Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 18, 2023

Hydromethylthionine Mesylate أو (HMTM) من TauRx يُظهر انخفاضًا كبيرًا في التنكس العصبي المصاحب لمرض الزهايمر (AD)

 تظهر النتائج من تحليل محدد مسبقًا لتجربة المرحلة 3 LUCIDITY انخفاضًا في العلامات الحيوية للتنكس العصبي (NfL) المصاحب للزهايمر للأشخاص الذين يتلقون 16 مجم/يوم من HMTM مقارنةً بالمجموعات الضابطة

HMTM هو دواء عن طريق فموي يتمتع بمواصفات أمان جيدة

تم الإعلان عن النتائج في عرض شفهي في المؤتمر الدولي لجمعية الزهايمر (AAIC) 2023


 


(BUSINESS WIRE) - أعلنت شركة TauRx Pharmaceuticals Ltd.، الشركة العالمية الرائدة في مجال الأبحاث القائمة على Tau في مرض الزهايمر (AD)، اليوم عن نتائج تحليل محدد مسبقًا لتجربة المرحلة 3 LUCIDITY التي قاست تأثير HMTM في السلسلة الخفيفة للخيوط العصبية (NfL)، وهي علامة حيوية أكيدة للتنكس العصبي في الدماغ. أظهر تركيز الدم في NfL انخفاضًا مهمًا من الناحية الإحصائية بنسبة 93 % في التغيير على مدار 12 شهرًا في المشاركين الذين تلقوا HMTM بجرعة 16 مجم/يوم مقارنةً بالمجموعة الضابطة، والتي ارتبطت بشكل كبير بعلامة tau الحيوية (p-tau 181) في الدم.


تعتبر الخيوط العصبية وبروتينات tau ضرورية لبنية الخلايا العصبية وإعمال وظيفتها في الدماغ. وفي مرض الزهايمر، يتجمع بروتين tau لتكوين ألياف سامة، والتي تتلف الخلايا العصبية. يمكن قياس مدى هذا الضرر بكمية تسرب بروتين الخيوط العصبية إلى مجرى الدم. ومن المعروف أن تركيز NfL في الدم يرتبط بباثولوجيا tau، وشدة المرض، ومن ثم التدهور المعرفي وضمور الدماغ في مرض الزهايمر. تم تصميم HMTM، وهو مثبط لتجمع tau، للحد من باثولوجيا tau في مرض الزهايمر. وتشير التغييرات في تركيز NfL بواسطة HMTM إلى تأثير مباشر في باثولوجيا المرض.


قال Henrik Zetterberg، أستاذ الكيمياء العصبية في معهد UCL Queen Square Institute of Neurology: "إن NfL عبارة علامة حيوية مدروسة جيدًا وتتمتع بإمكانية تطبيق واسعة على الاضطرابات العصبية المختلفة، بما في ذلك الزهايمر. لقد انتظرت الممارسة السريرية عقودًا للكشف عن تطورات مفيدة لتلبية الاحتياجات غير الملباة لمرضى الزهايمر. وتدعم هذه النتائج الجديدة أهمية NfL كمؤشر حيوي لمرض الزهايمر للتشخيص وقياس تأثير العلاج."


هذا، وقال Claude Wischik، الرئيس التنفيذي لشركة TauRx: "تظهر نتائج NfL أن ثمة دواءً يستهدف باثولوجيا tau يقلل من التنكس العصبي الذي يكمن وراء التدهور السريري الذي يلحق بمرضى الزهايمر. وهذه النتائج تقربنا أكثر إلى تقديم خيار علاجي جديد فعال للأشخاص المصابين بمرض الزهايمر. نظرًا لأنه يتم تناول HMTM في شكل أقراص وله خصائص أمان جيدة، سيكون في متناول الأشخاص الذين يحتاجون إلى علاج يؤثر في سير المرض."


ستقدم TauRx نتائج HMTM المستخلصة من الدراسة LUCIDITY والتجارب السابقة للموافقة التنظيمية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ومناطق أخرى.


للحصول على معلومات إضافية، تفضل بزيارة: https://taurx.com/ أو https://aaic.alz.org/program/scientific-sessions.asp.


تجربة LUCIDITY


تتألف LUCIDITY من تجربة سريرية من المرحلة 3 مزدوجة التعمية وخاضعة للرقابة لمدة 12 شهرًا تليها فترة 12 شهرًا تلقى فيها كل المشاركين HMTM بمعدل 16 مجم/يوم. استقصت التجربة التغيير في العديد من النتائج السريرية والعلامات الحيوية التي تقارن HMTM 16 ملغ/يوم مع كلوريد ميثيل ثيونينيوم (MTC) بإعطاء 4 ملغ مرتين أسبوعياً كعنصر ضبط خلال الأشهر الـ 12 الأولى. كان NfL نقطة النهاية الرئيسية للعلامة الحيوية للدم في هذه الدراسة. واكتملت الآن تجربة LUCIDITY، وتقوم TauRx بإعداد منشورات للإبلاغ عن بيانات NfL وبيانات 24 شهرًا الكاملة.


باثولوجيا TAU في مرض الزهايمر


تؤدي العوامل المرتبطة بالعمر إلى سوء تشكيل وتجميع بروتينات tau، والتشكيل اللاحق لتشابك tau في مرض الزهايمر. يبدأ تجمع tau قبل سنوات عديدة من ظهور أعراض الخرف. وترتبط باثولوجيا tau بالتدهور السريري (فقدان الذاكرة والقدرة على رعاية النفس) الذي يُلاحظ بشكل شائع في الأشخاص المصابين بمرض الزهايمر، مما يجعله هدفًا مهمًا للعلاج. يعمل HMTM عن طريق تثبيط التراكم المرضي لبروتين tau.


معلومات عن TAURX PHARMACEUTICALS LTD


تأسست TauRx في عام 2002 في سنغافورة، وملحق بها مرافق بحث وعمليات أولية مقرها أبردين، المملكة المتحدة. كرست الشركة العقدين الماضيين لتطوير العلاجات والتشخيص لمرض الزهايمر وأمراض الأعصاب الأخرى الناجمة عن باثولوجيا تراكم البروتين.


يعد مرض الزهايمر سببًا رئيسيًا للإعاقة والوفاة في جميع أنحاء العالم وهو أحد أهم قضايا الصحة العامة التي تحتاج إلى المعالجة على مستوى العالم. وستساهم TauRx في تلبية هذه الحاجة غير الملباة ببيانات من الدراسة LUCIDITY والسعي للحصول على الموافقات التنظيمية بما يتماشى مع خططها الشاملة لإتاحة HMTM للمرضى ومتابعة التطوير السريري في الأمراض التنكسية العصبية الأخرى ذات الصلة. https://www.taurx.com


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://aetoswire.com/ar/news/1707202333357

جهات الاتصال

Rebecca Andersen

r.andersen@taurx.com


004407979082304

المملكة المتحدة

Danielle Thomson

Danielle.thomson@weareaspect.com


الولايات المتحدة

غير مغطاة

TauRx@uncappedcommunications.com

No comments:

Post a Comment