Search Khaleej Dailies

Friday, July 5, 2024

تطلق بورصة تجارة الكربون (CTX) مزاد الكربون الخاص بـ ITMO: يمكن للمستثمرين الآن دخول سوق الكربون الأكثر أهمية على وجه الأرض

 لندن وبريسبان، أستراليا - الخميس, ٠٤. يوليو ٢٠٢٤ أيتوس واير 




(BUSINESS WIRE)--أصبح مزاد ITMO الذي طال انتظاره جاهزًا لقبول تسجيل المشتري عبر منصة الكربون التطوعية العالمية الأولى والرائدة في العالم، بورصة تجارة الكربون (CTX).يمكن لسماسرة سوق الكربون والمستثمرين بالإضافة إلى لاعبين جدد مثل المكاتب العائلية أو الصناديق المشاركة.


 سيبدأ المزاد يوم الثلاثاء 16 يوليو وينتهي يوم الثلاثاء 23 يوليو 2024، وتتم استضافته على https://ctxglobal.com/auctions/. سعر بدء المزاد هو 10 دولارات أمريكية لكل ائتمان، مع الحد الأدنى لعرض التسعير المبدئي وهو 250,000 دولار أمريكي فقط.


يضم 1.5 مليون ائتمان صادر للبيع، تم إيداعه بالفعل في حساب السجل القياسي الذهبي لـ CTX، مما يؤدي إلى تمويل المناخ الذي تشتد الحاجة إليه، مما يعود بالنفع على الناس في جميع أنحاء ملاوي. من المتوقع أن تصل أسعار ITMO من قبل العديد من الشركات إلى 100 دولار أمريكي بحلول عام 2030.


المشروع المزدوج المعتمد (المعيار الذهبي وآلية التنمية النظيفة في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ( لديها خطاب تفويض من حكومة ملاوي بموجب المادة 6، وتدعم ملاوي هذا المزاد. يقول نائب رئيس ملاوي ووزير الموارد الطبيعية وتغير المناخ، Michael Usi: "نريد أن يعزز سوق الكربون اقتصاد البلاد، ويخلق فرص عمل وفوائد حقيقية في مدننا وقرانا، لذلك نتطلع إلى مزاد ناجح ونأمل أن يكون هذا هو الأول من بين العديد من المزادات".


تستفيد أكثر من 550,000 أسرة من مشروع المعيار الذهبي عالي الجودة الذي ينشر موقد الطهي النظيف "تشيتيزو مبولا"، الذي تم تصميمه وتطويره وإنتاجه في ملاوي لمعالجة 7 أهداف للتنمية المستدامة. يقلل الموقد من الجسيمات الموجودة في المنزل بنسبة 46% وأول أكسيد الكربون بنسبة 44%، ويقلل من استهلاك الحطب بنسبة 40%، ويكافح إزالة الغابات. من خلال خفض الانبعاثات بمقدار2 طن ثاني أكسيد الكربون سنويًا لكل أسرة ويمكن لأرصدة الكربون تمويل المشروع.


يمكن تحويل أرصدة العطاء النهائي على الفور إلى أي حساب سجل GS أو الاحتفاظ بها تحت الضمان من قِبل CTX لإعادة بيعها أو إلغائها في المستقبل - طوعيًا أو أمميًا أو عبر CORSIA.


يقول Wayne Sharpe، الرئيس التنفيذي لشركة  CTX، "إن العثور على وحدات ITMO عالية الجودة منذ أن أطلقنا مفهوم المزاد في COP28، كان بمثابة التنقيب عن الذهب". "لقد وجدنا المسار الأغنى الذي يمكن أن نأمل فيه، في شركائنا القدامى، Gold Standard، وعميل CTX الراسخ.إن وضع الأموال في مواقد الطهي في ملاوي يمثل كل مربع قمنا بإنشاء تبادل تجارة الكربون من أجله في المقام الأول.


وأضافت Margaret Kim، الرئيسة التنفيذية لشركة Gold Standard "مشروعات مثل هذه، الممولة من شراء أرصدة الكربون، تحدث فرقًا حقيقيًا في الكوكب وفي صحة الناس وسبل عيشهم".


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


صور / وسائط متعددة متوفرة على :  https://www.businesswire.com/news/home/54090570/en



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/0407202440225

جهات الاتصال

Wayne Sharpe

auctions@ctxglobal.com

‎442035985890


No comments:

Post a Comment