Search Khaleej Dailies

Thursday, September 19, 2024

شركة Diligent تطلق مجموعات أدوات قانون الذكاء الاصطناعي في خطوة لدعم المؤسسات في الامتثال للائحة الاتحاد الأوروبي الجديدة للذكاء الاصطناعي

 تمكّن مجموعات الأدوات العملاء من تحديد أنظمة الذكاء الاصطناعي وتصنيف المخاطر المرتبطة بها وضمان الامتثال لالتزامات قانون الذكاء الاصطناعي الصادرة عن الاتحاد الأوروبي والالتزام باتباع أعلى الممارسات الأخلاقية العالمية.

(BUSINESS WIRE)-- أعلنت اليوم شركة Diligent الرائدة في مجال حلول GRC SaaS عن إطلاق مجموعات أدوات قانون الذكاء الاصطناعي الجديدة، المصممة لمساعدة أمناء الشركات وفرق الشؤون القانونية والامتثال ومديري الأقسام التكنولوجية ومديري أقسام أمن المعلومات وفرق التدقيق في مواجهة التعقيد المتزايد الكامن في حوكمة الذكاء الاصطناعي والامتثال للوائح الذكاء الاصطناعي. تعمل مجموعات الأدوات على تمكين الشركات الفاعلة داخل وخارج الاتحاد الأوروبي من فهم متطلبات قانون الذكاء الاصطناعي الصادر عن الاتحاد الأوروبي والامتثال لها، وتفعيل منهج مسؤول وأخلاقي ينظم اعتماد الذكاء الاصطناعي، مما يعزز الثقة بالتقنيات الجديدة والالتزام بالمعايير العالمية لحوكمة الذكاء الاصطناعي.

صرح Keith Fenner، نائب الرئيس الأول والمدير العام للشؤون الدولية في Diligent، قائلاً: "في ضوء التطور الذي يشهده عالم الذكاء الاصطناعي، تواجه المؤسسات تحديًا يتمثل في تحقيق التوازن بين الابتكار والامتثال التنظيمي والاعتبارات الأخلاقية". "يمثل قانون الذكاء الاصطناعي الصادر عن الاتحاد الأوروبي إنجازًا تنظيميًا كبيرًا لضمان أمن أنظمة الذكاء الاصطناعي وشفافيتها واحترامها للحقوق الأساسية. ومن جانبنا، فنحن يحدونا بالغ السعادة إزاء تقديم حل فعال يساعد العملاء في تحديد الالتزامات التنظيمية وتخطيطها، وتطبيق ضوابط أفضل الممارسات وإدارة الذكاء الاصطناعي على نحو مسؤول. يضمن هذا الحل الامتثال للوائح العالمية المتطورة بالتوازي مع تسريع وتيرة اعتماد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي وتقديم خدمات قيمة."

تتوفر ثلاث مجموعات أدوات ضمن Diligent One Platform:

  • مجموعة أدوات اكتشاف الذكاء الاصطناعي وتصنيف المخاطر – تساعد مجموعة الأدوات هذه على تحديد أنظمة الذكاء الاصطناعي وإجراء عملية تصنيف للمخاطر ذات الصلة. كما توفر أيضًا إمكانية الوصول إلى مكتبة واسعة من الموارد التي تساعد في الإلمام بالذكاء الاصطناعي وحوكمة أفضل الممارسات لمجلس الإدارة والإدارة العليا والموظفين بغية تسريع وتيرة جاهزية المؤسسة وتعزيز حوكمة الذكاء الاصطناعي. تتوفر مجموعة الأدوات لجميع عملاء Diligent One Platform.
  • مجموعة أدوات الامتثال لقانون الذكاء الاصطناعي في مجال تكنولوجيا المعلومات – تساعد مجموعة الأدوات هذه المؤسسات في فهم المتطلبات التنظيمية ومطابقتها مع الضوابط المقترحة وتوثيق إجراءات الامتثال. كما تقدم آلية لتحديد الضوابط وفقًا لمتطلبات قانون الذكاء الاصطناعي التنظيمية، وآلية لرصد الفجوات، وملخص لوحة المعلومات لتقييم الضوابط، وملخص الإصلاح وإخطارات لأصحاب المصلحة الرئيسيين.
  • مجموعة أدوات إدارة المخاطر المرتبطة بقانون الذكاء الاصطناعي – تدعم مجموعة أدوات إدارة المخاطر الشاملة برنامجًا كاملاً لحوكمة الذكاء الاصطناعي. تتضمن هذه المجموعة خريطة حرارية للمخاطر بغرض مراجعة المخاطر وإعطائها الأولوية، ولوحة معلومات تلخص أنظمة الذكاء الاصطناعي حسب مستوى المخاطر، ومكتبة تحتوي على معلومات بشأن تهديدات الذكاء الاصطناعي معدة مسبقًا، وأدوات للمراقبة المستمرة لضمان الالتزام بالسياسة والامتثال لها.

في عالم يستخدم فيه، وفقًا للاستطلاعات، 78% من الموظفين أدوات الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم في العمل وتستخدم فيه 86% من الشركات شكلاً من أشكال الذكاء الاصطناعي بدون علم مجلس الإدارة، تم تصميم مجموعات أدوات قانون الذكاء الاصطناعي من Diligent بهدف دعم الامتثال والحوكمة وإدارة المخاطر. إضافةً إلى ذلك، تساعد مجموعات الأدوات العملاء في تحديد أنظمة الذكاء الاصطناعي ونماذجه، وتطبيق تصنيف قائم على المخاطر، وإدراك التزاماتهم كموفري خدمات ومستخدمين بموجب قانون الذكاء الاصطناعي، وبناء إطار حوكمة الذكاء الاصطناعي، ومراقبة الامتثال المستمر للوائح، وهذا من شأنه المساعدة في ضمان تفعيل أنظمة الذكاء الاصطناعي بشكل مسؤول وأخلاقي، وبطريقة توثق جهود الامتثال وفقًا لتوقعات العملاء والشركاء والموظفين والجهات التنظيمية.

توفر مجموعات أدوات Diligent إطارًا قويًا لتقييم وإدارة المخاطر المرتبطة بأنظمة الذكاء الاصطناعي، مما يساعد المؤسسات في أخذ الاعتبارات الأخلاقية في الاعتبار في ما يتعلق بتطوير الذكاء الاصطناعي، ودعم الامتثال المستمر لقانون الذكاء الاصطناعي الصادر عن الاتحاد الأوروبي. وفي ظل تزايد أهمية الذكاء الاصطناعي في إستراتيجية الأعمال، تعكس مجموعات الأدوات التزام Diligent بدعم ممارسات الذكاء الاصطناعي الأخلاقية ومساعدة عملائها في الاستعداد لمواجهة التغييرات التنظيمية.

لمعرفة المزيد عن مجموعات أدوات قانون الذكاء الاصطناعي من Diligent، الرجاء زيارة https://www.diligent.com/lp/eu-ai-act-compliance

نبذة عن Diligent

تعد Diligent شركة رائدة في مجال حلول GRC SaaS، إذ تمكّن أكثر من مليون مستخدم و700,000 عضو مجلس إدارة وقائد من اتخاذ قرارات أفضل على نحو أسرع. ثم إن Diligent One Platform تساعد المؤسسات في ربط ممارسات الحوكمة والمخاطر والامتثال (GRC)، بما في ذلك الحوكمة والمخاطر والامتثال والتدقيق وESG، بغية إضفاء عامل الوضوح على المخاطر المعقدة واتخاذ إجراءات استباقية بشأن التغييرات التنظيمية وتقديم رؤى فاعلة تسهم في تشكيل رؤية واحدة موحدة. تعرّف على المزيد على diligent.com.

تابع Diligent على LinkedIn وX (Twitter) وFacebook.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



جهات الاتصال

المسؤول الإعلامي
Julia Stoyanov
مدير قسم الاتصالات في Diligent   
‎16046694225
Jhanbury@diligent.com

No comments:

Post a Comment