Search Khaleej Dailies

Sunday, September 23, 2018

جيمالتو و آر3 تختبران تقنية للتعاملات الرقمية بلوك تشاين من تخول المستخدمين التحكم بالهوية الرقمية الخاصة بهم

Image not found
أمستردام -الأحد 23 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]
    

Biometric technology for digital identity. (Photo: Getty Images)
  •  التطبيق الجديد" تراست آي دي نيتوورك" من "جيمالتو" يمكّن اﻟﻣﺳﺗﺧدﻣﯾن ﻣن اﻟﺗﺣﮐم باختيار هوية الأشخاص الذين يسمحون بمشاركتهم ﺑﯾﺎﻧﺎﺗﮭم اﻟﺷﺧﺻﯾﺔ - وﻣﺗﯽ
  • الهويات "ذاتية التحكم" المنتشرة في كل مكان تعمل على تبسيط عملية دمج العملاء للحصول على خدمات رقمية مختلفة
  • تحصل المؤسسات المالية على فرصة فريدة من نوعها لاطلاق مخططات الهوية الرقمية اللامركزية
(بزنيس واير): من أنت ، وهل يمكنك إثبات هويتك؟ تسمح شبكة "تراست آي دي نيتوورك" الجديدة من شركة جيمالتو" للمستخدمين بتزويد مقدمي الخدمات الرقمية بإجابات مثبتة وآمنة بالكامل على هذه الأسئلة البسيطة والحساسة. من خلال إنشاء وإدارة هويتهم الرقمية "ذاتية التحكم"، يمكن للمستخدمين التسجيل للحصول على مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية الرقمية، وخدمات التجارة الإلكترونية والحكومة الإلكترونية، من دون الحاجة إلى خوض اجراءات العناية الواجبة المتكررة لكل منهم. ويسمح  هذا النهج الموزع المبتكر لإدارة الهوية الرقمية لمقدمي الخدمات من الاستفادة من الهويات التي تمت المصادقة عليها من قبل الأطراف الموثوقة في كل مكان مع تمكين المستخدمين من التحكم بحزم ببياناتهم.
إدارة الهويات الرقمية المصدقة عبر تطبيق جوّال مناسب
تعد تقنية التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" مثالية لدعم التعاملات الرقمية التي تستند إلى هويات موثوقة ومؤكدة ، من دون تعريض البيانات الحساسة لخطر القرصنة والهجوم الإلكتروني. بفضل "تراست آي دي نيتوورك" ، تصبح عملية تحكم المستخدم سهلة من خلال محفظة "آي دي والّيت"، وهو تطبيق جوّال ملائم وآمن. ويمكن للمستخدمين إضافة بيانات شخصية إلى هويتهم الرقمية، ومصادقتها، ومنح الموافقة على مشاركتها مع مقدمي الخدمة المختارين. ولا يتم تخزين سوى "الشهادات" الصادرة عن الأطراف الموثوقة فقط على منظومة تكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشاين"، وتبقى البيانات الشخصية تحت سيطرة المستخدمين الكاملة.
يمكن للمصارف قيادة إنشاء منظومات جديدة للهويات الرقمية
من أجل الامتثال للانظمة الجديدة*، يتعين على المؤسسات المالية تطبيق إجراءات "كاي واي سي" (إعرف عميلك) القوية، وإجراءات صارمة لاحترام خصوصية وحماية البيانات بالإضافة إلى المصادقة القوية للعملاء. وبالتالي، فهي في وضع مثالي لقيادة ثورة الهوية الرقمية ذاتية التحكم. ويمكن لمقدمي الخدمات الآخرين الذين يعتمدون على هويات العملاء المثبتة، مثل شركات الخدمات العامة ومشغلي الهواتف الجوالة وشركات الطيران، أن يجنوا فوائد كبيرة، منها فرصة مشاركة تكاليف إدارة الهوية. ومع انضمام المزيد من أصحاب المصلحة إلى منظومة الهويات ذاتية التحكم، يتم بناء هويات أكثر ثراءً تدعم مجموعة أوسع من حالات الاستخدام.
"جيمالتو" تعتمد على الميزات الفريدة لمنصة "كوردا بلوك تشاين" من شركة "آر 3"
تقوم "جيمالتو" بنشر تطبيقها "ترست ديتواي نيتوورك" وحلول حماية البيانات على أحدث إصدار من  منصة "كوردا" ، وهي حل التعاملات الرقمية المؤسسية الأولى في العالم التي تم تصميمها من قبل شركة "آر 3". وهي توفر الخصوصية والأمان وتتميز بأنها غير قابلة للتغيير بالإضافة إلى تمتعتها بميزة التكامل الانسيابي لمزودي الخدمات، والقدرة على دعم الخدمات الحسساسة الخاصة بالهوية. وتعمل شركة "آر 3" أصلاً مع أكثر من 200 مؤسسة مالية وشركاء آخرين في جميع أنحاء العالم.
هذا وتمت دعوة مجموعة واسعة من أصحاب المصلحة للمشاركة في واحدة من عدة تجارب لشبكة "تراست آي دي" نيتوورك" التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.
وقال ديفيد رتر ، الرئيس التنفيذي لشركة "آر 3": "إن تمكين العملاء لإدارة هويتهم الرقمية الخاصة والتحكم بها اعتمادًا على تقنية ’بلوك تشاين‘، يشكّل تقدماً ثورياً في هذا المجال، ويسرنا جدًا التعاون مع ’جيمالتو‘ عبر شبكة ’تراست آي دي نيتوورك‘. وتوفر ميزات الخصوصية الفريدة في منصة ’كوردا‘ الأساس المثالي لمنصة إدارة هوية لامركزية آمنة وسهلة النشر."
من جهته، قال بيتراند نوف، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المصرفية والمدفوعات في "جيمالتو": "تحل شبكة ’تراست آي دي‘ نقاط الضعف العميقة التي تتمتع بها أطر عمل الهوية التقليدية المعزولة: تجربة المستخدم غير المتقنة، وارتفاع التكاليف وصعوبة الامتثال لأنظمة أكثر صرامة. إنها برهان مثالي على قدرة شركة ’جيمالتو‘ على الجمع بين حلول الهوية الرقمية المثبتة والتقنيات الجديدة مثل تكنولوجيا التعاملات الرقمية ’بلوك تشاين‘. وتعتبر المؤسسات المالية في وضع أفضل لقيادة ثورة الهوية ذاتية التحكم، بل وستجذب بشكل مماثل مجموعة واسعة من مقدمي الخدمات الآخرين."
* في الاتحاد الأوروبي ، تشمل الأنظمة ذات الصلة: "إيه إم إل دي 4 و 5" و "جي دي بي آر" (قواعد حماية البيانات العامة) و "بي سي دي2" (توجيه خدمات الدفع الثاني)
لمحة عن شركة "جيمالتو"
شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3 مليار يورو في عام 2017 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.
من البرامج المؤمنة إلى القياسات الحيوية والتشفير الرقمي تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.
تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.
لدينا 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 114 مكتباً، و40 مركزاً للتخصيص والبيانات، و35 مركز أبحاث وبرمجيات في 47 دولة.
للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com، أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:  http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51866397&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 


Contacts
لاتصال وسائل الإعلام بشركة "جيمالتو"
توري كوكس
هاتف: 15122573916+
أمريكا الشمالية
البريد الإلكتروني: tauri.cox@gemalto.com
أو
صوفي دومبريس
هاتف: 33442365738+
أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
البريد الإلكتروني: sophie.dombres@gemalto.com
أو
جاسلين هوانغ
هاتف: 6563173005+
آسيا والمحيط الهادئ
البريد الإلكتروني: jaslin.huang@gemalto.com
أو
إنريكيتا سيدانو
هاتف: 525521221422+
أمريكا اللاتينية
البريد الإلكتروني: enriqueta.sedano@gemalto.com



No comments:

Post a Comment