Search Khaleej Dailies

Wednesday, May 30, 2018

أوكتافارما تشارك البيانات ما قبل السريرية الواعدة لمنتج ساب كيو-8، وهو عامل التخثر الثامن المبتكر المأشوب تحت الجلد، في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للهيموفيليا 2018


لاخن، سويسرا -يوم الثُّلَاثاء 29 مايو 2018 [ ايتوس واير ]


(بزنيس واير): أعلنت اليوم "أوكتافارما" عن تقديم البيانات ما قبل السريرية لمنتج "ساب كيو-8" خلال ندوة في المؤتمر العالمي الأخير الذي أقامه الاتحاد الدولي للهيموفيليا ("دبليو إف إتش") 2018 في غلاسكو، بالمملكة المتحدة. "ساب كيو-8"، الذي يتم تطويره حالياً، هو عامل التخثر الثامن المأشوب من سلسلة من الخلايا البشرية للحقن تحت الجلد. ويستند "ساب كيو-8" إلى منتج "سيموكوتوج ألفا"، منتج الجيل الرابع من بروتينات عامل التخثر الثامن المأشوب الذي يتم إنتاجه في سلسلة من الخلايا البشرية إلى جانب جزء ضئيل من بروتين عامل "فون ويلبراند ("في دبليو إف")، ويستخدم الفعالية الوقائية لبروتين عامل "فون ويلبراند" بطريقة مبتكرة لتسهيل نقل عامل التخثر الثامن إلى الدورة الدموية.

هذا وتُشكّل عملية الحقن الوريدي المنتظم لعامل التخثر الثامن عبئاً كبيراً على الأشخاص الذين يعانون من نزف الدم الوراثي "هيموفيليا إيه" وأسرهم. وقد تساعد الطرق البديلة للحقن على تخفيف بعضٍ من هذه الأعباء وتحسين الالتزام بالعلاج الوقائي.

واستعرضت هذه الندوة بعنوان "عامل التخثر الثامن في المستقبل: تطوّر عامل التخثر الثامن البشري المأشوب تحت الجلد لعلاج نزف الدم الوراثي "هيموفيليا إيه"، التحديات التي يفرضها الحقن الوريدي على الأشخاص الذين يعانون من "الهيموفيليا إيه" يومياً، وقدّمت بيانات حول امتصاص "ساب كيو-8" في الأوعية الدموية عقب الحقن تحت الجلد في النماذج الحيوانية.

وترأس ديفد ليليكراب (من جامعة كوينز في أونتاريو بكندا) الندوة وعرض أهمية "ساب كيو-8" في مجال علاج الهيموفيليا سريع التطور. وناقش سيدريك هيرمانز (من مستشفى سانت لوك الجامعي في بروكسل ببلجيكا) أهمية الدور الذي يضطلع به عامل التخثر الثامن واستخدام علاج عامل التخثر الثامن بوصفه أسلوباً طبيعياً لاستعادة تخثّر الدم لدى المصابين بمرض "الهيموفيليا إيه". وتتضمن المنافع المؤكدة للعلاج الوقائي بعامل التخثر الثامن الحماية من النزيف المدمر داخل الجمجمة والحد من مخاطر تلف المفصل على المدى الطويل. كما عرض الدكتور هيرمانز أيضاً التحديات والأعباء المرتبطة بالتسريب الوريدي لعامل التخثر الثامن، والتي قد تشكّل عقبةً أمام الشروع والالتزام بالعلاج الوقائي. وكنتيجة لذلك، هناك طلبٌ على أسلوب حقن أكثر بساطةً لعامل التخثر الثامن.

وأوضح كريستوف كانيشت (من قسم الأبحاث والتطوير في "أوكتافارما" في برلين بألمانيا) الأساس المنطقي لتطوّر "ساب كيو-8"، وتناول التحديات المتمثلة بتحقيق توافرٍ حيوي كافٍ لعامل التخثر الثامن بعد الحقن تحت الجلد. وأظهرت البيانات ما قبل السريرية في النماذج الحيوانية توافراً بيولوجياً من عامل التخثر الثامن بعد الحقن تحت الجلد لعقار "ساب كيو-8" بنسبة 45.5 في المائة، وإطالةً للعمر النصفي لعامل التخثر الثامن بقدر 3.6 مرات بالمقارنة مع الحقن الوريدي لعامل التخثر الثامن. وتناول أندرياس تيدي (من كلية هانوفر الطبية في هانوفر بألمانيا) المخاطر المناعية لعلاجات البروتين المُدارة تحت الجلد أو عن طريق الوريد، ليخلص إلى عدم وجود دليل على اختلاف المخاطر. وتمت دراسة استمناع منتج "ساب كيو-8" على الفئران وأدى الحقن تحت الجلد لمنتج "ساب كيو-8" لتطوّرٍ أبطأ للأجسام المضادة لعامل التخثر الثامن بالمقارنة مع الحقن الوريدي لعامل التخثر الثامن.

وتمثّل البيانات المُقدّمة أساساً واعداً للدراسات السريرية المستقبلية لمنتج "ساب كيو-8". وقالت لاريسا بيليانسكايا، رئيسة وحدة الأعمال الدولية لأمراض الدم لدى شركة "أوكتافارما" في هذا السياق: "مثّل مؤتمر الاتحاد الدولي للهيموفيليا ’دبليو إف إتش‘ منصةً رائعة لمشاركة أحدث البيانات حول تطوير منتج ’ساب كيو-8‘، عامل التخثر الثامن تحت الجلد الجديد الخاص بنا. ونحن نعتقد في ’أوكتافارما‘ أنه يمكن لعقار ’ساب كيو-8‘ أن يلعب دوراً هاماً في ضمان حصول المرضى على العلاج الأمثل لنزف الدم الوراثي ’هيموفيليا إيه‘." وأضاف أولاف والتر، عضو مجلس الإدارة في شركة "أوكتافارما" قائلاً: "تلتزم ’أوكتافارما‘ بتحسين حياة المرضى ونحن فخورون بتطويرنا لمنتجٍ يتمتع بهذه الإمكانات في مجال علاج مرض الهيموفيليا. ويعد تقديم البيانات ما قبل السريرية في مؤتمر الاتحاد الدولي للهيموفيليا خطوةً هامة في تحقيق هدفنا".

لمحة عن "ساب كيو-8"

"ساب كيو-8" هو منتج عامل التخثر الثامن المأشوب التطويري من "أوكتافارما" للحقن تحت الجلد، وهو حالياً في المرحلة ما قبل السريرية.

لمحة عن نزف الدم الوراثي "هيموفيليا إيه"

مرض "الهيموفيليا إيه" هو اضطراب وراثي مرتبط بالصبغي "إكس" وناتج عن نقص في عامل التخثر الثامن الذي، إن لم تتم معالجته، قد يؤدي إلى حالات نزيف في العضلات والمفاصل وبالتالي إلى الإصابة بالاعتلال المفصلي وإلى حالة مرضية حادة. ويساهم العلاج الوقائي الذي يقوم على استبدال عامل التخثر الثامن بتقليص عدد حوادث النزيف وخطر الإصابة بضرر دائم في المفاصل. ويصيب هذا الاضطراب واحداً من بين خمسة آلاف إلى 10 آلاف رجلاً في جميع أنحاء العالم. وعلى الصعيد العالمي، تُترك حوالي 75 في المائة من حالات الإصابة بنزف الدم الوراثي "هيموفيليا" من دون تشخيص أو علاج. ويمثل تطوير الأجسام المضادة التي تعمل على تحييد عامل التخثر الثامن (مثبطات عامل التخثر الثامن) مقابل عامل التخثر الثامن المحقون المضاعفات الأكثر خطورةً في علاج مرض "الهيموفيليا". وتصل نسبة الخطر التراكمي لتطوير مثبطات عامل التخثر الثامن حالياً الى 39 في المائة.

لمحة عن "أوكتافارما"

تتمثل رؤية "أوكتافارما" في أن "شغفنا يدفعنا إلى تقديم حلول صحية جديدة لتحسين حياة الإنسان". وتعتبر شركة "أوكتافارما"، التي تتخذ من لاخن بسويسرا، مقراً رئيسياً لها، واحدة من أكبر مصنعي منتجات البروتين البشري في العالم، عبر تطوير وانتاج البروتينات البشرية من البلازما البشرية وخطوط الخلايا البشرية. وباعتبارها شركة عائلية، تؤمن "أوكتافارما" في الاستثمار لإحداث فرق في حياة الأفراد، وهي تستثمر في ذلك منذ عام 1983؛ لأن هذا الهدف يجري في عروقنا. وتتمثل قيم الشركة في الملكية، والنزاهة، والقيادة، والاستدامة وريادة الأعمال.

وفي عام 2017، حققت المجموعة عائدات بقيمة 1.72 مليار يورو، في حين بلغ الدخل التشغيلي 349 مليون يورو واستثمرت مبلغ 287 مليون يورو لضمان الازدهار في المستقبل. ويعمل لدى "أوكتافارما" أكثر من 7,700 موظف في جميع أنحاء العالم لدعم علاج المرضى في 113 دولة بمنتجات ضمن المجالات العلاجية التالية:

    أمراض الدم (اضطرابات تجلّط الدم)
    العلاج المناعي (اضطرابات المناعة)
    الرعاية المركزة لحالات الحرجة

وتجدر الإشارة إلى أن "أوكتافارما" تمتلك سبعة مواقع للبحوث والتطوير وستّ منشآت إنتاج متطورة في كلّ من النمسا وفرنسا وألمانيا والمكسيك والسويد.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.octapharma.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"أوكتافارما إيه جي"

وحدة الأعمال الدولية – قسم أمراض الدم

أولاف والتر

البريد الإلكتروني: Olaf.Walter@octapharma.com

أو

لاريسا بيليانسكايا

هاتف: 41554512121+

البريد الإلكتروني: Larisa.Belyanskaya@octapharma.com



الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/أوكتافارما-تشارك-البيانات-ما-قبل-السريرية-الواعدة-لمنتج-ساب-كيو-8-وهو-عامل-التخثر-الثامن-المبتكر-المأشوب-تحت-الجلد-في-المؤتمر-العالمي-للاتحاد-الدولي-للهيموفيليا-2018/ar

    لمحة 

No comments:

Post a Comment