Search Khaleej Dailies

Wednesday, July 12, 2023

تُصدر Esri أحدث خريطة للغطاء الأرضي بنمذجة مُحسَّنة للذكاء الاصطناعي

  

الخرائط عالية الدقة من عام 2017 إلى 2022 في ArcGIS Living Atlas of the World من Esri أصبحت الآن أكثر اتساقًا من الناحية الزمنية


(BUSINESS WIRE)-- تحدد خرائط استخدام الأراضي/الغطاء الأرضي سياق العمليات الأرضية والنشاط البشري على البيئة وتحدد آثار ذلك. وتستخدم المؤسسات في جميع أنحاء العالم الآن هذه الأدوات لإبلاغ قرارات السياسات وإدارة الأراضي بخصوص قضايا مثل التنمية المستدامة. وفي دعم مستمر لهؤلاء المستخدمين وأهدافهم، أصدرت الشركة العالمية الرائدة في مجال ذكاء الموقع Esri، بالاشتراك مع شركة Impact Observatory، خريطة عالمية لاستخدام الأراضي/الغطاء الأرضي للعالم استنادًا إلى أحدث بيانات القمر الصناعي Sentinel-2 بدقة 10 أمتار لكل عام منذ عام 2017. حُسِّن نموذج الذكاء الاصطناعي للتصنيف بعد صدور أحدث بيانات عام 2022 في وقت سابق من هذا العام، ممّا يجعل الخرائط أكثر اتساقًا من الناحية الزمنية.

يمكن أن تكون التغييرات السنوية المكتشَفَة في خرائط السلاسل الزمنية لاستخدام الأراضي/الغطاء الأرضي مؤشرات رئيسية للمحللين وصانعي القرار. حُسِّن نموذج الذكاء الاصطناعي الذي يُجري التصنيف العالمي لتقليل قصور النموذج وغموض التصنيف والحساسية للتغير الموسمي. والنتيجة هي ثقة أكبر في أن التغييرات المكتشفة تمثل تغييرات ذات مغزى في العالم الحقيقي.

قال Sean Breyer، مدير برنامج Esri لـ ArcGIS Living Atlas of the World "يعمل المستخدمون باستخدام الخرائط التي ستعكس بدقة الأحداث والعمليات الأرضية التي تحدث في الواقع". "نعمل باستمرار على تحديث خريطة الغطاء الأرضي لدينا ببيانات وميزات جديدة، ويضمن هذا التحسين الأخير أن يكون أي شخص يشاهد التغيير الزمني واثقًا من أن ما يراه يمثل العالم الطبيعي."

من خلال الإصدارات السنوية المخطط لها، يكون لدى المستخدمين خيار إجراء مقارنات سنوية في الغطاء الأرضي العالمي اليوم وفي المستقبل. ويكتسب هذا الأمر أهمية بشكل خاص للمؤسسات مثل وكالات الموارد الحكومية الوطنية التي تستخدم هذه البيانات لتحديد أولويات تخطيط الأراضي وتحديد مخصصات الميزانية. يمكن للحكومات والشركات والعلماء الآن إجراء مقارنات البيانات هذه بشكل أكثر موثوقية.

طورت Esri السلسلة الزمنية لاستخدام الأراضي/الغطاء الأرضي لـ Sentinel-2 بدقة 10 أمتار باستخدام صور Sentinel-2 التابعة لوكالة الفضاء الأوروبية المستضافة على كمبيوتر Microsoft Planetary، وباستخدام مهام سير عمل التعلم الآلي التي طورها برنامج Esri Silver بالشراكة مع شركة Impact Observatory.

وقال Steve Brumby، الرئيس التنفيذي لشركة Impact Observatory: "بدعم من Esri، تمكنت Impact Observatory من زيادة تحسين خرائط العالم المؤتمتة بالكامل، والتي قُيّمَت بالفعل بشكل مستقل باعتبارها خرائط الغطاء الأرضي العالمية الأكثر دقة المتاحة". "توفر هذه الخرائط رؤى مهمة حول الأنماط واسعة النطاق لكوكبنا المتغير."

تتوفر السلسلة الزمنية العالمية لاستخدام الأراضي/الغطاء الأرضي عبر الإنترنت لأكثر من 10 ملايين مستخدم لبرامج نظام المعلومات الجغرافية (GIS) من خلال ArcGIS Living Atlas of the World من Esri، وهي المجموعة الأبرز من المعلومات الجغرافية والخدمات الجغرافية، بما فيها الخرائط والتطبيقات. يمكن أيضًا مشاهدتها على Sentinel-2 Land Cover Explorer، وهو تطبيق ديناميكي جاهز للاستخدام عبر الإنترنت يُتيح لأي شخص في أي مكان مراقبة التغيير بسهولة.

لاستكشاف خريطة الغطاء الأرضي المحدَّثة والمحسَّنة من Esri عبر الإنترنت الآن، تفضل بزيارة livingatlas.arcgis.com/landcoverexplorer.


نبذة عن شركة Impact Observatory


Impact Observatory هي شركة تقنية موجّهة بالمهمة تقدم خوارزميات مدعومة بالذكاء الاصطناعي وبيانات عند الطلب لتحليل الاستدامة والمخاطر البيئية للحكومات والمنظمات غير الربحية والشركات والأسواق. وتلتزم شركة Impact Observatory بجعل البيانات الجغرافية المكانية أكثر سهولة وبأسعار في متناول الجميع. تأسست Impact Observatory في عام 2020 في واشنطن العاصمة، وتتمثل مهمتها في تمكين صانعي القرار العالميين من أن يكونوا شخصيات عظيمة، من خلال الرؤى القائمة على العلم في الوقت المناسب والقابلة للتنفيذ، والتي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح. اعرف المزيد عبر impactobservatory.com.


نبذة عن شركة Esri


تساعد شركة Esri، الشركة الرائدة في السوق العالمية في مجال برامج نظام المعلومات الجغرافية (GIS) وذكاء الموقع ورسم الخرائط، العملاء على إطلاق الإمكانات الكاملة للبيانات لتحسين النتائج التشغيلية والتجارية. تأسست شركة Esri في عام 1969 في ريدلاندز، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية، ويُنشَر برنامجها في مئات الآلاف من المؤسسات على مستوى العالم، بما في ذلك شركات ضمن قائمة مجلة فورشن Fortune 500 والوكالات الحكومية والمؤسسات غير الربحية والجامعات. ولدى شركة Esri مكاتب إقليمية وموزعون دوليون وشركاء يقدمون الدعم المحلي في أكثر من 100 دولة في ست قارات. ومن خلال التزامها الريادي بالتكنولوجيا الجغرافية المكانية والتحليلات الجغرافية المكانية، تصمم Esri الحلول الأكثر ابتكارًا التي تستفيد من النهج الجغرافي لحل بعض المشكلات الأكثر تعقيدًا في العالم من خلال وضعها في السياق الحاسم للمكان. تفضل بزيارتنا على الموقع esri.com.


حقوق النسخ لعام 2023 محفوظة لشركة Esri. جميع الحقوق محفوظة. تُعدّ Esri وشعار الكرة الأرضية وThe Science of Where لـ Esri وesri.com و@esri.com علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات مسجلة لشركة Esri في الولايات المتحدة أو المجموعة الأوروبية أو بعض الولايات القضائية الأخرى. يجوز أن تكون الشركات والمنتجات أو الخدمات الأخرى المذكورة هنا علامات تجارية أو علامات خدمة أو علامات مسجلة لمالكيها المعنيين.


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



الرابط الثابت

https://www.aetoswire.com/ar/news/1107202333285

جهات الاتصال

Jo Ann Pruchniewski

مسؤول العلاقات العامة بشركة Esri

الهاتف المحمول: 301-693-2643

البريد الإلكتروني: jpruchniewski@esri.com

No comments:

Post a Comment