Search Khaleej Dailies

Tuesday, July 18, 2023

توقيع Human Appeal UK والبنك الإسلامي للتنمية مذكرة تفاهم بشأن إفريقيا

 مانشستر، إنجلترا - الاثنين, ١٧. يوليو ٢٠٢٣



(BUSINESS WIRE)-- زار وفد من منظمة Human Appeal، المنظمة العالمية غير الحكومية المهتمة بالشؤون الإنسانية والواقع مقرها في المملكة المتحدة، المقر الرئيسي للبنك الإسلامي للتنمية في جدة في المملكة العربية السعودية للقاء كبار ممثلي البنك وتوقيع مذكرة تفاهم.


يعد البنك الإسلامي للتنمية مصرفًا إنمائيًا متعدد الأطراف يعمل على تحسين حياة عملائه عن طريق تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في البلدان الأعضاء.


استقبل الدكتور منصور مختار، نائب رئيس العمليات في البنك الإسلامي للتنمية وفدًا من Human Appeal وعلى رأسهم البروفيسور Kamil Omoteso رئيس مجلس أمناء Human Appeal UK، كما تشرفت بحضور حفل التوقيع الدكتورة هبة أحمد، مدير عام صندوق التضامن الإسلامي من أجل التنمية.


يتمثل أحد الأهداف الرئيسية لمذكرة التفاهم في دعم الصومال في إطار تعزيز النظام الصحي بغية تقديم خدمات رعاية صحية أفضل للعيون. هذا، وقد اتخذ البنك الإسلامي للتنمية، بتوقيعه على مذكرة التفاهم هذه، خطوات ملموسة من شأنها مد جسور التعاون مع Human Appeal بغية تطوير آلية التعاون بين المؤسستين بهدف تعزيز الأنشطة المتعلقة بتحالف مكافحة العمى الذي يمكن تفاديه.


في أثناء فعاليات الاجتماع، تمت الإشادة بدور Human Appeal البارز في دعم المجتمعات المستضعفة في العديد من البلدان بتقديمها مساعدات طبية وصحية لها، فقد نجحت Human Appeal UK في عقد شراكة مع منظمات، مثل الأمم المتحدة والهلال الأحمر الدولية وGlobus Relief USA لتنفيذ مشروعات إنسانية في كل أنحاء العالم.


كثف البنك الإسلامي للتنمية جهوده لتعميق أواصر التعاون مع الشركاء الدوليين الجدد بهدف تعبئة الموارد المالية والتقنية اللازمة لمكافحة العمى المتزايد في البلدان الأعضاء.


تمثل مذكرة التفاهم علامة فارقة في التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية وشهادة تؤكد شعار Human Appeal "هدفنا خدمة البشرية" الواضح دوره في هذه الشراكات الهادفة إلى دعم الجهود النبيلة المبذولة لاستعادة البصر وتحسين الحياة.


تعد الأخطاء الانكسارية في الرؤية أحد التحديات الرئيسية في مجال الرعاية الصحية التي تواجه صانعي السياسات في البلدان الثلاثة عشر الأعضاء في البنك الإسلامي للتنمية، إلى جانب أن لها تداعيات اجتماعية واقتصادية، فهي السبب الأكثر شيوعًا لضعف البصر بين الأطفال والسبب الرئيسي الثاني للعمى في العالم بعد إعتام عدسة العين.


النهاية.


عن Human Appeal UK


تعد Human Appeal (جمعية خيرية مسجلة برقم 1154288) منظمة غير حكومية بريطانية مستقلة للتنمية والإغاثة ويقع مقرها الرئيسي في مانشستر في المملكة المتحدة، وقد تأسست في عام 1991 وتدير برامج تستهدف التخفيف من وطأة الفقر بالتعاون مع منظمات دولية، مثل الأمم المتحدة. هذا، وتتمثل مهمتها في إنقاذ حياة البشر إذ تعمد إلى تفعيل برامج حيوية للاستجابة لحالات الطوارئ والتنمية المستدامة، في أكثر من 25 بلدًا على مستوى العالم.


لا تمارس Human Appeal نشاطها تحت اسم آخر، ولا توجد نسخ بديلة للاسم الرسمي وشعارها الرسمي الوحيد مدرج على موقعها الإلكتروني فحسب.


www.humanappeal.org.uk



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1707202333368

جهات الاتصال

للتعرف على مزيد من المعلومات، الرجاء التواصل على:

Press@humanappeal.org.uk

الهاتف: ‎+44 161 225 0225

No comments:

Post a Comment