Search Khaleej Dailies

Monday, October 30, 2017

سوسمان جودفري المحدودة وهوسفيلد المحدودة تعلنان عن تسوية بقيمة 130 مليون دولار أمريكي تُؤثّر على الأفراد والمؤسسات الذين يمتلكون صكوكاً بالدولار الأمريكي المقوّم بموجب سعر الفائدة السائد بين المصارف في لندن (لايبور) بين أغسطس 2007 ومايو 2010




نيويورك، -يوم الإثنين 30 أكتوبر 2017 [ ايتوس واير ]

 (بزنيس واير): أصدرت كل من شركة "سوسمان جودفري" المحدودة و"هوسفيلد" المحدودة البيان التالي:

أُنجزت تسوية مع مصرف "سيتي بنك" وشركة "سيتي جروب" ("سيتي بنك") تُؤّثّر على الأفراد والمؤسسات التي دخلت في صكوك عقود اشتقاقية وغير اشتقاقية خارج البورصة بشكل مباشر مع "سيتي بنك" أو "باركليز" أو المُدّعى عليهم الذين لم يدخلوا في التسوية وتلقوا مدفوعات مرتبطة بالدولار الأمريكي المقوّم بموجب سعر الفائدة السائد بين المصارف فِي لندن "لايبور". ويُعتبر "سيتي بنك" و"باركليز" والمُدّعى عليهم الذين لم يدخلوا في التسوية ("كريديه سويس"، و"بنك أوف أمريكا"، و"جي بيه مورجان"، و"إتش إس بي سي"، و"لويدز"، و"ويست إل بي"، و"يو بي إس"، و"آر بي إس"، و"دويتشه بنك"، و"رابو بنك"، و"نورينشوكين"، و"بنك أوف طوكيو-ميتسوبيتشي يو إف جيه"، و"إتش بي أو إس"، و"سوس جين"، و"آر بي سي") أعضاءً في لجنة مصارف الدولار الأمريكي المقوّم بالـ"لايبور". وتتضمن الصكوك بعض مقايضات أسعار الفائدة واتفاقيات الفائدة الآجلة ومقايضات الأصول والتزامات الديون المضمونة ومقايضات العجز الإئتماني ومقايضات التضخم ومقايضات العائد الإجمالي والخيارات والسندات بسعر الفائدة العائم.

وتنصّ الدعاوى القضائية على أن المصارف تلاعبت بسعر الدولار الأمريكي المُقوّم بالـ"لايبور" خلال الأزمة المالية، حيث قامت بخفض معدل أرباحها الخاصة بشكل مُصطنع، ما أدى إلى حصول المشترين على مدفوعات ذات فائدة أقل مما يجب على صكوك الدولار الأمريكي المقوم بالـ"لايبور" الخاصة بهم من المصارف. ويؤكد المُدّعون حصول احتكار وخرق للعقد ومطالبات تتعلق بالكسب غير المشروع. إلّا أن "سيتي بنك" ينفي كافة الإدعاءات الموجّهة إليه بالقيام بالمخالفات.

ويتمّ تضمين الأفراد والمؤسسات في التسوية في حال:

    اشتروا مباشرة بعض الصكوك بالدولار الأمريكي المقوّم بالـ"لايبور".
    كانوا من "سيتي بنك" أو من "باركليز" أو أي من المُدّعى عليهم الذين لم يدخلوا في تسوية (أو الشركات التابعة لهم أو الشركات الفرعية).
    كانوا في الولايات المتحدة الأمريكية، و
    امتلكوا الصكوك في أي وقت بين أغسطس 2007 ومايو 2010.

وبموجب التسوية سيتمّ إنشاء صندوق للتسوية بقيمة 130 مليون دولار أمريكي، لاستخدامه للدفع لأعضاء الفئة المؤهلين الذين يُقدّمون ادعاءات صالحة. بالإضافة إلى ذلك، سيتعاون "سيتي بنك" مع المُدّعين في دعاويهم الجارية المرفوعة ضد المُدّعى عليهم الذين لم يدخلوا في التسوية.

ويجب على أعضاء الفئة تقديم إثبات الإدعاء، عبر الإنترنت أو عن طريق البريد، بحلول 29 مارس 2018 للحصول على الدفعة. ويحق لهم الحصول على الدفعة إذا كانت لديهم معاملات مؤهلة مع "سيتي بنك" أو "باركليز" أو مع المُدّعى عليهم الذين لم يدخلوا في التسوية. إلّا أن المبالغ التي سيحصل عليها كل عضو من أعضاء الفئة الذين يقدمون إدعاءات صالحة، لا تزال مجهولة.

وحتى وإن لم يفعلوا أي شيء، سيفقد أعضاء الفئة الحق في مقاضاة "باركليز" عن سلوكه المزعوم، وسيكونون مُلزمين بقرارات المحكمة المتعلقة بالتسوية. ولن تؤدي هذه التسوية إلى إصدار ادعاءات ضد أيٍّ من المُدّعى عليهم الذين لم يدخلوا في التسوية، كما أن الدعوى ضد المُدّعى عليهم الذين لم يدخلوا في التسوية تبقى مستمرة. وإذا أراد أعضاء الفئة الاحتفاظ بحقهم في مقاضاة "سيتي بنك"، يجب عليهم استبعاد أنفسهم من فئة التسوية بحلول 2 يناير 2018. أمّا إذا كانوا لا يزالون في فئة التسوية، فيمكنهم الاعتراض عليها بحلول 2 يناير 2018.

وستعقد المحكمة جلسة استماع في 23 يناير 2018 للنظر في الموافقة على التسوية وعلى طلب مستشار الفئة حول أتعاب المحامين التي تصل إلى ثلث مبلغ صندوق التسوية، بالإضافة إلى سداد التكاليف والنفقات. ويمكن لأعضاء الفئة أو محاميهم المثول والتحدث في جلسة الاستماع على نفقتهم الخاصة.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.USDollarLiborSettlement.com، أو الاتصال على 18885687640.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 

Contacts

"سوسمان جودفري" المحدودة

سيث أرد

هاتف: 2124718354

البريد الإلكتروني: sard@susmangodfrey.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/4886/ar 

No comments:

Post a Comment