Search Khaleej Dailies

Tuesday, May 1, 2018

الاتحاد الأفريقي للبحوث الاقتصادية (إيه إي آر سي) يعيّن المدير التنفيذي التالي

                                 يتولى نجوغونا ندونجو، الحاكم السابق للمصرف المركزي في كينيا منصبه في الأول من سبتمبر 2018 

نيروبي، كينيا -يوم الإثنين 30 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]




(بزنيس واير)  – يسر مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي للبحوث الاقتصادية  "إيه إي آر سي" وإدارته الإعلان عن تعيين السيد نجوغونا ندونجو بمنصب المدير التنفيذي التالي اعتباراً من الأول من سبتمبر 2018.
ويعد البروفسور نجوغونا ندونجو مدرباً وباحثاً معروفاً في شبكة الاتحاد الأفريقي للبحوث الاقتصادية؛ حيث شغل منصب مدير التدريب في الاتحاد في الفترة ما بين عامي 2003-2007. وينضمّ البروفيسور نجوغونا ندونجو من جديد إلى عائلة "إيه إي آر سي" حاملاً خبرةً وافرة في مجال وضع السياسات لينقل قصة النجاح الأفريقية القيّمة هذه إلى المستوى التالي من التميّز.
وشغل نجوغونا ندونجو على مدى الأعوام مجموعةً متنوعة من المناصب السياسية، والأكاديمية والاستشارية. كما يعتبر الحاكم السابق المباشر للمصرف المركزي في كينيا "سي بي كي"، حيث أكمل بنجاح فترتين تمتد كلٌّ منهما لأربعة أعوام من عام 2007 وحتى عام 2015. وشهدت فترة توليه لمنصبه نهوضاً سريعاً لكينيا في مجال الشمول المالي مع الاعتراف العالمي الناتج عن خدمة "إم-بيسا" الرائدة والتي أحدثت تغييراً جذرياً في قطاع تحويل الأموال.
ويعمل نجوغونا ندونجو كأستاذ مشارك للاقتصاد في جامعة نيروبي، وكعضو في الهيئة التدريسية بكلية الاقتصاد في جامعة نيروبي بكينيا منذ عام 1987. وألقى محاضرات في النظريات الاقتصادية المتقدمة والاقتصاد القياسي في الجامعة وله العديد من المنشورات في مجلات دولية؛ كما شارك في كتابة فصولٍ عدّة في كتبٍ متنوعة عن قضايا السياسة الاقتصادية. وهو عضو في المجموعة الاستشارية المميزة لمبادرة النمو في أفريقيا التابعة لمؤسسة "بروكينجز" ("إيه جي آي")؛ وعمل سابقاً كعضوٍ في لجنة العشرة "سي 10" التي تضمّ خمسة وزراء مالية وخمسةً من محافظي المصارف المركزية الذين يمثلون المناطق الأفريقية الخمسة لتوفير منصةٍ لاستجابة السياسات للأزمة المالية العالمية، وتعمل هذه اللجنة برئاسة مصرف التنمية الأفريقي، واللجنة الاقتصادية لأفريقيا والاتحاد الأفريقي.
وشغل نجوغونا ندونجو أيضاً منصب عضوٍ في اللجنة الاستشارية للتحالف من أجل الإدماج المالي ("إيه إف آي") وكان رئيسها خلال أعوام تأسيسها الممتدة من عام 2009 وحتى عام 2012. وفيما يتعلق بدوره في مجال الشمول المالي، قال البروفسور ليما سينبيت، المدير التنفيذي الحالي لاتحاد "إيه إي آر سي": "واجه نجوغونا مجالاً تنظيمياً مجهولاً مع ظهور خدمة ’إم-بيسا‘ الرائدة، واعتمد بيئةً تنظيميةً تمكينية بمهارة. وساهم هذا الأمر إلى حد كبير في أن تتصدر كينيا حالياً طليعة الشمول المالي. وأعرب بالنيابة عن اتحاد ’إيه إي آر سي‘ وشبكته الواسعة عن سعادتنا بأن يتولى شخص بمكانة نجوغونا هذا المنصب الريادي في أفريقيا والأماكن العالمية المتطلبة هذه".
يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان الصحفي كاملاً عبر الرابط الإلكتروني التالي:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني




Contacts
لاتصالات وسائل الإعلام
الاتحاد الأفريقي للبحوث الاقتصادية
السيد تشارلز أوينو
الهاتف المباشر: 254202734150+
جوال: 254721382777+
البريد الإلكتروني: charles.owino@aercafrica.org