Search Khaleej Dailies

Thursday, June 27, 2013

"مجتمعية شرطة أبوظبي" تشارك في ورشة عمل بالأردن

أبو ظبي ، الامارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 27 يونيو

2013 [ME NewsWire]

شاركت إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي في ورشة العمل؛ نظمها أخيراً مكتب الأمم المتحدة،  بالتعاون مع الشرطة الأردنية في مدينة عمان بالأردن، تحت عنوان "الخدمات الشرطية الفعالة المقدمة في مخيم اللاجئين الزعتري بالأردن".
وشارك الورشة ممثلون عن مكاتب الأمم المتحدة في الأردن ومصر ولبنان؛ وضباط وعناصر من الشرطة الأردنية العاملين في مخيم الزعتري للاجئين الأردنيين.
وقال المقدم مبارك بن محيروم، مدير إدارة الشرطة المجتمعية في شرطة أبوظبي، إن هذه المشاركة تأتي تلبية لدعوة مكتب الأمم المتحدة للمشاركة في هذه الورشة تأكيداً على التعاون مع المجتمع الدولي، الذي يولي اهتماماً كبيراً بتجربة الشرطة المجتمعية في شرطة أبوظبي، والتي حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الإقليمي والدولي،  لافتاً إلى أن دولة الإمارات  العربية المتحدة  تعتبر رائدة في تطبيق نموذج الشرطة المجتمعية لأهميته  في تعزيز مسيرة  الأمن والاستقرار بين أفراد المجتمع.
وتناولت ورشة العمل العديد من المحاور الرئيسية المتعلقة بإدماج معايير حقوق الإنسان في الخدمات الشرطية في معسكر الزعتري، والتعرف على نموذج الشرطة المجتمعية في دولة الإمارات العربية المتحدة، من حيث أهدافها والخطوات التي اتخذتها القيادة العامة لشرطة أبوظبي نحو تطبيقها.
كما تناولت أهمية الشراكات المجتمعية ودور التوعية في معالجة المشكلات المجتمعية، وتحقيق أولوية كسب ثقة المجتمع وتفعيل دور المتطوعين مع التعريف بأهمية التدريب لعنصر الشرطة المجتمعية ثم مخرجات الشرطة المجتمعية خلال السنوات الماضية.
وكانت ورشة العمل قد افتتحت بكلمة من العميد وضاح المحمود، مدير عام إدارة اللاجئين السوريين، وأندرو هايبر ممثل الأمم المتحدة السامية للاجئين ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، وبحضور منظمي الأمم المتحدة وممثلي الأمن العام في الشرطة الأردنية.
 وشارك في الورشة النقيب طارق جمعة الجنيبي، من إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة: المقدم مبارك بن محيروم

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7803/ar

No comments:

Post a Comment