Search Khaleej Dailies

Monday, October 2, 2017

الرعاية الصحية في منزلكم – تحديث رئيسي لرادار المراقبة الصحية المُطوّر من قبل مركز الابتكار بجامعة كيوتو بالتعاون مع باناسونيك

Image not found
The heartbeat intervals of several people can be simultaneously measured in real-time (Graphic: Business Wire) منزلكم يخبركم كل شيء عن صحتكم

كيوتو وأوساكا، اليابان -يوم الإثنين 2 أكتوبر 2017 [ ايتوس واير ]
(بزنيس واير): في مطلع عام 2016، طوّر باحثون من مركز الابتكار بجامعة كيوتو بالتعاون مع شركة "باناسونيك" جهازاً قائماً على تقنيات الرادار يمكن أن يقيس الإشارات الحيوية للجسم بشكل فوري ودقيق، وأضاف الباحثون تحسينات كبيرة على هذا الجهاز مؤخراً.
ويجمع المستشعر بين جهاز رادار وخوارزميات تحليل للاشارات لقياس كيفية حركة الجسم أثناء ضربات القلب. ونظراً لتنوع حركات الجسم بشكل مستمر، تقوم مرشحات البرنامج بعزل حركات القلب الدقيقة فقط.
وقال تورو ساتو، كبير الباحثين والبرفيسور المُختصّ في هندسة الاتصالات والحاسوب في جامعة كيوتو: "ستعود عمليات قياس التنفس ومعدل ضربات القلب، دون اللجوء إلى وصل أسلاك بالجسم، بفوائد كبيرة على الطب الحديث والرعاية الصحية المنزلية".
وأضاف قائلاً: "ستُسهم هذه العمليات أيضاً في الحد من التوتر، حيث لا يشعر المريض بأنه يخضع للمراقبة".
وعلى الرغم من كون التقنية الأصلية واعدةً إلى حد كبير، تكمن المشكلة الأساسية في أن النموذج الأولي كان بحجم فرن الميكروويف. ولتحسين آفاق نشر هذا الجهاز، حولت المجموعة تركيزها إلى تحسين الجهاز.
وتابع ساتو قائلاً: "تمكّننا من تحقيق تحسينات كبيرة بعد فترة من الاختبارات المكثفة، حيث يستخدم الجهاز حالياً نطاق تردد يبلغ 79 جيجاهرتز عوضاً عن نطاق 60 جيجاهرتز المستخدم سابقاً. وقمنا أيضاً بإدماج أشباه موصلات مركّبة من أكسيد معدني. ونتج عن ذلك تحسين مدى ودقة الجهاز وتصغير حجمه ليصبح بحجم كاشف الدخان، أي عشر الحجم الأصلي".
وإضافةً إلى ذلك، أصبح بإمكان المستشعر، بفضل نطاق التردد الجديد، قياس معدل ضربات القلب لعدة أشخاص في غرفة واحدة، حتى لو كانوا على مسافة 7.5 سنتيميتر (أي حوالي 3 بوصات) من بعضهم.
ويأمل الفريق أن تفسح هذه التحسينات في المواصفات المجال أمام تركيب هذا الجهاز في مختلف الأجهزة المنزلية، مثل أجهزة الإنارة، لمراقبة المؤشرات الحيوية للسكان بشكل آمن.
واختتم ساتو قائلاً: "تُمثّل هذه التقنية أملاً كبيراً للتطور المستقبلي لأجهزة مراقبة الصحة عن بعد. ونقوم حالياً بدراسة مواقع للاختبار لتحديد التطبيقات المتعددة للمستشعر الخاص بنا".
لمحة عن جامعة كيوتو
تُعتبر جامعة كيوتو التي تأسست عام 1897 إحدى أبرز المؤسسات البحثية في اليابان وآسيا، حيث تخرّج منها عدد كبير من الحائزين على جائزة نوبل والفائزين بجوائز دولية مرموقة أخرى. وتُعزز المناهج الدراسية الموسعة في الفنون والعلوم سواء للمستويات الجامعية ومستويات الدراسات العليا بعدد من مراكز البحث، والمرافق والمكاتب في جميع أنحاء اليابان والعالم. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://www.kyoto-u.ac.jp/en.
لمحة عن شركة "باناسونيك"
تُعد "باناسونيك" شركة رائدة عالمياً في مجال تطوير تقنيات وحلول إلكترونية متنوعة للعملاء في مجال الإلكترونيات الاستهلاكية، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات. وقد توسّعت الشركة، التي تحتفل بالذكرى السنوية المائة على تأسيسها في عام 2018، على الصعيد العالمي، وهي تقوم حالياً بتشغيل 495 شركة فرعية و91 شركة تابعة في كافة أنحاء العالم وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.343 تريليون ين في العام المنتهي في 31 مارس 2017. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها. لمعرفة المزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global.
روابط ذات صلة:
(فيديو) رادار المراقبة الصحية المُطوّر من قبل مركز الابتكار بجامعة كيوتو بالتعاون مع "باناسونيك" – مقدمة تقنية للبروفيسور تورو ساتو:
عن شركة "باناسونيك":
"باناسونيك للتقنيات والتصميم":
"باناسونيك" في معرض "سياتيك" اليابان 2017:
جامعة كيوتو:
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني

Contacts

Panasonic Corporation
Global Communications Department
Global PR Office

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4703/ar


 

No comments:

Post a Comment