Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 11, 2023

إعلان UNIDO وHuawei إقامة التحالف العالمي المعني بتفعيل الذكاء الاصطناعي في الصناعة والتصنيع (AIM Global) في المؤتمر العالمي للذكاء الاصطناعي في شنغهاي

شنغهاي - الاثنين, ١٠. يوليو ٢٠٢٣



(BUSINESS WIRE)-- في المؤتمر العالمي السادس للذكاء الاصطناعي (WAIC)، أعلنت UNIDO وHuawei وشركاء آخرون رسميًا في 6 من يوليو 2023 إقامة "التحالف العالمي المعني بتفعيل الذكاء الاصطناعي في الصناعة والتصنيع" (AIM Global). تحت قيادة UNIDO، سيضم AIM Global شركاء من القطاع الخاص والعام هدفهم استخدام الذكاء الاصطناعي وتفعيل الابتكارات القائمة عليه في مجال الصناعة والتصنيع.


ألقى السيد Gerd Müller، مدير عام UNIDO كلمة مخاطبًا جمهور WAIC في أثناء حفل الافتتاح ورد فيها: "تقع على عاتقنا جميعًا مسؤولية ضمان إحراز تقدم في مجال الذكاء الاصطناعي بطريقة آمنة وأخلاقية ومستدامة وشاملة، إذ إن AIM Global يدرك مدى أهمية سد الفجوة الرقمية بين الدول والصناعات وضمان عدم تخلف أي أحد عن ركب ثورة الذكاء الاصطناعي، لذلك سيلعب التحالف دورًا محوريًا في سبيل تشكيل ساحة الذكاء الاصطناعي. لنتكاتف معًا لبناء مستقبل وقوده الذكاء الاصطناعي الآمن حيث يمكن للجميع الاستفادة من مزاياه وحيث يزدهر الإبداع في انسجام مع قيمنا المشتركة."


صرحت Vicky Zhang، نائب رئيس قسم الاتصالات في Huawei، قائلة: "يحدونا شديد الفخر أننا شريك إستراتيجي في AIM Global، وفي إطار تعاوننا مع UNIDO وغيرها من الشركاء في التحالف، ستستخدم Huawei الذكاء الاصطناعي لدفع عجلة التقدم الصناعي". وأضافت قائلة: "ترسي الشركة أساسًا قويًا هدفه تطوير إمكانات الحوسبة وتطلق العديد من النماذج الكبيرة المصممة خصوصًا لصناعات بعينها، واضعة نصب أعينها هدف تطوير حلول ذكاء اصطناعي فعالة تخدم كل الصناعات وتدعم البحث العلمي على نحو أفضل."


سيستفيد التحالف من الشبكات المحلية ومن خبرة مكاتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا التابعة لمنظمة UNIDO التي بدورها تقدم الدعم للشركات الصغيرة والمتوسطة عالميًا. هذا، وسيؤدي الفهم العميق للتحديات الفعلية التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى إثراء إستراتيجية AIM Global وبالتالي زيادة تأثيرها إلى أبعد حد. إضافة إلى ذلك، تلتزم UNIDO بدعم الجهود الرائدة بغية تعزيز القدرة التنافسية والتنمية المستدامة بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي.


سيكون AIM Global منصة للتعاون وتبادل المعرفة وتطوير أفضل الممارسات، وسيركز على أربعة مجالات رئيسية، أولاً، سيعمل التحالف على تيسير عمليتي البحث والتطوير لتقنيات الذكاء الاصطناعي المتعلقة بالصناعة والتصنيع. ثانيًا، سيتعاون التحالف مع شركائه لتطوير وتعزيز المبادئ التوجيهية الأخلاقية لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الصناعة والتصنيع، وستتضمن تلك المبادئ معايير بيئية ومجتمعية أيضًا. ثالثًا، تسعى UNIDO، بمساعدة التحالف، إلى نقل التوصيات السياسية إلى الحكومات والمنظمات الدولية بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي في الصناعة والتصنيع، وهذا من شأنه تطوير إستراتيجيات الذكاء الاصطناعي على المستوى الوطني. وأخيرًا، سيشجع التحالف على تبني أفضل ممارسات استخدام الذكاء الاصطناعي في الصناعة والتصنيع.


ستقدم Huawei دعمًا فعالاً لتحالف AIM Global عن طريق دراسات الحالة المعنية بتفعيل الذكاء الاصطناعي في مجال الصناعة وخبرتها في مجال البحث والتطوير المكثف بالإضافة إلى إتاحة شبكتها العالمية من الخبراء.


صور / وسائط متعددة متوفرة على : https://www.businesswire.com/news/home/53443591/en


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1007202333262

جهات الاتصال

corporate.comms@huawei.com

No comments:

Post a Comment