Search Khaleej Dailies

Saturday, July 15, 2023

شراكة مثمرة بين Carbon Trade eXchange (CTX) و Victoria Falls Carbon Registry & Exchange في زيمبابوي: "من رحم المعاناة تولد الفرص"

 

(BUSINESS WIRE)-- أعادت Victoria Falls Zimbabwe كتابة التاريخ بأسطر من نور، وتحديدًا في 7  يوليو 2023، وهو اليوم الأخير من  المنتدى الافتتاحي لتداول الائتمان الكربوني الطوعي في إفريقيا (AVCCM). حيث جرى توقيع اتفاقيات لبدء وإقامة سجل كربون إقليمي (لعموم إفريقيا) مملوك ومُشغل في دولة زيمبابوي بالإضافة إلى نسخة يتم تشغيلها محليًا ومملوكة وذات علامة تجارية من منصة الكربون الطوعية العالمية الأولى والرائدة في العالم، Carbon Trade Exchange (CTX).


ستدعم Victoria Falls Carbon Registry (VFCR)  هجرة زيمبابوي ومشاريع الدول الإفريقية الأخرى وأرصدة الكربون إلى إفريقيا لإعادة إصدارها تحت سيطرتها. سيتم منح الدول الإفريقية الراغبة في المشاركة دورًا وطنيًا للترخيص الفرعي وإدارة السجل داخل VFCR، لدعم وإيداع ومراقبة وإدارة المشاريع وإصدار الاعتماد في بلادهم. يلغي هذا الحل منخفض التكلفة الحاجة إلى سجلات وطنية منفصلة. ستكون أنواع المشاريع والمنهجيات ورسوم التسجيل وفقًا لتقدير VFCR، ويتوقعون الدعم من معايير ائتمان الكربون الحالية دوليًا. سيبدأ السجلُ العملَ في شهر أغسطس من عام 2023 وسيبدأ في قبول المشاريع، الجديدة أو المهاجرة بمجرد تدريب الموظفين على القيام بذلك.  ستقدم مجموعة Global Environmental Markets Group (GEM)  التكنولوجيا اللازمة مع التدريب على استخدامها في أغسطس.

سيكون لدى Victoria Falls Carbon Exchange (VFCX) إمكانية الوصول الفوري عبر CTX إلى مئات المشاريع في جميع أنحاء العالم للمشترين على مستوى العالم، وملايين الأرصدة المدرجة في جميع أنحاء العالم للتخليص والتسوية وإتمام معاملة الأسهم في نفس اليوم الذي تمت فيه (معاملة زائد 0 يوم) بالإضافة إلى الأرصدة الجديدة الصادرة عن سجل VFCR المدرج في VFCX/CTX عالميًا) على الفور بالسعر الذي يحدده البائع من هذا السجل الجديد. يمكن لأصحاب حسابات سجل VFCX إدراج  الأسهم عبر VFCX دون أي تكاليف للإدراج. ورسوم بنسبة 5% على بيع الأرصدة، بدون رسوم نقل أو تقاعد.

اجتذب حدث AVCCM جمهورًا عالميًا كبيرًا عبر سوق الكربون، بالإضافة إلى الحكومة والبنوك ومطوري المشاريع، مما يدعم قرار حكومة زيمبابوي بإعادة أرصدة الكربون إلى "الوطن" بموجب اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في باريس.

ووفقًا لما صرّح به Wayne Sharpe، الرئيس التنفيذي والمؤسس لمجموعة Global Environmental Markets Group: "هذا هو المستقبل الذي أرادته إفريقيا من اتفاقية باريس في عام 2015". وهذا يتبع لمخرجات الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف حيث قدمت كل من GEM و CTX عروضًا متعددة لمختلف  الدول الإفريقية. كما أضاف Wayne بعد حديثه في حدث AVCCM،  "رأينا الشغف والالتزامات بأرصدة الكربون في زيمبابوي وإفريقيا. وهذا ما حدا بنا لتشييد هذه التكنولوجيا، لنقدّم من خلالها فوائد مالية وبيئية للدول على أرض الواقع!"

وقال Kwanele Hlabangana، رئيس مجلس الإدارة والمؤسس المشارك لـ AVCCM: "إن الشراكة مع رواد تكنولوجيا سوق الكربون ذوي الخبرة العالمية مثل GEM و CTX أمر مثير للاهتمام. الاستجابات من المشاريع والمجتمعات والحكومات ما تزال معلقة. إنها فرصة رائعة لتسريع انتقال إفريقيا إلى المناخ العالمي لإنقاذ كوكبنا".  إن وضع أسس النهج بالإضافة إلى المشاركة المجتمعية جنبًا إلى جنب مع تقنية التسجيل والتبادل العالمية الموثوقة التي تقدمها GEM يلبّي جميع المتطلبات لسوق إفريقي موثوق به ومعتمد وشفاف ونابض بالحياة

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

صور / وسائط متعددة متوفرة على : 

https://www.businesswire.com/news/home/53454390/en


الرابط الثابت
https://www.aetoswire.com/ar/news/1407202333344
جهات الاتصال
CTX/GEM:
Wayne Sharpe،
الرئيس التنفيذي والمؤسس
info@ctxglobal.com
‎+44 7502 229523,
www.ctxglobal.com
www.gemglobal.com

No comments:

Post a Comment