Search Khaleej Dailies

Sunday, June 30, 2013

وفد شرطة أبوظبي يزور الوحدة الطبية الرئاسية للبيت الأبيض

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 29 يونيو 2013 [ME NewsWire]

 زار وفد القيادة العامة لشرطة أبوظبي، برئاسة اللواء أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية، الطاقم الطبي الرئاسي والوحدة الطبية الرئاسية للبيت الأبيض الأمريكي  في واشنطن.
وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون والخبرات الممكن تقديمها لأكاديمية طب الطوارئ التابعة لشرطة أبوظبي؛ خاصة المتعلقة بتصميم وإعداد وحدات برامج هذه الأكاديمية، والإسهام بدورات التعليم المستمر أو برامج الزمالات التي تقدمها جامعة هارفارد، أو تلك التي ينظمها البيت الأبيض للكوادر الطبية المنسبة أو التي ستنسب للعمل مع الطواقم الصحية التي تقدم رعاية صحية بالقصور الملكية أو القصور الرئاسية   VIP Protective Medicine and Support
وتأتي الزيارة بهدف توثيق سبل التعاون وعقد الشراكات الاستراتيجية مع المؤسسات المتميزة في مجال طب الطوارئ، وبدعوة كريمة من الوحدة الطبية في البيت الأبيض.
وقدم الطبيب الشخصي للرئيس أوباما الدكتور جيفري كولمان عرضاً مفصلاً للوفد عن خدمات الطب وإسعاف الطوارئ الممكن تقديمها لشخص الرئيس،  وطواقمه الادارية والأمنية التي ترافق الرئيس الأمريكي أثناء زياراته وجولاته في معظم أرجاء العالم.
  حضر اللقاء عدد من الأطباء السابقين ممن خدم في الوحدة الطبية الرئاسية الخاصة في البيت الأبيض، منهم الدكتور روبرت دارلنغ الطبيب الشخصي للرئيس كلنتون والدكتور ريجارد توب الطبيب السابق للرئيس جورج بوش الابن، والدكتور جيفري كولمان الطبيب الخاص لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي أوباما.
   واستغرقت جولة وفد القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الوحدة الرئاسية الطبية للبيت الأبيض زهاء الثلاث ساعات، تخللتها زيارة  للجناح الرئاسي الذي يتضمن المكتب البيضاوي للرئيس الأمريكي؛ المطل على حديقة البيت الأبيض المعروفة بالروز غاردن.
  وتضمنت الزيارة عرضاً قدمه الدكتور جيفري كولمان، والدكتور ريجارد توب والدكتور روبرت دارلنغ عن أهم مهام الوحدة الطبية التي تهتم بتقديم رعاية طبية خاصة  للرئيس الأمريكي وأفراد عائلته، وطواقم حماية الرئيس وممن على صلة بتقديم خدمات مباشرة للرئيس .
وأوضح أطباء البيت الأبيض ممن خدم الرؤساء أن هذه الوحدة توكل لها مهام التحضير والإعداد والتهيئة التي تسبق زيارات الرئيس خارج الولايات المتحدة إضافة إلى تقديم الرعاية اللائقة، والمتميزة اليومية أثناء هذه الزيارات والتخطيط والاستعداد لتوفير الحماية الطبية اللازمة أثناء الطوارئ، بما فيها التعاون مع السلطات المحلية للوقوف على إمكانيات خدماتها وواقع وضعها الصحي قبل بداية رحلات الرئيس.
وأبدى مجموعة أطباء البيت الأبيض سرورهم بالدعوة التي وجهت لهم لحضور مؤتمر طب الطوارئ، الذي تنظمه الإدارة العامة للعمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي بالتعاون مع قسم طب الطوارئ والكوارث في جامعة هارفارد في الثامن من شهر ديسمبر من العام الحالي في أبوظبي، وأكدوا حرصهم على المشاركة بورشات العمل وتقديم أوراق علمية ضمن محاور المؤتمر العلمي.
وكانت الوحدة الطبية، وخلال زيارة  الوفد، مشغولة بالإعداد لرحلة الرئيس أوباما المرتقبة لعدد من الدول الإفريقية. وقال  الطبيب الشخصي لأوباما الدكتور جيفري كولمان إن الرعاية الصحية الأولية تقدم في البيت الأبيض من قبل هذه الوحدة الطبية أما الرعاية المتخصصة فتستمد وتقدم من قبل الرعاية الخاصة التي يقدمها أطباء  واستشاريو القوات المسلحة عند الحاجة .
  وأجمع معظم أطباء البيت الأبيض، ممن حضر هذا اللقاء، على أن سبب إنقاذ حياة الرئيس الأمريكي السابق رونالد ريغان أثناء تعرضه لحادث القتل في نيويورك، مطلع الثمانينيات كان مرده للتدريب الطبي الإلزامي، الذي يقدم وتتلقاها معظم فرق الحمايات الخاصة.
   وتجدر الإشارة الى أن هناك ما يقارب من سبعة آلاف موظف في البيت الأبيض تتولى رعاية عدد كبير منهم هذه الوحد الطبية الرئاسية؛ التي تقدم خدمات متميزة للعاملين في الدوائر المختلفة للبيت الأبيض.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
شرح الصورة: صورة جماعية


Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/7814/ar

No comments:

Post a Comment