Search Khaleej Dailies

Monday, October 14, 2024

اكتشاف مذهل: يُعتقد أن رفات المستكشف البريطاني Andrew ‘Sandy’ Irvine تم العثور عليها على جبل إيفرست بعد 100 عام من رحيله


 واشنطن - الجمعة, ١١. أكتوبر ٢٠٢٤ أيتوس واير طباعة 



قام بالاكتشاف فريق البعثة بقيادة Jimmy Chin في أثناء تسلق جبل إيفرست من أجل الفيلم الوثائقي القادم لمحطة National Geographic، وقد تم نشره حصريًا على NatGeo.com


يعدُّ هذا الدليل هو أول دليل محتمل على وفاة Irvine منذ اختفائه في أثناء رحلة استكشافية عام 1924 مع George Mallory، الذي عثر Conrad Anker على رفاته على جبل إيفرست عام 1999


 صور حصرية

الخبر على NatGeo.com:  https://www.nationalgeographic.com/adventure/article/sandy-irvine-body-found-everest


(BUSINESS WIRE)-- بعد مائة عام من الريبة والافتراضات التي أحاطت بمصير المُستكشف Andrew Comyn “Sandy” Irvine، يُعتقد أنه تم اكتشاف بقايا من رفاته أخيرًا على جبل إيفرست. في سن الثانية والعشرين، فُقد Irvine أثناء محاولته تسلق أعلى قمة في العالم في 8 يونيو 1924، برفقة شريكه في التسلق، متسلق الجبال الشهير George Mallory.


 كان الاكتشاف قد تمَّ مؤخرًا من قبل فريق صغير يضم مستكشف National Geographic، المصور الحائز على جائزة الأوسكار Academy AwardⓇ‎ - والمخرج الحائز على الجوائز والمتسلق المحترف Jimmy Chin مع المتسلقين والمخرجين Erich Roepke وMark Fisher. لقد تم العثور على ما يُعتَقد أنه قدم إيرفين، قي جورب وحذاء، في نهر رونغبوك الجليدي المركزي أسفل الوجه الشمالي لجبل إيفرست على ارتفاع أقل من ارتفاع رفات Mallory. وتوجد البقايا الجزئية من الرفات - التي تم التعرف عليها من خلال اسمه المطرَّز على الجورب - الآن في حوزة جمعية تسلق الجبال في التبت الصينية (China Tibet Mountaineering Association)، وهي المسؤولة عن إصدار تصاريح التسلق على الجانب الشمالي من جبل إيفرست.


 تم الإبلاغ عن الاكتشاف إلى الجمعية الجغرافية الملكية (Royal Geographical Society) - التي نظمت بشكل مشترك رحلة Mallory وIrvine مع نادي الألب (Alpine Club) - والتي كانت في ذلك الوقت ثالث رحلة بريطانية لتسلق جبل إيفرست. وقد تم مشاركتها أيضًا مع حفيدة أخوة Irvine وكاتبة سيرته الذاتية، Julie Summers - إحدى أقاربه الموجودين حتى اليوم. تطوّعت عائلة Irvine  لمقارنة نتائج اختبار الحمض النووي مع الرفات للتأكد من هوية صاحبه.


 وقال Chin: "إن أي رحلة استكشافية إلى إيفرست تتبع خطى Irvine وMallory، فهذا هو ما فعلناه بالتأكيد. وأحياناً تحدث أعظم الاكتشافات في الحياة حينما لا تبحث عنها بالمرة. كانت هذه لحظة تاريخية وعاطفية بالنسبة لنا ولفريقنا بأكمله أدنى سفح الجبل، ونأمل فقط أن يؤدي هذا في النهاية إلى جلب راحة البال لأقاربه والمتمهين بتسلق الجبال بصفة عامة."


 وقالت Summers: "من المثير للدهشة أن هذا الاكتشاف جاء في الذكرى المئوية لاختفاء Sandy. لقد عشت مع هذه القصة منذ أن كنت في السابعة من عمري عندما أخبرنا والدي عن لغز العم Sandy على جبل إيفرست. ولقد أصبحت القصة أكثر واقعية عندما عثر المتسلقون على جثة George Mallory في عام 1999، وتساءلت عما إذا كان سيتم اكتشاف جثة Sandy بعد ذلك. وبعد ربع قرن من هذا الاكتشاف، بدا من غير المحتمل العثور على أي شيء جديد بالمرة. وعندما أخبرني Jimmy أنه رأى الاسم A.C. Irvine على الملصق الموجود على الجورب داخل الحذاء، وجدت نفسي قد تأثرت وأذرف الدموع. لقد كانت تلك - وستظل - لحظة استثنائية ومؤثرة."


 وقال البروفيسور Joe Smith، مدير جمعية Royal Geographical Society، عن هذا الاكتشاف: "باعتبارها منظِّمًا مشتركًا لرحلة تسلق جبل إيفرست عام 1924 (مع نادي Alpine Club)، فإن الجمعية تقدر بشدة الاحترام الذي أظهره فريق Jimmy Chin تجاه رفات Sandy Irvine وحسن تصرفهم تجاه أفراد عائلة Sandy وغيرهم من المرتبطين بهذه الرحلة الاستكشافية. كان Sandy شخصية استثنائية، وقدَّم مساهمة كبيرة في فهمنا لجبل إيفرست وجبال الهيمالايا. ويوفر هذا الاكتشاف لرفاته عنصرًا من الفهم والطمأنينة لأقاربه ومجتمع تسلق الجبال بصفة عامة، ونحن ممتنون لـ Jimmy وفريقه إذ جعلوا هذا ممكنًا، ومنحونا بصيرة بشأن مصير Sandy. وستواصل الجمعية مساعدة Jimmy وفريقه وعائلة Sandy خلال ما سيكون حتماً فترة من الاهتمام العالمي المكثف.


 كان Irvine وMallory متسلقي جبال بريطانيين اختفيا في عام 1924 في أثناء رحلة استكشافية نظمتها جمعية Royal Geographical Society ونادي Alpine Club ليكونا أول من يصل إلى قمة جبل إيفرست. ظل لغز وصولهما إلى القمة قبل وفاتهما سؤالاً أثار حيرة المتسلقين والمؤرخين لعقود من الزمن. تم اكتشاف جثة Mallory في عام 1999 على يد المتسلق Conrad Anker ولكن قبل الآن، لم يُعثر على رفات Irvine قط.


 تم تمويل تسلق الفريق من قبل National Geographic Documentary Films لفيلم وثائقي قادم من إخراج وإنتاج الفريق المكوَّن من ، E. Chai Vasarhelyi وChin، والحائز على جائزة الأوسكار وجائزة BAFTA، والذي قدَّم من قبل فيلم "Free Solo"، ضمن شركتهما Little Monster Films.


 بيان عائلة Irvine بشأن الاكتشاف:


 "لقد تأثرت عائلة Irvine بشدة لسماع خبر اكتشاف بعضٍ من رفات Sandy Irvine. نحن ممتنون لفريق التسلق والإخراج السينمائي، بقيادة Jimmy Chin، الذي حقق هذا الاكتشاف وتعانل معه باحترام واحترافية. ونحن سعداء بأن الرفات أصبح الآن في حوزة جمعية تسلق الجبال في التبت الصينية (CTMA). كان Sandy Irvine أصغر الأعضاء سنًا في بعثة جبل إيفرست عام 1924 وفُقد على المنحدرات العليا للجبل مع George Mallory عندما اختفى الاثنان في 8 يونيو 1924.


 نبذة عن JIMMY CHIN


 Chinمتسلق جبال ومتزلج محترف، وعضو في فريق The North Face Athlete Team منذ 20 عامًا ومستكشف في National Geographic. وعلى مدى السنوات العشرين الماضية، قاد Chin أو شارك بشكل متواصل في رحلات التسلق والتزلج على الجبال المتطورة إلى جميع القارات السبع، وشارك في أول رحلة نزول أمريكية بالتزلج من على قمة جبل إيفرست، وهي الرحلة الوحيدة من نوعها. وهو أيضًا مخرج أفلام ومصور في National Geographic. لقد عمل مع العديد من أعظم المستكشفين والمغامرين والرياضيين في عصرنا، وقام بتوثيق مغامراتهم في أكثر الظروف والمواقع صعوبة في العالم. وبالتعاون مع زوجته Elizabeth Chai Vasarhelyi، قام بإخراج أفلام "Meru"، و"Free Solo"، و"The Rescue"، و"Wild Life"، و"Return To Space"، وأول فيلم من تأليفهما، بعنوان "Nyad". سيتم عرض فيلمهما الوثائقي القادم، "Endurance"، للمرة الأولى هذا الأسبوع في مهرجان لندن السينمائي التابع لمعهد الفيلم البريطاني (BFI). كان Chin وVasarhleyi قد فازا بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم وثائقي Documentary Oscar® في عام 2019 عن "Free Solo".


 صور حصرية

الخبر على NatGeo.com:  https://www.nationalgeographic.com/adventure/article/sandy-irvine-body-found-everest


صور / وسائط متعددة متوفرة على  :  https://www.businesswire.com/news/home/54134661/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1110202442091


جهات الاتصال

لدى National Geographic:

Marcus Cammack،  marcus.cammack@natgeo.com

Jennifer DeGuzman،  jennifer.deguzman@natgeo.com

 NatGeo.com


 لشركة Little Monster Films:

Chris Albert، chris@albertmediagroup.net


 للاستفسارات في المملكة المتحدة:

Johanna Whitehead، johanna@allgoodthingsltd.co.uk

Molly Wilkinson،  molly@allgoodthingsltd.co.uk

No comments:

Post a Comment