Search Khaleej Dailies

Sunday, June 29, 2014

لجنة "دبلوم خدمة المتعاملين" تطمئن إلى مجريات دراسة طلبة الدفعة الثانية



الدارسون عبّروا عن ارتياحهم للأجواء التعليمية

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 28 يونيو 2014 [ME NewsWire]

 أطمأنت لجنة مشروع دبلوم التميز في خدمة المتعاملين إلى مجريات دراسة طلبة الدفعة الثانية  لدبلوم خدمة المتعاملين في خمس مناطق تدريبية؛ موزعة في مناطق الدولة، من خلال التواصل مع الطلبة الذين عبروا عن ارتياحهم لأجواء الدراسة التي تجري بيسر وسهولة، وتوفير متطلباتهم الدراسية لتمكينهم من التحصيل العلمي والتفوق .


وتضم الدفعة الثانية للدبلوم 324 شخصاً، منهم 286 من منتسبي وزارة الداخلية  "موظفي الواجهة الأمامية"، و38 من موظفي خدمة المتعاملين لدى الشركاء في الوزارات، في ما يمنح الخريج شهادة محترف الأعمال الدولي ، "CBP " في خدمة المتعاملين.

واستمعت اللجنة، برئاسة المقدم ناصر خادم الكعبي، مدير إدارة خدمة المتعاملين بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بالأمانة  العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إلى ملاحظات الدارسين حول سير مجريات الدراسة وتبادل الآراء حول الأجواء التي وفرتها وزارة الداخلية لتمكينهم من التفوق في دراسة الدبلوم لخدمة المتعاملين مع الجهات التي يعملون لديها .

وأبدى المقدم الكعبي ارتياحه للمراحل التي وصل إليها الطلبة في دراستهم؛ حسب برامج وخطط الدبلوم، الذي تم  تصميمه  بالتعاون مع أكاديمية الاتصالات بناء على معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة تحقيقاً لرؤية الإمارات 2021.

وقال إن برنامج الدبلوم يتضمن تدريباً ومحاضرات أكاديمية، ورفع مستوى سلوك الموظفين في التعامل مع جميع شرائح المتعاملين ووضع خطط لإدارة الوقت؛ وتحسين عملية التخطيط واحترام الآخرين وتبني المواقف الإيجابية وأفضل الحلول الاستراتيجية  والمبادرات والمشاريع في مجال خدمة المتعاملين، والارتقاء بمهارات المنتسبين.

وذكر أن المرحلة الثانية الحالية للدبلوم تتضمن خمس مناطق تدريبية موزعة على  أبوظبي؛ وتشمل مدن أبوظبي والعين وبدع زايد ، وفي دبي تضم موظفي: دبي وعجمان والشارقة، وفي رأس الخيمة تضم العاملين في رأس الخيمة أم القيوين والفجيرة، وأرجع  تحديد وتوزيع المناطق إلى التسهيل على الموظفين لتمكينهم من الالتحاق بالدبلوم والالتزام بالبرنامج التدريبي بمعدل يومين في الأسبوع لمدة أربعة شهور؛ وذلك بالتعاون مع أكاديمية اتصالات بدبي.

وأشار إلى أن الدبلوم  يرتكز على "برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة"، للارتقاء بالخدمات إلى مستوى سبعة نجوم؛ ويسهم في دعم جهود تطوير أسلوب تقديم الخدمات للمتعاملين، وتحسين تجربتهم في التعامل مع الجهات الاتّحادية، إذ يعمل على تأهيل وتنمية مهارات الموارد البشرية، خصوصاً مقدمي الخدمة في قطاعات وزارة الداخلية .

ولفت إلى أن شهادة الدبلوم معتمدة  من الجمعية الدولية لتدريب الأعمال، ويعتبر أول برنامج على المستوى الإقليمي أعد خصيصاً لموظفي خدمة المتعاملين في القطاع الحكومي، وهو منهاج حديث ومتطور يحتوي نظريات ووسائل وآليات ونشاطات  لرفع مستوى المهارات والمعرفة؛  وتحسين سلوكيات  مقدمي الخدمة للوصول إلى مستوى سبعة نجوم بحسب معايير برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11480/ar

No comments:

Post a Comment