بديل للمولدات العاملة بالديزل في المناطق غير المربوطة بالشبكة، كطريقة لتأجيل الاستثمار في أجزاء معينة من الشبكة، كوسيلة لتحسين الأنظمة الكهروضوئية وأنظمة المراوح و ايضاً كعامل تمكين للمشاركة في أسواق الاحتياطات الرئيسة والثانوية".
تتكون منشأة "إم آي آر آي إس" من أنظمة طاقة متجددة وأنظمة لتخزين الطاقة. ويشمل قسم الطاقة المتجددة نظاماً كهروضوئياً بقدرة 2 ميجاواط/ ذروة و1,5 جيجاواط ساعة/سنة ويتكوّن من 6,500 لوحة تركب على أسطح الأبنية ومرائب السيارات المسقوفة. أمّا قسم تخزين الطاقة الذي يتمتع بقدرة تبلغ 4,2 ميجاواط /ساعه فيتكوّن من نظام بطارية أيونات الليثيوم ونظامي بطاريات تدفق مختلفين. هذه الواجهة التقنيه موصولة بالشبكة الكهربائية الخاصة بالمبنى ووصلة خدمة التوزيع الخاصة بمشغّل شبكة التوزيع ذات القدرة البالغة 15 كيلوفولط. وتستهلك المنشأة القائمة حالياً ما يقارب من 1,3 جيجاواط ساعة/سنة  
ستسهل منشأة "إم آي آر آي إس" في ت عملية التحقيق التشغيل البيني بين أشكال الطاقة المتجددة ومختلف تقنيات تخزين الطاقة لمجموعة متنوعة من حالات استخدام الطاقة، لا سيّما فيما يخص الأختلاف الزمني للطاقة المتجددة وإعادة بيع الطاقة للشبكة الكهربائية الرئيسية.
 ستُمكّن "إم آي آر آي إس" تقييم عملية "تجزئة" الشبكة الصغيرة، وتوفير الخدمات التكميلية لشبكة الكهرباء الرئيسية، وأثر الاستجابة لحتياجات المستخدمين.
لمحة عن "سي إم آي"
تُعتبر "سي إم آي إنيرجي" جزءاً من مجموعة "سي إم آي"، "كوكيريل مينتيننس آند إنجينري"، التي أسست في عام 1817 وتتخذ من بلجيكا مقراً لها. يعمل لدى "سي إم آي"، التي تبلغ مبيعاتها الإجمالية حوالي مليار يورو، أكثر من 5,500 موظف حول العالم. تُعد  "سي إم آي إنيرجي" مورّداً عالمياً لمولدات بخار استرداد الحرارة، والمراجل الصناعية، ومولدات بخار الطاقة الشمسية المركزة ذات التخزين الحراري.
 يُمكنكم الاطلاع على الكتاب الأبيض المفصل حول مشروع "إم آي آر آي إس" من خلال زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.cmigroupe.com/energy-storage
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني



Contacts
لورانس بيتيت
مديرة الاتصالات
"سي إم آي إنيرجي"
هاتف: 32043302202+