Search Khaleej Dailies

Thursday, June 27, 2013

شرطة أبوظبي تدعو إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لمواجهة مخاطر المخدرات

احتفلت باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 26 يونيو 2013 [ME NewsWire]
برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نظمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اليوم (الأربعاء)، احتفالاً باليوم العالمي لمكافحة المخدرات؛ تحت شعار (رافق من بك رافق.. ولا للمخدرات)، وأقيم في مراكز: بوابة الشرق التجاري في مدينة بني ياس، والعين مول التجاري في مدينة العين، ومركز الخدمات المتكاملة (تم، غياثي) في المنطقة الغربية، ويستمر الاحتفال لمدة 5 أيام.
وتشارك دولة الإمارات العربية، في احتفالات دول العالم باليوم العالمي لمكافحة المخدرات 2013 الذي يصادف 26 يونيو من كل سنة.
ودعت شرطة أبوظبي إلى تعزيز الشراكة المجتمعية لمواجهة مخاطر المخدرات، وحثت الجمهور على التعبير عن تفاعلهم وإسهاماتهم في نشر التوعية بالمخاطر الناجمة عن السموم المخدرة، ومؤثراتها العقلية وتهديدها المستمر لحياة ومستقبل الأجيال، فضلاً عن تنبيه الأسر وتوعيتها لمساعدة أبنائهم في اختيار الرفقة الصالحة، وأهمية استغلال أوقات فراغهم فيما هو مفيد، وتنمية  شخصيتهم لتمييز الخطأ والصواب.
وشاركت شرطة أبوظبي، خلال الاحتفال بأنشطة وبرامج توعية وعروض مسرحية مجتمعية إلى جانب مرسم حر؛ ومسابقات مفتوحة للجمهور، شارك فيها الحضور، منهم طلبة مدارس وأطفال، إلى جانب توزيع جوائز على المشاركين.
          وقال العميد مكتوم الشريفي، مدير مديرية شرطة العاصمة في القيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ في تصريح له بهذه المناسبة: إن شرطة أبوظبي بتوجيهات القيادة الشرطية، عملت بكل طاقاتها  على  التصدي لآفة المخدرات ومكافحتها بجميع أنواع وطرق ترويجها.
وأكد أن حكومة الإمارات، رسّخت استراتيجيات لمكافحة هذه الآفة، وجرّمت أيضاً كافة صور التعامل معها من حيازة وإحراز واستيراد وتصدير وتعاطٍ وغيرها، بغض النظر عن القصد أو الهدف من وراء هذه السلوكيات غير الحميدة.
وقال إن شرطة أبوظبي مستمرة في توعية المجتمع على مدار العام بآفة المخدرات عبر  انشطة وبرامج إدارة "الإعلام الأمني" ، وليس فقط في مناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي كثفت جهودها في محاربة آفة المخدرات لما لها من أضرار جسيمة صحياً واجتماعياً واقتصادياً وأمنياً.
وأكد سعي شرطة أبوظبي لتضافر جهود مختلف مؤسسات المجتمع، مع جهود الأجهزة المعنية بمكافحة المخدرات في التصدي لهذه الآفة المدمرة، وتحقيق شعار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وتوفير المعلومات اللازمة التي تساعد السلطات المختصة على سبل الوقاية لأبناء المجتمع وللأسرة من براثن هذه السموم القاتلة.
ودعا العميد الشريفي فئات المجتمع، إلى المشاركة الإيجابية في مجال مكافحة جرائم المخدرات بمد يد العون إلى الجهات الشرطية التي لا تألو جُهداً في السهر على أمن الوطن، وتأمين حماية أفراده، والإبلاغ عن كل ما يصل إلى علمهم من جرائم  قد تمس الأمن،  بالاتصال على رقم بدالة (أمان) الهاتفية (8002626).
كما دعا الأسر التي يقع أبناؤها في براثن هذه الآفة إلى عدم الاستسلام لهذه السموم المخدرة، وطلب المساعدة باللجوء إلى وحدات العلاج المختصة لتقوم بواجبها تجاههم، مشيراً إلى أن آفة المخدرات تعد أحد المخاطر التي  تهدد المجتمعات، لما تسببه من تفـشٍّ للجرائم الأخلاقية والعادات السلبية .
حضرالاحتفال، العقيد إبراهيم سلطان الزعابي، نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، والعقيد إبراهيم حميد الزعابي، رئيس قسم مكافحة المخدرات في إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، وعدد من مديري وممثلي الدوائر المحلية وضباط شرطة أبوظبي.
          وألقى العقيد إبراهيم سلطان الزعابي، نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، كلمة الحفل، قال فيها: "إن احتفالات الإمارات بفعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات لها دلالات موضحاً أن شعار (رافق من بك رافق...ولا للمخدرات) يركز على الصداقة، ويبيّن أهمية الاهتمام بوقاية المجتمع وأفراده من مخاطر سموم  المخدرات القاتلة ووقاية الشباب من هذه الآفة بالأشكال كافة".
          وأضاف "أن الإمارات  تعد ضمن الدول السباقة في نشر برامج وأنشطة التوعية بمكافحة المخدرات، ليس من خلال هذه المناسبات فحسب، وإنما انطلاقاً من نهجها الراسخ؛ وبفضل سياسة قيادتنا العليا، يتم التركيز دائماً على الأسرة وأفرادها باعتبارها اللبنة الأساسية للمجتمع".
          وتابع: "إن شعار (رافق من بك رافق.. ولا للمخدرات) المعتمد هذا العام ينم على الدور المحوري الذي تقوم به العلاقت الشخصية والصداقات من تأثير مباشر على سلوكيات الفرد، وتكوين شخصيته سلباً أم إيجاباً، خصوصاً في المراحل الأولى من العمر وفي سن الشباب، ويؤكد هذا الشعار على ضرورة اختيار الرفقة الصالحة، والابتعاد عن رفقاء السوء"، مشيراً إلى أن الشعار لم ينسَ أيضاً دور الأسرة في المحافظة على النشء من الانحرافات السلوكية بشكل عام والانحراف لسموم المخدرات على وجه الخصوص، حيث إن وجود الفرد في أسرة متماسكة هي السعادة الحقيقية.
          وأكد حرص شرطة أبوظبي البالغ على القيام بواجباتها باعتبارها العين الساهرة على أمن الوطن؛ وتضافر جهود مكافحة مؤسسات المجتمع مع جهود التصدي والمكافحة للمخدرات، والتعاون التام في تحقيق شعار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وتوفير المعلومات اللازمة التي تعين السلطات المختصة على توفير سبل الوقاية لأبناء المجتمع وللأسرة، خصوصاً من براثن هذه السموم.
          وشكر نائب مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي، في ختام كلمته، جميع الجهات المشاركة في فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وتعاونهم المثمر، تعزيزاً للتصدي لهذه الآفة ووقاية لأفراد الأسر، وتحقيقاً لشعار اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.
          وفي بداية الاحتفال، عزفت موسيقى شرطة أبوظبي، السلام الوطني، تلا ذلك تلاوة آيات من القرآن الكريم، وتفضّــل العميد مكتوم الشريفي؛ مدير مديرية شرطة العاصمة، بتكريم الراعي والمنظم الاستراتيجي، والرعاة والجهات المشاركة في احتفالات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وعدد من المؤسسات، ممن كان لهم دور بارز في أنشطة وبرامج مكافحة المخدرات. كما كرّم مجموعة من الضباط من مختلف إدارات الشرطة.
وقام العميد مكتوم الشريفي بافتتاح المعرض المصاحب لفعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، وجال برفقة الضباط والمشاركين، مستمعاً إلى شرح حول أنواع المخدرات والأدوات المستخدمة في تعاطي المخدرات وترويجها، واستعرض بعض المنشورات التوعوية والمطويات التوجيهية المتعلقة بالمخدرات وأضرارها، منها إصدارات لتوعية الأطفال في سن مبكرة.
وشارك في أجنحة المعرض، عدد من الإدارات التابعة للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، منها مديرية المرور والدوريات، إدارة الشرطة المجتمعية، إدارة الخدمات الطبية، إدارة الطوارئ والسلامة العامة، إدارة مسرح الجريمة، إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية، إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، مركز شرطة الشعبية، قسم مكافحة المخدرات، قسم الشرطة السياحية ومجلة 999،  فضلاً عن جهات مدنية منها، هيئة الهلال الأحمر ، دائرة المالية (ممثلة بإدارة الجمارك)، ومعهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وجمعية ساعد للحد من الحوادث المرورية.
          ومن المقرر، أن تختتم الفعاليات في مركز العين مول التجاري في مدينة العين بإمارة أبوظبي، يوم (الأحد) المقبل الموافق الثلاثين من شهر يونيو الجاري.
فعاليـــات العيــــن
افتتح العقيد عبدالله محمد الشامسي، نيابةً عن مدير مديرية شرطة العين، صباح اليوم (الأربعاء) فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات تحت شعار ( رافق من بك رافق.. ولا للمخدرات)، والتي أقيمت في مركز العين مول التجاري.
وشاركت جهات شرطية ومدنية، ومؤسسات وطنية خاصة، شملت دائرة بلدية العين إدارة العمليات الجمركية – العين، ومركز العين مول التجاري، ومركز الدعم الاجتماعي وقسم الشرطة المجتمعية، وقسم المنشآت العقابية والإصلاحية، وقسم التفتيش الأمني K9 وقسم العلاقات العامة بمديرية شرطة العين.
بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثمَّ ألقى الرائد عبدالله محمد الحسّاني، مدير فرع مكافحة المخدرات في العين كلمةً أكد فيها أهمية تربية الأبناء على القيم الإسلامية والعربية الأصيلة، داعياً أولياء الأمور إلى ضرورة توجيه أبنائهم إلى التمسك بتعاليم الدين الحنيف والحث على الترابط والتواصل الاجتماعي، والاقتران بالرفقة الصالحة من أفراد المجتمع.
وطالب الرائد الحساني، إلى التعاون الفعّال مع أجهزة الشرطة وسرعة الإبلاغ والإدلاء بأية معلومات عن المتأثرين بسوء استخدام المخدرات إلى عناصر الشرطة أو المراكز الصحية المنتشرة في كافة أرجاء الدولة المعنية بمواجهة المخدرات؛ ليتمكنوا من علاج المدمنين وملاحقة العابثين بأمن واستقرار المجتمع.
وفي نهاية الحفل قام العقيد عبدالله محمد الشامسي، يرافقه عدد من الضباط العاملين بمديرية شرطة العين، بافتتاح المعرض الشرطي الذي شاركت فيه جهات شرطية ومدنية. 
300 محاضرة توعية عام 2012 بأبوظبي
                   نظمت شرطة أبوظبي نحو 300 محاضرة توعية عن مخاطر وأضرار المخدرات، وطرق الوقاية منها ومكافحتها، استفاد منها طلبة مؤسسات تعليمية مختلفة العام الماضي على مستوى إمارة أبوظبي، وفقاً لما صرّح به العميد مكتوم الشريفي، مدير مديرية شرطة العاصمة.
"شبابك أمانة" مسرحية توعية بمخاطر المخدرات
تنظم شرطة أبوظبي، في إطار فعاليات اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، مسرحية اجتماعية بعنوان (شبابك.. أمانة) من تأليف وإخراج المواطنة الإماراتية مهندسة معصومة العيداني آل بو علي.
وتركز المسرحية على مخاطر تعاطي المخدرات والآثار التي تخلّفها، وتوعية المجتمع، خاصة الشباب، بخطورة السموم المخدرة على صحة الإنسان، وتدميرها لمستقبله، وتحث على التوعية على اختيار الرفقة الصالحة، تجسيداً لشعار (رافق من بك رافق.. ولا للمخدرات). كما تتضمن المسرحية قصيدة غنائية لأوبريت مصغر باسم (البيت متوحد).
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة:
صورة 1: العميد الشريفي يقص شريط افتتاح الفعاليات.
صورة 2: العميد الشريفي مكرماً إحدى الجهات المشاركة. 
صورة 3: العميد الشريفي مكرما إحدى الجهات المشاركة.
صورة 4: العميد الشريفي متفقداً أحد أجنحة المعرض.
صورة 5: العميد الشريفي والعقيد الزعابي يقطعان كيكة الحفل.
صورة 6: العقيد عبد الله الشامسي يفتتح فعاليات العين.
صورة7: العقيد عبد الله الشامسي متجولا في أجنة المعرض في العين.

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7789/ar

 

No comments:

Post a Comment